مرسيدس جي كلاس 2022 من الداخل تكنولوجيا خيالية ورفاهية

لا شك أن مرسيدس جي كلاس 2022 من الداخل هي أكثر ما يجذب الأنظار بإعتبار أن الشكل الخارجي لا يزال يحافظ على الشكل القديم 2019. 

تحتوي جي كلاس 2022 من الداخل على لوحة قيادة جديدة كليا وفتحات تهوية تم تصميمها من جديد وشاشة معلومات كبيرة بقياس 12.3 إنش وكم كبير من الجلد في كل مكان في المقصورة. تابعوا معنا للدخول والتفصيل في مقصورتها ومزاياها.

شكل Mercedes G Class الداخلي

حصلت المقصورة على نفس الإهتمام الخارجي ، حيث كانت تبدو من قبل كسيارة نفعية أكثر منها فاخرة. لكن اليوم، ومع توفر مساحة أكبر للمرفقين عن الأبواب و 150 ملم إضافية للأرجل في الخلف فإن شكل الجي كلاس 2022 الداخلي أصبح أفضل بمليون مرة مما كان عليه.

مرسيدس جي كلاس 2022 من الداخل

الأرضية في الخلف لا تزال مرتفعة بعض الشيء وهي مزعجة حقا للراكبين في الخلف، لأنك ستعاني من بعض إنحناء الرجلين كما أن صندوق البضائع ضيق بعض الشيء.

تشمل تجهيزات مقصورة Mercedes Benz G Class 2022 الداخلية على لوحة عدادات رقمية كبيرة مقاسها 12.3 إنشاً، ومقاعد أمامية وخلفية من الجلد الفاخر ومقود قابل للتعديل كهربائياً ومكيف هوائي ذي تحكم اتوماتيكي ثلاثي المناطق.

أنواع سيارات مرسيدس 2023 وأسعارها في السعودية

من خلال إختيارك لبعض المزايا الإضافية، يمكنك الإستفادة من خاصية تدليك المقاعد الأمامية القابلة للتهوئة وعجلة القيادة المدفأة أوتوماتيكياً مع مفروشات أرجل مصنوعة من جلد النابا.

تسمح خيارات G Build المتقدمة بإضافة أكثر من 54 خاصية جمالية للمقصورة التي قد تضيف سعرا إضافيا يمكنك من شراء سيارة صغيرة بالكامل.

مرسيدس مايباخ إس كلاس 580 الفاخرة وأسعارها

للأسف لا ترقى Mercedes G Class 2022 إلى نفس فخامة منافسيها مثل بينتلي بنتايجا أو روز رايز كولينان التي توفر مساحات أوسع بكثير.

أنظمة المعلومات والترفيه والاتصال

كما قلنا سابقاً يتم تزويد G-Class 2022 بشاشة كبيرة على طول لوحة القيادة مقاس 12.3 بوصة يتم التحكم فيها عبر مقبض دوار تحت الكونسول الوسطي. 

جي كلاس 2022 برابوس من الداخل

يمكنك أيضاً التحكم فيها من خلال المقود مباشرة لكي لا تشتت إنتباهك عن القيادة وهي تتضمن بشكل قياسي كل من :

  • Apple CarPlay.
  • Android Auto.
  • نظام صوتي بامستر بقدرة 590 وات و 15 مكبر صوتي.
  • نقطة إتصال Wi-Fi.

ميزات المساعدة على القيادة

يتم تزويد الفئة جي كلاس 2022 من الدَاخل بمجموعة من تقنيات المساعدة على القيادة القياسية وهي تتمثل فيما يلي :

  • مراقبة النقطة العمياء.
  • المساعدة الذاتية على ركن السيارة.
  • التحذير من الإصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي مع تقنية التوقف والإنطلاق الذاتي.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ عليه.

مرسيدس جي كلاس 2022 برابوس

مرسيدس جي كلاس 2022 برابوس هي سيارة مُتعددة الإستخدامات من مرسيدس بنز الفئة جي كلاس الفاخرة يتم إنتاجها من طرف الصانع الألماني مرسيدس بنز، تنتمي جيب جي كلاس إلى فئة السيارات الجديدة ذات الدفْع الرباعي الكبيرة باهظة الثمن.

سعر ومواصفات مرسيدس سي كلاس

مظهر سيارة جي كلاس الجيل الجديد مثير للإعجاب حيث تعد أكثر السيارات الألمانية شهرة فهي تحصل على إهتمام الكثيرين كما يمتلكها أغلب الشخصيات والمشاهير حول العالم.

جي كلاس 2022 من الداخل

تستطيع مرسيدس جي كلاس 2022 مجارات جميع أنواع الطرقات الوعرة من خلال أنظمة التعليق المتطورة جدا مع إهتمام مرسيدس بجانب الفَخامة كذلك.

