دليل حل مشكلة البطارية الصغيرة في المرسيدس ووظيفتها

تتمثل وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس في مساعدة البطارية الرئيسية على حمل بعض الوظائف في السيارة والعمل على تشغيل الملحقات مثل نظام المعلومات والترفيه وتشغيل وإيقاف المحرك.

تشتهر طرازات مرسيدس بنز بتنوع تقنياتها الرائعة ، وتأتي العديد من سياراتها الحديثة ببطاريتين - البطارية الرئيسية والبطارية الإضافية الصغيرة. إذا تعرضت البطارية الصغيرة في المرسيدس إلى عطل ، يتم عرض رسالة خطأ على لوحة العدادات. 

بطارية المرسيدس الصغيرة

عادة عندما تتوقف بطارية مرسيدس صغيرة الحجم عن العمل ، سترى رسالة خطأ الكمبيوتر على متن الطابلوه تومض مع الاقتباس التالي "عطل في البطارية الإضافية" أو رسالة التحذير "أوقف السيارة وانتقل إلى وضع P واترك المحرك يعمل" ، والتي تظل مشتغلة كل الوقت ويطرح سؤالا كبيرا على مالكي سيارات المرسيدس - ماذا يعني ذلك ؟ لمعرفة المزيد ، واصل القراءة لأن كل شيء سنذكره مهم جداً.

وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس

ستعرف أن سبب التحذير هو البطارية الصغيرة، ستستمر السيارة في التشغيل وستظل بعض الوظائف تعمل لأن البطاريه المساعدة على الوظائف الميكانيكية للسيارة لا تؤثر على العمليات الأخرى. إذا لم تكن متأكدًا ، فيجب أن تكون قادرًا على تشخيص الخطأ باستخدام قارئ أكواد OBD المخصص للبطارية الصغيرة في مرسيدس.

معنى Auxiliary Battery Malfunction

تعني هذه الكلمة وجود خلل في بطارية المرسيدس الصغيرة والمسؤولة عن بعض الوظائف الثانوية.

ماذا تعني بطارية صغيرة في مرسيدس ؟

تحتوي سيارات مرسيدس بنز على نوعين مختلفين من البطاريات الصغيرة ، والمعروفين أيضًا باسم بطارية مرسيدس الثانوية الاحتياطية ، والتي تعتمد كليًا على طراز السيارة والسنة والعديد من المواصفات الأخرى.

بطارية المرسيدس الصغيرة

على سبيل المثال كل الفئات الحديثة من سيارة مرسيدس كلاس إيه و كلاس سي وكلاس أس وحتى فيتو وسبرينتر التجارية وجي كلاس بها بطارية ثانوية توجد في صندوق الأمتعة (صندوق السيارة ، سيارات AMG بها بطارية مساعدة صغيرة موجودة في صندوق الأمتعة) أو أسفل الغطاء العلوي الأمامي على جانب السائق (مقابل الراكب الامامي). هذه النسخة من البطاريات ذات حجم عادي لكنها "أصغر" ومتصلة بنفس طريقة البطاريات الرئيسية بأطراف موجبة وسالبة.

زيت مرسيدس الأصلي الأفضل لسيارتك

أفضل زيت للباترول

تغيير زيت بورش باناميرا

وظيفة البطارية الإضافية مرسيدس تتمثل في تشغيل وتوريد الملحقات الإضافية في السيارة ، مثل وظيفة Stop Go وغيرها من الوظائف وعندما يظهر الخطأ لن تعمل أي من هذه الوظَائف.

هل أستطيع شحن البطارية الصغيرة في مرسيدس ؟

بطارية الطاقة في مرسيدس بنز N000000004039 12 الأصلية ذات الجهد فولت 1.2 أمبير قابلة لإعادة الشحن لأنها تستخدم مواد حمض الرصاص لبطارية ub1213 ، ولكن بالطبع مثل كل قطعة سيارة لها عمر افتراضي ومن وقت لآخر قد تفسد تمامًا أو تستنفذ كل قوتها بسبب الموسيقى التي تتركها مشتغلة داخل السيارة أو الاستخدام المفرط للملحقات دون السير بها.

أما إذا حدث خلل في البطارية الاحتياطية مرسيدس فعليك تغييرها كلياً ولا تغامر بشحنها لأنها قد تنفجر.

مكان البطارية في المرسيدس

كما فهمت مسبقا من خلال هذه التدوينة ، عادة ما توجد ثلاثة مواقع مختلفة للبطارية الصغيرة في مرسيدس وكل هذا يعتمد أساسا على طراز السيارة.

المواقع الثلاثة الرئيسية هي :

  • الصندوق الخلفي بالقرب من صندوق المصاهر.
  • تحت أرجل الراكب جنب السائق تحت غطاء الأرضية.
  • أمام الراكب الأمامي أسفل لوحة القيادة العلوية.

وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس

تتمثل وظيفة البطارية الصغيرة في المرسيدس فيما يلي :

  • تشغيل الملحقات الإضافية في سيارة مرسيدس.
  • مسؤولة عن تشغيل نظام المعلومات والترفيه.
  • تشغيل وإيقاف المحرك.
  • مساعدة البطارية الأساسية في حال نفاذها.

