recent
آخر المواضيع

رنج روفر سبورت 2021 سعر ومواصفات


رنج روفر سبورت 2021 الفخامة والأداء

سيارات الدفع الرباعي شعبية عن فئة قليلة من الناس، وأنا أحد المولعين بهذا النوع من السيارات، خصوصا فئة لاند روفر وتويوتا. سيارة رنج روفر سبورت هي إحدى السيارات رباعية الدفع الأكثر فخامة وقوة في فئتها حالياً. السيارة جد ممتعة للقيادة وترقى إلى إسمها الحالي سبورت بفضل أدائها العالي جداً وقدرتها على التحكم، ويمثل طراز أس في آر أقوى موديل للسيارة حالياً لكن الموديلات الأربعة قوية جداً لمن يبحث عن الأداء والراحة معاً.
رنج روفر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
إن سيارة سبورت فاخرة للغاية على غرار جميع سيارات رنج روفر مثل سيارتي فيلار و إيفوك. وعلى الرغم من أنها باهضة الثمن إلا أنها مثيرة جداً للإعجاب، وقد برهن ذلك شهادة عملاء سبورت الذين سعدوا بإقتناء السيارة.
تم عرض سيارة رنج روفر سبورت أول مرة سنة 2005 كسيارة بديلة عصرية ومناسبة الثمن بالنسبة لسيارات لاند روفر الصغيرة. سمح هذا بنزول موديل أكبر من السابق إلى أسواق السيارات حيث نافست السيارة سيارات فخمة مثل بورش كايين وبي أم دبليو إكس فايف.
الجيل الثاني من رنج روفر تم إطلاقه سنة 2013 في حين كان يعتمد الموديل السابق على نفس تصميم لاند روفر ديسكفري وبالتالي كان أثقل نوعاً ما. طراز سبورت جديد كلياً، بهيكل مصنوع من الألومنيوم أصبح الوحش الجديد أخف وزناً من السابق بأشواط، وتقدم السيارة أداءاً أقل ما يقال عنه أنه مذهل على كل من الطرقات المعبدة والوعرة.
تقدم شركة لاند روفر نسخة رنج روفر بخمسة أبواب، حيث يقدم هذا الجيل خيار الصف الثالث في الخلف للمقاعد. لهذا تعد السيارة أول سيارة ذات سبع مقاعد في هذه الفئة حتى أن شقيقتها الأكبر بها خمس مقاعد فقط. كان هذا التصميم من ثلاث صفوف للمقاعد بناءاً على طلب من محبي سيارات لاند روفر الرياضية العائلية.
الرنج روفر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
تطرح الشركة ستة أنواع مختلفة من السيارة للإختيار:
·       موديل HSE
·       موديل HSE Silver
·       موديل HSE Dynamic
·       موديل HSE Dynamic Black
·       موديل HST
·       موديل Autobiography Dynamic
موديل SVR مستقل لوحده عن الخيارات السابقة ويعتبر الأقوى من بين كل الموديلات، كما يتضمن أيضاً إمكانية الترقية إلى نسخة سبورت كربون. ويتفوق هذا الطراز على كل من بي أم دبليو إكس فايف، مازيراتي ليفانتي و أودي كيو 7 و مرسيديس جي أل إي الجديدة.

