مقارنة لاندكروزر 2022 وباترول 2022 صراع العمالقة يتجدد

نيسان باترول نيسمو ، سيارة نيسان باترول ، مقارنة نيسان باترول ولاندكروزر ، مواصفات نيسان باترول نيسمو ، مواصفات لاندكروزر

 ايهما افضل لاندكروزر او باترول 2022، سيارتين كروس أوفر من الحجم الكبير مع العديد من المميزات والمواصفات التي ترشحهما لنيل لقب أفضل سيارة كروس أوفر 2022. تم الإعلان عن كل من لاندكروزر ٢٠٢٢ وباترول ٢٠٢٢ خلال الشهر الماضي حيث أعلنت تويوتا عن تسويق سيارتها في الشرق الأوسط على غرار السعودية وقطر والإمارات.

مقارنة نيسان باترول ولاندكروزر

في موقع دليل السيارات سنعرض لكم مقارنة بين لاندكروزر وسياره جيب نيسان باترول 2022 بشكل مفصل وإذا كنت ترغب في فهم أيهما أفضل في الرساوة والفخامة من بين صالون لاندكروزر فل كامل أو باترول فل كامل تابع معنا هذا التقرير الكامل لإتخاذ قرار مقنع ونهائي.

إن الفلسفة المتبعة في تصنيع وتصميم السيارتين غامضة قليلاً كونهما سيارات رباعية دفع ضخمة مع تشابه في الشكل بطريقة غامضة، لهذا السبب قد يكون هذا النموذج التفصيلي حول السيارتين مفيداً في إختيار السيارة الأنسب لك ولإحتياجاتك اليومية.

قد يعجبك أيضاً

لاند كروزر 2022 الشكل الجديد إقرأ هذه المعلومات المهمة

مرسيدس جي كلاس 2022 الشكل الجديد

كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد

أسعار ومواصفات هافال h6 2022

أيهما أفضل لاندكروزر او باترول 2022

في موقع دليل السيارات لنا نظرة شاملة ورأي نهائي أن لاندكروزر 2022 أفضل من جيب نيسان باترول 2022 في العديد من المواصفات مقارنة بالأسعار لكن هذا لا يمنع من كون سيارة نيسان سيارة رائعة ولا تخيب الآمال التي يتوقعها عملاء الشركة

باترول 2022

تصميم باترول 2022 الخارجي

بداية بأول طراز من نيسان وهو سياره جيب نيسان باترول والذي تم الكشف عنه مؤخراً في أغلب دول الشرق الأوسط: السعودية، والإمارات، ودبي وحتى قطر. تظهر باترول بشكل خارجي قوي ورائع في نفس الوقت مع واجهة أمامية ضخمة مع شبكة أمامية ذات شكل حرف U مائل للمستطيل.

الأضواء الأمامية لـ سياره نيسان باترول على شكل حرف د مع حواف LED بيضاء اللون تتناسق مع خط غطاء المحرك كأنها ترفرف. المصد الأمامي ذو حجم كبير مع تصميم فريد مزين بحواف الكروم على الجانبين مع شفرات الفتحات السفلية ذات اللون الأسود البراق تعطيها جمالاً غير مسبوق

الشكل الخلفي لـ سيارة جيب نيسان باترول بلاتينيوم عصري جداً ويأتي بشكل جذاب مع الجناح الخلفي فوق الزجاجة مع مصباح ليلي عاكس للأضواء، غطاء الصندوق الخلفي منتفخ قليلاً مع شعار نيسان وإسم PATROL في الحافة الواصلة بين المصابيح الخلفية.

الصادم الخلفي ذو شكل رياضي مع حافة حادة في الجانبين ومقبض الجر الذي يضفي جمالية إلى خلفية نيسان باترول بخلاف باترول قديم.

تنتمي نيسان باترول ٢٠٢٢ إلى فئة السيارات الكبيرة مع طول 5165 مم وعرض 1995 مم مع قاعدة عجلات بطول 3080 مم وإرتفاع القاعدة عن الأرض بمقدار 272 مم وإرتفاع سقف 1940 مم.

