سعر ومواصفات فولكس فاجن جولف 8

 

فولكس فاجن جولف 8 عراقة، أصالة وقوة

تعتبر فولكس فاجن جولف إحدى أكبر الأساطير الأوروبية من بين السيارات الفخمة حول العالم، وسيارة جولف 8 أو Golf Mk8 الجديدة لا تقل أهمية عن سابقاتها من نفس الفئة. بداية من جولف gti القديمة وصولاً إلى جولف الأحدث والأفخم من بين سيارات فولكس فاجن.

فولكس فاجن
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
لاقت السيارة بعد إطلاقها هذه السنة ردود أفعال إيجابية وممتازة من كل النواحي العملية والتقنية، كما خضعت السيارة للعديد من الإختبارات التي رشحتها لتصبح أكثر السيارات مبيعاً لسنة 2020 بعد سيارة تويوتا كورولا. ولا تختلف فولكسفاغن جولف 8 عن سيارة تيجون في قوة المحرك في فئتي GTI و GTE اللذان يمثلان أقوى المحركات في جعبة سيارات قولف.

نعرض لكم في هذا الإختبار الخاص مواصفات قياسية لسيارة Volkswagen Mk8 الجديدة.

إختبار القيادة ومحرك سيارة فولكس فاغن جولف 8:

خلال أول أسبوع من عرض السيارات الألمانية للبيع في أسواق أوروبا، تهاطل العديد من المشترين برغم إنتشار الوباء حول العالم، وكأي سوق من أسواق السيارات حول العالم تم عرض الحلة الجديدة في أسواق الرياض والإمارات وجل دول الشرق الأوسط لتنتشر الفيديوهات التسويقية لها بعد أسبوع من وضع أول سيارة في موانئ الخليج.

فولكس واجن باسات
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
تحت الغطاء الخارجي للسيارة، تكمن قوة سيارة فوكس واجن أين تجد الميكانيكا التقليدية التي نجدها في موديل MQB Evo، ما يعني أن السيارة قادرة بشكل كبير على تلبية حاجية العملاء من هذه الناحية. تستخدم سيارة جولف نظام تعليق أكثر مرونة من ذلك الموجود في سيات ليون مما يساعد على توفير قيادة أكثر راحة وإسترخاء، ورغم هذا لا يرقى هذا النظام إلى التطلعات التي توفرها فورد فوكس لكنك ستلاحظ أن Golf قادرة على التعامل مع المطبات والعقبات بشكل أكثر رشاقة من ذي قبل.

أضافت فولكسواجن بعض في نسختي Comfortline و highline بعضا من التألق في تجربة القيادة من خلال تزويد النسخ الجديدة بقفل تفاضلي إلكتروني XDS والذي تم إستخدامه أول مرة في Mk7 gti. وللأسف كانت نسخة البنزين من السيارة مخيبة للآمال حيث سجلت الكثير من الضوضاء الناتجة عن المحرك خصوصاً في السرعات العالية مما وجه ضربة كبيرة لنجاح كل فئات السيارة سنة 2020.

وفي محاولة من الشركة الألمانية العريقة لكسب بعض الغالونات في موديلات Mk8 من ناحية إستهلاك الوقود، قدمت فولكس فاجن محرك هجين من نوع GTE ومحرك TSI جديد أطلقت عليه مسمى eTSI حيث يزود هذا المحرك بنظام إستعادة الطاقة أثناء الفرملة، كل هذا يوفره محرك من 48 فولط لمساعدة السيارة على السير في الطرقات المزدحمة والتي لا تحتاج قوة كبيرة من المحرك.

تشمل مجموعة محركات جولف ذات الدفع الأمامي على المزيج المعتاد من محركات البنزين tsi ومحركات ديزل مع تيربو، يولد المحرك ثلاثي الأسطوانات ما يعادل قوة 109 أحصنة سعة 1.0 لتر ويتوفر بعلبة تروس يدوية مكونة من ست سرعات. تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميل في 10.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 126 ميلاً بالساعة.

يأتي محرك البنزين ذو السعة الأكبر ب 1.5 لتر بخيارين، الأول مكون من 128 حصان والثاني من 148 حصان مع أوقات تسارع من 0 إلى 62 ميل بالساعة مقدرة ب 9.2 و 8.5 على الترتيب لكل محرك، توفر هذا التسارع تكنولوجيا جديدة مع تقنية DSG لناقل حركة اتوماتيك المكون من 7 سرعات.

