كل ما تود معرفته حول بورش تايكان 2021

 سيارة بورش تايكان ، porsche taycan 2021 turbo ، بورش تايكان توربو الجديدة ، السيارات تايكان كروس توريزمو.

بورشه تايكان 2021

بورش تايكان هي سيارة سيدان كهربائية بأربعة أبواب يمكن إعتبارها سيارة رياضيَة ، كنا نشك في أن أول سيارة بورش كهربائية بالكامل ستكون جيدة بعد أن كشفت عنها شركة porsche ، لكن لم يكن لدينا أي فكرة أنَها بهذه المواصفات الخارقة.
إنها مركبة تُظهر مقدار المتعة التي يمكن أن تتمتع بها السيارات الكهربائية في المستقبل. إنها سيارة ذات نطاق كهربائي واقعي ، ومقصورة داخلية ساحرة وخصائص التعامل مع سيارة رياضيه خفيفة. هي ليست رخيصة ، ولكن أي شخص محظوظ بما يكفي للقيام بقيادتها سيتمكن من الاستمتاع بسيارة كهربائية ثورية حقًا.
كشفت شركةُ بورش عن مخططات لسيارتها porsche taycan جيداً قبل إطلاقها ، هذا لأن تسلا موديل أس تفرض نوعا من المنافسة الشديدة بأمريكا لكن الألمانية إنتصرت ووضعت الأمريكيين في لحظات عصيبة.
كل ما تود معرفته حول بورش تايكان 2021


معلومات حول سيارة بورش تايكان 2021

بعد ثماني سنوات من إطلاق Tesla Model S ، استجابت بورش بما يشبه نقطة تحول في صناعة السيارات الكهربائية. سيارتها البورشه تايكان تستحق الإنتظار الطويل الذي مر به عملائها ونحن لا نقول هذا باستخفاف لأن سيارة بورش تايكان تعتبر مغير حقيقي لقواعد اللعبة.
بورش تايكان


ظهرت بورش تايكان الجديدة لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وهي أول سيارة كهربائية كلياً تنتجها بورش وتبدو السيارة السيدان من porsche مع الأبواب الأربعة مثل الكوبيه وهي مبنية على منصة كهربائية جديدة تشتغل بالبطارية والتي سيتم استخدامها لدعم عدد من السيارات الكهربائية بالكَامل من مجموعه فولكس فاجن (مالكة بورش) بما في ذلك Audi e-Tron GT .
بورش تايكان 2021 تأتي بنفس حجم بورش باناميرا تقريبًا ، لكنها ليست عملية مثل أختها التقليدية كما انها أثقل بكثير حيث تزن 2.2 طن. على الرغم من ذلك ، فهي رشيقة وانسيابية مثل بورش 911 ، ويمكن لأدائها أن ينافس أداء أي سيارة خارقة ، بغض النظر عن السعر.
عندما يتعلق الأمر بالسعر ، فإن بورش تايكان 2021 الكهربائية ليست سيارة رخيصة. تترقب بورش استثمار حوالي ستة مليارات يورو في السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين و بورش تايكان 2021 هي فرصتها الأولى لاسترداد جزء من هذا الاستثمار في السيارات.
تايكان


كم هو سعر بورش تايكان الكهربائية ؟ تكلف النسخة الأساسية من تايكان أقل بقليل من 369.000 ريال سعودي ، بينما تبلغ تكلفة طراز Taycan 4S 424.500 ريالاً. تبلغ تكلفة طراز turbo 590.000 ريالا سعوديا ، بينَما تبلغ تكلفة طراز Turbo S الرائد 702.400 sar. 

تجربة قيادة ومحرك بورش تايكان 2021

وضعية الجلوس في تايكان الكهربائية الجديدة منخفضة قليلاً ، والتي تجعلك تشعر وكأنك خلف عجلة قيادة بورش 911 وتشعر بالرشاقة بشكل لا يصدق بفضل مركز جاذبيتها المنخفض. يساعد التوجيه الاختياري بالعجلات الخلفية على التحكم الجيد بالهيكل ، كما هو الحال مع أدوات التحكم الدقيقة والمتوازنة.
يمكن اعتبار السيارات الجديدة بورشه تايكان 2021 4S الأكثر إقناعًا من بين كل تشكيلة طرازات تايكان Taycan التي يمكنك شراؤها ، يولد هذا الموديل قوة 79.2 كيلوواط في الساعة بقوة تبلغ 523 حصانًا وعزم دوران يبلغ 640 نيوتن متر ، لكن النجم الحقيقي من بين جميع الفئات هو طراز Performance Battery Plus الذي يبلغ 93.4 كيلو واط في الساعة هذه هي نفس البطارية الموجودة في نسخة Turbo و Turbo S ، وتولد 536 حصانًا و 650 نيوتن متر من عزم الدوران.
يولد كل من طرازي تايكان الكهربائية الجديدة توربو taycan turbo و توربو آس taycan turbo s قدرة 617 حصانًا في وضع القيادة العادية ، ولكن عند تشغيل التحكم في الانطلاق ، تزداد القوة إلى 671 حصانًا لـ Turbo و 751 حصانًا لـ Turbo S تيربو اس وهذه تعتبر طاقة كبيرة جداً بالنسبة لهذه السيارة الجديدة.
يصل طراز بورشة تايكان الاساسي إلى سرعة 100 كم / ساعة من وضعية التوقف في غضون 5.4 ثانية ، على الرغم من أن أداء طراز 4S الجديدة أكثر حماسة قليلاً بفضل ميزة التحكم في الإطلاق يستطيع الوصول إلى 100 كم/س في زمن قدره 4 ثوانٍ ويستطيع بلوغ سرعة قصوى تبلغ 155 ميلا / ساعة.

