زيت تويوتا 10w40 الأزرق كم يمشي ومواصفاته كاملة

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت تويوتا 10w40، وسعر زيت تويوتا 10w40 في السعودية وزيت تويوتا الازرق كما سنعرض زيت 10w40 تويوتا تخليقي كامل.

زيت تويوتا الازرق

زيت تويوتا الأزرق 10w40  toyota oil، هو زيت نص تخليقي يمكن إيجاده في محلات قطع غيار أبو جميل. لكن إختيار زيت من بين 5w30 و 10w40 أمر محير نوعاً ما.

في هذا المقال سنراجع معاً زيت 10w40 تخليقي بالكامل وكيف لازم أغير نوع الزيت من دون ما أتعرض لأي مشاكل في المحرك يا حبيبي تابع معي للأخير وراح تجد انسب زيت للسيارة وراح نعرض أيضا الرسم البياني لزيت 10w40.

زيت تويوتا 10w40


ما هو زيت تويوتا 10w40 ؟

10W-40 هو زيت محرك يوفر أداء 10 كثافة في درجة حرارة التدوير الباردة. من ناحية أخرى ، فإنه يوفر أداء 40 كثافة في درجة حرارة التشغيل العادية للمحرك.

وقبل أن نتطرق إلى تفاصيل زيت تويوتا 10w40 ، دعونا نفهم معنى درجات الزيوت.

زيت مرسيدس الأصلي

زيت بورش باناميرا

زيت نيسان باترول

زيت تويوتا 5w30 الاصلي

ما هي درجات زيوت تويوتا ؟

يتم إنتاج زيوت تويوتا عبر درجات مختلفة من اللزوجة أو الكثافة ، يتم تصنيف زيوت المحركات وفقًا لزوجتها ، واللزوجة هي الكمية التي تعبر عن الاحتكاك الداخلي للسائل ، وزيوت المحركات المختلفة لها لزوجة مختلفة في درجة حرارة الغرفة ، كما أنها تتفاعل بشكل مختلف مع التغيرات في درجة الحرارة.

ما هي أنواع زيوت تويوتا ؟

قبل أن تبدأ في شراء زيت تويوتا ، تعرف على نوع الزيت الذي تحتاجه سيارتك الهاتشباك أو السيدان أو سيارات الدفع الرباعي. يعد فهم الزيت الذي يدخل سيارتك أمرًا ضروريًا ، ففي النهاية ، هذا هو العامل الحاسم الذي يضمن أن المحرك يعمل بسلاسة وكفاءة عالية.

على العموم توجد ثلاث أنواع زيوت سيارات رئيسية ، وزيت تويوتا مثلها كذلك يتم تصنيعه بالأنواع الثلاث وهي كالتالي :

زيت تويوتا الازرق


زيت تويوتا معدني

انت عارف ان هذا النوع من زيت تويوتا هو الزيت الأساسي ؟ لا بل ويعتبر الزيت المعدني أساس نشأة جميع الزيوت الحديثة بحيث يتكون من زيوت البترول المكررة التي تخضع لعمليات معالجة على نطاق كبير جداً. وفي الوقت الحالي يتم استعمالها للسيارات القديمة بينما يتم استعمال زيت تويوتا تخليقي بالكامل للسيارات الفاخره ياخوي.

تكمن المشكلة الرئيسية للزيوت المعدنية في أنها توفر قدرًا ضئيلًا من التشحيم أو لا توفر على الإطلاق حماية ضد الحرارة الناتجة عن الاحتكاك. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غير فعالة للغاية في درجات الحرارة الباردة ، كما أنها معرضة جدًا للفشل أثناء الاستخدام في درجات حرارة عالية. يتطلب الزيت المعدني أيضًا مزيدًا من الاستبدال المتكرر ، والذي لا يتجاوز عمره الافتراضي 5000 كم.

زيت تويوتا نصف تخليقي

يقع موقع هذا الزيت بين الزيت المعدني والزيت شبه الاصطناعي بالكامل الذي يوفر القدرة على تحمل تكلفة الزيت المعدني وأداء الزيت الاصطناعي. يوفر هذا النوع من زيت المحرك ما يصل إلى ثلاثة أضعاف حماية أكثر مما تقدمه الزيوت المعدنية.

ياخوي وسيارات السباق وبعض السيارات الفاخرة تعتمد عليه بشكل كبير جداً ، لأنه قوي ورخيص الثمن كما أنها خفيفه جدا ومناسبه للسَيارات الفاخرة.

زيت 10w40 تخليقي كامل

زيت التويوتا التخليقي بالكامل يعتبر أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا زيت المحرك ، حيث يوفر زيت المحرك التخليقي بالكامل حماية ممتازة ويساهم في تحسين كفاءة الوقود. وتعتمد العلامة التجارية لتويوتا على هذا النوع في جميع سياراتها الجديدة منها الكامري أو لاندكروزر أو راف فور 2022.

اذا سبق وقمت غيرت الزيت مافي مشكلة أصبر حتى المرة القادمة واستخدم زيت لي يمشيك حتى 15000 ألف كيلو بدون مشاكل ، والأفضل تشتريه من محلات الجملة لأنه راح يكون أقل سعر من محلات التجزئة.

تخضع الزيوت الاصطناعية إلى معالجة معملية مكثفة ، حيث تعمل هذه العملية على تفكيك الزيوت المعدنية إلى أبسط الجزيئات ، مما يجعلها متفوقة بشكل كبير على نظيراتها ، وهذا يساعد أيضًا على إزالة الشوائب إلى درجة عالية جدًا. كما أن جزيئات الزيت الصناعي متسقة جدًا من حيث الحجم والشكل ، مما يوفر تزييتًا فائقًا ، ويعمل الزيت الاصطناعي الكامل بشكل أفضل في درجات الحرارة المنخفضة أو العالية ، أو تحت ضغط غير عادي.

زيت تويوتا 10w40 كم يمشي

زيت تويوتا 10w40 يمكن يمشيك من 5 آلاف إلى غاية 15 ألف كيلومتر حسب طبيعة إستخدامك للسيارة ومدى محافظتك عليها.

زيت تويوتا 10w40 شبه تخليقي كم يمشي

هذي ياخوي ممكن تمشيك بين 5 آلاف لغاية 7 آلاف من دون مشاكل تشحيم ، وممكن تجد إجابة كاملة من كاتالوج في سوق دوت كوم.

سعر زيت تويوتا 10W40

يبلغ سعر زيت تويوتا 10w40 حوالي 30 إلى 40 دولار أمريكي أي ما يعادل 100 إلى 115 ريال سعودي إذا كان تخليقي بالكامل ، أما إذا كان نصف تخليقي سيتراوح سعره بين 50 و 75 ريال سعودي.

في هذا المقال جمعنا لكم أهم المعلومات الواجب معرفتها حول زيت تويوتا 10w40 ، للكامري وغير الكامري وممكن إبلاغ الردود عن المشاكل اللي تواجهكم مع الزيوت حتى يمكن نجيب عنها حول السوائل والشحوم في سيارتكم.

افضل زيت تويوتا الأصلي لسيارات مثل كورولا والكامري التي بها محركات قوية تحتاج أكثر من 5 لتر ، إضافة إلى أن الأنواع المنصوح بها حاليا من الشركة المصنعة هي بترومين أو كاسترول أو موبيل الاصلي الجودة.

إذا لاحظت أن زيت تويوتا 10w40 أصلي استخدمه لأن المصنع موثوق من شركة التويوتا اليابانية ، مواصفات زيت تويوتا الموصى بها و سعة الزيت الواجب إضافتها تجدها كلها في كتالوج السيارة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-