تغيير زيت بورش باناميرا

تغيير زيت بورش باناميرا وزيت بورش باناميرا الأصلي وفلتر زيت المحرك لسيارة بورش باناميرا وزيت القير بورش بانميرا ، فلتر الزيت كايين ، porsche panamera engine oil

تغيير زيت بورش باناميرا 

يعد تغيير الزيت أحد أهم الخدمات التي لا غنى عنها لسيارتك. توصي بورش باستبدال الزيت والفلتر في سيارتك بورش باناميرا كل 3000 إلى 5000 ميل للزيوت التقليدية ، كما يجب عادةً استبدال الزيت الاصطناعي كل 7500 إلى 10000 ميل.
تم تصميم جميع المكونات في سيارتك بورش للعمل معًا لتوفير الأداء الأمثل وزيت بانَاميرا ليس مستثنى من هذه القائمة. يقوم الزيت الحقيقي عالي الأداء بأكثر من مجرد تزييت محرك بورش الخاص بك بل يلعب دورًا أساسيًا في تحسين الأداء والموثوقية ، ويضمن عمرًا طويلاً للمحرك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك بورش وتغييره وفق جدول زمني منتظم. عندها فقط يمكنك التأكد من أنها تحتفظ دائمًا بالخصائص التي تجعل سيارتك بورش الباناميرا في أفضل حالاتها.
زيت بورش


نوع زيت بورش باناميرا

توصي البورش باستخدام Mobil 1 ذوي التصنيفات 0w-40 و 5w-40 لسياراتها الباناميرا مع توصية تعبئة بحجم 9 ليترات للمحرك مع الفلتر الاصلي.
يْنصح بإستخدام زيت ذو نوعية 5w-40 في سيارات ماكان و كايين cayenne من سنة 2018 والأحدث ، ويحبذ فئة SAE 5w-50 للسنة 2016 و 5w30 للسنوات الأقدم.

شرح إختلافات زيوت السيارات

توجد ثلاث فئات رئيسية لزيوت المحركات ، ولكل واحد منها خصائصه ومواصفاته التي تميزه. وتعد الزيوت المعدنية الأكثر شيوعاً في أسواق المنتجات لأنها سهلة الصنع ورخيصة الثمن ، النوع الثاني يشمل الزيوت الشبه إصطناعية وهي ذات جودة أعلى من سابقتها لا سيما مقاومتها للحرارة.
يتم تصنيع الزيوت الصناعية Synthetic oils عبر التخليق الكيميائي ، وتعتبر الأكثر أداء ومقاومة للحراره والبرودة كما أنها تصنع خصيصاً للمحركات عالية الأداء بالأخص لسيارات بورش.

خواص زيْت محرك السيارة 

الزيوت متعددة الدرجات هي زيوتْ المواتر الاكثر استخداماً اليوم ، وهي تعتمد على زُيوت أساسية منخفضة اللزوجة يتم خلطها مع إضافات خاصة (على سبيل المثال ، البوليمرات مثل البوليستر والبولي إيزوبوتيلين) ، بحيث يتم تقليل لزوجتها بشكل طفيف في درجات الحرارة المرتفعة.
نظرًا لأن درجة الحرارة لها تأثير ضئيل على لزوجتها ، فإن الزيوت متعددة الدرجات مناسبة بشكل افضل من الزيوت أحادية الدرجة لأنها تغطي نطاق درجة حرارة أوسع ، يمكنها أيضا الحفاظ على إمدادات الزيت المثلى للمحرك في كل من الظروف الساخنة والباردة حيث ينتج عن هذا تزييت افضل عند بدء تشغيل المحرك في أوقات البرودة الشديدة ، وتقليل الضغط على المُشغل في درجات حرارة منخفضة ، وتقديم تشحيم كافي في سيارة بورش كايين.

زيت القير بورش باناميرا

تم تجهيز أحدث طرازات باناميرا بعلبة تروس بورش Doppelkupplung (PDK) الجديدة ذات 8 سرعات ، والتي تترجم القوة الدافعة الهائلة للمحرك إلى تسارع يليق بالسيارات الرياضية.
للتحقق من سائل ناقل الحركة في بورش باناميرا ، من المحتمل أن تَكون سيارتك مزودة بصمام فحص موجود في الجزء السفلي من ناقل الحركة. يجب أن تكون سيارتك مستوية أفقياً عند فحص رتبة السائل ، لذلك نوصي بفحص مستوى زيت العلبة  بواسطة ميكانيكي لديه مصعد هيدروليكي أو فتحة تحت الأرض.
كم علبة زيت بورش باناميرا


يمكنك الحصول على سائل قير بورش panamera Pentosine FFL3 PDK مباشرة من شركَة بورش والجدير بالذكر أن سعره يساوي ثلاث أضعاف سعر السائل العادي (قد يصل إلى 350 دولار).

