سعر ومواصفات بي أم دبليو x5

 

بي أم دبليو اكس 5 كومبيتشن الجديدة

طراز بي أم دبليو x5 competition يمثل إحدى طفرات المصنع العالمي bmw التي إستطاعت القفز بالشركة من مراتب متأخرة إلى أولى المراتب في عالم السيارات. سيارة مثل x5 إستطاعت أن تنافس كبار المصنعين مثل مرسيدس gle ذات الدفع الرباعي بإصدارها لنسختي xdrivei و idrive.

سيارة بي ام دبليو
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
فازت السيارة بجائزة أفضل سيارة suv لسنة 2020 حسب تقديرات موقع أوتو إكسبرس، وهذا راجع إلى ما تحتويه السيارة من تكنولوجيا الثبات وأدوات السلامة من آخر طراز.

في هذا المقال سنعرض لكم النسخة الأقوى في فئتها والمزودة بمحرك توين توربو سعة 4.4 لتر مكون من ثماني أسطوانات وقادر على توليد 616 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر.

مواصفات بي أم دبليو x5 Competition

على غرار الطرازات الأخرى من الشركة العريقة bmw، خضعت إكس 5 إلى العديد من التحسينات خصوصاً على مستوى التصميم الخارجي والمحرك.

على الرغم من أن الوزن البالغ 2 طن دون ركاب إلا أن السيارة لها تسارع رهيب يبلغ 3.2 ثانية للوصول إلى 100 كم بالساعة. هذا يعود إلى محركها القوي بقوة 660 حصان وعلبة التروس المكونة من 8 سرعات ونظام دفع رباعي xDrive.

سيارات بي ام دبليو
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
وتبقى أبعاد السيارة البالغ طولها 5 أمتار والزوايا العريضة مجرد صورة واقفة أمام قوتها مع سعر يبدأ من 113 ألف جنيه إسترليني أو ما يعادلها بالريال السعودي.

تحمل كتلة السيارة مجموعة عجلات ميشلان قياس 22 بوصة والتي تتميز بالصلابة والمرونة الفرنسية، جنباً إلى جنب مع نظام التعليق الجديد الذي يضمن لك أفضل أدوات التحكم في السيارة الجديدة.

يوفر نظام التروس المميز السرعات اللازمة لتجاوز المنعطفات الضيقة دون الشعور بتغييرها بشكل كبير خصوصاً في الطرقات المنزلقة.

مع كل هذه المميزات فإن بي أم دبليو x5 لا ترقى إلى الطابع الذي نجده في سيارة رنج روفر سبورت أو حتى بورش كايين توربو، هذا تحت حجة أن السيارة لا تصدر صوت محرك رياضي رغم وجود الوضع الرياضي في السيارة. المقصود بذلك أن الصوت الصادر من المحرك عميق جداً وليس ذلك الذي نجده في هذه الفئة من المركبات.

التصميم الداخلي لسيارة بي أم دبليو x5

تتميز سيارات bmw بنفس الفخامة الألمانية التي نجدها في مرسيدس وبورش، تأتي مقصورة السيارة بتصميم عصري يحمل مزيد بين الجلد الأسود الفاخر والتكنولوجيا في شاشة السيارة الأمامية.

الجهة الخلفية من المقصورة واسعة وتحتوي على مقاعد تكفي لحمل 3 ركاب بكل أريحية، كما أنها مزودة أيضاً بنظام تبريد خلفي وشاشات عرض داخلية على الكراسي حسب الطلب.

نظرا لأن سعر اكس 5 يحمل 5 أصفار فإن الإستنتاج يخلص إلى أن السيارة تحمل كل مواصفات الرفاهية والمواد الخام النوعية التي نجدها في كل سيارات بي أم دبليو.

وتظل حقيقة أن نظام المعلومات والترفيه في BMW رائع جداً، وأن المقصورة الداخلية ضخمة وتوفر مساحة كبيرة أمر لا يمكن مضاهاته في سيارات من نفس الفئة، وأنه مع صندوق الأمتعة ذو سعة 650 لترًا، فإن حجم الأمتعة الذي يمكن حمله كبير جداً مقارنة بحجمها.

إذا كنت تبحث عن سيارة X5 سريعة وحصريًا بمحرك بنزين V8، فلا تنسَ سعر 25000 جنيه إسترليني X5 M50i لأنه يوفر 523 حصانًا من محرك مماثل وسرعة 0-62 ميل في الساعة. في 4.3 ثانية، لكنها أكثر راحة وتقدم تقنية متطابقة لتلك التي نجدها في نسخة M.

إقرأ أيضاً:

عيوب ومميزات كيا سبورتاج 2020

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-