إشتري زيت كاسترول 5w30 الأصلي في السعودية بأرخص سعر

أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت كاسترول 5w30 ، وزيت محرك castrol الأصلي وزيت كاسترول ايدج 5w30 وكام لتر كرتون الزيت ماجناتيك 5w30.

زيت كاسترول 5w30

زيت كاسترول 5W30 يُعتبر من أقوى زيوت المحركات وأكثرها تقدمًا على الإطلاق ، هو زيت محرك اصطناعي كامل متطور مصمم هندسيًا باستخدام تقنية Fluid Titanium لتقوية الزيت وتقليل الاحتكاك داخل المحرك وضمان أقصى أداء عبر مسافات طويلة.
يُُعد إختيار الزيت الصحيح عند كل تغيير أمراً ضرورياً لتفادي تآكل المحرك ، وفي هذا المقال سنراجع معاً أهم مميزات وعيوب زيت كاسترول 5w30.
في آخر المقال تجد أفضل 5 زيوت كاسترول 5w30 الأصلية ، والتي يمكنك شرائها مباشرة من موقع أمازون كما ننصح به لأنه أكثر المواقع موثوقية.
كاسترول إيدج بروفيشينال هو نوع من زيوت المحركات المخصب بتيتانيوم FST ، وهي تركيبة خاصة تضاف إليه ، تمنح هذه المادة المضافة الجديدة الزيت مقاومة ملحوظة ، ومناسبة بشكل خاص للمحركات الحديثة التي تعمل بطاقة أكبر وبضغوط أعلى.
تابع القراءة لمعرفة المزيد حول زيت كاسترول 5w30 بالإنجليزي Castrol Edge Professional وميزاته وإيجابياته وسلبياته ومعلومات أخرى ستساعدك على معرفة ما إذا كان هذا هو زيت المحرك الذي تحتاجه سيارتك.

ما هو زيت كاسترول 5w30 ؟

زيت كاسترول إيدج 5w30 هو أحد أنواع زيوت المحركات العديدة التي تنتجها شركة Castrol Limited ، وهي شركة تابعة لشركة British Petroleum. يتم تعزيز زيت المحرك هذا باستخدام تقنية Titanium FST كما ذكرنا سابقاً ، هذا لأن Titanium FST يوفر مقاومة كبيرة للزيت ومناسبة للمحركات الحديثة.
سواء كنت ستشتري زيت كاسترول ماجناتيك 5w30 أو زيت المحرك كاسترول 5w30 إيدج فإن كلاهما يحمل المواصفات التالية في صناعته :

صناعة زيت كاسترول

تقنية مقاومة السوائل Titanium FST

هذه التكنولوجيا عبارة عن مجموعة من زيوت المحركات الاصطناعية بالكامل عالية الجودة من Castrol والتي توفر أفضل حماية لمحرك الطريق أو السباق.

صبغة خاصة لزيت كاسترول الأصلي

تخصص كاسترول أيضاً لوناً خاصاً ممزوجاً بالزيت لتجعله يتفاعل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، تسهل هذه الخاصية تشخيص تسرب الزيت في النظام.
 زيت كاسترول 5w30 الأصلي Castrol Edge Professional هو زيت اصطناعي بالكامل ، تمامًا مثل الزيت القياسي التخليقي. وتصرح الشركة المصنعة له أيضًا أن زيت Castrol Edge Professional 5W-30 له عمر أطول من زيوت المحركات الأخرى.

زيت كاسترول 5w30 يقلل إنبعاثات CO2

شركة كاسترول تُصرح أن زيت محرك كاسترول 5w30 هو الزيت الأول من نوعه الذي يساهم في تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، هذا عبر مشاركة مشاريع كاسترول في بناء مصادر طاقة رياح وطاقة شمسية في كل من الصين وكاليدونيا وإعادة تشجير الغابات في إفريقيا الوسطى.

زيت كاسترول 5w30 يدوم لسنوات

تُعتبر زيوت كاسترول إيدج بروفيشنال من أقوى زيوت المحركات التي تصنعها شركة Castrol Limited وأكثرها تقدمًا ، هو يساعد محرك سيارتك على تقديم الأداء الأفضل على الإطلاق. لهذا يمكن أن يدوم هذا الزيت لعدة سنوات بسبب تركيبته الفريدة من نوعها ، كما يتم التأكد من جودته من خلال نظام قياس الجسيمات الضوئية OPMS.