أضرار عدم تغيير زيت بورش

إن العواقب المترتبة عن تراكم الشوائب والترسبات في زيت بورش والتغييرات المتأخرة يؤدي إلى إنسداد فلاتر السياره وتوقف تبريد المكينه ، لذا حاول التقرب إلى إلى مركز صيانه porsche panamera كلما مشيت 10 إلى 16 ألف كيلو وقم بتشييك كامل وشامل على سوائل الفرامل إضافة إلى تنظيف تيربو المكينة بالكامل.

كم علبة زيت بورش باناميرا

تحتاج سيارات porsche سعة زيت 9 لترات من زيت بورش الاصلي في كل محركاتها أكثر من حجم 3000 سي سيْ ، البورْش كايين تحتاج أقل من هذا الحجم بمقدار قليل مع تغيير فلتر السيارَة cayenne في حال كنت تتسائل كَمْ علبة زيت بورش كايين.

سعر تغيير زيت البورش

التكلفة التقديرية لتغيير الزيت لسيارة بورشه باناميرا porsche محسوبة كالآتي : تقدر تكلفة مركز الصيانة بين 74 دولارًا و 93 دولارًا أي ما يعادل 120 إلى 180 ريال سعودي ، بينما تتراوح تكلفة المنتج بين 389 دولارًا و 393 دولارًا أي ما يصل إلى 1200 ريالاً سعودياً وتعتمد الأسعار على عمر السيارة ونوعيتها.

زيت بورش كاريرا

افضل زيت للبورش الكاريرا carrera هو هيليكس Helix Ultra 0w-40.

زيت بورش كايين

كل المكينات في شركة بورش بما فيها كايين يتم ملأ المحرك فيها بزيت Mobil 1 وينصح إستعماله في جميع موديلات لبورش.

لماذا منتجات موبيل 1 ؟

تتوافق الزيوت موبيل 1 وكاسترول إيدج castrol edge مع الجودة الموجودة في قطع غيار لبورشه ، حسب مهندس الشركه porsche  إن الزيوت الصناعية تناسب مجموعة محركات سيارات كايين ، ماكان وغيرها. 

صيانة بورش باناميرا

ستحتاج سيارة بورش بانْميرا إلى ما يقارب 30 الف ريال سعودي لصيانتها في أول 10 سنوات ، تتضمن هذه الخدمات خدمة التحديث المستمر بمختلف الأجزاء بدءًا من الضمان وصولاً إلى تشييك سلندر الوميض إضافة إلى الكشف عن أي تدهور في خصائص خرطوشة توربو بورش.

جدول صيانة بورش باناميرا

  • استبدال شمعات الإشعال عند كل 18.000 كلم.
  • فلتر الهواء وكابلات البطارية لكل 120.000 كلم.
  • تعئبة فريون مبرد مكيف السيارة بورش كايين عند ظهور شعار نقصان المستوى في porsche panamera.
  • لازم مدة عشر دقايق زيادة قبل تشغيل الموتور بعد تبديل فلتر المحرك engine filter.
تغيير oil المحرك لسيارات porsche كايين و السيارات porsche كاريرا وتبديل الفلتر و قطع الفرامل في كل منها تتطلب طريقة عمل حساسة ، مراجعة مواصفات porsche oil والتي تشهد صعوبة في إيجادها على الإنترنت. في موقع دليل السيارات نقدم كل جديد من مقالات إرشادية بجودة كبيرة.
نتمنى من حضراتكم مشاركة آرائكم حول طرازْ سيارتكم كايين أو أي موديل آخر من موديلات البورشة وأي طراز آخر وتخصيص ساعة من وقتكم لمناقشة أنواع زُيوت محرك اشهر بورش في العالم.ويل.
  • new porsche macan sport vehicles
  • porsche panmira turismo gts 
  • تغيير زيت المحرك بورش باناميرا.
  • صيانة سيارة البورش ماكان.
  • مركز cayenne.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-