أفضل زيت للباترول: قصة تعرض نتائج صادمة عن صلابته وحمايته

أفضل زيت للباترول ، افضل زيت لنيسان باترول ، افضل زيت مكينة باترول 4500 ، كم علبة زيت الباترول 4500 ، زيوت المحرك نيسان.

افضل زيت للباترول

تحتاج السيارات كل فترة زمنية إلى تغيير الزيت ، وسيارة نيسان باترول 4500 تتطلب oil محرك مناسب وسنعرض لكم في السطور القادمة الزيوت الافضلُ لسيارةْ نيسان باترول 4500 و 4800 و 4200 و 320.

ما نوع الزيت الذي تحتاجه سيارتي الباترول ؟

توصي شركة نيسان بإستعمال الزيت الافضلْ بإستخدام تصنيفات ILSAC و GF-4 و GF-5 التي تناسب سيارات باترول ، مع لزوجة 0w-20 و 5w-20 و 5w-30 و 10w-30.
أفضل زيت للباترول


ما هو الزيت الأنسب لمحرك السيارة نيسانْ باترول ؟ لقد أنشأنا هذا الدليل لمساعدتك في اختيار زيت المحركُ المناسب لسيارتك ، اعتمادًا على جيل السيارة ، وسنة التصنيع ، وعدد الأميال التي قطعتها الباترول. يحافظ زيت المحركُ بشكل عام على طبقة تزييت بين الأجزاء المتحركة ويحافظ بشكل أفضل على المكونات الأساسية للمحرك ، مما يحمي أجزاء المحرك من الأوساخ والرواسب الضارة والتآكل. لهذا قمنا بكتابة هذا الدليل لمساعدتك خصيصاً في اختيار أفضل زيت محرك لنيسان باترول.

زيت نيسان باترول الموصى به من قبل الشركة المصنعة

لاختيار أفضل زيت للنيسَان الباترول ، عليك اختيار زيت يتوافق مع معايير مواصفات API SN و ILSAC GF-5 و ILSAC GF-6. بالنسبة لطرازات نيسان الأقدم ، نوصي باستخدام زيت محْرك ILSAC GF-4.

كيف تختار زيت المحرك لنيسَان باترول؟

  • اختر الزيْت وفقًا لتوصيات نيسان (يمكن إيجاده في دفتر الخدمة لسيارتك نيسان باترول).
  • استخدام النوع المنصوح به في سيارتك إدخال بيانات المنتج المستعمل في كتيب الصيانة.

5 زيوت الأفضل لسيارة nissan patrol

  • Shell Rotella Gas Truck Full Synthetic Motor Oil : هذا النوع ينصح به لمحركات البنزين كما تم إختباره وقدم نتائج جد مرضية.
  •  Royal Purple High Performance Oil 5W-30 : يوفر هذا الإختيار عالي الأداء حماية كبيرة للمحرك من التآكل كما يساعد على رفع كفاءة إستهلاك الوقود. 
  • Red Line Motor Oil 5W-30 : يعتبر هذا الخيار ممتازا لسيارات الطرق الطويلة كما يتم إستخدامه في طرازات أخرى مثل BMW.
  • Idemitsu 5W-30 oil : هذا الزيْت عبارة عن تركيبة اصطناعية متكاملة مع تقنية مضافة قوية ، مما يمكن المحركات من تحقيق أقصى مستويات الكفاءة وعزم الدوران والقدرة الحصانية.
  • Nissan Genuine Oil 0W-20 : يعتبر زيت المحركْ الاصطناعي من نيسانْ 0W-20 رائعًا لجميع الماركات والموديلات التي تتطلب زيتْ محركْ 0W-20.

كَم علبةْ زيت الباترول 4800

حسب جدول كميات الكتيب المرفق لمكينة nissan patrol platinum يُنصحُ بمعدل 9.2 لتْرات للبلاتينيوم و 8.3 لتر لـلفتك 4800 ثمانية سلندر. لكنني وجدت أن هناك حاجة لحوالي 11 لترًا للديزل توربيني. هذه الأحجام تتغير حسبْ هل قطع غيار الفلتر هي الأصلية أم لا.
افضل زيت مكينة باترول 4500


كم علبةْ زيت الباترول 4500

متوسط سعة الزيتْ التي يحتاجها الباترول 4500 مع السيفون هي 6.4 مع تغيير فلتر الزيْت الاصلي وخيار تبديل سائل الفرامل ويمنك المتابعة مع الخبير للحصول على معلومات إضافية.

