كيا كرنفال 2022 شكل مميز وأسعار مغرية

كيا كرنفال 2022 تعد إحدى أكثر سيارات كيا إثارة في عالم السيارات، بتصميم خارجي جذاب وتجربة قيادة رائعة مع إندفاع حماسي وتقنيات متطورة. تحمل سيارة كيا كرنفال بين طياتها الكثير من المواصفات المبهرة بمحرك قوي وتقنيات شاملة ومساعدة للسائق مع مقصورة رحبة وفسيحة تحمل 11 راكباً.

كيا كرنفال 2022

تعطيك سيارة كيا كرنفال 2022 أفضلية المقصورة الكبيرة مع قدرة حمولة ممتازة وصندوق أمتعة كبير مناسب للرحلات الطويلة من أدوات تخييم وحقائب عائلية، المصابيح الأمامية العصرية تأتي بشكل مدمج في الشبكة الأمامية مع مربعات  صغيرة الحجم.

تمتد شبكة من الخطوط الأنيقة من مقدمة السيارة الميني فان على طول جسمها إلى مؤخرة السيارة لتصل إلى الأضواء الخلفية مع النوافذ الزجاجية الكبيرة الحجم مع فتحة السقف التي تعطي إضاءة جيدة في النهار.

مواصفات كيا كرنفال 2022

تصميم كيا كرنفال 2022 أنيق ومستوحى من سيارات الدفع الرباعي فهي تشبه كيا سورينتو الشكل القديم وتصميم مقصورة ببراعة غير مسبوقة تشبه القناة، مع إمكانية تكبير المساحة الداخلية عن طريق طي المقاعد الداخلية.


في موقع دليل السيارات سنعرض لكم أهم مواصفات كرنفال 2022 من الداخل والخارج مع تفصيل في مواصفات المحرك والأسعار والعيوب والمميزات.

داخلية كيا كرنفال 2022

مقصورة سيارة كرنفال توفر مساحة داخلية رحبة مع قدرة تحكم عالية من خلال توفير كل وسائل التحكم في مكان واحد مع خيارات متعددة على عجلة القيادة مع شاشة ترفيه ومعلومات تحمل جميع مواصفات السيارة.

توفر كيا في الداخل مجموعة من الخواص الخاصة بالإتصال والتي تتيح للسائق التحدث من مع الركاب دون الحاجة إلى الإلتفات إلى الخلف من خلال نظام تحويل الأصوات إلى المقاعد الخلفية. تحمل كيا كرنفال 2022 نظام صوتي Bose الذي يشتغل عن طريق الأقمار الصناعية مع منافذ يو أس بي USB ويدعم البلوتوث.

كيا كرنفال


تعتمد كيا في نظرتها على مبدأ راحة الراكب تبدأ من مقعده من منطلق أن كل راكب سيشعر بالراحة بفضل تقنية مقاعدها الرحبة ومساحة الرأس الفسيحة ومواد التصنيع عالية الجودة مع سلاسة في الأداء، تحتوي المقاعد على أزرار تعديل في ست إتجاهات لضمان راحة أكبر في الرحلات.

مفهوم التكنولوجيا والقيادة في سيارة كرنفال تغير كلياً، حيث تحتوي على نظام فلترة المعلومات المهمة وعرضها حسب أهميتها ودرجة خطورتها أو إستعجالها مع إمكانية حجب البيانات والأنظمة الغير مهمة خلال رحلتك.

تحتوي كيا كرنفال 2022 على نظام شحن هواتف ذكية لاسلكي عن طريق لوحة الشحن بإستطاعة تصل إلى 15 واط مع أضواء حالة الشحن حيث يشير اللون البرتقالي إلى أن الهاتف الذكي في حالة شحن بينما يصبح لون الضوء أخضر عند الوصول لنسبة 100% في الهاتف.

تشتمل السيارة على نظام معلومات وترفيه متطور جداً يمكن الوصول إليه من خلال شاشة ذكية قياس 12.3 بوصة عالية الدقة تتوفر على نظام توجيه مساعد على الركن يعتمد على كاميرا خلفية وخيار الأوامر الصوتية أو اليدوية.

كيا كرنفال 2022 من الداخل تحتوي على لوحة عدادات رقمية Digital تحتوي على جميع الإشارات والتحذيرات مع إمكانية عرض السيارة الموجودة في المنطقة العمياء لتجنب الإصطدام، وتحتوي كرنفال أيضا على 4 أنماط قيادة وتتمثل فيما يلي:

·       نمط القيادة الإقتصادي في إستهلاك الوقود Eco Mode

·       نمط القيادة الذكي Smart Mode

·       نمط القيادة العادية Normal Mode

·       نمذ القيادة الرياضي Sport Mode

نظام المقصورة الداخلية أصبح متطوراً جداً مع خيارات تنويع أماكن المقاعد ونزعها لإتاحة الأماكن للأمتعة كما يكون بإمكان الركاب تدوير المقاعد الوسطى للخلف للجلوس وجهاً لوجه مع ركاب الخلف للتحدث أو الإسترخاء خلال الرحلات.

تشتمل كيا كرنفال 2021 على خمسة أبواب منها 2 قابلة للإنزلاق أوتوماتيكيا عبر نظام ذكي يقوم بفتحها بمجرد الإقتراب إذا كانت مفتوحة عن طريق المفتاح المركزي.

محرك كيا كرنفال 2021

تشتمل سيارة كرنفال 2022 على مجموعة محركات بنزين وديزل خالية من أصوات ضجيج الإحتكاك مع قدرة كبيرة على توفير الوقود من خلال تحسين أنظمة التبريد وأنظمة ناقل الحركة الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات والتي تضمن تغيير سلس للسرعات مع تحقيق توازن كبير بين الثبات والأداء القوي.

