عيوب سيارات شانجان cs95 2021

 عيوب سيارات شانجان cs ، عيوب سيارة شانجان cs95 ، تعرف على عيوب سيارة شانجان cs95 رويال ، تجربتي مع سيارة شانجان cs95

ما هي عيوب شانجان changan cs95 ؟

شانجان cs95 2022 ، هي سيارة تنتجها الشركة الصينية تشانجان ، وقد قدمنا سابقاً مراجعة كاملة شملت سعر ومواصفات شانجان cs95 موديل 2022 في السعودية.
في هذا المقال سنعرض لكم أهم عيوب ومميزات السيارة شانجان سي اس 2022 بالتفصيل ، كما سنفصل في الأخير لجميع العيوب التي تشهدها سيارات cs.

عيوب سيارات شانجان cs95 2021


تجربتي مع شانجان cs95 2021

تحاول شركة شانجان الصينية ، منافسة الفطاحلة المتواجدين في الأسواق العالمية للسيارات من خلال التصميم الخارجي المستلهم من شركات عالمية مثل تويوتا ، بي إم دبليو وغيرها.
هذا بالنسبة لي يعتبر أول عيب في سيارة changan cs95 رويال ، حيث أنها لا تستطيع بطريقة أو بأخرى مجاراة ركب التقدم الذي يشهده عالم السيارات في التصميم المتفرد. خذ على سبيل المثال الشبك الأمامي مطلي بالكروم فهو مستوحى من تويوتا (لاندكروزر) التي تشتهر بالشبكة الأماميه الكبيره وعلامتها الضخمة.
جنوط شانجان  سي اس 95 أيضا منقولة من سيارات BMW الفئة الرياضية M-Performance والمرسيدس AMG ذات الشكل النجمي بعدد 20 مقبض.
فوق سرعة 100 كلم بالساعة ، يبدأ العزل الصوتي بالضعف شيئاً فشيئاً ويمكن ملامسة الهواء المسرب إلى داخل المقصورة إذا تجاوزت 140 كم في الساعة بكل سهولة خصوصاً في المناطق ذات الأجواء الباردة.
مواصفات الأوف رود تبدي أداء جيد جداً في الأرضيات الطينية والترابية كما أن نظام التعليق فاق التوقعات ولا يمكن وصفه بالسيء.
في تجربي مع سيارات شانجان cs فيما يخص الفرملة والتسارع كان أيضا جيد، تبدأ السيارة بشكل أثقل نوعاً ما في البداية لكنها تصبح أقوى عند تجاوز سرعة 60 كم / سا في وضع القيادة الرياضية.
موديل 2022 من تشانجان ، له سلبية كبيرة ثانية وهو قلة ثبات السيارة بعد توقيف مساعدة نظام الجر، حيث شهدنا إنزلاق كبير للسيارة بعد إيقافه بينما شعرنا بقوة الثبات بعد تشغيله.

عيوب قمرة سيارات شانجان cs95 2021

سيارات شانجان تشتهر بعيب كبير ، يتمثل في ضعف نظام التكييف الداخلي للسيارة حيث يمكن ملاحظة هذا في المناطق الحارة السعودية أو مناطق الكويت الحرارية.
تجربة المقصورة الداخلية كانت جيدة ، وكل ما يمكن قوله استمتع بقيادة شانجان ، لكن هذا لا يعني أنها تخلو من السلبيات. 
نظام الملاحة لا يدعم تقنية قراءة الخرائط التي تعتبر أساسية في أي سيارة تسوق حول العالم ، وهذا يعتبر نقطة سلبية لصالح شانجان cs95 2022
أولها أنك ستشعر أن عجلة القيادة تهتز كثيراً عند تجاوز سرعة 80 كيلو متر وهذا غير مرغوب في هذا النوع من السيارات ، لم تهتم الشركة أيضاً بأرضية القمرة حيث تم تنجيدها بخامة بلاستيكية رديئة.
صف المقاعد الثالث يشتمل على مقعدين وللأسف موجهين للأطفال فقط ، عند جلوسك ستشعر أنك تقبع في مكان ضيق كما أن مساحة الرأس غير مناسبة وتحجب الرؤية عن السائق في حالة جلوس أشخاص في الصف الثالث.
من عيوب سيارة شانجان cs95 الأساسية ، شاشتها الوسطية التي تتطلب الخروج للقوائم الرئيسية للتنقل بين الوظائف الاساسية ، أهمل المصنع شانجان الصيني منطقة حاملات الأكواب المتمركزة بجانب الفتيس حيث تعد منطقة غير عملية على الإطلاق ويمكن أن تتسبب في إصطدام الأكواب به.
لا تحتوي على نظام يعمل على إرجاع السيارة في حالة وجود مركبة من مغادرة المسار عند النقطة العمياء كما أن مثبت السرعة التكيفي متأخر نوعاً ما في الإستجابة مقارنة بالسيارات الأخرى.
من أهم العيوب أيضا ، عدم توفر إمكانية التعديل الكهربائي لجميع المقاعد حيث تتوفر هذه الميزة فقط في مقعد السائق فقط.

