مراجعة سيارة كيا بيكانتو 2021 الجديدة


كيا بيكانتو من سيارة صغيرة إلى سيارة مدينة رياضية بإمتياز

كما هو الحال مع جميع سيارات كيا الجديدة، تحول سيارة كيا بيكانتو من سيارة جيل قديم إلى سيارة رياضية صغيرة يعد أمراً جد ملفت للإنتباه. ويحمل تصميم بيكانتو Mk3 الجديد نفس معالم تصميم Mk2 لكن بجودة أعلى وتصميم داخلي أفضل ومساحة أكبر.
كيا بيكانتو 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
وتوفر كيا أيضاً موديلات جديدة تشبه موديلات SUV لمحبي منظر السيارات رباعية الدفع. بينما لا تزال بيكانتو تنافس سيارات أخرى صغيرة مثل هيونداي i10 وسكودا سيتي جو وسيات إيبيزا، حيث تنافس هذه السيارات كيا من ناحية السعر والتصميم.
كل المعايير التي ترشح كيا بيكانتو 2021 للتفوق على نظيراتها موجودة، فهي تحتوي على نوعين من المحركات: محرك بنزين عادي ومحرك بنزين توربيني، كما تقدم تصميماً رياضياً أنيقاً لا يقبل المقارنة مع الفئات الأخرى إضافة إلى سهولة قيادتها.
كيا بيكانتو تعتبر أصغر سيارة تعرض للبيع عند وكلاء كيا في جميع دول العالم، حيث تعتبر أقوى المنافسين في فئة السيارات الصغيرة. وتم إطلاق بيكانتو 2017 في نفس السنة حيث قدمت من خلالها كيا الجيل الثالث من السيارة الصغيرة.
توقفت كيا عن إصدار موديل بيكانتو 3 أبواب، لذا فقد أصبح الخيار الوحيد متمثل في بيكانتو 5 أبواب وتقدم كيا 4 أنواع من بيكانتو كالتالي:
·       بيكانتو X-Line
·       بيكانتو GT-Line
·       بيكانتو X-Line S
·       بيكانتو GT-Line S
وتتمتع كل الموديلات السابقة بتصاميم رياضية جذابة وواقيات صدمات منخفضة وعجلات ذات تصاميم جذابة جداً حيث تبدأ أسعارها من 10000 جنيه إسترليني أو 50 ألف ريال سعودي. تابعوا معنا في هذا الدليل كل مواصفات ومميزات كيا بيكانتو الجديدة وتفاصيل محركها القوي وكل ما قدمته كيا من جديد لتنافس به السيارات الأوروبية والآسيوية الصغيرة.

إختبار محرك وقيادة كيا بيكانتو 2021

صرحت كياً سابقاً أن التعديلات التي أدخلت على سيارة بيكانتو وعلى محركها جعلت منها السيارة الأكثر هدوءاً في المدينة، لكننا لاحظنا أن المحرك لا يزال يفتقد لبعض التحسيان للوصول إلى هدوء محركات فولكس واجن الصغيرة.
سعر ومواصفات سيارة بيكانتو 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
قاعدة العجلات الجديدة التي تم تمديدها والأجزاء البارزة من الأبواب تمنح بيكانتو مظهراً ديناميكياً أصيلاً، كما يأتي مجسم السيارة بشكل مكدس ومرتفع عن الأرض بسنتيمترات قليلة حيث يناسب إرتفاعها حجمها ويوفر ثبات للسيارة في المنعرجات الخطيرة وفي طرقات المدينة الخشنة.
عند إختبار سيارة بيكانتو في الطريق وجدنا أن محرك 1.0 يمتاز بنفس هدوء محرك سيارة سيتي جو عند سرعة 100 كيلومتر في الساعة، ومع هذا فإن محرك بيكانتو يقدم أداء أعلى في عدد دورات المحرك محرزاً تفوقاً فيما يخص تسارع السيارة.
أما بخصوص سلاسة القيادة فإننا لاحظنا أن بيكانتو لم ترقى بعد إلى الخفة التي تمتاز بها السيارات الصغيرة مثل سيتي جو، هذا لأن عجلة القيادة لا تزال أثقل قليلاً ولا تسمح بمناورات سهلة في طرقات المدينة.

محرك سيارة كيا بيكانتو 2021

توفر كيا 3 أنواع من المحركات في سيارة بيكانتو، حيث تقدم الأنواع الثلاثة أداء مختلف وتسارعات متباينة حسب قوة المحرك:
·       محرك بسعة 1.0 لتر 3 أسطوانات يستطيع توفير تسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة خلال 13.8 ثانية فقط.
·       محرك بسعة 1.2 لتر 4 أسطوانات يوفر تسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة خلال 11.6 ثانية متفوقاٌ على المحرك السابق بثانيتين.
·       محرك بنزين توربيني سعة 1.0 لتر وقوة 99 حصان يصل إلى سرعة 100 كم بالساعة خلال 9.8 ثواني فقط.
تأتي المحركات السابقة بعلب تروس من 5 سرعات بينما يتفرد محرك 1.2 لتر بعلبة تروس من 4 سرعات فقط. كما أن المحرك الأقوى (1.0 T-GDI) يتوفر فقط في فئتي GT-Line و GT-Line S ذات التصميم الرياضي.
كما أن محرك 1.2 لتر يتفوق حتى على المحرك الأقوى في السرعات العالية حيث يوفر ثباتاً كبيراً عند تغيير السرعات.

