مواصفات وأسعار كيا ريو 2021

 

 مواصفات سيارة كيا ريو 2021

كيا ريو هي سيارة كورية كوبيه ذات شكل رياضي عصري، تعتبر سيارة كيا ريو 2012 وكيا ريو 2013 إحدى أكثر سيارات كيا مبيعاً على مستوى العالم العربي. وقد حصلت السيارة على تغييرات كبيرة طالت التصميم الخارجي والمحرك في نسخة كيا ريو 2020، كما قامت الشركة أيضاً بزيادة عدد الإصدارات بثلاث إصدارات بين قير أوتوماتيك وقير عادي ومحرك بنزين أو ديزل.

كيا ريو 2013
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
السيارات التي قامت كيا بإنتاجها في الآونة الأخيرة ساعدت على إكتسابها لسمعة حسنة بين أفضل مصنعي السيارات في العالم، وفي هذا المقال سنعرض لكم أسعار ومواصفات سيارة ريو الجديدة 2021.

مواصفات محرك وقيادة سيارة ريو

السيارة مزودة بمحرك 1600 سي سي mpi من 4 سلندرات بقوة 123 حصان قادر على توليد عزم دوران يصل إلى 151 نيوتن متر، يوفر هذه القوة 16 صبابة تقدم البنزين إلى المحرك للوصول إلى أقصى طاقته. المحرك موصول بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات ويستطيع الوصول إلى سرعة 188 كم بالساعة مع خزان وقود بسعة 45 لتر.

أثناء قيادة كيا الجديدة ستشعر بالثبات من أول وهلة، كما أنه تبلي بلاءاً حسناً في المطبات والمناورة في المنعرجات، تقف السيارة على عجلات بقياس 15 إنش وذات طول 4.31 متر وعرض 1.7 متروإرتفاع يصل إلى 1.4 متر، لم ترقى بعد ريو إلى المواصفات التي نجدها في طراز سيراتو وذلك حسب السعر المعروض لكل سيارة في الفئة هاتشباك أو سيدان.

تصميم سيارة ريو الخارجي

عملت كيا منذ القديم على تحسين صورتها أمام العلامات التجارية الكبرى للسيارات حول العالم، وذلك من خلال توفير تصاميم عصرية تجمع بين الأناقة والحداثة. لم تفكر كيا كثيراً في رغبتها في دفع سوق ريو الراقي، آخذة بذلك استوديوهات التصميم في ألمانيا وكاليفورنيا بالتحدي المتمثل في توفيرسيارات السوبر ميني ببعض الجاذبية الآسيوية المتميزة.

كيا ريو 2012
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
مع أجزاءها الصلبة والمنحنيات الجانبية التي صممت على نحو سلس، واصبح الشكل الجديد هو أوضح من ذي قبل، لكنه يبدو أيضا عادي نوعا ما مقارنة بسيارات أخرى في نفس الفئة. داخل المقصورة، تتبع ريو نفس القالب مثل منافسيها الرئيسيين. كما أنه تم توفير منصة جديدة تماما مع قاعدة عجلات أطول وقوة أكبر، لكن الهيكل يتميز بنفس التعليق الأمامي المتبختر والمحور الخلفي لشعاع الالتواء مثل فولكس فاجن بولو.

عند الصعود على متن السيارة من الواضح أن مصممي العلامة التجارية كيا حاولوا إعطاء المقصورة نفس النظرة الناضجة مثل الخارج.

جلبت التحديثات في عام 2020 بعض التغييرات الطفيفة والمادية ولكن لا شيء كان جاذب للإنتباه. تتميز لوحة القيادة بتصميم منحوت بشكل كبير يتدفق إلى الأبواب، في حين تبدو عناصر التحكم في المناخ ذات اللون الفضي مشابهة لتلك المستخدمة في طرازات أودي الأصغر.

ومع ذلك، هناك الكثير من الأدوات على Rio 3، مع تقنية sat-nav، وعجلة قيادة ومقاعد قابلة للتسخين، والتحكم في المناخ وكاميرا عكسية. وشملت السيارة أيضاً نوعاً متوسط الجودة من الجلد المسخر للكراسي.

وسائل الراحة والمساحة الداخلية في سيارة ريو

تعتبر كيا ريو 3 أكبر حجما من سابقاتها، لذلك هناك مساحة أكبر في الداخل للركاب على الرغم من أن أفضل نقطة في ريو هي منصتها الفسيحة بدلا من المقصورة الكبيرة بشكل خاص.

كيا ريو 2020
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
تم الاعتناء بجانب التخزين الداخلي جيداً عن طريق توفير صناديق الأبواب ذات الحجم السهل، وصندوق القفازات الكبير وحجرة الكونسول الوسطي العميقة التي تحتوي على مساحة للهاتف الذكي، كما يوجد زوج من حاملات الأكواب أيضا.

حصلت ريو على 5mm إضافية جعلتها تبدو أوسع من ذي قبل (1.73 m) كما لها قاعدة عجلات أطول 10mm (2.58 m) لتوفير مزيد من المساحة في الداخل. السيارة هي 15mm أطول (في 4.07 mm) من النموذج السابق في المجموع ، لكنها في الواقع 5mm أقل (1.45 m) كذلك. يعتبر المصممون أن هذا يساهم في تقليل مساحة التوقف، ولكن للأسف لم تكن هذه التغييرات إضافة كبيرة لصورة كيا.

مواصفات الأمان والسلامة في سيارة ريو 3

عملت كيا جاهدة للتخلص من صورة العلامة التجارية الرخيصة التي إعتادها العملاء، وذلك من خلال أدائها الأخير تحسين لقوة التشغيل، ومن الواضح أن هذه الجهود تؤتي ثمارها في أسواق السيارات. على سبيل المثال، حصلت العلامة التجارية على لمرتبة الثانية بشكل مثير للإعجاب في استطلاع أوتو إكسبرس لعام 2020 – الذي تفوقت عليه لكزس فقط. تم التصويت على ريو نفسها كأفضل 23 سيارة لامتلاكها (من أصل 75).

كما تتميز ريو بمؤهلات أمان رائعة، مع التحكم في الثبات، وستة وسائد هوائية ومستشعر فتح الابواب لجميع الموديلات.

صنف Euro NCAP ريو بنتيجة ثلاث نجوم في الشكل الأساسي في عام 2017، لكن إضافة حزمة المساعدة المتقدمة للقيادة (ADAP) من Kia ترفع هذا إلى الخمس نجوم الكاملة. تجدر الإشارة إلى أن Rio 2 وما فوق تأتي مع ADAP كمعيار قياسي، وهذا يشمل الكبح المستقل وتحذير مغادرة الممر.

إقرأ المزيد:

سعر ومواصفات فولكس فاجن جولف 8

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-