سعر ومواصفات تويوتا لاند كروزر 2021


 مراجعة شاملة لسيارة تويوتا لاند كروزر 2021 في الإمارات

تعتبر سيارة تويوتا لاند كروزر الرباعية الدفع إحدى أفخم وأقوى السيارات التي تقوم تويوتا بتصنيعها. وعلى الرغم من قوتها وفخامتها إلا أن معظم السائقين يجدونها سيارة إستخدامات يومية وليست سيارة فخامة مثل لاندر روفر ديسكفري.
تويوتا لاند كروزر حراج
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
لم ترشح المراجعات السابقة لسيارة لاند كروزر 2019 و 2018 السيارة إلى التنافس مع مجموعة كبيرة من السيارات رباعية الدفع الفاخرة، هذا ببساطة لأن سيارات الكروس أوفر والسيارات الأخرى مجهزة على مستوى عالي من الديناميكية والقدرة الموجهة لمواجهة الطرقات الصعبة. والتي لم تصنع من أجلها سيارة لاند كروزر أبداً.
ومع هذا، فإن حصولك على واحدة من أفخم سيارات تويوتا خيار جيدا ومناسب. كما أن التحديثات التي خضعت لها السيارة جعلتها أفضل من أي وقت سابق. وتعتبر لاند كروزر إحدى السيارات التاريخية التي بدأ تصنيعها منذ 60 عاماً والتي لن تنافسها في هذه الفئة سوى سيارة تويوتا هايلوكس. وسنتطرق إلى مراجعة سيارة تويوتا هايلوكس في وقت لاحق.
إن النسخة البريطانية من سيارات لاند كروزر لا تعتبر الأفضل، لأننا قمنا بمعاينة أفضل سيارات تويوتا لاند كروزر في الشرق الأوسط وتحديداً في قطر والإمارات العربية المتحدة والسعودية. ويوجد نوعين من لاند كروزر متاحة للبيع:
·       Toyota Land Cruiser VXR
·       Toyota Land Cruiser Prado

الجديد في سيارة لاند كروزر 2021

سعر لاند كروزر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
من 2019 ووصولاً إلى 2021 لا تزال تويوتا تحتفظ بنفس مميزات ومواصفات لاند كروزر 2021، والتحديث الأكبر يخص نسخة Heritage الجديدة التي توفر 9 مقاعد كاملة كما توفر فيها تويوتا ألوان إضافية مثل الفي الكلاسيكي والرمادي المغناطيسي.
حالياً لا توجد سيارات تقليدية رباعية الدفع مثل هذه الفئة للبيع إلا أن بعض السيارات الأخرى تتيح نفس المواصفات مثل ميتسوبيشي شوقن أو فولفو إكس سي 90 أو لاند روفر ديسكفري. والشيء المميز الذي تتفرد به هذه السيارة هو توفرها بصيغتي 3 و 5 أبواب بينما تبدأ التشكيلة القاعدية لسيارات لاند كروزر بطراز Utility الأساسي وتليه النسخ الأخرى: Active, Icon, Invincible.

تجربة قيادة ومحرك تويوتا لاند كروزر 2021

على الطريق، تبدو لاند كروزر مثل السيارات الكبيرة ذات الوزن الثقيل، وتأتي بتصميم منحني قليلاً في الزوايا بشكل يتيح قيادتها بشكل سلس جداً. ويجدر بالذكر أن هذا النوع من السيارات ليست مصممة للسرعة وإنما للأداء.
لاند كروزر للبيع
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
من ناحية الراحة والرفاهية بشكل عام، تقدم السيارة أداء ممتاز داخل المقصورة لكنها تهتز بشكل كبير على الأسطح الخشنة كما أن عجلة القيادة تتثاقل بشكل غير مرغوب إذا إصطدمت ببعض الحفر.
ومع ظهور موديلات الكروس أوفر العصرية مثل أودي Q7 ومرسيدس GLE فإن المنافسة بخصوص الطرق الوعرة أصبحت صعبة للغاية، لكن تويوتا لا تتيح لأي من منافسيها في هذه الفئة نقطة للتفوق على سيارة موجهة للظروف الصعبة.
وللحصول على أقضى طاقة جر على الأراضي الخشنة والرملية، تحتوي سيارة لاند كروزر على علبة تروس ذات تعشيق منخفض النسبة وقفل تفاضلي. وإذا أردت إضافة 20 ألف درهم إماراتي في سبيل الحصول على بعض الإضافات من فئة Invincible والتي ستساعدك على القيادة بشكل أكثر أريحية وسلامة.

