تجربتنا لأفضل زيت مرسيدس 9 أرقام تثبت تفوقه على باقي الزيوت

زيوت محركات مرسيدس بنز ، زيت محرك مرسيدس  الأصلي ، زيت مكينة مرسيدس ، زيت مرسيدس الأصلي كم يمشي ، افضل زيوت محركات مرسيدس ، فلتر الزيت الاصلي.
إن سيارات مرسيدس بنز قوية وآمنة جداً بالنسبة لسيارات أخرى ، وزيت المحرك هو مادة أساسية وضرورية لإشتغاله بأفضل حال. التفريق بين زيت أصلي genuine oil ومقلد fake oil أمر ضروري تنوه إليه شركة mercedes benz.

زيت مرسيدس الأصلي

عملية تغيير زيت المرسيدس تعد من اهم مراحل الصيانة الوقائية التي تحافظ على قوة سيارتك ، هذا لأن دور زيت المحرك يكمن في تقليل الإحتكاك الميكانيكي لمختلف أجزاءه الثابتة والمتحركة. وزيت مرسيدس الاصلي مصنع ومحسن خصيصاً لهذه الأحمال الميكانيكية والحرارية.
تغيير زيت المرسيدس مع الفلتر الاصلى يعتبر ضروري أيضا ، حيث تصرح الشركة بأن المنتجات التي تخصصها لسياراتها تعد الأفضل من بين جميع زيوت السيارات لأنها تتميز بخصائص قلما تجدها في زيت مصنع في شركات أخرى.
زيت مرسيدس الأصلي

وإيجاد نوع زيت اصلي مخصص لمرسيدس أمر صعب نوعا ما ، خصوصاً إذا لم تكن منطقتك تحتوي على وكالة للشركه ، وسنعرض في السطور القادمة أهم مميزات هذا النوع من الزيوت الاصلية original oil.

مميزات زيت مرسيدس الأصلي

تقدم مرسيدس بنز لسياراتها ضمان عمل كلي للمحرك في كل الفصول والظروف الجوية القاسية ، هذا يعني أن الزيت الذي تنتجه الشركه خصيصاً لمركباتها قادر على الحفاظ على تركيبته في التدفق والتشحيم لحماية المحرك بشكل فعال من لحظة تشغيله إلى زمن توقف السياره.
تحت درجة حرارة عالية تصل إلى 260 درجة مئوية ودرجة دونية تقترب من 30 درجه دون الصفر يبقي الزيت الأصلي من مرسيدس على لزوجته وصلابته خلال الوصول لدرجات التبخر ، هذا يعني أنه يلبي إحتياجان زبائنها دون أي مشاكل تذكر.
خلال إشتغال السيارة تؤثر على المحرك مجموعة من العوامل التي تقلل من جودة الزيت ولو كان أصلياً ، نذكر منها درجات الحرارة المرتفعة وبقايا شظايا الإحتراق والأوساخ الناتجة عن إحتكاك اجزاء الموتور. هذه العوامل إهتمت بها مرسيدس وقامت بتقليلها بفضل زيوتها الأساسية عالية الجوده.
زيت المحرك الاصلى من مرسيدس يحتوي على نسبة كبيرة من الإضافات التي تساعد وتعمل بشكل اساسي على منع تغيير تركيبة الزيت التي يكون مصدرها الماء أو الأكسجين ، هذا يعني انه يدوم أطول من زيوت التشحيم العادية.
يعمل زيت مرسيدس الأصلي على تقليل الإحتكاك وبالتالي تقليل إستهلاك الوقود ، هذا يعني أنه بإمكانك إستعمال محركك في أقسى الظروف إلى جانب أنظمة معالجة الديزل والإنبعاثات التي تقلل السموم المنبعثة في البيئة.

