5 أسباب تدفعك لتغيير زيت قير باترول بلاتينيوم حذاري تتجاهلها

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت القير نيسان باترول بلاتينيوم ، و تغيير زيت القير نيسان بلاتينيوم و زيت قير باترول بلاتينيوم.

زيت قير نيسان باترول بلاتينيوم

يُعتبر تغيير زيت القير نيسان باترول بلاتينيوم من أهم العمليات التي تحافظ على صلابة القير ، وفي هذا المقال سنراجع معاً أهم أنواع الزيوت المناسبة لقير نيسان باترول بلاتينوم موديل 2021 أو ما قبلها.
الزيت الذي يستخدم في القير يختلف عن ذلك المستعمل في المحرك ، السيارة nissan patrol platinum تحتاج إلى زيت قير مخصص لتشحيم وتمييع أجزاء القير للسير والتغيير بسلاسة فيما بينها. وزيت قير باترول بلاتينيوم لا يقل أهمية عن الزيوت الأخرى في السيارة لذا جلبنا لكم اليوم طريقة تغيير زيت القير نيسان بلاتينيوم وأفضل زيوت سيارات نيسان بلاتينوم.

هل يغير زيت القير العادي في باترول ؟

نعم إذا وصلت إلى المسافة المطلوبة للتغيير فكل من القير العادي والأوتوماتيك يتطلب تغيير للزيت بشكل كامل ، لأنك اذا ماغيرت زيت القير راح تواجه مشاكل فتغيير التروس خلال القيادة. وراح نفصل أيضا حول متى يجب تغيير زيت القير نيسان باترول.
كم من الوقت يستغرق تغيير زيت الجيرلنيسان بلاتينيوم القير الأوتوماتيك ؟

إذا كان سائل ناقل الحركة بحاجة إلى تغيير في سيارتك نيسان باترول ، فسيعتمد الوقت المستغرق لتغييره على عمر السيارة ومدى تعقيد عملية تغيير السائل. وصدقني عزيزي لا تصدق من يقول أن زيت القير مايتغير و يعيش مدى الحياة لأنه لو كان يعيش مدى الحياة ما يصنعوه بعد الإنتاج أصلاً.
زيت قير باترول بلاتينيوم


في معظم الأحيان ، سيستغرق الأمر من مركز خدمة نيسان حوالي ساعة لإعادة ملء زيت قير باترول الخاص بك - وربما أطول قليلاً إذا كانوا يتخلصون من كل السوائل القديمة وأي بقايا أو ملوثات في نفس الوقت.

كم مرة أحتاج إلى تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم ؟

يدرك معظم الناس مدى أهمية تغيير زيت محرك نيسان والفلاتر في سياراتهم ، لكن تغيير زيت الجير مع تنظيف الفلتر لا يخطر ببالهم أبدَا. تعتمد مسألة عدد مرات تغيير زيت القير على مجموعة متنوعة من العوامل.
بالنسبة إلى قير عادي ، يقول معظم المصنعين أنك بحاجة إلى تغيير السائل كل 30.000 - 60.000 ميل أو ما يعادلها الف بالكيلومتر. لكن يمتلك معظم أصحاب الجيب باترول هذه الأيام ناقل حركة أوتوماتيكي ، ومن الصعب فهم لماذا يفضلون ذلك. قد لا يتم تغيير سائل ناقل الحركة أبدًا في بعض المركبات ، ما لم يكن هناك تسرب أو مشكلة أخرى.
تغيير زيت القير في باترول ال اي بلاتنيوم يجب أن يخضع لإرشادات نيسان الخاصة بصيانة ناقل الحركة. إذا كنت بحاجة إلى إعادة تغيير كامل لناقل الحركة ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى صرف ما يصل إلى 6000 دولار أو أكثر.

علامات تدل على وجوب تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم

على غرار وظيفة الزيت في المحرك ، يقوم سائل زيت القير بتشحيم الأجزاء المتحركة في ناقل الحركة. وعندما يتآكل السائل أو يتلوث أو يفقد بسبب التسرب ، ستبدأ في رؤية - أو على الأرجح ، تشعر بمشاكل في تغيير تروس ناقل الحركة. ومن أهم علامات وجوب تغييره :
  • صعوبة في الإنتقال إلى الترس الموالي أو البقاء على الترس الحالي.
  • إذا كنت تشعر بتمرير جير باترول فإنه حتما يوجد مشكل فيه.
  • مشكل في تأخر دواسة الوقود أو زيادة ونقصان فيها.
  • طقطقة وأصوات أسفل المقاعد تحت الأرجل.
إذا كنت تشك في وجود مشكلة ، فإن أفضل إجراء تقوم به هو أخذ سيارتك إلى مركز خدمة نيسان المحلي لديك لفحص أو تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم.