معدل إستهلاك بيكانتو ومصاريف تشغيلها

بغض النظر عن وجهة نظر موقعنا الشخصية، إلا أن سيارة بيكانتو واحدة من أكثر وأسهل السيارات التي يمكنك شراءها مقابل سعر معقول. هذا يتضمن سعر السيارة القاعدي إضافة إلى تكاليف السيارة التشغيلية من صيانة وتأمين وغيرها.
أعطال سيارة بيكانتو 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
ووفقاً لإختبار WLTP فإن سيارة بيكانتو 2021 تستهلك غالوناً واحدا أو ما يعادل 4.5 لتر لكل 85 كيلومتر مقطوعة، بينما تقطع مسافة 100 كيلومتر لكل غالون حسب إختبار NEDC. ومع هذا فإن هذه الأرقام تبقى إختبارية فقط، لأن إختبار الإستهلاك الحقيقي لن يكون على الدينو في الكراج بل سيكون أكثر واقعية على الطرقات الحقيقية.
كما قدمت السيارة نتيجتي 121 جرام لكل كيلومتر و 101 جرام لكل كيلومتر حسب الإختبارين السابقين على الترتيب. هذا يدل على أن السيارة لا زالت في مستوى المنافسة فيما يخص السيارات الأقل ضرراً بالبيئة.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في سيارة بيكانتو

أكدت شركة كيا أن 12 بالمئة فقط من عملائها يقتنون سيارة ذات 3 أبواب، لذلك عملت الشركة على الإستجابة لمتطلبات عملائها بتوفير بيكانتو 5 أبواب فقط بحكم أنها أكثر عملية وتسويقاً.
في الجهة السفلية للسيارة تستخدم كيا نظام تعليق MacPherson في الجهة الأمامية والحزمة الحديدية في الخلف، حيث تمت توسعة المساحة الأفقية للسيارة بزيادة عرض العجلات حوالي 15 ميليمتر مما ساعد على إتاحة المزيد من المساحات الداخلية للركاب.
تقييمات سيارة بيكانتو 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
وتتوافق المقصور ةالداخلية لبيكانتو مع التغييرات التي تم إجراءها، حيث تمت إضافة لوح عازل للصوت ما بين المحرك واللوحة الأمامية للقيادة بحيث تتيح عزل تام لصوت المحرك في الداخل. كما أن كيا أضافت نفس اللوح في جوانب السيارة لتقليل ضوضاء الرياح وصوت العجلات عند السرعات العالية.
بالنسبة للمواد المستعملة في التصميم الداخلي فإن جودة الجلد المستعمل لم ترقى بعد للمواد المستخدمة في سيارة فولكس واجن أب لكنها من نوع الرفيع أيضاً. في الوسط تجد شاشة 7 إنشات غير قابلة للطي مزودة بنظام جي بي أس وأدوات الميلتيميديا التي نجدها في كل سيارة حيث تدعم أجهزة الأندرويد وأجهزة آبل الذكية.
إذا نظرت قليلاً نحو الأسفل ستلاحظ مخارج المبرد الهوائي التقليدية وأزرار التشغيل الخاصة بها، إضافة إلى مساحة خاصة بوضع مستلزمات أمام مقبض السرعة.

الجانب العملي والرفاهية في سيارة بيكانتو

قلة قليلة من الأشخاص يشترون سيارة صغيرة إعتماداً على أداءها العملي، لكن المهتمين بهذا النوع يبحثون عن مساحة كافية لأربعة أشخاص على الأكثر.
ويوجد نوعين من سيارات بيكانتو، الصنف الأول يتكون من 4 مقاعد موجه للدول التي تهتم بتقليل إنبعاثات الكربون، والصنف الثاني ذو 5 مقاعد والذي يكون أكثر عملية معطياً الفرصة لإضافة راكب آخر عندما يتطلب الأمر ذلك.

مواصفات السلامة والأمان في سيارة بيكانتو

قامت كيا على مر السنوات الماضية ببناء سمعة وموثوقية عالية مع عملائها، حيث رسخت ذلك من خلال توفير ضمانات على سياراتها وصلت إلى 7 سنوات كاملة أو 100 ألف كيلومتر. وحصلت الشركة على المركز الثالث من أصل 30 مصنع سيارات عالمي فيما يخص مواصفات السلامة والموثوقية وجودة السيارات المصنعة.
كما حصلت بيكانتو على 4 نجوم من أصل 5 في إختبار الإصطدام حسب المنظمة الأوروبية NCAP، حيث توفر السيارة حساسات للسيارات الأقرب والأقل سرعة لتجنب الإصطدامات. كما توفر أيضاً نظام إنذار قبل الكبح الأوتوماتيكي عند الغفلة أو السهو.

الرأي الأخير حول سيارة بيكانتو

سيارة المدينة الصغيرة تقدم تجربة قيادة أكثر من رائعة في المدينة، فهي تجمع بين التصميم الرياضي وقوة المحرك الكبيرة في هذا الصنف بتسجيل إنبعاثات كربون أدنى من الموديل السابق.
كل سيارات المدينة الصغيرة تأتي بمساحات ضيقة، لكن بيكانتو كسرت هذا المفهوم بتقديم موديل أكثر رفاهية وبأبعاد أكبر. برهنت كيا من خلال هذه السيارة أنها لا تزال قادرة على تقديم سيارات أفضل مقابل أسعار منخفضة أمام السيارات الأوروبية والأمريكية.
إقرأ أيضاً:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-