محرك سيارة تويوتا لاند كروزر

لا توجد في سيارة تويوتا لاند كروزر خيارات متعددة تخص المحرك، بل إكتفت تويوتا بإصدار محرك وحيد رباعي الأسطوانات بسعة 2.8 لتر وقوة 174 حصان. ويوفر المحرك عزم دوران قوي يبلغ 450 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة.
يحل هذا المحرك محل المحرك السابق سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر الذي يعود تاريخه لسنة 2015، ولن تشعر بقوة المحرك برغم أنه يسحب سيارة بوزن أكثر من طنين إلى سرعة 100 كم بالساعة خلال 12.1 ثانية فقط. وتصل سرعة لاند كروزر القصوى 176 كيلومتر بالساعة هذا لأن تويوتا لا تسمح بإحتلال هذا النوع من السيارات الصف الثالث من الطريق.
إضافة إلى أن هذا المحرك أكثر خشونة من محركات الديزل الأكثر سلاسة التي نجدها في سيارات الطرق الوعرة من لاند روفر ومرسيدس وبي أم دابليو. حيث ركزت معظم هذه العلامات الفاخرة على تطوير سياراتها بشكل يتناسب ومتطلبات الحياة اليومية للزبائن، في حين إكتفت تويوتا بالحفاظ على العناصر القديمة مع بعض التحديثات.
والخلاصة بخصوص المحرك أن تويوتا أكدت في لاند كروزر على قوة الجر التي تعد عاملاً أساسيا في الطرقات الوعرة وفي جر السيارات الأخرى.

مصاريف تشغيل ونسبة إنبعاثات سيارة لاند كروزر

تتميز السيارات رباعية الدفع بتكاليف تشغيلها العالية، وتويوتا لاند كروزر غير مستثناة من هذا النوع من السيارات. ولحسن الحظ أن تويوتا قامت بتحسين نوعية المحرك وبالتالي نوعية الوقود ليصبح المحرك يعتمد على الديزل المخفف. وتستهلك السيارة في علبة التروس اليدوية غالون واحد (3.5 لتر) لكل 32.6 ميل مقطوعة أو ما يعادل 48 كيلومتر.
تويوتا لاند كروزر 2021
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
ومع هذا الإستهلاك المنخفض إلا أن إنبعاثات ثنائي أكسيد الكربون المقدرة بحوالي 195 غرام لكل كيلومتر تعتبر كبيرة وتؤدي إلى ضرائب باهظة الثمن للأفراد والشركات. وبرغم أن السيارات من هذا النوع باهظة الثمن مثل علامات أودي وبي أم دابليو إلا أن لاند كروزر تقدم أداءاً رائعاً بسعر جد مناسب في هذه الفئة.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في سيارة لاند كروزر

قلة من السيارات رباعية الدفع فقط يمكنها منافسة لاند كروزر تويوتا، ويأتي تصميم اليسيارة بشكل أطول قليلاً من غريمتها ديسكفري من لاند روفر لكن بشكل مميز ذو زوايا دائرية مناسبة لإرتفاع السيارة.
وأقواس أجنحة العجلات تعطيها طابعاً مميزاً يجعل منها سيارة رياضية المظر، إضافة إلى الألواح الجانبية التي تساعد الأطفال على الصعود للسيارة وتضفي على المظهر الخارجي نوعاً من التكامل. تتمتع تويوتا بأضواء نهارية فائقة السطوع والتي تقترن بالشبكة الأمامية المصنوعة من الكروم لتعطي نظرة أمامية قوية للسيارة بإمتياز.
مواصفات لاند كروزر
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
داخل المقصورة، تقدم لاند كروزر نفس الطابع القديم الذي نجده في سيارات لكزس أل أس حيث تحتوي على الجلد الناعم والزخارف الخشبية على عجلة ولوحة القيادة الأمامية. وعلى الرغم من أن تلك المواد تبدو كلاسيكية نوعاً ما إلا أنها مزودة لأحدث نظم المعلومات التي تصنعها تويوتا.
إذا نظرت قليلاً إلى الوراء، ستجد مجموعة أخرى من أزرار التحكم في مبرد المقاعد الخلفية، كما أن النسخة الفريدة Invincible تأتي بنظام Blue-Ray مع شاشة منسدلة في وسط السقف للترفيه عن الركاب في المسافات الطويلة.

معايير السلامة والأمان في سيارة لاند كروزر

إختبار Euro NCAP أظهر الكثير بخصوص مواصفات السلامة في لاند كروزر، وقد أبلت السيارة جيداً في الإختبار لإحتوائها على 7 وسائد هوائية قياسية. ويتضمن نظام الأمان في السيارة مجموعة من أدوات الثبات الإلتكروني والتحكم في موازنة السيارة إضافة إلى نظام التحكم في قيادة السيارة في المنحدرات الخطيرة.
وتحتوي نسخة Invincible على كاميراً خلفية تساعد السائق على معرفة ما يحدث وراءه في شاشة صغيرة أمامية. كما يمكنك إضافة بعض أدوات وأنظمة السلامة الإختيارية مقابل بعض المال زيادة على سعرها الأصلي.

الرأي الأخير حول لاند كروزر

لقد إستطاعت تويوتا خلال 5 سنوات الأخيرة الظهور من جديد في مجموعة واسعة من السيارات صغيرة وكبيرة الحجم، هذا كان بفضل الموثوقية التي إستطاعت توفيرها لعملائها. ولاند كروزر على غرار السيارات الأخرى جائت لتغطي جانب السيارات رباعية الدفع أين وجدنا أن جميع السيارات في نفس الفئة لا ترقى إلى ما تقدمه وحش تويوتا في الطرقات الوعرة.
وبينما توفر السيارات الأخرى تصاميم جذابة ومقصورات فاخرة، وفرت لاند كروزر مزيجاً من الفخامة والقوة والسلامة لتجمعها كلها في سيارة واحدة.
إقرأ أيضاً:







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-