الزيت الموصى به من شركة هيونداي والأصلي حسب خبراء المحركات

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول الزيت الموصى به من شركة هيونداي ، وزيت هونداي الأصلي وزيت هونداي 10w30 وافضل زيت لسيارات هيونداي وجدول كميات زيت المحرك لسيارات هيونداي.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي

لحماية السيارة الجديدة هيونداي، يتم استخدام زيت المحرك لحمايته من التآكل المبكر للأجزاء. وأحد الممثلين اللامعين لهذه الفئة هو زيت "Hyundai 5W30". يتم تصنيع وتعليب هذا المنتج في شركة تحمل نفس الاسم وهي الشركة المصنعة "هيونداي" في سوق السيارات لفترة طويلة جدا وخلال هذا الوقت أثبتت نفسها على أنها "ممتازة" في مجال إنتاج زيوت المحركات.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي

افضل زيت نيسان صني معلومات ونصائح قبل التغيير

معلومات مهمة حول زيت قير نيسان قبل الشراء 

 تنتج الشركة الكورية هيونداي سيارات موثوقة وعالية الجودة تستحق الإقبال عليها حول العالم ، بالإضافة إلى مكوناتها وزيوتها.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي ، فإن هذا المقال يعتبر أفضل مكان ستحصل فيه على جميع الإجابات لأسئلتك حول زيت محرك هيونداي الأصلي.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي ديزل

إصدارات زيت هونداي الأصلي ليست موجهة فقط للسيارات الخاصة ولكن أيضا لسيارات أخرى مثل العلامة التجارية كيا. مادة التشحيم متوافقة بشكل مثالي مع سيارات كيا وحتى الآن تفتخر الشركة المصنعة لهيونداي بمجموعة واسعة من المنتجات المطلوبة للتشغيل الفعال للمحركات المختلفة في مجموعة متنوعة من الظروف القاسية.

زيت هونداي الأصلي

تغير زيت السيارة الجديدة هيونداي يعني أنك تستخدم منتجات تابعة للشركة أو أخرى موصى بها. بنك زيت هيونداي هو المسؤول عن إنتاج ومعالجة المنتجات البترولية والتي يتم بها تصنيع زيوت هيونداي الأصلية ، منها زيت هيونداي 5w30 وزيوت القير الأوتوماتيك وسوائل الفرامل والتوجيه المعزز.

يتم تصنيع زيوت المحركات الخاصة بشركة هونداي بواسطة مواد تخليقية وشبه تخليقية ، يعتمد استخدام زيت معين أو آخر في المحرك بشكل مباشر على المسافة المقطوعة بالسيارة وفي أغلب الأحيان على طبيعة قيادتك للسيارة.

خصائص زيت هونداي 5w30

يتميز زيت هونداي الأصلي 5w30 بخاصية الاستخدام طوال السنة في الفترات الحارة والباردة ، هذا يعني التطبيق المبرر له في كل من موسم البرد وفي الفترة الحارة.

يحدد الرقم الأول في زيت هونداي الأصلي لزوجة الزيت ، عند استخدام الزيت بمعامل 5 أثناء درجات الحرارة المنخفضة يحدث تشغيل بارد للمحرك ، يكون من السهل انتشار زيت التشحيم عبر الأجزاء المختلفة للمحرك. كلما زاد المعامل زادت نسبة اللزوجة في زيت التشحيم عند درجات الحرارة المرتفعة ، تحظى هذه الأنواع من الزيوت بأكبر طلب وشعبية بين مالكي السيارات.

إحذر شراء زيت تويوتا 10w40 حتى تقرأ هذا

كل ما تود معرفته حول زيت تويوتا 5w30

هذا هو افضل زيت للباترول الذي ينصح بشراءه

خلال عملية صب زيت هونداي الأصلي للتشحيم ، تسمح العلامة 5W بالتشغيل الأساسي للمحرك عند درجة حرارة تقل عن 35 درجة مئوية دون حدوث أي أضرار غير مرغوب فيها لعقد القيادة. يتم تحديد ذلك عن طريق طرح الرقم الأول أمام W من الرقم الثاني 40 أو 30 وستعطي النتيجة الناتجة درجة حرارة دنيا يمكن خلالها تشغيل المحرك ووظيفة التشغيل بكفاءة مناسبة.