مميزات وعيوب محرك شانجان cs95 2021

تشتهر محركات GDi ذات الأربع أسطوانات والمتواجدة في أغلب السيارات الآسيوية بأنها إقتصادية في إستهلاك الوقود ، بينما يتمثل عيبها الكبير في سيارات شانجان cs95 2022 في تراكم الكربون في المحرك كما أنه يشهد إنسداد تام في نظام الوقود بعد السير مسافة معينة.
من أشهر عيوب محركات شانجان أيضاً ، نذكر حاقنات الوقود التي تصدر طقطقة كبيرة خصوصاً عند تشغيل المحرك وهو بارد ، ما يزيد الأمر سوءاً هو تصفير شاحن توربيني غير مبتكر والذي يعمل بالتوازي مع مضخات الوقود ذات الضغط المنخفض والمرتفع.

عيوب مجموعة السلامة والأمان

نوضح فيما يلي القيمة الأمنية لشانجان cs95 على الطريق، ونبدأ بالوسائد الهوائية حيث لا تتوفر سيارات شانجان cs95 على وسادات هوائية ستائرية تحمي الركاب من الزجاج المتطاير أو ف حال الإصطدام الجانبي.
عيوب الإنزلاق هي أكبر ما تعاني منه شانجان حيث لا تبدي إستجابة جيدة من طرف نظام التعليق كما أنها لا تحتوي على نظام الثبات الإلكتروني ESP عند جذب عجلة القيادة بقوة.
لا تشتمل أغلب سيارات شانجان على حساسات جانبية للركن والمساعدة على القيادة، وتكتفي بكاميرات جانبية محيطية للرؤية.
إفتقاد السيارة لحساسات الإقتراب من الخطر وعدم توفر المراقبة الليلية للأشياء عل الطريق من خلال الأشعة الحمراء التي توفرها تويوتا في نظامها الذكي toyota safety sense.

عيوب شانجان cs85

شانجان cs85 الرائعة باهظة الثمن تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة ، ومن المعلوم أن عيوبها القليلة بخلاف سياراتها الرديئة.
تفتقد شانجان cs85 حساسات الكشف عن الأمطار ناهيك عن مختلف تحذيرات السلامة بما فيها مساعد الاصطفاف في الباركينج وبطئ إستجابة الفرامل برغم دعمها للفرامل المانعة للإنغلاق.
ضعف التكييف يعتبر من أبرز عيوب سيارات شانجان عموماً ، وشانجان cs85 خصوصاً وهذا يعود إلى جودة المواد المصنع منها الكمبروسر وغاز التبريد الذي يتسرب بسرعة من نظام التبريد.

عيوب شانجان السفن

شنجان السفن alsvin لها العديد من المميزات والعيوب ، والتي انتشرت بكثرة مع ظهور المنافسين ، وتشبه هذه الأخيرة سيارة إيدو إلا أنها ذات الحجم الصغير وتعاني من مشاكل كثيرة خصوصاً المحرك.
أول عيب تتميز به سيارة شانجان ألسفن هي ضيق مقاعد المقصورة الداخلية حيث لا تتسع لمساحة أرجل كبيرة خصوصاً البالغين ، العيب الثاني يتمثل في عجلة القيادة بحكم أنها كبيرة الحجم مقارنة بحجم المقصورة.
لا تشتمل شانجان السفن أيضا على أضواء ليد أمامية ولا سقف بانوراما وتسير دون مثبت السرعة ، هذا إلى جانب الضوضاء الكبيرة في المقصورة.

عيوب سيارة شانجان cs75 2022

سيارات شانجان cs75 مميزة للغاية إلا أنه لديها العديد من العيوب وإن كانت بسيطة ، من ضمن عيوب سيارات شانجان cs75 نذكر لكم الأهم :
  • عدم وجود نظام فرامل للطوارئ الأوتوماتيكي في الحالات الحرجة.
  • عطب في زر تشغيل المحرك بعد الإستعمال المستمر.
  • عدم توفر نظام ذاكرة المقاعد للسائق.
  • سعة تانك الوقود قليلة مقارنة بسيارة suv.
  • شانجان cs75 لا تحتوي على وسائد هوائية جانبية في فئة ترند.
  • عدم توفر نظام مراقبة النقطة العمياء.
أيام السيارات الخالية من العيوب إختفت مع السيارات كلاسيك ، اليوم وبرغم توفر جميع المواصفات إلا أن أغلب المركبات الجديدة لا تخلو من العيوب.
في هذا المقال قمنا بعرض عيوب سيارات شانجان cs إضافة إلى التوازن في المزايا مع سعر السيارات في السعودية وهذا أهم ما ورد في هذا المقال :
  • عيوب شانجان السفن.
  • عيوب شانجان cs75 2022.
  • عيوب جيب شانجان cs85.
  • عيوب شانجان ايدو موديل 2021.
  • عيوب شانجان بيني 2020.
  • عيوب سيارات شانجان cx20.
  • عيوب سيارات شانجان cs35.
  • عيوب سيارات شانجان cs55.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-