تعتبر أسعار ومواصفات مرسيدس جي كلاس من شركة مرسيدس إحدى أكثر الأسئلة شيوعا بين محبي علامة مرسيدس، فهي تنتمي إلى فئة السيَارات رباعية الدفع ذات الحجم الكبير والتي تعرف إقبالا كبيرا من عملاء مرسيدس.

تاريخ مرسيدس جي كلاس

مرسيدس بنز جي كلاس تعود إلى أواخر السبعينيات حيث قررت مرسيدس توفير سيارة قادرة على توفير أداء جيد في التضاريس الوعرة كما أنها واصلت مسيرة السيارة منذ إنتاجها أول مرة بعد ما لاقت نجاحا كبيراً في المبيعات.

في موقع دليل السَيارات سنقوم بمراجعة شاملة لأهم مواصفات وعيوب وسعر مرسيدس جي كلاس 2021، جي كلاس ، مرسيدس جي كلاس ، وجي كلاس من داخل وأخيرا شاركونا آرائكم حول السيارة في التعليقات.

مميزات جيب جي كلاس 2022

تعتبر مرسيدس بنز جي كلاس 2021 من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة متعددة الإستعمالات الفاخرة، حيث تشتمل على حلقة واسعة من المميزات والخصائص من مقصورة واسعة وفسيحة ومواد تصنيع فائقة الجودة ومقاعد جلدية مريحة.

داخلية جي كلاس 2022

زودت مرسيدس سيارة جيب جي كلاس بنظام معلومات وترفيه جد متطور كما أنها تقدم أداء رياضي جيد مقارنة بمنافساتها مثل تويوتا هايلاندر وسيارة رينج روفر سبورت 2021 من خلال عجلات من الألمنيوم مقاس 20 إلى 22 إنش.

مرسيدس جي كلاس 2022 فل كامل

تأتي مرسيدس جي كلاس 2022 بمجموعة فخمة من المُواصفات والتقنيات الجد متطورة، والتي تؤهلها للدخول في المنافسة مع أفضل السيارات رباعية الدفع حول العالم، لكن مرسيدس ترى أن إنتاج سيارة فاخرة أمر طبيعي حيث أنها تصدر سيارات فاخرة وآمنة كل سنة.

محرك مرسيدس جي كلاس 2022

تتميز محركات هذه السيارة بالقوة الكبيرة وتأتي بمحركين مختلفين الأوَل خاص بطراز مرسيدس G 550 والثاني خاص بطراز جي كلاس برابوس AMG G63 ومواصفات المحركين كالتالي:

المحرك الأول مكون من 8 أسطوانات V8 سعة 4.0 لتر مزود بشاحن توربو مزدوج بقوة 420 حصانا عند 6 آلاف لفة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر يتسارع هذا المحرك من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.3 ثانية.

طراز مرسيدس جي 63 مزود بمحرك V8 أيضاً بسعة 4.0 لتر مزود بـ شاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 577 حصان وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن متر عند 5500 دورة في الدقيقة ، قادرة على سحب ما يصل إلى 3 أطنان من الحمولة بسرعة كبيرة.

المحركين موصولين بعلبة تروس - ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات 4 - matic يوفر تعشيق سلس وتسارع رهيب ما يعطي السيارة عزم دوران أكبر في جميع أنواع الأرضيات ، تبلغ السرعة القصوى لمرسيدس جي كلاس حوالي 150 ميلا بالساعة.

قدرت شركة مرسيدس معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ سيارة جي كلاس 2021 بحوالي 22 لتر لكل 100 كم مقطوعة عند السرعات المنخفضة بمعدل 4.54 كيلومتر لكل لتر في المدينة، وحوالي 17 لتر لكل 100 كيلومتر عند السرعات العالية على الطريق السريع.

تصميم مرسيدس جي كلاس 2022

تأتي جي كلاس 2021 بتصميم فريد وعصري يجمع بين الفخامة وقوة الشخصية من الداخل ، مع مقدمة تشبه أعين البومة وصادم امامي عصري مع شبكة جي كلاس التقليدية وإطارات بجنوط من الألمنيون مقاس 22 إنشا.

تحافظ سيارة مرسيدس جي كلاس برابوس على الزوايا الداخلية الحادة كما يزين بدن السيارة أقواس العجلات العلوية ومساند الأرجل التي تدعم الركاب عند الصعود والنزول.

يبلغ عرض جنوط جي كلاس 20 بوصة ويصل إلى 22 بوصة أو سنتيمتر في فئة مرسيدس جي كلاس برابوس مع شفرات من الكروم اللامع والتي تعطي نظرة رياضية للسيارة

  • مصابيح أمامية عالية الإشعاع ليد led.
  • خلوص أرضي جيد جداً.
  • الإطار الإحتياطي الكلاسيكي.

داخلية مرسيدس جي كلاس 2021 فسيحة وواسعة و تشمل على الجلد الفاخر والخشب الأحمر في أغلب مناطق الأبواب والمقاعد القابلة للتدفئة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد مصنوعة من مواد عالية الجودة قابلة للتعديل كهربائيا ، مع نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية يتكون من شاشتين قياس 12 بوصة وأغلب وسائل الراحة الممكنة.