لماذا علي تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم الخاصة بي ؟

في الواقع ، السؤال الذي يجب طرحه في هذه الحالة هو "هل إجباري تغيير زيت قير باترول بلاتينيوم ؟" ، للحصول على إجابة مقنعة قم بـ تشييك دليل مالك نيسان الخاص بك. ما لم يكن هناك تسرب أو مشكلة ، تم تصميم بعض نواقل الحركة الأحدث بحيث لا يحتاج أبدًا إلى تغيير للزيت.
ولكن لنفترض أن سيارتك نيسان باترول بلاتنيوم تحتاج إلى تغيير زيت الجير كجزء من الصيانة الوقائية ، أهم سبب لتغييره هو الحفاظ على تشغيل ناقل الحركة في أفضل حالاته فقط ليس أكثر. ومثل أي سائل آخر مثل زيت المحرك ، يصبح زيت القير نيسان باترول أقل فعالية بمرور الوقت. 
يمكن أن تؤدي القيادة المتقطعة أو القطر أو غير ذلك من ظروف الضغط العالي إلى تقصير عمر السيارة بشكل أكبر ، على عكس الزيوت الأخرى ، لا يقوم زيت قير نيسان باترول فقط بتشحيم أجزاء ناقل الحركة ، بل يعمل أيضًا كسائل هيدروليكي ، مما يساعد في الحفاظ على برودة ناقل الحركة ويساعد في عمليات النقل بكل سلاسة.



تغيير زيت قير باترول بلاتينيوم

فيما يخص تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم من الناحية العملية ، يعود السبب الأكثر أهمية لإجراء الصيانة الوقائية على ناقل الحركة إلى أنه أرخص بكثير من شراء قير نيسان باترول جديد كلياً لأنه قد يكلفك الآلاف من الدولارات للحصول على قير باترول أصلي.

زيت القير الموصى به لسيارة نيسان باترول وكم تحتاج من لتر ؟

السلام عليكم من جديد سنعرض في هذه الفقرة جميع ما يخص زيت قير الباترول الجديد 2021 نزولاً إلى غاية زيت قير فتك 2010 مع حقيقة الفرق في الحجم بين كل فئة باللتر. إذا كنت تهتم بتغيير زيت القير باترول بلاتينيوم الاوتوماتيكي اخوي لوسمحت تابع معي هذه النقاط لأنها مهمة جداً :
  • تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم مكينه 5.6 V8 ذات الجير الأوتوماتيكي تحتاج إلى تغيير كل 40 ألف كيلو والزيت الأفضل لها هو زيت قير نيسان الأصلي وتحتاج 10.1 لتر.
  • تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم مكينة 5.6 V8 بطل الدروب ذات الدفرنس الأمامي والتغيير يكون بين 10 آلاف و 40 الف كيلومتر وزيت القير الأفضل لها هو 80W-90 أو 75W-90.
  • تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم le سعة 8 سلندر ذات الديفرنس الخلفي تحتاج علبة 2.3 لتر وتحتاج زيت القير باترول 75W-90.
لنيسان باترول بلاتنيوم العديد من الزيوت الخاصة بالقير لكن المواصفات أعلاه هي من تحدد أي واحد ستشتريه ، إذا قررت تغير زيت القير باترول ولم تقتنع بالإجابات حاول التواصل مع الوكاله لمعرفة كل من نوع أو سعر افضل زيت قير للباترول. 
إن عملية تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم أمر ليس بالمعقد ولا الجديد ، لكن أولا حاول دراسة اسباب نقصان زيت القير وراقب درجة حرارة الزيت ولزوجته للتأكد كل مرة.

لو سمحت اخوي كم علبة زيت نيسان باترول بلاتينيوم ؟ 

يبلغ متوسط سعة علبة زيت بلاتينيوم باترول حوالي 8 إلى 10.5 لتر للزيت الأصلي وقد تقل أو تزيد السعة في حالة كنت تمتلك بلاتينيوم القير الأوتوماتيك موديل 2014 والأقدم.
الجيب باترول ال اي بلاتنيوم تحتاج علبة زيت توضع في الصندوق في حال نقصان أو محاولة تغيير زيت القير باترول بلاتينيوم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-