تويوتا كورولا 2021 سعر ومواصفات وصور

 

سعر ومواصفات تويوتا كورولا 2021

تعتبر سيارة تويوتا كورولا أكثر السيارات الآسيوية مبيعاً من شركة تويوتا في السعودية والإمارات وجميع أنحاء الوطن العربي، وهذا راجع إلى مكانتها والثقة التي أعطتها تويوتا لعملائها حيث تتميز جميع موديلاتها بالقوة والصلابة حتى تمت تسميتها بعدوة الميكانيكا.

حراج كورولا
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
تندرج السيارة ضمن فئة السيدان المدمجة ذات الحجم المتوسط وتدخل السوق في صراع مع موديلات أخرى مثل كيا سيراتو وهيونداي إلنترا حيث تعتبر المودلات الثلاث من أكثر السيارات الآسيوية شيوعا في العالم العربي كما انها تتفوق بشكل كبير على منافسات أخرى مثل رينو ميجان الأوروبية وحازت على العديد من الجوائز في معرض تويوتا للسيارات.

تجاوزت مبيعات السيارة حاجز 200 ألف سيارة سنة 2020 برغم الظروف التي فرضتها الأوضاع الحالية في العالم.

تويوتا كورولا 2007
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
مواصفات محرك سيارة تويوتا كورولا

مواصفات سيارات تويوتا غنية عن التعريف حيث تعتبر كورولا الأولى في فئتها من حيث المصداقية والموثوقية. تشتمل السيارة على أربعة أنواع مختلفة من المحركات وهي كالتالي:

·       محرك بوقود البنزين سعة 1.6 لتر يولد قوة 121 حصان عند 4 آلاف دورة في الدقيقة ويسجل معدل إستهلاك حوالي 18.2 كيلومتر لكل لتر واحد من الوقود، المحرك موصول بمع ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع cvt مع عزم دوران حركي يصل إلى 170 نيوتن متر.

·       محرك بنزيني سعة 2.0 لتر بقوة 170 حصان عند 4 آلاف دورة في الدقيقة ومعدل استهلاك أكبر بحوالي 1.5 كم لكل لتر مستهلك من الوقود في المدينة.

·       محرك هايبرد سعة 1.8 لتر يولد قوة 121 حصان بمعدل إستهلاك أقل بكثير من الموديلات السابقة بتسجيله 27.6 كيلومتر لكل لتر مستهلك لإشتماله على نظام الإقتصاد في إستهلاك الوقود.

·       نسخة أخرى هايبرد سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان وبنفس معدل إستهلاك الحرك السابق ذكره مع ناقل حرة اوتوماتيكي متغير.

تستطيع كورولا الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 170 كم بالساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة في غضون 10.6 ثانية.

من ناحية الثبات، على نظام تعليق أمامي ماكفيرسون جديد ونظام تعليق خلفي دوبل ويشبون. يعمل النظامين بالتزامن على المحافظة على ثبات السيارة خلال السرعات العالية والمنعرجات الخطيرة.

التصميم الداخلي والخارجي لسيارة تويوتا كورولا

مواصفات تويوتا كورولا تأتي بنفس مواصفات الطراز الجديد 2020 فمن الناحية الخارجية أصبحت كورولا أكثر جاذبية ورونقاً من ذي قبل، تزينها مصابيح LED أمامية جذابة إضافة إلى مصابيح ضباب أمامية مع فتحة شبكة أكثر تطوراً. طراز xli أو موديل cvt لا يختلفان كثيراً حيث تشتمل كل واحدة منهما على فتحة سقف بانورامية كما توجد نسخة بدون فتحة سقف.

تتميز كورولا من الخارج بمواصفات تجعلها تنافس سيارات مثل هيونداي النترا 2021 فهما متشابهتان إلى حد ما من الخلفية وتشتمل على مرايات جانبية كهربائية إضافة إلى إرتكازها على إطارات أو عجلات عريضة من نوع بريدجستون قياس حوالي 17 إنش.

عيوب كورولا 2020
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
المواصفات الداخلية للسيارة تم تطويرها بشكل كبير من طرف شركة تويوتا، تتوسط الواجهة الأمامية شاشة عرض معلومات متعددة الإستخدامات بلمسة مميزة في وسط السيارة. يتم تعديل درجة الحرارة داخل المقصورة عن طريق مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناخ لضمان تكييف كلي للسيارة.

من ناحية السائق، تشتمل كورولا على عجلة قيادة متعددة المهام كما تحتوي على مثبت سرعه ومساحة الباب الأيسر التي تحتوي على نظام تحكم في نوافذ كهربائية أوتوماتيكية الإنغلاق وأيضاً نظام حماية ضد السرقة إضافة إلى مكيف الصندوق الأمامي لتبريد المستلزمات الغذائية.

مساحة الصندوق الخلفي كافية بشكل كبير لحمل الأغراض العائلية، كما توجد بعض الجيوب الجانبية للأغراض الثانوية.

  مواصفات أمان سيارة كورولا

بخصوص أنظمة الأمان في السيارة فإن السيارة تحتوي على كاميرا ركن أمامية وخلفية تعمل بالحرارة، ولحماية الركاب زودت تويوتا كورولا بوسائد هوائية أمامية وحتى جانبية في المساحة الخلفية للركاب ونظام الحماية ضد التصادم. تشتمل أيضاً على نظام الفرامل المانعة للانغلاق ونظام متابعة الزيت الموجهة للفرامل وكذا نظام توزيع إلكتروني للفرامل.

صور كورولا
الحقوق محفوظة لموقع دليل السيارات
عيوب كورولا 2021

·       تفوقها من ناحية التصميم الخارجي المدمج.

·       قوة أداء المحرك وثبات السيارة.

·       إقتصادية في إستهلاك الوقود مقارنة بسيارات مماثلة.

·       توفر قطع الغيار بشكل كبير في مناطق الشرق الأوسط.

·       وجود أكثر من 5 طرازات مما يتيح للعملاء أريحية في الإختيار.

مميزات تويوتا كورولا 2021

·       أداء محرك متوسط مقارنة بسيارات أخرى في نفس الفئة.

·       إرتفاع السيارة المنخفض والذي يسبب مشاكل في طرقات الدول العربية.

·       عدم إهتمام الشركة بناحية الهدوء داخل السيارة من صوت محرك وهواء خارجي.

أسعار سيارة كورولا 2021

سعر تويوتا كورولا حوالي 350 ألف جنيه مصري في السوق المصري مشمولة الضرائب.

سعر سيارة تويوتا كورولا هاتشباك حوالي 82 ألف ريال سعودي sar.

سعر كورولا في الإماراتالعربية المتحدة يصل إلى 77 ألف درهم إماراتي.

إقرأ أيضاً:

هيونداي إلنترا N line 2021 الجديدة كلياً

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-