كم علبَة زيت نيسان باترول

  • تحتاج nissan patrol Y62 موديل 2019 و 2020 و 2021 مقدار 6.5 لتراً لطراز V8 أوتوماتيك.
  • كل موديلات nissan's patrol من 2010 إلى 2022 تتطلب ما يقارب 6.5 ليترات لتشحيم الموتور.
  • للجيوب باترولْ نيسانْ بخمس أبواب وبمحَرك 3.0 لسنوات 2004 إلى غاية سنة 2010 مقدار زيوت 8.0 إلى 8.2 ليتراً.
  • للباترول جي آر التي تأتي بمحركات 3.0 اوتوماتيكية الناقل قدرة إستيعاب تصل إلى 6.4 ليترا.
  • nissan patrol 4.2 TD ديزل تستهلك عبوة من 9.4 لترات للطرازات بخمس ابواب و 8.3 لترْ للموديلات بثلاث ابواب.
افضل زيتْ لنيسانْ باترول يعتمد على الكثير من المعايير التي تحدد ال أكثر ملائمة لموترك خصوصا تصنيف المنتوج الانسب لك.

زيت قير نيسان باترول


كقاعدة عامة ، تعتبر الزُيوت عالية اللزوجة هي الأفضل للتروس منخفضة السرعة المحملة بسطح خشن. توفر اللزوجة العالية طبقة سميكة ومقاومة تآكل أعلى وتشوه أقل للتروس مع مرور الوقت. من ناحية أخرى ، تعتبر الزُيوت منخفضة اللزوجة هي الافضل للأنظمة عالية السرعة ذات الحمل المنخفض.
تنصح الشركة المصنعة بإستخدام زيتُُ أصلي ، لذا لا تستخدم زيت GL5 في علْبة التروس المتزامنة لأن GL5 غير متوافق مع مواصفات GL4. تحتوي زيوت GL5 على إضافات EP مثل الكبريت وهو ليس جيدًا للتروس المتزامنة في القير.
وأنصحك باستعمال افضل Castrol Syntrans 75W-85 لقير بطل الدروب برغم أنه غالي بعض الشيء ، تضع بترومين في السعودية عروض جيدة لزيوت محركات فتك ، سوبر سفاري والذي يمكن استعمالهْ في لاندكروزر واليوكون.

افضل زيت لنيسانْ باترول

لمعرفة أفضل أنواع منتجات شركات كاسترول ، والتي تلبي حاجيات محَرك سيارة باترولْ  يرجى زيارة مركز صيانة النيسَان والكرورز والمتابعة مع أحد الخبراء لتوجيهك بـ ماهو أنسب من سوائل التشحيم و تبريد الإنجين.
ولكن الفرق هو الفصل الذي قد يتغير فيه النوع المستعمل ، مثلاً عند قدوم فصل الشتاء أنت تحتاج إلى البحث عن نوعْ مقاوم لدرجة الحرارة العالية ، يمكنك العودة دائما إلى دليل زيوتْ  نيسانْ وإختيار المنتوج الذي يعطي افضل أداء لحماية أجزاء الموتور من الجسيمات الدقيقة.
 أفضل زيتْ يمكن إستعماله في السيارات نيسَان باتْرول هو زيت هيليكس Helix Utlra 5w-30.
السيارات التي تم مراجعة زيوتها اليوم ناتجة من استفسار العديد من مالكي جيب مستعملة ، وإذا أردت الإستفادة أنصحك وبشدة  بإتباع دورة مخصصة وتسجيل كل ملاحظة لفهم كيفية عمل انواع الزيْت داخل المُحرك وزيت فرامل السفاري.
وللمزيد من المعلومات أو تحتاجون مساعدة من عندي يمكنكم متابعة مشاركات زيوت السيارات وافضل زيت نيسان باترول وسيساعدك هذا الدليل على :
  • معرفة طريقة استخدام قطعْ غيَار القير أو فلتر سيارتك.
  • إستكشاف افضل زيت لنسيان باترول 8 سلندر 3.5 لتر والخاص بـ الفرامل.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-