حجم عجلات باترول يبلغ 18 بوصة مع شعاع 70 مم وجنوط ألومنيوم تقليدية، كما يمكن إختيار جنوط حسب الحاجة من خلال كاتالوج نيسان.

هل سيتغير شكل الباترول 2022

أعلنت نيسان في وقت سابق عن تجديد كامل لمنصة باترول 2022 حيث أعيد تصميمها من الصفر لتحل محل الموديل الأقدم Y62 الذي تم طرحه أول مرة قبل تسع سنوات من اليوم، وقد تم التوقف عن تعديل سيارة باترول بلاتينيوم والإنتاج منذ 11 سنة لتحصل بعدها على تعديل طفيف خلال سنة 2014.

خلال سنة 2017 قامت نيسان بتجديد منصة باترول 2017 التي كانت تشترك فيها مع سيارة إنفينيتي QX80 حتى أنهما تتشابهان في التصميم الخارجي بشكل لا يصدق. ليس من الواضح إذا كانت نيسان تعمل على توفير نسخة جديدة من باترول ديزل خصوصاً أنها تفوقت سابقاً على لاندكروزر LC200.

لاندكروزر 2022

تصميم لاندكروزر 2022 الخارجي

تعد Land cruiser 2022 أكثر تطوراً من السابق بشكل مذهل مع مصابيح نهارية تترك إنطباعاً قوياً عند كل من يشاهدها. الشبكة الأمامية أصبحت أكثر طولاً مع إضافة شبكة رابعة وشفرات تحت المصابيح الأمامية التي تظهر وكأن السيارة تبتسم في وجه من ينظر إليها.

من الجانب تظهر لاندكروزر 2022 الشكل الجديد بزوايا أكثر دقة مع أقواس عجلات أصغر قليلاً، تم تخصيص حافة معدنية على الأبواب الجانبية خصيصاً للمرايا الجانبية. من الخلف تأتي المصابيح بشكل حرف U عن السابق لكنها لا تزال ذات شكل كبير يظهر من مكان بعيد.

وتحمل العديد من الميزات الخارجي التي نعرضها كما يلي:

·       عجلات ألومنيوم قياس 18 و 20 إنش.

·       فتحة سقف جذابة جداً.

·       سكتين معدنيتني لتحميل الأغراض على السقف.

·       مصابيح LED أمامية وخلفية ومصابيح ضباب DRLS

·       إمكانية تعديل إنحناء المصابيح الأمامية.

·       جناح فوق الزجاجة الخلفية للسيارة.

·       منظف المصابيح الأمامية من الشوائب والأوساخ.

·       باب صندوق خلفي كهربائي.

لاندكروزر 2022 من الداخل

تظهر مقصورة القيادة بشكل فاخر يرتقي إلى فئة السيارات الفاخرة مع منح إحساس الرفاهية والراحة للركاب، المساحة الداخلية مناسبة لكل أحجام الركاب وتوافق أجواء السفر الطويلة مع تقنية العزل الخارجي عالية الجودة.

مقاعد الركاب قابلة للتعديل بشكل سهل مع إمكانية طيها في حالة وجود عدد كبير من الأمتعة، ويتم هذا من خلال طي الصفين الثاني والثالث من المقاعد لتوفير مساحة أكبر على شكل أرضية.

وتحتوي كذلك على المواصفات الداخلية التالية:

·       نظام تكييف هوائي ثنائي المنطقة.

·       مادة جلدية رفيعة الجودة في المقاعد والأبواب.

·       حواف خشبية حمراء ذات جودة عالية بشكل براق.

·       عجلة قيادة مرنة وتحمل أغلب أزرار التحكم في المقصورة.

·       عدادات سرعة أوبتيترون مع شاشة ترفيه ومعلومات وسط السيارة قياس 7  بوصة وقياس 4.2 بوصة في فئتي جكسار 2022 وموديل فكسار 2022.

·       نظام تشغيل المحرك عن بعد.

·       ذاكرة مخصصة لمقعد السائق (وزن، أبعاد، وغيرها) في موديل فكسار 2022.

·       مقاعد قابلة للتهوئة في الصفين الأول والثاني من المقصورة.

·       نظام ملاحة GPS وراديو عبر الأقمار الصناعية.