مقصورة جي كلاس 2022

 جي كلاس مجهزة أيضا بـ شاشة معلومات وترفيه قياس 12 بوصة تعمل باللمس وجهاز تحكم عن بعد، كما أن السيارة تدعم كلا من Apple Car Play و Android Auto ونظام ملاحة سهل في الإستخدام ، ويجدر بالذكر أن جي كلاس الكبيرة الحجم الفاخرة مزودة بشاشة عدادات رقمية مواجهة للسائق.

إستعملت مرسيدس مكبرات صوت من نوع Burmester عالية الجودة مكونة من مجموع 15 مكبر ستيريو إضافة إلى جميع المنافذ اللازمة لشحن الهواتف أو توصيل الحواسيب.

تحتوي جي كلاس 2021 على منافذ خاصة بنظام التكييف فاخرة التصميم مع إمكانية غلق وفتح الفتحات أوتوماتيكياً كما أن لوحة القيادة مزودة بمقبض مواجه للراكب الأمامي ، تضيف مرسيدس جي كلاس المواصفات التالية :

  • عجلة قيادة مدفأة تحتوي أزرار تحكم ترفيه المعلومات.
  • تنجيد من جلد عالي الجودة.
  • التشغيل عن بعد.
  • مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المنطقة.
  • فتحة سقف بانورامية بشكل اختياري.
  • نوافذ كهربائية أوتوماتيكية.
  • شحن لاسلكي للهواتف النقالة.
  • منافذ الشحن عبر الناقل.

مواصفات الأمان والسلامة في جي كلاس 2022

أغلب السيارات الفاخرة باهظة الثمن لا تخضع لإختبارات السلامة من قبل الإدارة الاوروبية الوطنية لسلامة المرور، وهذا لإحتواء جميع السيارات الفاخرة كسيارة جي كلاس على جميع الميزات الخاصة بالسلامة من وسائد هوائية أنظمة كبح غير قابلة للإنغلاق وأنظمة الثبات مثل ESP و EBD.

يوفر نظام Pre-Safe إمكانية الكبح التلقائي عند ظهور الأشكال بشكل مفاجئ في حالات الطوارئ وخلال السير في طرقات المدينة كما أنه مرفوق بنظام التحذير من الإصطدام الأمامي قبل التدخل ، المساعدة في البقاء على المسار والتحذير من مغادرة المسار.

تشتمل G كلاس أيضا على نظام مراقبة النقاط العمياء ونظام المساعدة على الركن وكاميرا خلفية ومراقبة مدى قابلية السائق للقيادة بشكل سليم ، تشتمل هذه السيارة أيضا على نظام التعرف على إشارات المرور بالإضافة إلى مراقبة حالة السائق من خلال حساسات في البورد الأمامي.

  • سيارة جي كلاس تتضمن التحذير من الإصطدام الأمامي.
  • سيارة جي كلاس مراقبة حركة المرور الخلفية.
  • سيارة جي كلاس تحتوي على نظام التحكم الإلكتروني في توازن المركبة.
  • سيارة جي كلاس بها كاميرا الرؤية الخلفية للمساعدة على الركن في مواقف السيارات.

أسعار مرسيدس جي كلاس 2022 بالدولار

العملاء المهتمين بشراء جي كلاس 2022 بالدولار سيكون عليهم دفع سعر 132.000 دولار أمريكي لمرسيدس الفئة الأولى جي كلاس G 550 وقرابة 158 ألف دولار امريكي لفئة AMG G 63. يمكنك دفع 20 ألفاً أخرى مقابل الحصول على بعض الميزات الاضافية.

سعر مرسيدس جي كلاس 2022 في مصر

يبلغ سعر الفئة الأولى 4 مليون و 500 ألف جنيه مصري والفئة الثانية سعرها 5 مليون و 900 ألف جنيه، ويصل سعر الفئة الثالثة فل كامل إلى 6 مليون جنيه شاملة التجهيزات.

سعر مرسيدس جي كلاس 2022 في السعودية

يبدأ سعر مرسيدس جي كلاسْ 2022 من 502.785 ريال سعودي وتصل الفئة الثالثة منها إلى سعر 691.994 ريال سعودي (غير شاملة الضريبة المضافة).

سعر مرسيدس جي كلاس 2022 في ألمانيا

يصل سعرها في المانيا إلى 152.050 يورو ويرتفع إلى 180.939 أورو في موديل جي كلاس 2022 فل كامل.

الخاتمة

إذا كنت تتوفر على المال الكافي وتريد شراء سيارة دفع رباعي للمغامرة بها في الطرق الوعرة، لن تكون Mercedes G class 2022 أفضل حل. لأن جيب لكزس 2022 وتويوتا لاندكروزر 300 أفضل بكثير.

المصادر :

موقع Forbes

موقع CarAndDriver

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-