أسباب اختياري لزيت دركسون نيسان على غيره من الزيوت المتاحة

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت دركسون نيسان ، وزيت دركسون نيسان احمر وزيت دركسون نيسان اصلي وكيف تحدد زيت الدركسون المغشوش.

زيت دركسون نيسان

إذا كنت تمتلك سيارة نيسان ، لا شك أنك إستعملت زيت الدركسون الذي تصنعه شركة نيسان. لكن ماذا لو لم تجد زيت دركسون مصنع من نيسان ماذا كنت لتفعل ؟
تعتبر قطع غيار سيارات نيسان الأصلية ذات جودة عالية على غرار علبة الزيت الخاصة بـ دركسيون سيارة نيسان ، وفي هذا المقال سأسرد لكم تجربتي مع زيت دركسون نيسان وكيف إخترت السائل الأمثل لها.
زيت دركسون نيسان 1


أولا إذا كنت تملك سيارة نيسان حاول مشاركة إسمها وسنة إنتاجها معنا في التعليقات لنفيد الجميع ونستفيد ، ثم بعدها عد معي إلى هنا لأشاركك كامل تجربتي وكيف إستطعت إيجاد بدائل جيدة جداً إن لم أقل ممتازة لزيت دركسون نيسان.

تجربتي مع زيت دركسون نيسان

أول شيء يمكنني مشاركته معك حول التجربة هو أنه ليست نيسان وحدها فقط من تقدم زيت الدركسون الخاص بسياراتها ، هذا يعني أنك ستجد منتجات أخرى لكن إحذر لأن بعض الشركات لا ترحم في إستغلال الناس وتنتج زيوت رديئة جداً. وأفضل بديل لزيت دركسون نيسان هو زيت قير نيسان الأوتوماتيك ؟ هل تتعجب حول هذا تابع لتفهم من الشرح ؟ نعم زيت قير نيسان الاوتوماتيك هو الأنسب للدركسون في حال لم تجد الأصلي.
لتبسيط الأمر ، تتطلب بعض أنظمة الدركسون المعزز Assisted Steering سائل دركسون نيسان أصلي ، بينما تم تصميم البعض الآخر لاستخدام زيت قير نيسان الذي يوجد منه أكثر من عشرة أنواع للاختيار من بينها في الأسواق. إذا كنت قد راجعت دليل مالك سيارتك ونظرت إلى غطاء خزان زيت الدركسون لمعرفة نوع السوائل التي يجب استخدامها وما زلت لم تجده بعد ، نوصيك بالقراءة هنا بعناية لعلك تجد ضالتك.
ما يجهله معظم مالكي سيارات النيسان ، وعلى غرار محبين نيسان صني أن زيت دركسيون نيسان ممكن أن يتعرض للتسريب (وهو السبب الأساسي في نقصه). ولتجنب نقص زيت دركسون نيسان في سيارتك حاول أن تستخدم مادة BlueDevil Power Steering Stop المانعة للتسرب قبل تغييره.
لما رحت المحل الخاص بـ تغيير قطع غيار نيسان سألت عن زيت دركسون نيسان ووجدت الشيخ فاهم وهو اللي أرشدني وقال لي أول كلمة أن فافولين دكسرون في آي هو الأمثل كما أنه مخصص للقير وراح أفصل معكم في كل منتج ومواصفاته وإختارو على بركة الله افضل زيت دركسون نيسان المناسب لكم.

زيت دركسون نيسان Vavoline Dexron VI

يعتبر زيت دركسيون نيسان هذا تخليقي بالكامل ، ويوجد مالكين لسيارات نيسان فرونتير وإكستيرا نجح معهم المنتج وقدم نتايج رائعة جداً شريطة أنهم أكدو على أنه يجب تنشيف الزيت الأول بالكامل لعدم ضمان الإختلاط مع القديم لأنه ممكن يؤدي لتفاعل داخل القارورة الخاصة بزيت دركسون نيسان.
زيت دركسون نيسان 2


زيت دركسون نيسان موبيل 1 

زيت Dexron VI ATF Mobil 1 يُعتبر من بين أفضل الترشيحات التي أنصح بإستعمالها نظرها لأنه يتمتع بأكسدة جيدة وثبات حراري ممتاز مقارنة بزيوت دركسيون أخرى ، لكن الأمر الغير سار أن نيسان لم تصادق بعد على هذا الزيت ليصبح صالح للإستعمال في سياراتها كما ننوه أن بعض الإخوة إستخدموه ونتمنى مشاركة آرائهم في التعليقات.
زيت دركسون نيسان 3