تكاليف التشغيل وشحن بورشه تايكان

يمكن لسيارة بورش تايكان 2021 الجديدة السفر حوالي 300 ميل بشحنة واحدة ، وهو ما يمكن مقارنته بسَيارة رياَضية بخزان كامل من البنزين بالتأكيد ، يستغرق شحن التايكان وقتًا أطول من إعادة تزويد 911 بالوقود ، لكن الشحن السريع يصل إلى 80٪ من سعة البطارية كاملة في خلال 20 دقيقة فقط.
سيارات بورشه تايكان 2021 تحتوي على بطارية 79.2 كيلو واط في الساعة بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 71.0 kwh في الساعة ، هذا يسمح بمدى سير من 220 إلى 268 ميلا. باختيار الطراز Performance Battery Plus التي تبلغ 93.4 كيلو واط في الساعة ، تزداد السعة القابلة للاستخدام إلى 83.7 كيلو واط في الساعة والمدى إلى ما بين 253 و 301 كيلومترًا حيث يعتبر الأطول مسافة بين جميع طرازاتها.
داخلية بورش تايكان


يعد شحن سيارات بورش تايكان porsche taycan 4s الجديدة  أبطأ قليلاً من الموديلات الأخرى ، حيث يبلغ أقصى معدل 225 كيلو واط. إذا اخترت بطارية Performance Plus ، فسيزيد الحد الأقصى للإخراج إلى 270 كيلو واط ، وهو نفس ما في طرازي توربو Turbo و توربو أس Turbo S.
كشفت بورش porsche أيضاً أنه بإمكان سيارات تايكان إستعادة الطاقة خلال الكبح بمقدرا 90 بالمئة ، وأنه لا يتم إستخدام المكابح الميكانيكية إلا في الحالات التي تتطلب قوة فرملة كبيرة.

شكل بورش تايكان 2021

إنها بلا شك سيارة بورش ، في المقدمة يتواجد زوج من المصابيح الأمامية LED بأربع نقاط ، مع توفر شعاع المصفوفة بشكل إختياري. من ناحية الشكل الخارجي ، تبدو تايكان وكأنها سيارة رياضية اكثر من كونها كوبيه بأربعة ابواب electric car ، مع مجْموعة من مقابض الأبواب المتدفقة التي تتمدد تلقائيًا.
يتميز التصميم الخلفي بشريط إضاءة زجاجي يتوسطه شعار بورش. أعلاه هو نظام المفسد الخلفي ثلاثي المراحل ، في حين أن عدم وجود أنابيب العادم يمنح الجزء الخلفي مظهرًا نظيفًا ومرتبًا. 
بورش الكهربائية


نُسخة بورش تايكان 2021 تأتي مع قائمة طويلة من المعدات القياسية ، بما في ذلك التعليق الهوائي التكيفي ، والمصابيح الأمامية LED ، والمقاعد المنجدة بالجلد الجزئي ، والتعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية ، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة.
تتوفر سيارة تايكان 2021 على شاشة معلومات وترفيه تعْمل باللمس مزدوجة : شاشة لمس مركزية قياسية مقاس 10.9 بوصة ، بالإضافة إلى شاشة منحنية مقاس 16.8 بوصة أمام السائق. تعالج الشاشة العلوية نظام المعلومات والترفيه القياسي ، وتعني أوقات التحميل السريعة والرسومات الواضحة حيث تقوم بعمل رائع في هذا الصدد في حين تكمن المشكلة الوحيدة في موضعها الذي يكون غارقًا في عمق لوحة القيادة ، لذلك قد تضطر إلى الانحناء إلى الأمام لضبط بعض الوظائف.
السيارة porsche taycan الكهربائية الجديدة يمكنها استيعاب أربعة ركاب بالغين بشكل مريح ، مع حصول السائق والراكب الأمامي على أفضل تجربة. 
بورش تايكان 2021


يبلغ طول بورش تايكان 4963 ملم وعرض 2144 ملم ، باحتساب طول المرايا الخارجية ، وهذا يعني أنها أعرض ولكنها أقصر قليلاً من بورش باناميرا. في الواقع ، إنها أطول وأعرض من كايين sports suv ، والمثير للدهشة أن ارتفاعها 1380 مم ما يجعلها تبدو أعرض.