إختبار محرك وأداء رنج روفر سبورت على الطريق

أخذ الجيل الثاني من رنج روفر المنافسة إلى مستوى أعلى من حيث المناورة والديناميكيات في السيارات ككل. تتميز الهنسة الجديدة للسيارة بالخفة والصلابة معاً، كما أن نظام التعليق ونظام الدفع الرباعي الذي تعتمده الشركة يمنح تجربة فريدة من نوعها.
رنج روفر سبورت
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
القوة الطبيعية للسيارة واضحة جداً من خلال أول نظرة للسيارة في حن أن حساسية عجلة القيادة خفيفة نوعا ما لكنها دقيقة، هذا يجعل قيادة السيارة الكبيرة أسهل بكثير في شوار المدينة وعلى الطرق الملتوية من النوع B. من ناحية الثبات لم نشعر بأي هفوات أو ثقل خلال القيادة بل ستشعر بنوع من الهدوء قد لا تجده في كل السيارات رباعية الدفع.
تأتي جميع سيارات رنج روفر سبورت بشكل قياسي مع نظام تعليق هوائي قابل لضبط الإرتفاع كما يحتوي أيضاً على ديناميكية لاند روفر التكيفية. يقوم النظام بضبط التعليق وكل الأوامر الإلكترونية ليناسب نوع وظروف الطريق، كما يتضمن وضعاً ديناميكياً يقلل من إنزلاق السيارة ويزيد من تماسكها بشكل مذهل برغم أن الضجيج سيكون حاضراً بقوة في الخارج.
رنج روفر حراج
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
بفضل تقنية Pedigree التي لن تجدها في أي سيارة رباعية الدفع تتفقو سبورت على منافسيها عند حالات تغيير الأرضية (مثلاً الإنحراف من طريق معبد إلى طريق به حصى). كل هذا بفضل وجود ترس تفاضلي مركزي إلكتروني ونظام إستجابة للتضاريس حاصل على براءة إختراع من لاند روفر، يعمل هذا النظام على تحسين أداء العجلات في الطين والحصى وحتى الرمال من خلال تغيير إرتفاع التعليق وتغيير إعدادات علبة التروس وحتى إستجابة السيارة لدواسة الوقود لقوة الجر.
الجمع بين المكونات الإلكترونية الذكية في السيارة ومكونات الهيكل القوية والخفيفة يجعل منها سيارة رياضية بإمتياز في الطرق الوعرة.
بالحديث عن المحركات، يستخدم إصدار بي 400 محركاً سداسي الأسطوانات قادر على توليد 395 بإستخدام نظام هجين يمكنه السير حتى مسافة 25 ميل بالنظام الكهربائي فقط. إنه حتماً محرك رياضي قوي خصوصاً في دورات المحرك المتوسطة والمنخفضة حيث يصل إلى 60 ميل بالساعة خلال 5.9 ثانية بسرعة قصوى تصل إلى 140 ميل في الساعة. وتم دمج نفس تقنية هذا المحرك في الموديلات الأخرى مع بعض التغييرات في إصدارات دي 300 و دي 350 مع أوقات تسارع بلغت 7.3 ثانية و 6.9 ثانية على الترتيب.
عندما يتعلق الأمر بالمحرك رباعي الأسطوانات، تظهر في السيارة بعد أوجه النقص. يظهر هذا من خلال نظام التوصيل الزائد بنظام الطاقة الذي يقل أداءه إذا لم يكن مدعوماً من طرف نظام EV. هذا يعني أن صوت المحرك سيتعارض قليلاً مع سيارة من هذا الطرقز عند ضغطك على دواسة الوقود بقوة.
محرك SVR من ثماني أسطوانات بقوة 567 حصان يعد الأسرع في هذه الفئة حيث يقدم تسارع خيالي يصل إلى 60 ميل في 4.5 ثانية فقط. يعد هذا الطراز حقيقة آلة قوة مثيرة للغاية. كل موديلات سبورت تأتي بناقل حركة أوتوماتيك قابل للتغيير عن طريق زر دائري الشكل في وسط مقدمة السيارة.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في سيارة رنج روفر سبورت

لا يترك لك التصميم الداخلي لسيارة رنج روفر سبورت أي شك حول فخامة السيارة، وحتى في نسخة HSE القياسية ستجد أغلفة أكسفورد الجلدية الفخمة وأزرار ذات جودة عالية وشاشة مركزية كبيرة. هذا التصميم خاص فقط بهذه الفئة دون أي سيارة أخرى من سيارات لاند روفر لكنه ستشعر قليلاً ببعض الشبه بينها وبين إيفوك الرياضية.
سيارة رنج روفر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
الشيء الوحيد الناقص في السيارة أنها تفتقر للتكنولوجيا حيث حافظت السيارة على غرار جميع سيارات لاند روفر على نفس الأزرار التقليدية وحتى القضبان التي تحمل غطاء صندوق السيارة. لا ندري إن كانت الشركة تحافظ على موروثها أم تحضر لسيارات أكثر تقدماً.

الأمان والسلامة في سيارة رنج روفر سبورت

لا تتمتع شركة لاند روفر بسمعة طيبة فيما يتعلق بالأمان والسلامة حيث إحتلت المركز الخامس والعشرين من أصل 30 شركة سيارات في إستبيان مالكي السيارات لعام 2020. لكن هذا لا يعني أنها ليست آمنة لأنها تقدمت شركتي بي إم دبليو ومرسيدس بمرتبة واحدة.
لكن السيارة آمنة جداً لأن إختبار قيادتها على أدراج سور الصين العظيم الأعلى كان الأعظم في تاريخ السيارة، كما أن إختبار سلامة الأولاد في السيارة تجاوزت 91 بالمئة بينما بلغت نسبة حماية الكبار 84 بالمئة. وهذه أرقام جيدة جداً لسيارة رباعية الدفع مثل رنج روفر سبورت.

خلاصة إختبار سيارة سبورت

إذا كان بإمكانك إقتناء رنج روفر رياضية جديدة، ستكون سبورت هي الأنسب لك من كل النواحي فهي توفر أداء حقيقي ومميز وقدرة هائلة في الطرقات الوعرة، ناهيك عن تصميمها الداخلي الأنيق الذي لا يخلو من التفاصيل المميزة والمقصورة الآمنة والمعزولة عن الأصوات الخارجية. إذا كنت من محبي سيارات SUV شارك معنا رأيك حول السيارة الآن.
إقرأ أيضاً:







google-playkhamsatmostaqltradent