مراجعة سيارة كيا سورينتو 2021 الجديدة

سورينتو كروس أوفر بمواصفات جديدة وحلة أفضل

مرحباً بكم في هذا الإختبار لسيارة كيا سورينتو الجديدة، مثلت هذه السيارة أحد أفضل سيارات SUV العائلية. والجيل الرابع منها متاح حالياً في أسواق المملكة المتحدة ويظهر من الإختبارات أنه يحمل الكثير من المواصفات الجديدة في طياته، إذن تابعوا معنا إلى الأخير.
سعر KIA SORENTO في الجزائر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
إذا تذكرتم خلال سنة 2002 كانت سيارة سورينتو تشبة سيارة مرسيدس أم أل لكن خلال 18 سنة حاول المصممين الخروج بتصميم فريد من نوعه وصلوا به إلى طراز 2020 الفخم للإبتعاد عن التقليد. يرتكز تصميمها الجديد على هيكل موحد أطول من الطراز السابق بعشر ميليمترات فقط وقاعدة عجلات أعرض من السابقة بمقدار 35 ميليمتر.
ظهر النموذج الأول لسورينتو في ألمانيا في وقت متأخر قليلاً هذه السنة، وتم بعدها طرح السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات حصرياً للبيع في المملكة المتحدة بسعر يبدأ من 180 ألف درهم إماراتي. ويوجد محركين فقط في هذه الفئة الإختيارية: المحرك الأول بنزين بسعة 1.6 لتر وقوة 226 حصان، والثاني محرك ديزل بسعة 2.2 لتر وقوة تصل إلى 199 حصان. وسيتم إصدار فئة كهربائية أخرى إلى الطراز الجديد خاص بمحبي هذا النوع.
مع مراعاة المدة التي أخذناها في إختبار السيارة وحسب مقارنتها مع موديل البنزين يبدو أن محرك الديزل ذو عزم الدوران القوي هو الأنسب لسيارة سورينتو من شركة كيا، حيث يأتي المحرك مدمج مع علبة سرعة أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

محرك سيارة سورينتو 2021

على عكس محركات الديزل القديمة، يقدم محرك كيا الجديد ضجيج أقل عند تشغيله، ويوفر المحرك عزم دوران يصل إلى 440 نيوتن متر مما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100كم بالساعة في غضون 9 ثواني فقط، وهذه تعتبر مدة جيدة جداً لسيارة يزيد وزنها عن 2 طن. وهذا الأداء العالي يعني أن السيارة قادرة على جر أكثر من 2.5 طن بزيادة تصل إلى نصف طن عن الطراز السابق.
كيا سورينتو 2021 الجديدة بالكامل
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
ومن الواضح أن شركة كيا أعطت عناية كبيرة بمتطلبات الراحة والأناقة في سورينتو، السيارة جيدة جداً في المنعطفات لكن لا تقم بالمجازفة كثيراً لأنها مرتفعة ورباعية الدفع. عجلة القيادة فيها نوع مريح جداً من السلاسة مما يمنح السيارة نوعاً من الثبات خلال السير بسرعات عالية.

التصميم الداخلي لسيارة سورينتو

إذا صعدت للسيارة للوهلة الأولى فإنك ستشعر بنوع من الهدوء داخل السيارة، إذا أغلقت عينيك كن متأكداً أنك ستظن نفسك في سيارة ألمانية الصنع. وهذا شيء لم تكن كياً لتصله قبل 5 سنوات من اليوم. وبعيداً عن الطرق المعبدة، أعادت شركة كيا تصميم نظام وضع التضاريس مثل برنامج القيادة في الثلج والطين والرمال. وحسب كل برنامج يتم تكييف مجموعات نقل الحركة تلقائياً للمساعدة في زيادة قوة الجر والحفاظ على سرعة السير.
كيا سورينتو 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
التصميم الداخلي للسيارة جيد، لكنه ليس بفخامة التصميم الخارجي للسيارة. لأن الخطوط الفضية لفتحات التهوية في مقدمة السيارة تبدو من النوع المتوسط إلا أن باقي الأكسسوارات من الجودة العالية. تحمل سيارة كيا سورينتو نظام معلوماتي وآخر للخرائط مصممين بشكل جيد دون دمج إعدادات تكييف المقصورة في النظام، وعوض ذلك وضعت كيا مجموعة من الأزرار سهلة الإستخدام وذات تصميم فاخر، وإذا كنت مستخدمي الهواتف أو التابليت وفرت الشركة 7 منافذ يو أس بي بمعدل منفذ لكل راكب لضمان أفضل راحة في الإستخدام.
إذا ألقيت نظرة عن قريب من الداخل ستلاحظ أن كمية التكنولوجيا المستعملة في السيارة مثيرة للإعجاب، حيث تمثل سورينتو أول سيارة للبيع تتميز بنظام مراقبة النقطة العمياء الذي يعرض ما يحدث خلف السيارة في الشاشة الرقمية. هذا سيمكنك من رؤية ما يوجد بالضبط في النقطة العمياء، إنها خطوة ذكية جداً من كيا أليس كذلك؟
مخاوف ركن السيارة القديمة أصبحت شيئاً من الماضي، الآن أصبح بإمكان سورينتو ركن نفسها في محطة السيارات. ما عليك سوى البحث عن مكان للتوقف والخروج منها وتركها تقوم بالباقي. تتيح كيا أيضاً بعضاً من مواصفات الأمان الأخرى مثل فرملة الطوارئ التلقائية ومحدد السرعة الأوتوماتيكي.
من المؤكد أن شركة كيا لم تهمل جانب السلامة في سيارات رياضية مثل سبورتيج أو سورينتو، وبرغم أن تصميمها الداخلي لا يرقى إلى الفخامة التي نجدها في مرسيديس أو فولكس واجن إلا أنها تتيح سبع مقاعد فارهة تتيح للركاب راحة لا مثيل لها.

مواصفات سيارة سورينتو 2021

·       الموديل: كيا سورينتو 2.2 ديزل
·       السعر: 180 ألف درهم إماراتي أو 41 ألف جنيه إسترليني
·       المحرك: 2.2 4 سلندر تيربو ديزل
·       القوة والعزم: 199 حصان بخاري بعزم يصل إلى 440 نيوتن متر
·       علبة السرعة: علبة أوتوماتيكية من 8 سرعات رباعية الدفع
·       التسارع: من 0 إلى 100 كم بالساعة خلال 9 ثواني
·       الإنبعاثات: 176 غرام لكل كيلومتر

مواصفات واسعار كيا سورينتو




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-