زيت قير نيسان CVT: تجربتي الطويلة في تحسين استجابة السيارة

 أدخل هنا ستجد كا ما تبحث عنه حول زيت قير نيسان cvt ، وتغيير زيت قير نيسان cvt و تغيير زيت القير اوتوماتيك نيسان و كم يلزم حتى تغير الزيت في سيارة نيسان صني.

تعلم كيفية التحقق من زيت قير نيسان هو مهارة أساسية يجب على مالكي السيارات إتقانها كجزء من الصيانة الروتينية لسيارتهم ، وفهم كيفية التحقق من الزيت الخاص بقير نيسان لا يقل أهمية عن تغيير الزيت العادي.يمكن أن يساعد زيت قير نيسان cvt في منع مشاكل الصيانة قبل أن تتفاقم. ما عليك سوى اتباع هذه التعليمات خطوة بخطوة حول كيفية فحص سائل ناقل الحركة وعندما تكون جاهزًا لصيانة سيارتك ، حدد موعدًا في مركز خدمة نيسان في المملكة العربية السعودية.

في هذا المقال سنتكلم حول زيت قير نيسان والزمن المناسب لتغييره وافضل زيت قير cvt.

زيت قير نيسان


أفضل زيت لنيسان باترول

زيت مرسيدس الأصلي ومواصفاته

زيت بورش باناميرا الاصلي

لا تشتري زيت تويوتا 10w40 حتى تقرأ هذا

زيت قير نيسان

للتأكد من مستوى زيت قير نيسان يرجى إتباع الخطوات التالية :

ابدأ تشغيل محرك سيارتك واتركه يعمل لفترة من الوقت ، حيث يحتاج المحرك إلى التسخين للتحقق من مستوى سائل ناقل الحركة في نيسان.

ابحث عن مقياس سائل ناقل الحركة ، في سيارات الدفع الأمامي ، عادةً ما يكون موجودًا على يمين مقياس زيت المحرك ، او راجع دليل المالك الخاص بك إذا كنت تواجه صعوبة في العثور عليه.

أزل عصا الغمس والمس السائل ، وحركه بين إبهامك والسبابة ، يجب أن يكون السائل صافيًا تقريبًا مع لون وردي خفيف. إذا ظهرت مكونات القير الداخلية متسخة أو انبعثت منها رائحة محترقة ، فيجب عليك إحضار سيارتك إلى مركز خدمة لاستبدال زيت قير نيسان لأنه سيكون عرضة للتلف في أقرب فرصة.

استخدم قطعة قماش لمسح مقياس العمق ، ثم أعد إدخال مقياس العمق في تجويف السائل. قم بإزالته مرة أخرى وتحقق من المستوى. إذا كان المستوى أقل من علامة "Full" ، فأنت بحاجة إلى إضافة زيت قير نيسان.

استخدم قمعًا عند إضافة زيت قير نيسان جديد لرفع مستوى السائل إلى الحد الأقصى ، واحرص على عدم ملئه أكثر من اللازم.

زيت قير نيسان باترول


متى يجب علي فحص زيت قير نيسان ؟

يجب عليك فحصه مرة على الأقل كل شهر إلى شهر ونصف ، خصوصاً إذا كانت سيارتك النيسان تتعرض إلى الإستخدام الشاق وسحب الأحمال الثقيلة. هنا يأتي دور زيت قير نيسان في تجنب أن يتلف ناقل الحركة ، حيث يتكفل زيت القير بعدة وظائف كما ننصح بفحصه لأقل من 15 يوماً إذا كان ناقل الحركة لديك قديم.

زيت القير الأوتوماتيك لنيسان باترول

يُنصح بزيت نيسان باترول الأصلي للقير original oil بينما توجد أنواع أخرى لزيت قير نيسان مثل زيوت 80w90 و 75w90 الذين يصلحان للفتك 4800.

زيت ناقلاات الحركة الأوتوماتيكي المستخدمة مهم جداً في الحفاظ على مجموعة نقل الحركة وتبريدها وتشحيمها ، يفضل تغيير زيت قير نيسان بعد حوالي 24 شهراً سير أو ما يعادل 40000 ألف كيلومتر.

زيت قير نيسان باترول أوتوماتيك هو زيت نيسان الأصلي لأنه الأفضل ، كما يعتبر مناسب للرحلات الطويلة والاستخدام الشاق وسحب المقطورات الكبيرة الحجم.

ما لون سائل ناقل الحركة في نيسان؟

على الرغم من أن لون زيت قير نيسان في سيارتك نيسان دائمًا ما يكون أحمر ، إلا أن لون سائل ناقل الحركة الخاص بك يعتمد على عمره ، عندما يكون زيت القير لنيسان جديدًا يكون لونه أحمر غامق لا لبس فيه. عندما تتدحرج إلى Glenn Allen ، فإنها تأخذ لونًا محترقًا وصدئًا ثم ينتهي بك الأمر إلى اللون الأسود إذا لم تقم بتغييره. يوجد أدناه دليل للخطوات التي يجب اتخاذها اعتمادًا على لون الزيت الخاص بقير نيسان.

زيت قير نيسان جديد كلياً يكون لونه أحمر قاتم.

زيت قير نيسان مستخدم عادي يكون لونه احمر آجوري.

زيت قير نيسان أحمر دموي ينصح في هذه الفترة بتغيير زيت القير.

زيت قير نيسان لون خام برنت مائل للأسود من الضروري تغيير زيت القير حالاً قبل تلفه.

أساسيات يجب معرفتها حول زيت قير نيسان

يعد ناقل الحركة أحد أهم أجزاء محرك سيارتك وأكثرها تعقيدًا. قبل فحص سائل ناقل الحركة ، يجب أن تعرف بعض المعلومات الأساسية حول زيت قير نيسان. وبرغم أنه يأتي بنفس الزيت حق التويوتا الأصلي إلا أن هذا النوع يناسب قيور نيسان فقط ، ويفضل تغييره للحفاظ على سلامة المكونات الداخلية المختلفة.

تحتاج إلى استبدال زيت قير نيسان كل 50000 إلى 100000 ميل ، وتعتمد المسافة الفعلية على عادات القيادة ونوع ناقل الحركة وعوامل أخرى مثل طريقة تغيير زيت وجه الكرتير. ارجع لدليل المالك الخاص بك للحصول على فترة استبدال أكثر دقة.

ليست كل سوائل ناقل الحركة متشابهة ، فهناك أنواع مختلفة من السوائل للموديلات الحديثة ، وناقلات الحركة اليدوية ، وناقلات الحركة الأوتوماتيكية. بدليل المالك سينصح بالإطلاع على معلومات اضافية في صفحة المواصفات الخاصة بزيت قير نيسان.

كانت هذه المعلومات المهمة حول زيت قير نيسان ، والتي يجب مراعاتها في مرحلة تغيير زيت قير نيسان التيما من موديل 2010 إلى 2016 وسيارة صني من موديل 2011 إلى 2019 ومركبة باترول من موديل 2010 إلى 2021.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-