زيت هونداي 10W30

زيت هونداي 10w30 الذي يحمل إسم XTeer Gasoline G700 10W30 هو زيت محركات هونداي التي تشتغل بالبنزين الاصطناعي الأكثر تقدمًا والمصمم للسيارات الفاخرة بأحدث التقنيات. إنه يلبي متطلبات درجة زيت المحرك المتقدم الحالية لـ API SN و ILSAC GF-5. تم تحسينه لتوفير حماية ممتازة وزيوت تشحيم في جميع محركات سيارات الركاب التي تعمل بالبنزين والتي تنتجها شركة هونداي.

يقلل زيت هونداي 10w30 من الترسبات والرواسب في المحركات التي تعمل بالشاحن التوربيني بنسبة تزيد عن 50٪. سيحافظ ذلك على مظهر السيارة الجديد ويقلل من الرواسب والشوائب في المحرك والمكابس. يقلل من استهلاك الوقود. يزيد من أداء المحرك في أصعب الظروف. تم اختباره مع جميع الأختام المطاطية في المحرك.

زيت هيونداي 5w40

XTeer TOP من هيونداي هو زيت محرك عالي الأداء مصنوع من سوائل أساسية صناعية ، هذه السوائل مناسبة تمامًا للاستخدام في سيارات الركاب التي تعمل بالبنزين ، وشاحنات البنزين الخفيفة ، وسيارات الركاب بالديزل ، وسيارات الركاب GPL التي تستعمل الغاز الطبيعي في جميع ظروف التشغيل.

ويتميز زيت هيونداي 5w40 بالخصائص التالية :

  • يوفر أقصى حماية للمحرك عند السرعات العالية.
  • يعمل على زيادة أداء المحرك إلى أقصى الحدود حتى في أصعب الظروف.
  • يقلل من الرواسب والأوحال في المحركات ذات الشاحن التوربيني بنسبة تزيد عن 50٪.
  • تم اختباره مع جميع المسدات المطاطية في المحرك.

السيارات التي ينصح إستخدامه فيها :

  • محركات البنزين الطبيعي (سيارة هيونداي جديدة).
  • محركات تشتغل بـ GPL والديزل في سيارات الركاب.
  • موصى به للاستخدام في سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي سوناتا

ما نوع الزيت الذي تحتاجه هيونداي سوناتا؟ يوصى باستخدام تصنيف ILSAC GF-4 و GF-5 و GF-6 المناسب لسيارات Hyundai Sonata ، مع لزوجة 0W-20 أو 0W-30 أو 5W-20 أو 5W-30 أو 10W-30 وسنقوم بالتفصيل في السطور القادمة.

أفضل زيت توصي به شركة هيونداي لسيارة سوناتا هو كاسترول إيدج أدفانسد تخليقي بالكامل 0W-20 ، وإليكم 5 زيوت أخرى توصي بها الشركة :

  • زيت ليكوي مولي سبيشال تيك AA 5W-20 المنصوح به للسيارات الآسيوية والأمريكية.
  • زيت ريد لاين 0W-20 الذي يُنصح بها لسيارة سوناتا وسيارات أخرى مثل : تويوتا توندرا وهوندا سيفيك.
  • زيت سيارات هيونداي Idemitsu Full Synthetic 5W-20 الذي يعمل على زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى الحد الأقصى من خلال الجمع بين الزيوت الأساسية الاصطناعية وتقنيات المواد المضافة المعدلة للاحتكاك.
  • زيت سيارات هيونداي Amsoil Signature Series 5W-30 Synthetic Motor Oil تم تصميمه خصيصاً لسوناتا وكذلك لعشاق البحث عن أقصى درجات الحماية والأداء.
  • زيت سيارات هيونداي بينزويل الترا بلاتينيوم 5W-20  زيت محرك اصطناعي كامل الأول من نوعه مصنوع من الغاز الطبيعي مصمم للحماية الكاملة وموثوق به في سيارات السباق.

زيت هيونداي كريتا

ما نوع تغيير الزيت الذي تحتاجه سيارة Hyundai Creta ؟ يوصى باستخدام تصنيف ILSAC GF-4 و GF-5 و GF-6 المناسب لسيارات هيونداي كريتا ، مع لزوجة 0W-20 أو 5W-20 أو 5W-30 أو 10W-30.