المحرك الأول بسعة 3.5 لتر سداسي الأسطوانات يولد قوة 290 حصان عند 6400 لفة في الدقيقة بتقنية Smartstream G3.5 يوفر عزم دوران يصل إلى 320 نيوتن متر عند 3800 لفة في الدقيقة

المحرك الثاني يأتي بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات بتقنية Smartstream D2.2 بقوة 202 حصان مع عزم دوران 280 نيوتن متر عند 1750 لفة في الدقيقة، وتوفر كيا كرنفال 2022 على نظام إختيار نمط القيادة من خلال الزر الموجود بقرب ناقل الحركة بناءاً على مكان القيادة (المدينة أو الطريق السريع).

تتوفر السيارة على نظام نقل حركة مكون من ثماني سرعات سلس ويوفر تجربة قيادة رائعة مع نظام دفع أمامي ومعدل إستهلاك وقود يصل إلى 8.2 لتر لكل 100 كم.

نظام مساعدة السائق والأمان في كيا كرنفال 2022

تشتمل سيارة كرنفال 2022 على مجموعة من الأنظمة والوسائل المساعدة للسائق لضمان أكبر قدر من الأمان خلال القيادة وتشتمل على ما يلي:

·       نظام الوقاية من الإصطدام الأمامي: يستعمل هذا النظام المستشعرات الأمامية والكاميرات لرصد الأجسام والتحركات في مجال قدره 5 أمتار للمساعدة على تجنب الحوادث خلال الدوران أو الهفوات من خلال إستخدام نظام الفرامل الآلية وتحذير السائق بالصوت.

·       نظام المساعدة اللحظي: نظام Drive Wise يساعد السائق في البقاء يقظاً إلى الطريق وحركة المرور بإستخدام مجموعة من أدوات الإستشعار ومعالجتها، كما يمكن للنظام التدخل في بعض الحالات الطارئة دون الشعور بأي وظيفة من وظائفه السرية.

·       نظام مراقبة النقطة العمياء BCA من خلال نظام تحذير التصادم الجانبي أو حتى التدخل في حالة عدم الإنتباه للتحذير كما أن النظام يساعد في تحديد السيارات التي تريد الخروج من صف الركن خلف السيارة. تشتمل كرنفال 2022 أيضا على جهاز مراقبة النقطة العمياء BVM من خلال كاميرا عرض النقطة العمياء على شاشة المعلومات والترفيه.

·       مثبت السرعة التكيفي الذكي SCC: يعمل هذا النظام على تحديد سرعة السيارة التي يتم تحديدها من قبل السائق من خلال إستخدام مستشعرات المسافة بينها وبين السيارات للحفاظ على مسافة آمنة.

·       نظام الحفاظ على حارة السير LFA: يقوم نظام الحفاظ على حارة السير بمتابعة خطوط الطريق الجانبية ليقوم بتوجيه السيارة آلياً لإبقائها وسط الطريق في حالة إشتغال السائق بشيء ما.

·       كاميرا 360 درجة ساعدة على الركن ذات رؤية محيطية تمتد إلى أمام وخلف السيارة لصف السيارة بكل أمان.

·       نظام التحذير من الإصطدام الخلفي RCCA من خلال الكاميرا والمستشعرات الخلفية ونظام الكبح الآلي إذا تجاهل السائق التحذيرات الصادرة من النظام

·       إستخدام الفولاذ القوي في تشكيل هيكل السيارة ساعد جداً على إكساب السيارة قدرة كبيرة على إمتصاص الصدمات من كل الجوانب مع مستوى كبير من الليونة لحماية الركاب من حطام السيارة.

·       نظام الوسائد الهوائية المتطور: تتوفر كيا على مجموع سبعة وسائد هوائية منها أربعة مقابلة للسائق والراكب الأمامي وإثنين على جانبي الزجاج وأخرى على سقف السيارة.

·       نظام ثبات المركبة: تحتوي كيا كرنفال 2021 على نظامي ثبات، الأول نظام دائم عبر التحكم VSM وتوجيه السيارة خلال السرعات العالية والثاني مؤقت HAC يسمح بالتحكم في السيارة في المدة الزمنية التي ينقل فيها السائق قدمه من دواسة الفرامل للبنزين أو العكس.

أسعار كيا كرنفال 2022

سعر كيا كرنفال 2022 يختلف حسب الدولة المستوردة وتكاليف الضرائب الجمركية لكنها تبقى متقاربة في دول الشرق الأوسط وتوجد 4 طرازات تقدم أسعارها كالتالي:

·       سعر كيا كرنفال 2022 بلاتينيوم في السعودية محرك ديزل 2.2 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 250.100 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 بلاتينيوم في السعودية محرك بنزين 3.3 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 242.600 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 S في السعودية محرك ديزل 2.2 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 183.300 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 S في السعودية محرك بنزين 3.3 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 175.800 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 SI في السعودية محرك ديزل 2.2 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 203.900 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 SI في السعودية محرك بنزين 3.3 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 196.400 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 SLI في السعودية محرك ديزل 2.2 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 220.800 ريال سعودي

·       سعر كيا كرنفال 2022 SLI في السعودية محرك بنزين 3.3 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يبلغ 213.300 ريال سعودي

قد يهمك أيضا

سيارات مرسيدس وأسعارها 2022

أسعار ومواصفات نيسان ألتيما 2022

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد أسعار ومواصفات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-