recent
آخر المواضيع

مراجعة سيارة لكزس es 2021 الجديدة كلياً

 

لكزس es من سيارة تقليدية إلى أسطورة يابانية

يركز جميع المنافسين الرئيسيين لماركة لكزس على تقديم سيارات رياضية قوية، وبناءاً على هذا المعيار لاحظنا أن سيارة لكزس es متخلفة قليلاً عن ركب المنافسة. ومع هذا، توفر سيارة es راحة كبير للركاب وتصميم داخلي عالي الجودة ومستوى ضوضاء منخفض وقيادة سلسة في الطرقات المنعرجة.

لكزس es
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
إذا قررت شراء لكزس es تأكد أنك ستحصل على سيارة بمواصفات مميزة ومحرك عالي الكفاءة شرط أن تتجنب طراز لكزس F Sport. ستحصل في لكزس es على سيارة سيدان مريحة وبسيطة وفخمة في نفس الوقت، أم بخصوص تكاليف التشغيل والصيانة فإن لكزس 2019 تقدم نفس المواصفات مثل سيارات لكزس is أو لكزس 430.

مثل جميع سيارات لكزس السابقة، يقدم طراز es الهجين بمحرك مدمج بنزين وكهرباء. وتوجد 3 طرازات مختلفة من حيث المواصفات من بينها نذكر طراز F Sport و طراز 300h و Takumi، ولكل طراز مواصفات معينة سنذكرها في فقرة المحرك والأداء.

قد يهمك أيضا . نيسان قشقاي 2022 الشكل الجديد

لكزس es للبيع
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
نظراً لكون سيارة es سيدان كبيرة الحجم فإن المنافسة الأوروبية كبيرة جداً من سيارات أخرى مثل: BMW 5 Series وسيارات Mercedes E-Class إضافة إلى سيارة Audi A6. لكن ما ستلاحظه من أول وهلة أن لكزس تتخذ منهجاً آخر لمسمى سيارة سيدان عصرية، سواء إذا تحدثنا عن التصميم أو تفاصيل الهيكل أو حتى نقل الحركة في السيارة، وربما قد يؤثر هذا على عملاء لكزس المحتملين الذين سيجدون بعض نقاط الضعف فيها.

إختبار أداء وقيادة لكزس es

على غرار جميع الموديلات السابقة في تشكيلة سيارات لكزس، وضعت الشركة في طراز es مواصفات السلامة والراحة فوق كل شيء. وهذا أول ما ستلاحظه من خلال قيادة السيارة حيث تتكيف السيارة بشكل رهيب مع تنوع الأسطح في الطرقات وسجلت هدوءاً غي مسبوق في طرقات المدينة.

لكزس حراج
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
ويتم ضمان هذا التنسيق من خلال نظام نقل الحركة الذي يجمع بين محركين كهربائي ومحرك بنزين عن طريق توفيره لقيادة هادئة. وأنصحك بقيادة السيارة بالمحرك الكهربائي في المدينة لأن هدوء السيارة لن يلاحظه سوى الشخص الذي يجلس داخل مقصورة السيارة.

تحافظ لكزس es على ثباتها في الطرقات الكثيرة المنعرجات خصوصاً عند السرعات العالية، حيث يستجيب نظام توجيه السيارة حسب المدخلات السابقة التي إستجاب عن طريقها السائق. كما تم تزويد السيارة بممتص صدمات من نوع Swing Valve Shock Absorber، والذي يعتمد على فكرة الإستجابة لمطبات الطريق والأحمال الناتجة عن ضغط العجلات في المنعرجات.

حراج لكزس 2015
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
برغم هذا وجدنا أن سيارة es تفتقر إلى الدقة التي نجدها عن منافسين مثل بي أم دبليو و مرسيدس التي إستطاعت توفير الراحة والأداء الكبير في نفس الوقت.

الأمر الملفت للإنتباه أيضاً أن نقل الحركة في سيارة es به نوع من الغموض حيث أنها لا توفر قيادة سلسة مثل تلك التي نجدها في سيارات المنافسين، لكن النظام قادر على توحيد المحركين بشكل أوتوماتيكي CVT لضمان تسارع جيد للسيارة.

تقدم سيارة لكزس es بمحرك وحيد فقط من 2.5 لتر بنزين مدمج مع محرك كهربائي ليعطي قوة 215 حصان عند 4000 دورة في الدقيقة. كما أنه يوجد نظام نقل حركة وحيث وهو نظام CVT الأوتوماتيكي والذي يوفر تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 8.9 ثانية والذي يعتبر بطئياً أمام منافسين مثل مرسيدس E-Class بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومتر بالساعة.

تصميم لكزس es والتكنولوجيا الداخلية

يمكن لأي شخص يعرف علامة لكزس أن يعرف تصميمها الخارجي من أول وهلة، حيث تجمع تصاميمها بين الشبكة الامامية المميزة والمصابيح الأمامية النحيفة. ويمنحك تصميم لكزس es شعوراً لا تجده إلا في سيارات كوبيه والذي يتناسب بشكل كبير مع الطلاء الأحمر.

على الرغم من أن التصميم جديد تماماً إلا أن التخطيطات في سيارة es تتبع نفس النمط المعتاد في سيارتي LS و GS السابقين. تقدم لكزس تصميم داخلي بسيط بمجموعة أزرار تقليدية صغيرة على لوحة القيادة. جودة المواد أيضاً مثيرة للإعجاب، وإن لم تكن ترقى إلى الجودة التي نجدها في سيارات منافسة لها. والرأي الأخير أنها سيارة رائعة ذات مقصورة مريحة من الداخل كما تبدو السيارة مصممة لقطع مسافات طويلة جداً.

معايير السلامة والأمان في  لكزس es

على الرغم من أن ماركة لكزس لا تقوم بالترويج لسلامة منتجاتها مثل بعض الشركات الأخرى، إلا أن سيارة es أبلت بلاءاً حسناً في الإختبارات الرسمية للسلامة حيث تضم العديد من معدات السلامة الإختيارية.

وحصلت لكزس es على تصنيف من خمس نجوم في إختبار Euro NCAP الخاص بمعايير السلامة سنة 2018 بدرجة 91 بالمئة لحماية الركاب البالغين و 90 بالمئة لحماية مستخدمي الطريق المعرضين لخطر الدهس الخارجي. بينما سجلت نسبة 77 بالمئة فيما يخص الأنظمة المساعدة في السلامة.

تحتوي جميع طرزات es بشكل قياسي على نظام لكزس+ الخاص بالسلامة، والذي يتضمن نظام فرملة الطوارئ مع نظام كشف الراجلين والدراجين على جوانب السيارة وأمامها. كما تحتوي السيارة على نظام تحديد سرعة ونظام الحفاظ على المسار، كما تمت إضافة شاشة مراقبة للنقطة العمياء في زجاج السيارة الجانبي في طراز Takumi.

الرأي الأخير

تبقى سيارة لكزس es سيارة سيدان مريحة ومصممة خصيصاً لمحبي سيارات السيدان الكبيرة. تقدم السيارة تجربة قيادة رائعة جداً، لكن ليس بالجودة التي نجدها في بعض السيارات المنافسة. أما من ناحية التصميم إستطاعت لكزس أن تحيط بكل النقاط من مواد عالية الجودة مع توفيرها لكل مواصفات السلامة في السيارة.





 

google-playkhamsatmostaqltradent