مميزات وعيوب زيت كاسترول 5w30

في حال أردت شراء زيت تخليقي أصلي من كاسترول ، عليك التأكد من إيجابيات وسلبيات الزيت ومعرفة كم يمشي زيت كاسترول 5w30 :

الإيجابيات 

  • هذا الزيت يحافظ على صلابته لمدة كبيرة جداً ، كما أنه يدوم طويلاً مهما كانت ظروف القيادة.
  • لديه مزايا حماية مميزة جداً تضمن حماية جيدة للمحرك.
  • زيت كاسترول مناسب للصيف والشتاء ، ما يعني أنك لن تضطر لتغيير نوع الزيت كل موسم.
  • يمكن إستخدامه للسيارات التي تقطع المسافات الطويلة.
  • لهذا الزيت خاصية الإلتصاق بالمعادن ، ما يعني أنه قادر على تشحيم محرك سيارتك بإستمرار حتى إذا لم تقم بتشغيلها لمدة طويلة.

السلبيات 

  • سعر كرتون زيت كاسترول مرتفع قليلاً نظراً لما يحمله من المواصفات.
  • لا يتم توفير زيت كاسترول 5w30 في المحلات المحلية ، لكنه متوفر بكثرة أونلاين.
  • يفرض الموردين اونلاين شراء أكثر من علبة زيت لضمان التوصيل بسرعة.
  • غطاء علبة زيت كاسترول 5w30 محكمة الإغلاق بشدة مما يصعب مهمة فتحه.

مقارنة كاسترول إيدج وكاتسرول بروفيسيونال

لا يختلف كل من كاسترول Edge Professional وكاسترول Edge Standard في أسمائهما فقط ، أحد الاختلافات بين هذين المنتجين هو احتواء Pro على صبغة خاصة تتفاعل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية. في حالة وجود أي تسريبات في نظام زيت المحرك ، فإن هذه الميزة تسهل تحديد موقع التسريب.
الفرق الآخر هو أن زيت المحرك AFS (القياسي) هو أكثر من زيت قياسي فقط من ناحية أخرى ، تم اعتماد Castrol Edge Professional لاستخدام بعض شركات تصنيع السيارات ، مثل زيت تويوتا الأصلي 5w30. ولكن يمكنك الآن استخدامه أيضًا على أنواع الديزل غير فولكس فاجن. لكن للتأكد من ذلك ، يجب أن ترى دائمًا المواد المضافة على العبوة لأن الزيوت ليست كلها متشابهة. 

كم يمشي زيت كاسترول ماجناتيك 5w30

مع الاستخدام السليم للمحرك ، يسمح لك الزيت الاصطناعي كاسترول 5w30 الاصلي بالسفر لمسافة تصل إلى 6000 ميل قبل تغييره  لذلك قد تحتاج إلى تغيير الزيت مرتين في السنة للحصول على أداء أفضل.

إيجابيات زيت كاسترول الأصلي 5w30 التخليقي الكامل

لدى زيت كاسترول 5w30 العديد من الإيجابيات التي تجعله أفضل من العديد من الزيوت التقليدية :

ملائم مع الزيوت المعدنية والتخليقية

زيت كاسترول إيدج  الاحترافي متوافق مع الزيوت القياسية والتخليقية بالكامل. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تغيير زيت المحرَك الحالي ، فلن تحتاج إلى تغيير الزيت السابق وكل ما عليك فعله هو سكب الكمية المطلوبة من زيت Edge Pro وهذا كل شيء.

يعطي المُحرك أداء أكبر

يمكن أن يلبي زَيت محرك Castrol Edge Pro احتياجات محرك يعمل بأقصى أداء ، ويمكن أن يوفر مستوى عاليًا من الحماية للمحركات الحديثة والمصممة خصيصًا للمقاومة والتي تحت ظروف قاسية.

كيف أميز بين زيت محرك ماجناتيك الأصلي والمقلد

كيفية التمييز بين زيت علبه كاسترول المقلدة والأصلية أمر سهل ، إذا كانت العلبة تحمل زَيت أحمر ولا يحتوي على أي فقاعات فهو اصلي original oil. أما إذا كان كرتون زَيت محرك زيت كاسترول ماجنتيك أو إيدج تحمل زيت به فقاعات فإنه تقليدي لأنه شركة كاسترول تستعمل مضاد إطلاق الفقاعات لإطالة العمر لزيت كاسترول حاليا.

منافسي زيت كاسترول 5w30

  • زيت محركات بترومين 5w30.
  • زيت إي سي ديلكو ديكسوس.

