خيارات تمويل السيارات في السعودية

 حاسبة تمويل الراجحي للسيارات وحاسبة تمويل السيارات بنك وحاسبة التمويل لشراء السيارة وتمويل الراجحي للسيارات وأنواعها ، حاسبة تمويل وتقسيط السيارات ، حاسبة تمويل السيارات.

حاسبة تمويل السيارات

حاسبة تمويل السيارات هي حاسبة تعمل على حساب قيمة الدفعات الشهْرية المقدرة ، والتي ستدفعها للحصول على سيارة من البنك أو من وكالة خاصة. قيمة الدفعة التي ستدفعها تعتمد على عدة عوامل منها دخلك الشخصي الخام ومبلغ كل دفة والمدة التي تريدها.
في هذا المقال سنتناول بالتفصيل خطوات إستعمال حاسبة تمويل على السيارات خطوة بخطوة لتمويل سيارتك المفضلة عند عبد اللطيف جميل أو الراجحي.
تمويل السيارات


ماذا يُعنى بتمويل السيارات ؟

يشير تمويل السيارات ، المعروف أيضًا باسم قروض السيارات أو تمويل السيارات التأجيري أو قرض السيارات ، إلى مجموعة المنتجات المالية المتاحة التي تسمح للأشخاص بالحصول على التمويل اللازم لاقتناء سيارة بأي بنك بخلاف الدفعة النقدية الكاملة دفعة واحدة (الدفعة المباشرة). يعني مصطلح تمويل السيارات اقتراض المال لشراء سيارة (القرض أو تقسيط السداد).

هل التمويل على سيارة يعد تأجير ؟

بمجرد أن تقرر شراء سيارة معينة ، سيكون لديك خياران للدفع : دفع قيمة ثمن السيارة بشكل مباشر أو تمويل السيارة على فترة زمنية معينة بقرض أو عقد إيجار. تتضمن معظم عمليات شراء السيارات تمويلاً محسوبا على حاسبة التمويل ، ولكن يجب أن تدرك أن التمويل يزيد من التكلفة الإجمالية للسيارة (قروض تمويل شخصي).

تمويل السيارات عند عبد اللطيف جميل

تُقدم مؤسسة عبد اللطيف جميل عُروض التمويل على أكثر من 150 نوع من سيارات تُويوتا وأكثر من 20 موديل على ماركة لكزس ، إذا كنت في حيرة من أمرك في إختيار سيارة ستساعدك مقارنة السيارات في إختيار الموديل الأنسب لك من حيث مبلغ الدفعات والمدة الزمنية المقدرة لـ تمويلك.

كيف تقارن خيارات التمويل ؟

تتيح لك هذه الخاصية في موقع عَبداللطيف جميل إمكانية إجراء مقارنة على 3 موديلات كحد أقصى وهي تعمل كما يلي :
  • وضع مقدار مبلغ الدفعات الشهرية المراد دفعها في خانتها بالريال سعودي وهي تغطي 40 بالمئة من صافي الدخل الشهري.
  • وضع مبلغ الدفعة المقدمة.
  • تحديد نوع التعاقد (تأُجير تمويلي).
  • تحديث المدة الملائمة للتمويل وهي تحدد من 6 إلى 60 شهراً. 
بعد مقارنة السيارتين والحصول على فكرة مقنعة حول السيارة التي تنُاسب مبلغ ميزانيتك يمكن الإنتقال إلى الخطوة القادمة وهي حاسبة التمويل ، ثم سنتطرق بعدها لتفصيل مختلف أسعار المنتجات التمويلية التي يقدمها الموقع (التأجيري ، العقاري ، الشخصي).

حاسبة تمويل عبد اللطيف جميل

عند الدخول في واجهة حاسبة التمويل ستجد خمس أقسام مختلفة للبدأ في عملية حساب سعر تمويلك وهي كالآتي :

إختيار الماركة

ستجد في هذا القسم ستة أنواع من ماركات المركبات وهي :
  • حاسبة تمويل تويُوتا toyota.
  • حاسبة تمويل لكزس lexus.
  • حاسبة تمويل هيونداي hyundai.
  • حاسبة التمويل على السيارات كيا kia.
  • حاسلة التمويل جيلي geely.
  • حاسبة التمويل سوزوكي suzuki.
إختر من حاسبة التمويل الماركة التي تريد لينقلك إلى الخيارات التالية ولتكن على سبيل المثال تويوتا أفانزا ، وإختر من القوائم المنسدلة سنة الصنع وفئة السيارة ولونها المفضل. بعدها قم بإدخال كل من صافي الدخل الشهري والدفعات الشهريه والدفعة المقَدمة وطريقة دفع ضريبة القيمة المضافة.
بعد ادخال كل التفاصيل ستقوم حاسبة التمويل auto finance calculator بحساب سريع لإعطاء الناتج الذي يحتوي على كل من قيمة كل دفعة شهرياً ودفعة التملك ومعدل النسبة السنوية ومصاريف الإصدار وسعر السداد الإجمالي شامل الضريبة.

التمويل التأجيري للسيارات

يعد الايجار احد الطرق السهلة للحُصول على سيارة دون الحصول على ملكيتها إلى غاية إنتهاء سعرها النهائي ، تكون في هذه المُدة مؤسسة عبد اللطيف جميل هي المالك الحقيقي للسيارة. حاسبة التمويل التاجيري تقوم بنفس الحسابات السابقة.