الإنبعاثات ومصاريف تشغيل فولكس فاجن 8:

قدمت فولكس واجن العديد من الخيارات الجديدة لتحسين علاقة محرك جولف مع البيئة حيث وفرت العديد من المحركات الهجينة وذات السعة الأصغر بمحرك 1.0، والتي من المتوقع أن ترقى إلى تطلعات وردود عملاء فولكسفاجن.

سيارة جولف
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
هذا من ناحية البنزين، أما من ناحية محركات الوقود فإن المحركات الديزل تستهلك وقود أقل خصوصا في إصدار tdi 2.0 بقوة 112 حصان حيث يستهلك غالونا واحداً لكل 69 ميل مقطوعة. وتصدر السيارة إنبعاثات أقل في هذا المحرك بحوالي 107 جرام لكل كيلومتر، بينما يصدر محرك 148 حصان إنبعاثات أكبر بقليل.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا في جولف:

لا يزال المظهر العام لطراز Mk8 يظهر بشكل رياضي مع وجود الشبكة الأمامية الرقيقة والمصابيح الامامية التي أصبحت أضيق من الموديل السابق مزودة بأضواء led فخمة.

جيب فلكس واجن
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
في الداخل إعتمدت جولف على تقنيات لمسية جديدة كمواصفات قياسية من فولكس فاجن وهي تحتوي على نظام المساعدة على القيادة بالإضافة إلى المواصفات الخاصة بنظم المعلومات والترفيه داخل السيارة. وهناك بعض الجوانب السلية في الداخل حيث جعلت الشركة نفس الزر وسطيا لتغيير المقطع الصوتي مع زر تغيير درجة حرارة المقصورة من خلال شاشة الميلتيميديا الأمامية.

أكثر ما يثير قلق العملاء المحتملين هو نسبة الجودة الشاملة ووجود اللمسة النهائية، وهي ميزة تتميز بها جولف ترقى بها بعيداً عن كل منافسيا مثل فورد فوكس وسيات ليون الجديدتين. تستفيد السيارات ذات المستوى الاساسي من عجلات ألومينيوم مقاس 16 بوصة ومصدات بلون الهيكل ومقابض أبواب ومرايا جانبية كهربائية، بينما تضيف أضواء LED مزيداً من الأناقة إلى التصميم الجديد. تحصل فئة R-line على حزمة تصميم رياضي ونوافذ بلون باهت في الخلف، بينما تتميز إصدارات GTD و GTE و GTI  بعجلات أكبر ونظام تشغيل بدون مفاتيح بالإضافة إلى الحواف الخارجية الفريدة من نوعها.

متطلبات الراحة والمساحة الداخلية في سيارة Mk8:

فولكس فاجن واثقة جداً من قدرات سيارتا الجديدة ذات الأبواب الخمسة على توفير المساحة الكافية وتعدد إستخداماتها لتلبية إحتياجات عملائها. حددت الشركة في نموذج واحد من خمسة أبواب حيث لم تعد هناك أي نسخة من ثلاث أبواب ولم يعد هناك أي مجال لإستبدال طراز Golf SV الأكثر إتساعاً بواحد جديد. لذا سيكون للعملاء خيارين بين إصدار هاتشباك وإصدار ستيشن واجن الذي سيتوفر لاحقا آخر سنة 2020.

فلوكس واجن
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
مواصفات الأمان والسلامة في قولف 8:

خضعت سيارة Volkswagen golf Mk8 إلى العديد من الإختبارات في Euro NCAP للسلامة سنة 2019 حيث تحصلت على مجموع خمس نجوم، كما حصلت على نقطة إضافية نظراً للتجهيزات التي زودت فولكسفاجن السيارة بها حيث حصلت على نسبة 95 بالمئة لحماية الركاب البالغين و 89 بالمئة لسلامة الركاب الأطفال.

مع كل هذه الإختبارات التي ترفع المعنويات، إلا ان تعليقات العملاء في الإستطلاعات الأخيرة للسائقين أعطت نظرة أخرى حول السيارة، حيث إنخفض ترتيب السيارة من المرتبة الخامسة إلى المرتبة 19 من أصل 30 في ترتيب أفضل السيارات التي يتطلع العملاء لشراءها.

لا يمكننا إخفاء أن الجودة التي تتمتع بها سيارات فولكس فاجن قلما يمكن إيجادها إلا في بعض السيارات العائلية ذات السمعة العالية. والشركة أصبح لديها طموحا وآمال كبيرة في تصنيع المزيد من هذ الفئة التي لاقت نجاحا كبيرا منذ أول إطلاق لها.

 مراجعة بيجو  ٣٠٨ الجديدة 2021

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-