تجربتي مع زيت كاسترول 5w30 الأصلي

كرتون زيت كاسترول 5w30 كان صراحة جد نافع معي في سيارتي الكامري ، وسعره غالي شوي في السعودية حوالي 350 إلى 420 ريال سعودي. به من أول مرة عبيته في السيارة ما لقيت مشاكل لا ف العزم ولا ف الصوت والمحرك تمام التمام لكني أؤكد على زيت محرك كاسترول الأصلي  castrol original oil وإذا تبي تشتري مباشرة توجه لأمازون من خلال المنتجات التالية :
سنحاول في السطور القادمة أن نقدم لك 5 منتجات زيوت كاسترول مختلفة أصلية من موقع أمازون وكيفية إختيار الأنسب لك ، مع ملاحظة أن كل زيت يناسب فئة معينة من السيارات لذا حاول القراءة جيداً قبل التحديد والتفريق بين edge و magnatec.

أفضل 4 زيوت كاسترول في أمازون بسعر مناسب

يقوم زيت محرك كاسترول بتشحيم جميع أجزاء المحرك الداخلية المتحركة ، وتغطيتها بغشاء واقي ، وحماية أجزاء المحرك من الأوساخ والترسبات الضارة والتآكل. لهذا أنشأنا هذا الدليل لزيوت Castrol لمساعدتك على اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك.

Castrol Edge 0W-20 

زيت محركات اصطناعي مصنع خصيصاً للسيارات الثقيلة ، ومعتمد للسيارات الرياضية. هذا الزيت موصى به للسيارات التالية : فورد ، تويوتا ، مازدا ، هيونداي ، شيفروليه ، جي إم سي. 

معلومات حول كاسترول إيدج 0w20 

  • تحسن بنسبة 42٪ في مقاومة الرواسب التي تقلل من قوة المحرك.
  • حماية فائقة للمحرك مقارنة بالزيوت التقليدية والاصطناعية.
  • أداء متفوق ضد الترسبات والتآكل والأكسدة ؛ لون الزجاجة: أسود.
  • يلبي احتياجات هوندا وتويوتا وأكورا ولكزس وغيرها من المركبات التي يوصى بها من الدرجة 0W-20.
  • يتوافق مع معايير ILSAC GF-5 و API SN و ACEA A1 و ACEA B1.
إشتري كاسترول إيدج 0w20 من أمازون هنا.
زيت كاسترول 0w20


زيت Castrol Edge Advanced Full Synthetic 5W-20

موصى به للسيارات: فورد ، تويوتا ، هوندا ، مازدا ، ميتسوبيشي ، نيسان ، سوبارو ، هيونداي ، كيا ، بويك ، كاديلاك ، شيفروليه وجي إم سي.
إشتري زيت كاسترول إيدج 5w20 من أمازون هنا.
زيت كاسترول 5w20


زيت كاسترول ماجناتيك 0w-20 تخليقي كامل

معلومات حول هذا المنتج
  • للحصول على أفضل أداء ، اتبع توصيات الشركة المصنعة في دليل مالك سيارتك.
  • يقلل بشكل كبير من تآكل المحرك.
  • يترك أجزاء المحرك المهمة أكثر سلاسة بمقدار 4 مرات ، حيث تم اختباره في اختبار التآكل التسلسلي IVA الصناعي.
  • حماية فائقة ضد التآكل لأجزاء المحرك المهمة.
إشتري MAGNATEC 0W-20 Full Synthetic Motor Oil من أمازون هنا.
زيت كاسترول ماجناتيك 10w30


زيت كاسترول إيدج للمسافات الطويلة 5w30

إن زيت كاسترول Castrol EDGE High Mileage 5W-30 مصمم خصيصاً لأولئك الذين يبحثون عن زيت يستطيع المقاومة لمسافات طويلة ويعمل في ظروف قاسية مثل الشاحنات الصغيرة وسيارات الركاب الكبيرة.
زيت كاسترول 5w30


معلومات حول هذا المنتج
  • مقاومة التيتانيوم لأقصى أداء للمحرك في المركبات التي تسير أزيد من 75000 ميل.
  • يحسن الأداء قصير وطويل المدى لمحركات الأميال العالية.
  • معزز بتقنية السوائل الزائدة من التيتانيوم لزيادة مقاومة طبقة الزيت وتقليل تدهورها.
  • يقلل من التسربات واحتراق الزيت والرواسب الضارة بالطاقة.
  • يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود.
هذه أهم أربع منتجات زيت كاسترول الأصلي من موقع أمازون ، لمزيد من المعلومات والتجارب قم بالتعليق وسيتم الرد في أقرب فرصة على تساؤلاتكم حول الزيت الأفضل لسيارتك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-