أفضل زيت ننصح به لسيارة هيونداي كريتا هو Idemitsu Full Synthetic Oil 5W-30 ، كما سنقدم 5 من زيت هونداي الأصلي الذي تنصح به الشركة :

  • زيت بنزويل بلاتينيوم تخليقي كامل 5W-30.
  • كاسترول GTX MAGNATEC 5W-30.
  • زيت محرك تخليقي من موبيل 1 5W-30.
  • زيت محرك اصطناعي Amsoil Signature Series 5W-30.
  • زيت المحرك K&N التخليقي بالكامل 5W-30.

بالنسبة لسيارات هيونداي كريتا الجديدة  التي يقل ممشاها عن 75000 ميل ، نوصي باستخدام مواصفات لزوجة زيت المحرك 5w-20 و ILSAC GF-5 و GF-6 ، أما ببالنسبة للسيارات هيونداي كريتا التي يقل ممشاها عن 100 ألف ميل ننصح بإستخدام 5w-30.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا

تعتبر هيونداي النترا من بين أفضل السيارات السيدان التي تنتجها الشركة ، لذا يجب أن تولي عناية شديدة عند إختيارك لزيت هيونداي النترا. لقد أنشأنا هذا الدليل لمساعدتك في اختيار زيت هيونداي النترا ، اعتمادًا على جيل طراز السيارة وسنة التصنيع وعدد الأميال التي قطعتها الإلنترا.

افضل زيت يُنصح به لسيارة هيونداي النترا هو كاسترول إيدج أدفانسد تخليقي بالكامل 0w-20.

زيت قير هونداي 

يتم على العموم إنتاج زيت قير هونداي شبه اصطناعي مناسب لجميع المواسم متوافق مع جميع مواد السدادات والمواد المرنة ، وكذلك مع المعادن والسبائك المستخدمة في ناقل حركة سيارات هيونداي وكيا. يسمح لك زيت هونداي الأصلي المكون من حزمة المواد المضافة عالية الكفاءة المختارة بعناية والتقنية الاصطناعية لإنتاج الزيوت الأساسية بالحفاظ على سيولة استثنائية في درجات حرارة منخفضة وخصائص تزامن ممتازة في ظروف التشغيل المختلفة ، مع توفير تبديل تروس خفيف في نفس الوقت.

تغيير زيت القير أمر سهل ولا يحتاج جهد كبير ، وسنعرف في باقي التفاصيل كم كيلو تغير زيت السيارة الجديدة وموعد تغيير فلتر زيت hyundai.

وزيوت قير هونداي التالية هي الأنسب :

  • زيت قير هونداي الاصلي MTF SAE 75W.
  • زيت قير هونداي الاصلي MTF SAE 80W-90.
  • زيت قير هونداي الاصلي Multi SAE 80W-90.
  • زيت قير هونداي الاصلي Power SAE 85W-140.

متى اغير زيت القير هونداي

في ظل الظروف العادية ، توصي هيونداي بتغيير زيت قير هيونداي بعد كل 50000 ميل أو ما يزيد قليلاً عن 40 شهرًا ، أهم ما يجب معرفته لتغيير زيت القير في السياره هيونداي هي استخدام منشفة ورقية بيضاء حيث ستجد أن السائل الذي لا يزال بحالة جيدة أنه يجب أن يكون وردي اللون بينما السوائل المهترئة أغمق تميل للأحمر أو الأسود.

اما بالنسبة لمحرك جديد فهذا يكون حسب الممشى ، وتوصي هيونداى دائماً بإتباع الأساليب التي تحافظ على سيارتك خصوصا إذا كانت تعتمد على القير الاوتوماتيكي لأنك في هذه الحالة تحتاج إلى جهاز قياس مستوى سائل القير.

سعر زيت قير هونداي

يبدأ سعر زيت قير هونداي نوع Top Tec ATF 1800 من 65 ريال سعودي ويصل إلى 127 ريال سعودي بالنسبة لنوع Top Tec ATF 1900. ويمكن أن يضيف البائع رسوم إضافية على المنتجات الجديده ، كما يمكنك معرفة طريقة ملء زيت قير هونداي عبر إجراء فتح سدادة تصريف زيت القير.