زيت مرسيدس الاصلي كم يمشي

زيت مرسيدس الأصلي يختلف عن الزيوت التقليدية ، بينما تتطلب المحركات العادية تغيير للزيت في كل 10 آلاف إلى 12 ألف كيلو متر يدوم الزيت الاصلى من مرسيدس إلى غاية 16 ألف كيلومتر. هذا لأن محركات مرسيدس تستخدم زيت صناعي أصلي يدوم أكثر من الزيت التقليدي ذو الجودة الرديئة.

كم لتر زيت محرك مرسيدس

مع كل تغيير لفلتر مرسيدس الأصلى ، يحتاج محرك مرسيدس إلى حوالي 5.5 ليترات من الزيت كما ينصح بإستعمال زيت 0w-40 للمناطق الباردة جداً وزيت 5w-40 للمناطق الأكثر دفئاً. 

كم لتر زيت محرك مرسيدس e350

تتطلب مرسيدس E350 ما بين 6.5 لتراً و 8 ليترات لإشتغال المحرك ، وهذا الفرق يحدده قوة وحجم المحرك وسنة الإنتاج حيث أن المحركات الأقدم تتطلب حجم زيت أكبر في فئتي 4MATIC و Blue-efficiency.

زيت مرسيدس c300

تتطلب مرسيدس c300 إلى 7 لترات من زيت 5W-40 الأصلي وفلتر اصلى بتدقيق 2013-2014 3.5 لتراً مع رقم مطبوع على الفلتر يبدأ بعدد 278.

أفضل زيت مرسيدس c200

أفضل زيت مرسيدس c200 متوفر في كل محلات بيع زيوت مرسيدس الأصليه ، وإذا كنت تتسائل كم لترا زيت محرك مرسيدس c300 يحتاج فإنه يتطلب حجم 5.0 ليتراً من الزيت بدون فلتر و 5.5 لترًااً مع الفلتر الأصلي من مرسيدس.

فلتر زيت مرسيدس

في حين يقوم زيت مرسيدس الأصلي بحماية أجزاء المحرك المختلفة ، يعمل الفلتر الاصلي من مرسيدس على حماية هذا الزيت من الملوثات الخارجية مما يسمح بالحفاظ على الآداء العالي للمحرك.
يعد تغيير فلتر الزيت أمراً سهلاً للغاية ، لكنه حساس في نفس الوقت لأن إنسداد فتحات مركز الفلتر بالأوساخ تعمل على منع الزيت من الوصول إلى المحرك وبالتالي تلفه. لذا أنصحك أن لا تثق في أي مورد محلي لبيع قطع غيار مرسيدس غير الوكيل الرسمي في دولتك للحصول على فلتر أصلي 100 بالمئة.

تغيير زيت القير مرسيدس

يوصى الخبراء بضرورة تغيير زيت القير في سيارات مرسيدس بشكل دوري ومنتظم لكل 40 ألف ميل مقطوعة بالنسبه لناقل الحركة الأوتوماتيكي وما بين 60 و 100 الف ميلاً مقطوعة بالنسبه للقير اليدوي.
وهناك بعض العلامات التي تدل على نقص زيت قير المرسيدس منها ، صدور أصوات إحتكاك عند تغيير التروس والتنقل بين السرعات بشكل مستصعصي. لا أنصح بالإنتظار حتى ظهور هذه العلامات لأنها ستؤثر بشكل حتمي على أداء السيارة مستقبلاً.
لتغيير زيت القير في مرسيدس مجاناً في بيتك أنت بحاجة إلى مفاتيح قياس 5 مم لفتح مخزن زيت القير أسفل السياره ، وسينزل قرابة 3.5 ليتر من الزيت بعدها قم بنزع براغي الخزان وقم بتنظيفه بشكل جيد بالماء ثم قم بتنشيفه. أعد الغطاء إلى مكانه وقم بإحكام البراغي  لتجنب أي تسرب ثم إملأ قارورة زيت قير مرسيدس بحوالي 3 ليترات من الزيت.
يجدر بالذكر أن السيارات التجارية الأوروبية تفقد ما بين 15 إلى 35 بالمئه من عزمها الحقيقي عند نقصان أو إتساخ زيت القير.