وبعيدا عن زيوت دركسون نيسان المنصوح بإستعمالها والتي ذكرناها سابقاً ، توجد أنواع أخرى متوسطة الجودة حسب نوع سيارتك  لكنني إخترت لكم منها 3 فقط لتجنب الإبتعاد عن زيت دركسيون نيسان الأصلي بشكل كبير وهي :
  • بديل زيت دركسون نيسان idemitsu PSF universal power steering fluid.
  • بديل زيت دركسون نيسان Prestone As269 power steering fluid with stop leak.
  • بديل زيت دركسون نيسان Triax Full synthetic power steering fluid.
لكن حسب تجربتي الشخصية أؤكد أن زيت دركسون نيسان nissan power steering fluid يبقى الأفضل لأنه يحمل مواصفات ممتازة جداً ، والتي سنذكرها في السطور القادمة.
سنراجع معاً أهم مميزات زيت دركسون نيسان في عجالة كي لا نطيل عليكم.

مميزات زيت دركسون نيسان

زيت دركسون نيسان آمن

قبل إطلاق زيت دركسون نيسان الأصلي أول مرة ، شددت شركة نيسان على أن يخضع الزيت لتجارب قاسية تؤهله لإجتياز إختبارات عالمية. لم يتوانى خبراء الشركة nissan في تولي المسؤولية الكبيرة التي ألقيت على عاتقهم وحققوا نتائج مبهرة ساهمت في إجتياز كل الإختبارات على قدر عالي من القوة والأداء.

زيت دركسون نيسان موثوق 

تحرص نيسان بشدة أن يكون زيت دركسون نيسان الخاص بها موثوقاً وذو شعبية كبيرة عند مالكي سياراتها.

زيت دركسون نيسان يناسب سياراتها

تحرص شركة نيسان على أن يكون زيت دركسون نيسان مناسباً لجميع سياراتها وجميع الظروف التي تشتغل فيها ، لتؤمن لك السيارة التوجيه المناسب مع ضمان مستوى عالي من الامان.

زيت دركسون نيسان صلب ومقاوم

تؤكد نيسان لكل مالكي سياراتها أنه يجب عليهم شراء قطع غيار نيسان أصلية على غرار زيت دركسون نيسان ، هذا لأن جميع القطع تتناسب مع بعضها وتضمن دوام أكثر للإحتكاك والميكانيكا والتشحيم اللازمة لإطالة عمر السيارة.

مدى موثوقية بدائل زيت دركسون نيسان

بخصوص إستعمال بديل لزيت دركسون نيسان لسيارتك فإن الأصلية وأن يكون Genuine ليس أمر إجباري ، إلا أننا ننوه إلى قراءة المقال جيداً قبل الإختيار من بين بدائل زيت دركسيون نيسان.

سعر زيت دركسون نيسان

تختلف أسعار زيت الدركسون الخاص بسيارات النيسان ، لكن المتوسط يتراوح بين 8 إلى 50 دولار أمريكي أي ما يعادل 24 إلى 150 ريال سعودي والمنتجات المذكورة أعلاه لا تقل عن 20 دولار أمريكي.
للختام وكما قلنا سابقاً ، إذا لم تجد زيت دركسون نيسان الأصلي فإن أفضل بديل هو زيت قير نيسان نظراً لما يقدمانه من مواصفات عالية من التشحيم لمختلف الأجزاء كما قمنا بإعطاء أفضل نوعين إضافة إلى منتجات أخرى مصادق عليها. 
هذا المقال موجه للذين يبحثون عن زيت دركسون نيسان اصلي ولم يجدوه لمساعدتهم على التعرف على منتجات بديلة ، كما ننصحكم بمشاركة تجربتكم ونوع زيت دركسون نيسان المستعمل عندكم لإثراء ومساعدة الإخوة الكرام على إختيار الأفضل.
بعد قرائتك لهذا المقال ستكون تعرفت على :
  • نوع الزيت الذي يناسب الدركسون في سيارات نيسان.
  • التفريق بين قطع غيار سيارات نيسان أصلي والمغشوش.
  • كيفية الحفاظ على الدركسون أو ذراع التوجيه وكيفية مراقبة مستوى زيت دركسون نيسان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-