تمويل السيارات المستعملة

شركة عبداللطيف جميل للتمويل تتيح لعملائها إمكانية الحصول على تمويل لجميع أنواع السيارات المستعمله ، إضافة إلى ضمان يصل إلى ثلاث سنوات أو ما يعادل 60 ألف كيلومتر بمعدل 20 الف كيلو لكل عام. وتوجد ثلاث فروع لتمويل المركبات المستعملةُ في جدة ، الرياض ، الدمام.

تمويل المرابحة

هي عبارة عن برنامج يقدم القرض لإقتناء سيارة مقابل حصول المؤجر على ربح معين ، بطريقة أخرى ستشتري الوكالة أو الشركة السيارة ثم تبيعها لك بثمن إضافة إلى ربحها ضمن عقد مرابحة. لحساب المبلغ يمكنك إستعمال حاسبه المرابحه. 
حاسبة التمويل للسيارات تضمن لك حق التعرف على ما سوف تريد دفعه اضافة إلى معرفة الخَدمات التي ستحصل عليها في حال اختيارك لهذا المنتج.
ويمكنك الحصول على المعْلومات الدقيقة بزيارة المركز العقاري للشركة لإختيار أفضل العروض.

مصرف الراجحي 

يوفر  المصرف الراجحي 11 معرض سيارات متوزعة على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، ويوفر هذا البنك أيضا حاسبة تمويل لشراء السيارات بالتقسيط أو الإيجار التمليكي حتى ولو كنت منسوباً إلى مصرف آخر.
تمويل السيارات الميسر عبر بنك الراجحي هو احد حلول التمويل التي يقدمها بنك الراجحي alrajhibank شرط الحصول على موافقات سريعة وعن طريق تحويل الراتب للسيارات الجديدة والمستعملة.
الفرصة الثانية يتم تقديمها عبر التمويل التمليكي قد يصل إلى 2 مليون ريال سعُودي بدون دفع مقدم ، وليس من الضروري تحويل راتبك إلى بنك الراجحي لتستفيد من التمويل على السيارة.

عروض البنك الاهلي للسيارات

يوفر البنك الأهلي مجموعةً من القروض التي يتم توفيرها إلى العميل على شكل تقسيط شخصي بغرض شراء سيارات جديدة أو سيارات مُستعملة ، اختر العروض التي تناسبك لأنها كثيرة ومتشعبة دون دفعة مقدمة. احسب القسط الخاص بالدفعات الأولى عن طَريق استخدام حاسبة بنك الأَهلي الإلكترونية.

البنك السعودي الفرنسي

لدى الأفراد الحق في إكتساب خيار برنامج تاجير تمويلي عن طريقْ عقد وعد بالتمليك مع حد أدنى لعمر طالب التمويل بأكثر من 21 سنة ، من الميزات الرئيسية التي يقدمها هذا البنك :
  • راتب العميل الشَهري ادنى بـ 3500 ريالاً سعودياً.
  • أن يكون مقيماً في البلاد (المملكة السعودية) وليس إقامة مؤقتة.
  • امكانية الإستفادة من تأمين شامل على الحوادث والكوارث (تأمين جميع المخاطر).
  • مرونة في التعرف على مدة الدفعات.
  • لا حاجة إلى الدفعة الشهرية الأولى.
حاسبة الاهلي للسيارات توفر عليك عناء التنقل وتقدم لك أهم المعلومات الضرورية لمعرفة الحسبة التي تناسب مدخولك ، هذه الشركات تقدم نفس الخدمات لسيارتك في الإمارات والكويت.
في المرحلة الأخيرة يمكنكم الاستفادة من مختلف القروض الميسرة والتمويل اليسر الذين تريدونه عبر التقسيط أو المُرابحة أو التأجير ، عندما تحصل على موافقة تمكنك من معرفة كلفة تقديرية لكل قسط.
يستطيع العملاء الاستفاده من كل المنتجات التي تشمل التأمين الاجتماعي أو بنوك الإدخار المالي أو قرض التمويل العقاري التي تعتبر سهلة عما كانت عليه من قبل ، المواطنين ملزمين بإتباع القوانين التي تفرضها البنوك لمساعدتك على شراء سيارتك المفضلة.
في هذه المقالة تناولنا نقاط عديدة ومهمة شملت :
  • حاسبة تمويل السيارات الراجحي.
  • حاسبة تمويل السيارت بنك الأهلي.
  • حاسبة تمويل السيارات البَنك السعُودي الفرنسي.
  • حاسبة التمويل التاجيري على السيارات.
  • حاسبة التمويل الراجحي بالأقساط.
  • حاسبة تمويل المُرابحة.
  • تفاصيل حساب قرض كل مصرف للتمويل.
  • التعْريف بخدمات تمويل الراجحي للسيارات.
  • كيف أستخدم حاسبة التمويل العقاري finance calculator لتمويل السيارات (احسب القسط ثم قم بالتوجه إلى أحد فروع البلاد ولتكن الرياض بعد الموافقة من واجهة الحاسبة.

شروط عبداللطيف جميل لتقسيط السيارات

  • أن تغطي الدُفعة الشهْرية أربعون بالمئة من صافي الدخل الشَهري.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-