أرخص 13 سيارة صغيرة بالسعودية لعام 2023 وأسعارها

هل تبحث عن سيارة صغيرة ورخيصة في السعودية ؟، سنحاول أن نقدم لك سيارات صغيرة الحجم والتي تمثل وسيلة جيدة للقيادة في المدينة دون أي صعوبات تذكر.

ودون أن تشغل بالك بالتفكير في وسائل الأمان والسلامة في أي سيارة صغيرة الحجم ، فإن هذه القائمة مدروسة ومختارة بعناية لتلائم إحتياجات وتحفظ لك بعض المال لمشاغلك الأخرى.

فورد تورس 2023 سعر ومواصفات مغرية

سيارات صغيرة ورخيصة في السعودية

دائماً ما تقدم السيارات صغيرة الحجم على إختلاف أنواعها إضافة جيدة للأشخاص الذين يبحثون عن قيمة كبيرة وفعالة لسيارة صغيرة مقارنة بالفئات الاخرى من السيارات الفارهة، لكن التطورات الكبير في المجال التكنولوجي جعل من سيارات هذه الفئة أكثر إقبالاً من طرف الشباب وحتى الكبار.

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة

يتم إنتاج هذه الفئة لتستجيب لمتطلبات جميع الفئات العمرية والسعرية كذلك. لكننا في هذه المراجعة جلبنا لكم أنواع سيارات صغيرة الحجم للنساء والرجال لن تشعر بداخلها أنك في سيارة رخيصة السعر. قد لا تكون هذه السيارات فخمة بما فيه الكفاية، لكنها مناسبة للأشخاص الذين ترتكز مهامهم الكبرى في المدينة.

أنواع سيارات مرسيدس وأسعارها في السعودية ومصر 2023

كيا بيكانتو 2023

لقد وضعت هذه السيارة في مقدمة القائمة كونها الأكثر مبيعاً في العالم لأنها الأفضل في نظري حالياً، حيث تجمع السيارة كل المواصفات التي يبحث عنها عشاق سيارات المدينة كما تعتبر أفضل سيارة نسائية.

سيارة بيكَانتو الجديدة جيدة للقيادة فهي توفر مساحة واسعة في الداخل وتحمل تصميم خارجي رياضي بإمتياز كما أنها حصلت على تقييم ممتاز في تصنيف السيارات الأوروبي للسلامة.

سيارة صغيرة نسائية

تأتي أفضل سيارة صغيرة ورَخيصة بيكانتو بنسختين، نسخة 5 أبواب و 3 أبواب مع توفير كليهما لنفس المساحة الداخلية وهي تتمتع بسعة الصالون الداخلي.

على الرغم أنها ليست الأفضل في القائمة حسب اختباراتنا للمحرك وبعض المزايا إلا أنها جيدة جداً. السيارة تأتي بنوعين من المحركات الأول بسعة 1 لتر ما يعادل 1000 سي سي ثلاثي الأسطوانات أو محرك 1.2 لتر رباعي الأسطوانات.

إليك 6 عيوب في سيارات الديزل ستغير من نظرتك لها

من الأفضل تجنب الفئة التي تتوافر بناقل حركة أتوماتيك لأن اليدوية أفضل بكثير من الناحية العملية في هذا النوع من السيارات.

يوفر نظام التعليق السلس لسيارة بيكانتو قيادة مريحة لكن دواسات الوقود ودواسة تعشيق السرعة ليست مناسبة من حيث الإرتفاع لذا ستشعرك بالقليل من التعب في قدميك. لكن هذا لا يعني أنها غير مريحة تماماً لان التصميم الداخلي لها سيغنيك عن السلبيات الأخرى.

بعض الملاحظات قدمها خبراء يدرسون السيارات بعناية، لذا حاول التركيز على المهم الذي هو محرك السيارة والراحة وإستهلاك الوقود والقيادة في البيئات الحضرية خصوصاً في هذه الفئة من السيارات.

شيفروليه سبارك 2023

إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية وعملية فإن شيفروليه سْبارك هي الأنسب لك، أذ أنها تتوفر على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر وقوة 98 حصان يستهلك 5 ليترات فقط لكل 100 كلم بمعدل 19.6 كم/لتر. 