أنظمة المساعدة على القيادة

نظام porsche innodrive

كجزء من نظام Porsche InnoDrive بما في ذلك أنظمة التحكم التلقائي في المسافة ، يعمل النظام على زيادة أفق التنبؤ حتى مسافة 8 كم ، يقوم هذ النظام بجمع المعلومات من الرادار وأنظمة الفيديو مع بيانات الملاحة ويستخدمها لتحديد حدود السرعة والخصائص الطبوغرافية للطريق قبل أن تصل إليها. لذلك يمكن تغيير السرعة وإستراتيجية نقل السرعات وفقًا لوضع القيادة المختار. كل ذلك مصنوع وفق معايير بورشه حتى تحصل على المزيد من متعة القيادة والكفاءة مع كل متر يتم قطعه.

نظام الحفاظ النشط على المسار

هذ النظام هو ميزة أخرى يوفرها نظَام إينو درايف وهي الحفاظ النشط لحارة السير ، والذي يجمع بين وظيفة التحكم التلقائي في المسافة والحفاظ على المسار. يتتبع النظام قائمة انتظار المركبات السابقة وعلامات الممرات ، ضمن حدود النظام ، ويبقي السَيارة في منتصف المسار من خلال عمليات ضبط التوجيه المستمرة ، حتى في الظروف المزدحمة. لتخفيف التوتر بشكل كبير على السائق وتوفير راحة أكبر في الرحلات الطويلة.

تغيير حارة السير والرؤية الليلية

يشير مساعد تغيير المسار إلى ما إذا كانت سيارة موجودة في المنطقة العمياء عند محاولتك تغيير الحارة ، وفي الليل يستخدم النظام Night Vision Assist كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتقديم المساعدة لرؤية المشاة والحياة البرية ، و التي يتم عرضها كصور حرارية.

نظام الدخول الذكي والقيادة

تتيح لك خاصية Comfort Access ترك مفتاح سيارتك في جيبك والتعرف على رمز الوصول إلى السياره بورش تايكان 2021 من خلال الكود المشفر المخزن على المفتاح. يمكن بدء تشغيل تايكان وتايكان كروس تورزمو بسهولة باستخدام زر الطاقة الموجود على يسار عجلة القيادة أو ببساطة عن طريق اختيار الترس مباشرة.

المساعدة على الركن

إذا كنت تريد أن تقوم سيارة بورش تايكان الخاصة بك بركن نفسها في الباركينج ، فإن Active Park Assist يعتني بالتوجيه والحركات الأمامية والخلفية للسيارة ويمنحك العرض المحيطي ثلاثي الأبعاد تحكمًا مثاليًا عند ركن السيارة يدويًا والخروج من مكان وقوف السيارات ، مما يتيح لك إدارة ما تعرضه الكاميرات بنفسك كما توفر المساعدة في المناورة وتنبيه مناورة الخروج مزيدًا من الأمان.
تعرف بورش تايكان 2021 الرياضية بشكل عام بمميزات ومواصفات عالية جداً تم رسمها بقلم مهندسي وخبراء الشركة ، بداية من أول فئة ستاندر إلى سبورت توريزمو التي حصلت على العديد من الترقيات خلال هذا العام.
اليوم تسعى الشركة بورش إلى توسيع مشروعها الجديد بصورة رسمية ، بعد أن أعلنت عن نيتها في تحديث محرك طراز سبورت توريزمو تيربو والجدير بالذكر أن بورش قدمت مؤخرا مجموعة من التغييرات التي طرأت على الشكل وبعض التفاصيل الأخرى والتي مكنتها من الحصول على أجمل الألقاب.

سعر بورش تايكان 2021

والآن سنقوم بعرض اسعار بورش تايكان 2021 porsche taycan :
  • بورش تايكان توربو porsche taycan 4dr sedan الكهربائية الجديدة سعرها يبدأ من 79.900 دولار أمريكي أي ما يعادل 299.600 ريال سعودي ويبدأ بسعر 293.400 درهم إماراتي في الإمارات.
  • بورش تايكان porsche taycan 4dr awd سيدانْ سعرها يبدا من 103.800 دولار بما يعادل 397.800 درهماً إماراتياً في الامارات و 406.200 ريالاً سعودياً.
  • بورش تايكان توربو إس 2021 AWD تسعر بـ 185.000 ألف دولار أي ما يصل إلى 694.000 sar في السعودية و 679.500 aed في الامارات العربية المتحدة.
  • بورش تايكان 2021 porsche taycan الكهربائية الجديدة فل كامل يبلغ سعرها 550.900 درهما اماراتيا أو 562.600 ريالا سعوديا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-