·       مكبرات صوتية عدد 6 من نوع JBL عالية الدقة.

·       آبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو.

·       شاشتين للمقاعد الخلفية مقاس 11 بوصة في موديل VXR.

باترول 2022 من الداخل

تجمع Nissan Patrol 2022 كلاً من الفخامة والأناقة في مقصورتها مع تصميم جذاب بدقة متناهية ومناسب لكل أنواع الرحلات في المدينة أو في الأسفار الطويلة، ستشعر بالكثير من الفخامة المطلقة داخل المقصورة مع تفاصيل تمت العناية بها جيداً.

راحة الركاب تبدأ من المقصورة الرحبة والفسيحة مع ذاكرة تهتم بتفضيلات السائق وتسجل كل صغيرة وكبيرة لضمان راحته، مقاعد السيارة جذابة وعصرية بتصميم جلدي فاخر يضمن الراحة الممزوجة بالإنتعاش من خلال نظام التبريد ثنائي المنطقة القوي الذي توفره نيسان.

نظام التبريد ذكي جداً ويمكن تشغيله من خلال تشغيل المحرك عن بعد فقط، هذا النظام فعال جدا في المناطق الحارة جداً كالسعودية والإمارات وقطر خلال فترة الصيف لتبريد السيارة قبل ركوبها.

ترتقي نيسان باترول 2022 إلى مستوى عالي جداً من أنظمة المعلومات والترفيه من خلال توفير شاشتين للمعلومات والترفيه بدل واحدة حيث يمكن إستخدام واحدة للملاحة عبر الأقمار الصناعية وأخرى للوظائف الأخرى.

تأتي الشاشة بقياس 8 بوصة بشكل تقليدي مع دعمها لجميع الوظائف الخاصة بالإتصال كنظامي Apple CarPlay و Android Auto، إضافة إلى شاشة سفلية قياس 7 بوصة لتغيير الإعدادان الصوتية والرد على الهاتف كل هذا يمكن التحكم فيه من خلال زر التحكم على عجلة القيادة IT Commander.

تتوفر باترول على نظام ذكي جداً يمكنك من التحكم في التطبيقات والتنقل بينها من خلال الصوت، كما أن نظام الملاحة متاح للإتصال بالسيارة من خلال نظام HMI الذكي.

وتحمل السيارة العديد من المميزات الأخرى التي نعرضها كما يلي:

·       مرآة داخلية مع إمكانية خفض الأضواء يدوياً.

·       عجلة قيادة مصنوعة من الجلد الفاخر مع حواف من الخشب تعمل هيدروليكياً.

·       أقفال يديوية مركزية لضمان سلامة الأطفال.

·       كراسي قابلة للتدفئة والتبريد.

·       مقابض أبواب من الكروم الفضي.

·       شاحن للهواتف من نوع C وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية الحديثة.

·       حاملات أكواب مزدوجة وسط السيارة.

·       منافذ يو إس بي USB للشحن.

·       شاشتين عرض Pivi بدقة HD مقاس 8 بوصة.

محركات لاندكروزر 2022

توفر شركة تويوتا سيارة لاندكروزر 2022 بمحركين أساسيين وهما كالتالي:

·       المحرك الأول يتوفر في جميع فئات السيارة بما فيها EXR وموديل فكسار 2022 وحتى جكسار 2022  سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر بقوة 271 حصان عند 5700 لفة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 385 نيوتن متر عند 4000 لفة في الدقيقة.

هذا المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع خيار دفع رباعي فقط وسعة خزان وقود 110 لتر مع قدرة إستهلاك تبلغ 9.4 لتر لكل 100 كيلومتر مقطوعة.

·       المحرك الثاني يتكون من ست سلندرات سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو بقدرة حصانية تبلغ 409 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة مع عزم دوران 650 نيوتن متر عند 3600 لفة في الدقيقة.

يقترن هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات مع نظام دفع رباعي ستاندر ونفس خزان الوقود من 110 لتر.

محركات باترول 2022

توفر شركة نيسان سيارة باترول بلاتينيوم بمحركين أساسين يقدمان كالتالي:

·       المحرك الأول سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بقوة 275 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة سعة 4.0 لتر.

