مرسيدس بنز gle 2022 سعر ومواصفات

 

سعر ومواصفات مرسيدس gle 400d وعيوبها

أصدرت شركة مرسيدس بنز أول سيارة M-Class رباعية الدفع سنة 2016 لتقوم بعدها بإصدار مرسيدس gle 400 التي كانت تعتبر نفس النسخة بمجموعة تعديلات. لم يشمل التغيير الإسم فقط بل طال التصميم الخارجي والمحرك لتصبح منافسة لسيارة بي أم دبليو x6.

مرسيدس gle
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
كان الموديل الأول يشتمل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات دون إحتواء السيارة على نظام قيادة في الطرقات الغير معبدة، لتضيف الميزة لاحقاً بإصدار طراز مرسيدس GLE amg 4 matic بعلبة تروس أوتوماتيك.

يوجد في هذه الفئة خمسة طرازات تختلف بإختلاف الإضافات والمحرك:

طراز مرسيدس gle 43

طراز مرسيدس gle 63

طراز مرسيدس gle 63s

طراز مرسيدس gle 350k و gle 550e

مواصفات محرك gle 400 d وأداءها

لا يندرج موديل السيارة gle ضمن السيارات suv التي عهدناها، هذا لأن مرسيدس قامت بجعل التصميم كلاس وأكثر جاذبية ورونق. التصميم كوبيه يأتي بشكل رياضي رباعي الأبواب وإرتفاع متوسط مثل إرتفاع bmw x6.

مرسيدس جيب gle
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
ويتوفر نوع gle 400 d على محرك v6 سعة 3.0 لتر بقوة 325 حصان ويولد عزم دوران 700 نيوتن.متر. يحقق المحرك تسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة في غضون 5.7 ثانية، وتصل السيارة إلى هذا التسارع بفضل علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من تسع سرعات مع دفع خلفي أو دفع رباعي.

مواصفات الأمان والسلامة في سيارة مرسيدس

حصلت جل أل إي على لقب السيارة الأكثر أماناً حسب المعهد الأوروبي للأمان والسلامة في السيارات الأوروبية، حيث تتوفر على كل مستلزمات الأمان من نظام إنغلاق المكابح عالي الجودة ومضاد الإنحراف ونظام إعادة السيارة إلى حارة السير.

تصميم سيارة مرسيدس gle 400

على غرار سيارات مرسيدس تجمع السيارة بين التصميم الفاخر، صممت المقاعد من الجلد الأسود عالي الجودة.

مساحة الصندوق الخلفي للسيارة واسعة جداً وتتيح حجم يصل إلى 40.3 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية ، أما النسخة الكوبيه فتوفر مساحة تخزين بحجم 24 قدم مكعب مع عدم إمكانية طي المقاعد الخلفية.

تتميز السيارة بتصميم فريد من نوعه بطابع رياضي، مع جنوط من الألومنيوم عالي الجودة مزود بشفرات تعطي السيارة نظرة فاخرة.

سعر مرسيدس gle 2020
حقوق الصورة محفوظة لموقع دليل السيارات
قيادة mercedes gle 400d

خلال قيادتك للسيارة فإنك ستلاحظ كماليات سيارة مرسيدس بشكل سريع حتماً حيث تضم عجلة قيادة كهربائية متعددة المهام حيث تحتوي على مثبت سرعة ذكي مع امكانية تعديل وضعية الكراسي إلى الوضع المريح خصوصاً على الطرقات السريعة.

تحتوي السيارة أيضاً على مكيف أوتوماتيكي متعدد الوضعيات لضمان الجو المناسب للقيادة في فصل الشتاء والصيف.

تصنف سيارة mercedes gle 400d amg من بين أفضل سيارات suv الحديثة حيث تجمع بين روعة التصميم، قوة المحرك والأداء وسلاسة القيادة على الطرقات وتتراوح أسعار مرسيدس بنز الجديدة 102 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالريال سعودي.

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات بي أم دبليو x5

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-