افضل زيت لسيارات هيونداي

في هذه الفقرة سنقدم لكم أسماء أفضل الزيوت لكل سيارة من سيارات هيونداي حسب النوع والسنة :

الزيت الموصى به من شركة هيونداي فيرنا 

زيت المحرك الأفضل لسيارات هيونداي فيرنا أكسنت هو كاسترول إيدج أدفانسد تخليقي بالكامل 0w-20.

أفضل زيت هيونداي كونا

يوصى باستخدام تصنيف ILSAC GF-4 و GF-5 و GF-6 المناسب لسيارات هونداي كونا ، مع لزوجة 0W-20 أو 0W-30 أو 5W-20 أو 5W-30 أو 10W-30. والزيت الأفضل لسيارات هيونداي كونا هو كاسترول إيدج أدفانسد تخليقي بالكامل 0w-20.

افضل زيت محرك لسيارات هيونداي سنتافي

تنصح شركة هونداي بإستخدام زيت Shell Rotella Gas Truck 0w-20 في سياراتها سنتافي.

كل ما تحتاجه حول زيت هونداي الأصلي

إذا كان لديك موديل آخر ولم تجده في دليل زيت هونداي الأصلي ، قم بالتعليق ومشاركتنا نوع سيارتك والسنة والممشى كم الف كيلومتر وسنقوم بإرشادك بإذن الله تعالى إلى أفضل زيت لسيارتك توسان أو باليساد. كما نرحب بأي أسئلة تتعلق بـ الفلتر الذي تستخدمه في المكينة.

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي

لشراء وتغيير زيت السيارة الجديدة بإستخدام الزيت هونداي الأصلي يرجى التواصل بأقرب وكالة هيونداي لمعرفة مواعيد التغيير و كيفية تغييره إضافة إلى فحص العمر الافتراضي للمحرك من خلال قياس نظافة الزيت.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي توسان

طرازات 2016-2021 من هيونداي توسان والمزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر تناسبها زيوت : 20w50 أو 5w30 ، وهي تدوم لغاية 6500 كيلو إذا كانت أصلية.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي سوناتا

لسيارة مثل هيونداي سوناتا ، عليك بإستخدام زيت هيونداي 5w20 أو 5w30.

كتالوج زيت النترا

يعد تغيير زيت النترا حسب الزيت الموضوع في كتالوج زيت النترا ، وقد يعاني محركك من أجزاء تالفة أو مهترئة في حالة عدم تغيير زيت هيونداي في الوقت المناسب ، لهذا قد تتسائل ما هو الزيت المناسب لسيارة هونداي النترا ؟ وحتماً ستجد الإجابة الكافية هنا.

وقد تتسائل لماذا ينصح الخبراء بإستعمال كل من زيت هونداي 5w20 و 5w30 ؟، هذا لأن زيت بهذه الكثافة يستقر بشكل جيد في أجزاء المحرك في فترتي الشتاء والصيف.

افضل زيت لسيارات هيونداي افانتي

يُنصح بإستخدام زيوت ذات تصنيفات ILSAC GF-4 و GF-5 للهيونداي أفانتي (إلنترا) والتي تكون ذات لزوجات تتراوح ما بين 0w20 و 10w30.

زيت هونداي 10w40

يعتبر زيت هيونداي 10w40 إكستير والمخصص لسيارات البنزين من أفضل زيوت هونداي حوا العالم، فهو يعمل على تقليل مقاومة أجزاء المحرك ويقلل من الترسبات بأكثر من 50 بالمئة.

إضافة إلى أنه يساهم في التقليل من إستهلاك الوقود ويحسن من أداء المحرك حتى في الظروف القاهرة.

كم لتر زيت يحتاج محرك السيارة هيونداي افانتي

تحتاج أغلب سيارات هيونداي أفانتي 4 لترات زيت، تابع دائماً دليل المالك للتأكد من الكمية الصحيحة.

افضل زيت ازيرا 2008

أفضل زيت محرك السيارة أزيرا هو زيت موبيل 1 5w30 التخليقي، وتحتاج هيونداي أزيرا كمية 5 لتر زيت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-