·       المحرك الثاني مكون من ثماني أسطوانات بسعة 6.5 لتر بقوة 400 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن متر عند 4000 لفة في الدقيقة.

المحركين موصولين بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات مع نظام حقن الوقود المباشر ومتعدد النقاط.

باترول 2022 الشكل الجديد

يعتبر الشكل الجديد من نيسان باترول نيسمو 2022 متعددة الاستخدامات nissan patrol nismo new design ، الأفضل من بين جميع الأشكال التي طرحتها الشركة في الفئة عالية الجودة نيسمو ويشاع أن الهيكل الخارجي للسيارة الجديدة مصنوع من ألياف الكربون كما أنه سعر باترول نيسمو 2022 يصل إلى 94.115 دولار أمريكي وموعد نزولها مترقب خلال شهر نوفمبر القادم.

نيسان باترول 2022 بلاتينيوم

كشفت الفئة بلاتينيوم من نيسان باترول 2022 اليابانية nissan platinum عن محرك جبار high performance ذي الأسطوانات الثمانية ينتج قوة 428 حصانًا horsepower سوف يتم تطويره وفقاً للفئات الفاخرة من نيسمو ، التحديث لم يشمل المحرك فقط بل طال الشكل الخارجي ليصبح المظهر أكثر كلاسيكية.
أصبحت قاعدة العجلات لسيارة نيسان باترول الجديدة أطول large base من الموديل باترول 2021 ، جيب باترول نيسمو 2022 الأيقونية iconic patrol nismo نالت إعجاب الكثيرين في الكويت والإمارات بمواصفات فاقت الحدود تجعلها الاختيار الأمثل.
تتميز سيارات نيسان باترول نيسمو nissan patrol nismo الرياضية عالية الأداء ، بمجموعة من مميزات الامان لزيادة سلامة الركاب من وسائد هوائية وكاميرات مراقبة والتحذير من الصدمات إضافة إلى مساعدة الخروج عن حارة السير والإنطلاق في المنحدرات.

سعر نيسان باترول نيسمو 2022

  • سعر نيسان باترول نيسمو 2022 الفئة Ti يبدأ من 81.160 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل 304.300 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية وما يساوي 298.100 درهم إماراتي في الإمارات دبي.
  • سيارة نيسان باترول nissan patrol nismo facelift في الشرق الأوسط middle east معروضة للبيع في مصر بسعر لا يتجاوز مليون وخمسمائة جنيه مصري والسعودية بما يعادل 353.000 ريالاً سعودياً.

مقارنة مواصفات لاندكروزر وباترول 2022

سنعود في هذه الفقرة إلى التساؤل المطروح في أول التقرير "ايهما افضل باترول أو لاندكروزر" للإجابة عنه بالتفصيل. حقيقة أن الإختيار من بين تويوتا لاندكروزر LC300 و نيسان باترول 2022 أمر صعب لا يعني أنه يجب إقتناء سيارة أخرى لكن الشركتين تعملان بشكل كبير على إرضاء العملاء من خلال توفير كل لوازم الراحة والأمان ووسائل الترفيه وقوة المحرك.

تتفوق سيارة باترول على لاندكروزر في بعض المواصفات الخاصة بالترفيه ومعدات المقصورة وتتفوق أيضاً في أنظمة المساعدة على القيادة، بينما تتولى لاندكروزر الريادة في المحرك وأنظمة الزحف في جميع الأرضيات.

إذا كنت أحد عشاق سيارات الدفع الرباعي الكبيرة فإن إختيار واحدة من بين السيارتين لن يكون خياراً غير صائب لأن كل منهما توفر كل متطلبات الراحة والفخامة. ويبقى رأي موقع دليل السيارات حيادي ولا يميل إلى أي منهما لكن الفيصل في المقارنة هو قرائتك الجيدة لهذا التقرير.

تويوتا لاندكروزر 2022 أو نيسان باترول 2022 يبقى سؤال بدون إجابة لكنه يفتح آفاق كبيرة ومنافسة شرسة للشركتين في اليابان للعمل بجد أكثر لإرضاء عملائهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-