سيارة صغيرة

تشبه في تصميمها الخارجي سيارة شيفروليه فولت الكهربائية، إذ تشتمل على صدام أمامي رياضي ومصابيح كبيرة زينون مع جنوط عجلات بقياس 13 إنش. بطول لا يتجاوز 3663 ملم، يمكنك التجول بسهولة تامة داخل المدن والأزقة الضيقة.

يبدأ سعر السيارة من 39 ألف ريال سعودي لهذه النسخة، كما يُتوقع إطلاق إثنين من الموديلات التي تعمل بمحرك 1.2 لتر فقط.

فولكس واجن آب 2023

من أهم ما يميز هذه السيارة هو أنها تعتبر أرخص سيارة في قائمة أنواع السيارات صغيرة الحجم والتي يمكنك إقتنائها بسعر مناسب جداً بالإضافة إلى محرك مناسب لحجمها الصغير. يمكنك شِراء الصيغتين الكهربائيتين من السيارة بإسمي سيات مي أو سكودا سيتيجو، لكن إن كنت تبحث عن بعض زخم الديزل فإن أب هي المناسبة لك.

أفضل السيارات الصغيرة في مصر

مثلها مثل السيارات الصغيرة، تتفوق سيارة أب في بعض النقاط وأولها هيكلها القوي جدا والمصمم بطابع ممتاز حيث تذكرني بسيارة رينو توينجو الطراز القديم. أما عن المحرك فهي توفر 3 أنواع محركات أقواها محرك جي تي أي بقوة 113 حصان موصول مع ناقل حركة أوتوماتيكي إضافة إلى نظام الفرامل المانعة للإنغلاق وتزويدها بوسائد هوائية أمامية.

افضل الكفرات الصينية 2023 لسيارتك

لكن كن متحفظاً بعض الشيء في التعامل مع ماركة ألمانية مثل فولكس واجن لأن إضافة السقف الزجاجي فقط قد تكلف ما تستطيع به شراء سيارة أكبر.

هيونداي i10 2023

قامت الشركة الكورية بتغيير نظرة الناس إلى السيارات الصغيرة الحجم حيث قدمت أوسع سيارة في فئة السيارات صغيرة الحجم التي برهنت أن هذه الفئة ستنافس ليس فقط في الأسواق الآسيوية بل حتى أوروبا وأمريكا. في تصميم i10 الجديدة سترى معالم سيارة كليو 4 خصوصا الجزء الخلفي للسيارة لكن بشكل أقل حجماً.

سيارات صغيرة الحجم

وعلى عكس سكودا سيتيجو تأتي السيارة الكورية بخمسة أبواب فقط مما يدل على إعطاء هيونداي أهمية لسهولة إستخدام السيارة، وقد تلاحظ أيضاً أن جودة التصميم والمواد المستخدمة في البناء تدل على أن السيارة أصبحت منافساً كبيراً في مجال السيارات الصغيرة.

من المؤسف أن هيونداي I10 لا تحمل كماً كبيراً من نقاط القوة في مجال التكنولوجيا والأدوات المتقدمة الداخلية، لكن غطاء المحرك يحمل تحته محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر أو محرك بأربع أسطوانات سعة 1.2 لتر يعمل كلاهما بالبنزين. يوفر المحركين الأداء المطلوب لتنقل السيارة يومياً في الشوارع لكن محرك ثلاث أسطوانات أفضل في المدن.

تقدم هيونداي 3 فئات في هذه السيارة: الفئة القاعدية S والفئة البريميوم والفئة SE. إذا كنت تنوي شراء واحدة أنصحك بإقتناء فئة SE لأنها تجمع بين مميزات الأداء والسعر المتوسط مع وجود مبرد هوائي، نوافذ كهربائية وتحكم في السرعة القصوى.

تويوتا أيجو 2023

ستظن أنني أمزح لكن تويوتا الشركة العريقة إستنبطت فكرة تصميم أيجو من رسوم المانغا. لكن هذا غير مهم لأن السيارة صغيرة جدا وتأتي بزوايا دائرية وغطاء زجاجي أسود جذاب. تمت بيع النسخة السابقة من السيارة بشكل كبير وهذا ما نتوقعه أيضاً بالنسبة لهذه النسخة لأنها محسنة بإمتياز.

سيارات صغيرة الحجم أتوماتيك

التحكم في بسيارة أيقو سهل جدا لأن زواياها المنحنية وقصر طولها يعطيها الأولوية للدوران بسرعة ويمكنها من شغل مساحة أقل، كما أن ركنها في الزوايا الضيقة سيكون أسهل من ركن دراجة نارية رياضية.

