زيت تويوتا 5w30 التخليقي كم يمشي وتجربتنا معه لتحسين الأداء

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت تويوتا 5w30، وأسعار زيت تويوتا 5w30 في السعودية ومواصفاته وعيوبه كما سنعرض سعر زيت تويوتا 5w30.

زيت محرك تويوتا

زيت محركات تويوتا الأصلي يعتبر من بين أفضل الزيوت التي تم تصنيعها ، نظرا لما يملكه من المواصفات والخصائص الفيزيائية التي تجعلها مناسبا لتشغيل كل من سيارات لكزس و تويوتا.

في هذا المقال سنراجع معاً كل ما يتعلق بزيت تويوتا 5w30 ونجيب على كل الأسئلة المتعلقة به.

شاهد أيضا : زيت تويوتا 5w40 الذهبي

زيت تويوتا


زيت محرك toyota الاصلي

توصي شركة التويوتا بإستخدام زيوت محركاتها المصنعة خصيصا لسياراتها ، هذا لأن هذا الزيت يوفر معايير الأداء الأمثل لمحركات ديزل وبنزين. ليس هذا فقط لكن لزيت تويتا مميزات وخصائص فيزيائيه لا مثيل لها من تشحيم جيد وتبريد ممتاز.

تعتمد الزيوت المستعملة في السيارات على العديد من العوامل التي تحدد مدى عمرها نذكر منها ظروف التشغيل التي تتغير حسب المنطقة ونميز نوعين البارد والمعتدل. كل هذه العوامل تساعد إما إيجابيا أو سلبيا على زيادة أو نقصان جودة زيت تويوتا المستعمل.


زيت تويوتا الاصلي


 ما هو الزيت الذي تنصح به شركة تويوتا ؟

زيت بترومين أو زيت موبيل mobil1 هي أفضل الزيوت التي تنصح بها toyota لأنها تساعد على الإقتصاد في الوقود كما تضمن تشحيماً ممتازاً مقارنة بمنتجات أخرى.

ويعتبر زيت تويوتا 5w30 الأفضل لسيارات تُويوتا كل الفئات.

سعر زيت تويوتا


خصائص ومميزات ومستوى زيت تُويوتا

  • زيت صناعي عالي الجودة.
  • مصنوع من أساس صناعي عَالي الأَداء.
  • يحمل درجة لزوجة جيدة مع قدرة تحمل درجة الحرارة العالية.

هل زيت تويوتا الأصلي صناعي ؟

زيت محرك تويوتا الاصلي متوفر بنوعين مختلفين ، الاول صناعي والثاني معدني مصدره البترول وتمثل خلاصة TGMO المصنوعة من مزيج من الزيوت المعدنية والإصطناعية والتكنولوجيا المضافة المطابقة للاستخدام.

هل استخدام زيت 5w30 بدل 0w20 يؤثر على الأداء ؟

إذا قمت بهذا التغيير فلن تلاحظ تغيراً كبيراً في أداء سيارتك ، بل ستستمر في العمل بكل سلاسة ومرونة وتوفر لك قيادة ممتعة ومستوى الاداء سيبقى نفسه.

ماذا لو إستخدمات زيت 5w30 بدل 5w20 ؟

نظرًا للمقاومة المتزايدة لزيت 5W-30 الأكثر سمكًا ، فإن محركك سيكون أقل قليلًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود وإنتاج القدرة الحصانية. أنت أيضًا تخاطر بتلف المحرك عند استخدام 5W-30 بدلاً من 5W-20 ، حيث تم تصميم مكونات المحرك الداخلية خصيصًا للاستخدام مع زيت المحرك 5W-20.

زيت تويوتا 5w40

طورت تويوتا أفضل زيت محرك اصطناعي ، خاصة لتشكيلة السيارات وسيارات الدفع الرباعي. أفضل خصائص المنتج هي حماية المحرك الياباني من عوامل التشغيل السلبية ، والزيت الاصطناعي Toyota 5w40 نفسه يلبي معايير الجودة الأوروبية الصارمة ، ويتم إنتاجه للأسواق الآسيوية والأوروبية.

هل زيت 5w30 جيد للفترة الصيفية ؟

إن قدرة زيت أساسي متميز فاخر منخفض اللزوجة 5w30 على العمل بشكل جيد في الصيف والشتاء تجلب معها الراحة في عدم الاضطرار إلى تغيير لزوجة الزيت مع تغير الفصول ، كما أن اللزوجة المنخفضة لزيت 5w30 تعني أيضًا ضغطًا أقل على مضخة الزيت ، فضلاً عن الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.

زيت تويوتا 15w40 كم يمشي

كما هو مسجل من قبل تويوتا ، توصي 7500 ميل على 6.0 لتر في ظل الخدمة العادية للمحرك وهذا يعتمد على اداء زيت محرك سيارتك وتحسين كفاءة التشغيل لديك ، وفقًا لما قرأته ، في سيارة تويوتا الجديدة سعة 6.4 لتر ، فإنها تحدد تغيير الزيت بمقدار 10000 ميل في حالة كان زيت تويتا تخليقي بالكامل والذي يعمل حتى في درجات حرارة منخفضة.

افضل انواع زيت تويوتا الاصلي عالية الجودة لتلبية معيار الزيوت العالمية الشهيرة ، toyota genuine motor oil يعبر عن مدى تطور وتقدم تويوتا في إعطاء أهمية لسياراتها في إطار خدمات ما بعد البيع.

زيت نيسان باترول

زيت بورش باناميرا المناسب

زيت محرك مرسيدس الأصلي

تحرص تويوتا على تزويد عملائها وسائقي السيارات بـ مواد التشحيم الضرورية للحفاظ على اللزوجة الديناميكية في محركاتهم ، على عكس زيوت ذات نوعية رديئة والتي لا يمكن أن تدوم لغاية أطول فترة ممكنة.

في هذا المقال قمنا بمراجعة زيت تويوتا 5w30 عالي لجودة وأحدث الزيوت التي تتميز بلزوجة جيدة وتكنولوجيا مضافة مطابقة لمعايير الإستخدام الدولية ، من خصائص هذا الزيت أنه مقاوم للتآكل وارتداء الأوساخ. زيت تويوتا الاصلى يعتبر من بين افضل الزيوت التي تنافس في الاسواق ليضمن الحفاظ على القوة الكاملة والأداء العالي لمحرك تويوتا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-