مبرد زيت المكينة مرسيدس

عندما يتلف مبرد زيت المكينة في سيارة مرسيدس engine oil filter fail ، ستلاحظ خروج بخار يتدفق من تحت غطاء المحرك وهذا أمر لا يبشر بالخير. لا تقلق لأن أغلب محركات مرسيدس مزودة بمبرد زيت المكينة ، والذي لن يعمل على تخفيض درجة حرارة المحرك وفقط وإنما سيساهم في تقليل درجة حرارة ماء التبريد حتى 12 درجة مئوية.
يمكنك شراء مبردً زيت المكينة جديد لسيارتك المرسيدس بـ سعر لا يتجاوز 600 ريال سعودي ، ويحمل المنتج علامتها النجمية. لصيانة هذا الأخير أنت بحاجة إلى التقرب من أقرب نقطة صيانه معتمدة من مرسيدس لتقوم بملء إستمارة إستبدال زيت القير.
لقياس زيت القير مرسيدس تحتاج فتح بوشون قارورة زيت القير وتشييك المستوى باليد أو بالعين بشرط عدم تجاوزه الحد الأقصى والادنى للمرسيدس.

تغيير زيت مرسيدس

تغيير زيوت مرسيدس الأصلية high class في مصر والسعودية ، يتم في كراجات الصيانة التابعة لمرسيدس أو إحدى القراجات المعتمدة والتي تتعامل بالمنتجات الاصلية وتقدم خدمة تغيير زيت مرسيدس الاصلى والبرمجة الكاملة لسياراتها.
مواصفات أنواع زيوت مرسيدس الاصلية تخضع لمعاينة دقيقة خلال دورة تصنيعها كما أن إنتاج أو تبديل الزيت لسيارة مرسيدس يخضع لمجموعة من المتطلبات وهي :
  • معاينة مستوى الزيت الاصلي في المحرك.
  • تغيير قطع الغيار الموصى بتغييرها مع زيت الماكينة.
  • مراجعات شاملة للسيارات مثلا زيت دركسون والبرمجة.
  • استخدام الادوات المعتمدة مع توفير اليد العاملة المؤهلة.

الطريقة الصحيحة لاستبدال مضخة زيت مرسيدس

محرك المرسيدس بنز mercedes benz معروف بدرجة حرارته العالية ، ويمكن أن يعمل الزيت المحترق داخل المنظومة على سد فوهة المضخة وبالتالي تلفها نهائياً. لا تقلق لأن هذا لن يحدث إلا بعد مسافة 300 ألف ميل أو 460 ألف كيلو مقطوعة.
استعمال منتوج زيتي اصلي لمرسيدس mercedes benz genuine oil لن يطيل عمر المحرك فقط ، بل سيساهم في الحفاظ على سلامة مضخه الزيت أيضاً.
وبرغم أن مضخات محرك السيارة بنز mercedes متوفر ، إلا أن مالكي السيارات mercedes يفضلون تغييرها لوحدهم لأن أسعار تغييرها باهظة جداً وقد تصل إلى 3000 ريال سعودي.
كما أن خيار تبديل محرك mercedes بنز الأصلي يعد خياراً صائباً من كل النواحي عوض استبدال جزء كل مرة. يعتبر زيت شركة مرسيدس بنز الاصلي عالي المواصفات مثاليًا من التصنيع وإلى الإستعمال وعليه استخدم كل منتجات ألمانيا عموماً ومرسيدس خصوصاً من فلتر اصلي genuine mercedes benz filters وقطع أخرى.
أثبت كثير من مستعملي المركبات أن الأداء في سياراتهم تحسن بشكل ملحوظ عند إستخدام منتوجات المرسيدس بنز.

سعر زيت مرسيدس الأصلي

يبلغ سعر 5 لترات من زيت مرسيدس الأصلى حوالي 25 إلى 30 دولار أمريكي أي ما يعادل 75 إلى 100 ريال سعودي وقد يصل إلى 175 ريال حسب الضرائب المحلية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-