هناك نوعان من البطاريات الكهربائية الصغيره لسيارات Mercedes-Benz تحتوي بعض السيارات على بطارية صغيرة ، تشبه إلى حد بعيد البطارية الرئيسية ، ولكنها أصغر حجمًا ، بينما تحتوي الموديلات الأخرى على بطارية مساعدة مختلفة تمامًا. تم تركيب هذا الشكل الجديد من محولات الجهد الكهربائي للبطارية على جميع سيارات الفئة C الجديدة وبعض بطاريات الموديلات الخاصة.

ظهور علامة البطارية في المرسيدس

عند ظهور علامة البطارية في سيارة Mercedes، لا شك أنك ستشعر ببعض القلق. لا تقلق، لأن معظم بطاريات السيارات تتوقف عن العمل أو تفرغ فجأة، في هذه الحالة قد يعني ظهور مؤشر بطارية مرسيدس إلى أن البطارية لا تشحن.

هل بإمكاني القيادة مع ظهور علامة بطارية مرسيدس ؟

بما أن المؤشر لا يشير إلى أن البطارية إنتهت تماما وتوقفت عن العمل، فيمكنك القيادة بشكل طبيعي لأقرب كراج لمعاينتها ومعرفة سبب عدم شحنها من طرف كهربائي مرسيدس. وهناك علامات تدل على أن بطارية مرسيدس فارغة وهي :

  • أضواء طريق خافتة.
  • تشغيل متأخر للمحرك.
  • تدني مستوى حمض البطارية.
  • تذبذب في مستوى الطاقة.

كم سعر بطارية المرسيدس الأمامية 

في المتوسط ​​، يبدأ سعر البطارية من 150 دولارًا ويمكن أن يصل إلى 400 دولار أمريكي أو أكثر اعتمادًا على سنة إصدار السيارة وطرازها ، قد يكلف ذلك أكثر إذا كنت تريد إستبدال التوصيلات الخاصة بها

برمجة المرسيدس بعد تغيير البطارية

بمجرد تثبيت بطارية جديدة للسيارة أو حدوث خلل في البطارية الاحتياطية مرسيدس يجب عليك البرمجة من جديد ، حان الوقت لتنفيذ بعض إجراءات البرمجة للتأكد من أن سيارتك المرسيدس جاهزة للانطلاق دون وجود أي مشاكل.

للقيام بذلك قم بالتأكد من امدادات التيار عن طريق متابعة كابلات التوصيل، ثم تقوم بعملية إعادة مزامنة شاملة لكل من المقود والنوافذ والسقف. إذا لم تفهم هذا الدليل قم بتوجيه سيارتك إلى مجموعة أو ورشة مؤهلة و متخصصة في مراجعة وظائف سيارات المرسيدس.

برمجة النوافذ

أولاً ، ستحتاج إلى مزامنة وظائف فتح وإغلاق النوافذ التلقائية مع البطارية الجديدة ولمزامنتها اضغط باستمرار على زر النافذة حتى يتم إغلاق النافذة بالكامل. بمجرد إغلاق النافذة ، اضغط بإستمرار على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ أخرى ثم اضغط على الزر بتوجيه عكسي لفتحها بالكامل ، استمر في الضغط على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ إضافية وكرر هذه الخطوات لكل نافذة على حدة.

برمجة فتحة سقف البانوراما

كما هو الحال مع النوافذ ، لن تتم عملية البرمجة لفتحة السقف بشكل أوتوماتيكي مع البطارية الجديدة في سيارتك مرسيدس بنز. للقيام بذلك ، اضغط على الزر لفتح فتحة السقف و عندما تفتح بالكامل ، اضغط مع الاستمرار على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ إضافية ثم أعكس ناحية الزر لإغلاق الفتحة. بعد إغلاق فتحة السقف بالكامل ، اضغط مع الاستمرار على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ إضافية.

معايرة عجلة القيادة

أهم ما يجب فعله بعد تغيير البطارية الصغيرة في مرسيدس هو إعادة معايرة المقود الذي يعتمد على الحركة بالكهرباء ، عند القيام بالخطوات السابقة قم بوضع مفتاح السيارة وشغلها لترى بوضوح رسائل تحذير ESP. للتخلص من هذا التحذير قم بتوجيه المقود كلياً للشمال وأمسكه لمدة ثانيتين ، ثم قُم بنفس الخطوة بتوجيهها لليمين. 

أوقف المحرك ثم أعد تشغيله لتلاحظ أن كل شيء بخير وأنه تمت إعادة برمجة وظائف مرسيدس بنجاح.

في هذا المقال جمعنا لكم اهم المعلومات التي تتمحور حول مشكلة وظيفة البطارية الصغيرة في مرسيدس ، وتحتوي أغلب السيارات الجديدة من Mercedes على واحدة لشحن المحرك بالطاقة اللازمة وأخرى ثانوية لتشغيل مختلف الأجهزة الثانويه.

بطارية مرسيدس الصغيرة أمريكا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-