أكبر تحسين عرفته السيارة كان يخص استهلاك الوقود، حيث قامت تويوتا بتخفيضه إلى أدنى الحدود محافظةً منها على جيبك وعلى البيئة أيضاً، أيجو ليست مثالية جداً لمحبي السيارات الصغيرة ذات الأداء الكبير لكنها مناسبة لشخص يقضي بها حاجيات يومية بسيطة.

فورد فيستا 2023

تتوفر Ford Fiesta في الأسواق العربية على شاكلة سيارة صغيرة الحجم هاتشباك، لكن فورد مؤخراً قامت بإصدار طراز سيدان مع مجموعة من الخيارات التي تخص المحرك والمقصورة. محرك فيستا 2023 رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 112 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر ويعد هذا المحرك قوياً مقارنة بحجم السيارة لأننا نجده في سيارات أكبر حجماً مثل شيفروليه كروز وهوندا سيفيك الموديل 2017.

انواع السيارات الصغيرة

إذا كنت تبحث عن محرك أقل إستهلاكاً فإن tورد تقدم خيار محرك 1.0 لتر، لكن الفئة الشبابية تفضل السيارات صغيرة الحجم الرياضية لذا عملت الشركة على توفير طزار فورد فيستا أس تي بمحرك سعة 1.6 لتر وقوة 197 حصان.

نيسان فيرسا 2023

لا شك أن كل من يفضل سيارة صغيرة الحجم على أخرى أكبر حجماً يعلم جيداً كم هو سهل أخذها في جولة في نهاية الأسبوع، ونيسان فيرسا 2022 تمثل الخيار الأمثل بسبب شساعة مقصورتها مقارنة بحجمها الصغير مع مقاعد خلفية قابلة للطي.

سيارات صغيرة رخيصة

محرك السيارة مكون من أربعة أسطوانات بسعة 1.6 لتر مع إقتصاد في إستهلاك الوقود يقدر بمسافة 54 كم لكل غالون مستهلك من الوقود، لا نرى أن هذه القيمة إقتصادية بما فيه الكفاية لكن اداء السيارة وعمليتها أفضل بكثير مقارنة بسيارات أخرى من نفس الفئة.

فولكس فاجن بولو 2023

تعد سياره بولو polo الصغيره نموذج يحتذى به في فئَة سيارات فولكس واجن الصغيرة Volkswagen small cars ، وسيارات البولو تتمتع بمقصورة مريحة جداً كما يمكنها سحب المقطورات الصغيرة أو شاحنة زورق صغير. أهم ما تمتاز به هذه المركبة خيارات المحركات وسعة مقصورتها بخلاف فيات بونتو ذات التصنيف كوبر متعددة الإستخدام.

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة في السعودية

رينو سانديرو 2023

يتم إنتاج رينو سانديرو الصغيرة في فرنسا أو تركيا فرع Dacia Sandero Stepway في أحد فروع الشركة العالمية ، تشبه سيارة كادجار في نسختها ستيب واي الهاتشباك وتتفرد بطرازين اوتوماتيك وآخر يدوي مع سقف بانوراما منتصف السقف مع خيار الدفع الرباعي أو الثنائي مع محركي بنزين أو ديزل مع إستهلاك جيد للوقود.

أفضل سيارة صغيرة ورخيصة في الإمارات

يمكن لسانديرو أن تحمل حمولة تعد الأكبر مقارنة بأي سيارة صغيرة كما أنها من أشهر الشركات التي تقدم السيارات العائلية ذات الأسعار الرخيصة (سيارات الشعب) ما يجعلها افضل سيارة رينو صغيرة.

شانجان إيدو 2023 

تعد شانجان من أقوى الشركات الصينية في تصنيع السيارات، وسيارتها الصغيرة Eado أكبر مثال على نجاحها في السعودية.

بمحرك 1.6 لتر مكون من 4 أسطوانات وقوة تصل إلى 128 حصان، لا شك أنه توجد سيارة تضاهيها في القوة والسعر. برغم قوة محرك سيارة صغيرة مثل هذه إلا أنها تستهلك لتر واحد لكل 18.3 كيلومتر.

أرخص سيارة صغيرة في مصر

من الخارج تبدو إيدو بشكل جذاب مع توافرها على أضواء ليد ساطعة خلال النهار ونظام الدخول الذكي. تتوفر سيارات إيدو صغيرة الحجم عند صالح للسيارات بداية من 50 ألف ِريال سعودي.

أم جي 5 2023

إشتهرت شركة MG في الصين بإنتاجها سيارات ذات موثوقية عالية، وأم جي 5 إحداها. بمحركات صغيرة 1500 سي سي رباعية الأسطوانات وقوة تصل إلى 118 حصان، تستطيع بها الشركة المنافسة مع أشهر العلامات الصينية الأخرى بحيث يصل استهلاكها الخرافي إلى 19.5كلم/لتر.

سيارات صغيره ورخيصه

صممت من الخارج لتكون الند للند مع إيدو وعلامات أخرى مثل Wuling، بتصميم خارجي بسيط وجذاب وخالي من الإضافات التي تثقل وزنها، مع الحفاظ على صورة إم جي العالمية ما يجعلها افضل سيارة صغيرة وعصرية.

نيسان صني 2023

تعد نيسان صني من افضَل سيارات السيدان الصغيرة، حيث تتميز بفاعليتها الإقتصادية في إستهلاك الوقود ومظهرها الخارجي سبورت الجذاب ورحابة مقصورتها تجعلها أفضل سيارة عائلية صغيرة.

سيارات صغيرة الحجم واسعارها

تحمل نيسان صني S 2023 في جعبتها محرك من 4 اسطوانات سعته 1.5 لترات يستطيع توليد قوة تصل إلى 99 حصان. إستهلاك الوقود متوسط نوعاً ما ولا يرقى إلى ما تقدمه علامات مثل هيونداي أو توُيوتا مع سعر يبدأ من 54.000 ريَال سعودي.

تويوتا يارس 2023

كشفت علامة تويوتا اليابانية عن سيارتها ياريس 2023 ذات المستوى الأعلى من خلال طرح تصميم جديد وعصري يوحي بإمتلاكك لكامري لكن بمحرك 1.3 لتر فقط وإستهلاك البنزين النخفص والمقدر بـ 22.4 كلم/لتر ما يجعل تويوتَا يارس أفضل سيارة صغيرة إقتصادية. وفرت تُويوتا لركابها الكثير من المزايا الداخلية من مقاعد كهربائية وآخر تجهيزات التكنولوجيا.

افضل سيارة متوسطة الحجم

أما من ناحية التجهيزات، لم تغفل تويُوتا عن أي شيء في السيارات الصغيرة الحديثة. ما يعيب السيارة أنها أغلى سعراً من الطرازات السابقة وتبدأ من 81.000 ريال سعودي.

الخاتمة

الآن، أنت لست بحاجة إلى سنوات طويلة من العمل الشاق لشراء سياره صغيره للتنقل، إذا لم تستطع شراء واحدة جديدة فيمكنك اقتناء واحده مستعملة بمواصفات جديدة ومتطورة.

علامات السياراتْ الصغيرة متعددة وكثيرة منها ما يصنف بصورة مصغرة مثل ميني أو سوزوكي أو شيفروليه سبارك لكن بعضها باهظة الثمن مثل مينى كوبر أو أودى A1 أو بي ام دبليو bmw 320i أو مرسيدس A45 أو سيات ليون أو سكودا فابيا. 

كل العلامات السابق ذكرها من السَيارات الصغيرة متوفرة للبيع بأسعار جيدة لا تتجاوز 70 ألف ريال سعودي أو 140 الف جنيه مصري في مصر ، كما تصنف من أجمل المركبات التي يفضل النساء إقتنائها وذلك لرخص اسعار صيانتها إضافة إلى إعلانات الشركات المغرية.

في هذا المقال قمنا بتجميع سيارات تعد من أحسن سيارات صغيرة الاكثر مبيعا في السوق العربية لعام 2021 ، منهم سيارات خاصة تعمل بالبطارية electric drive engine وأخرى تقليدية ذات شكل مميز وتأتي اقل سعراً.

هذه كانت قائمة أفضل سيارات صغيرة الحجم لسنة 2021 كما سنقوم بتحديث القائمة لإعتماد سيارات جديدة كل سنة. هل أعجبتك إحدى السيارات أعلاه؟ أم أنك تمتلك سيارة صغيرة لم نقم بسردها هنا؟ شاركنا ما يدور في رأسك، كما نرحب بإقتراحاتكم حول سيارات أخرى.

المصادر :

موقع موتري

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-