افضل زيت نيسان صني n16 و n17 ونصائح قبل التغيير

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت  النيسان صني ، وزيت موتور نيسان صني n17 و كم علبة زيت نيسان صني وفلتر زيت نيسان صني.

ما هو زيت نيسان صني

الزيت الخاص بنيسان صني هو زيت تشحيم مناسب لسيارات صني n17 ، لكن ما نوع الزيت الذي تحتاجه سيارتي صني وما هو زيت موتور نيسان صني n17 الأنسب وكيف أبدل فلتر زيت نيسان صني.

كل هذه الأسئلة التي يكثر البحث عنها سنجيب عنها في هذا المقال.

زيت نيسان صني


افضل زيت لنيسان صني

افضل زيت لنيسان صني هو كاسترول إيدج castrol edge advanced full synthetic oil 5w20 والذي يناسب سيارات أخرى مثل كرايسلر وفورد.

دليل تغيير زيت نيسان صني كل الموديلات


لقد أنشأنا هذا الدليل لمساعدتك في اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك Nissan Sunny ، استنادًا إلى جيل الطراز وسنة التصنيع وعدد الكيلومترات لسيارة Nissan Sunny ، عادةً ما يحافظ زيت المحرك على مادة تشحيم بين الأجزاء المتحركة ويضمن ختمًا أفضل من المكونات الأساسية لمحركك ، وبالتالي حماية أجزاء المحرك من الأوساخ والرواسب الضارة والتآكل ، ولهذا السبب قمنا بإنشاء هذا الدليل لمساعدتك على اختيار أفضل زيت محرك لنيسان صني.

زيت نيسان صني n16


معلومات حول زيت تويوتا 10w40

معلومات حول زيت تويوتا 5w30

معلومات حول زيت قير نيسان

افضل زيت نيسان باترول

كيف أختار افضل زيت لنيسان صني

  • اختر الزيت وفقًا لتوصيات شركة نيسان (تجده مشار إليه في كتاب الصيانة لسيارتك Nissan Sunny).
  • قم بإستعمال الزيت المستخدم بالفعل في محرك Nissan Sunny (يجب إدخال البيانات في دفتر الصيانة بعد أي تغيير لتجنب إستخدام زيوت مختلفة اللزوجة كل مرة).
  • اختر الزيت الخاص بنيسان صني بناءً على التوصيات التي يقدمها منتجي زيت المحرك وتحمل إسم نيسان.
  • زيت نيسان صني 2020


أفضل 5 زيوت لسيارة نيسان صني

زيت نيسان لأفضل لسيارة صني يتم إعتماده حسب الموصفات التي يتميز بها محرك نيسان صني ، وأيضا حسب معايير الجودة التي تفرضها الشركة وعليه جمعنا لكم في هذا 5 من الزيوت التي تعتبر افضل زيت لنيسان صني :
  • زيت النيسان صني idemitsu 5w30 : يجمع زيت صني التخليقي بالكامل بين التكنولوجيا المتطورة في الإنتاج وقوة الإضافات التي تحافظ على متانة المحرك وتشحيمه بطريقة ممتازة للوصول إلى أقصى قدراته.
  • زيت النيسان صني K&N Full synthetic engine 5w30 التخليقي الكامل يساعد بشكل فعال وكبير على حماية مختلف أجزاء محرك نيسان صني.
  • زيت النيسان صني Red Line Motor Oil 5w30 : يمثل هذا الزيت تركيبة مميزة تصلح لجميع أنواع السيارات الجديدة لذا يمكن إستخدامه كزيت صني 2020 (في حال كنت تبحث عن زيت صني 2020).
  • زيت Mobil 1 Full Synthetic Motor Oil : يعتبر زيت موبيل 1 5w50 الأنسب لسيارات نيسان صني لأنه يقدم تركيبة فريدة من الإضافات التي تحمي المحرك من الترسبات الضارة والخدوش عند الإحتكاك داخل موتور نيسان صني.
  • زيت النيسان صني الأصلي 5w30 : تقدم شركة نيسان هذا الزيت خصيصا لسياراتها المختلفة الطرازات وتمثل صني 2016 وسيارة صني 2020 إحدى أهم الموديلات التي يُنصح بإستخدامه فيها.
تغيير زيت نيسان صني


كم لتر زيت محرك نيسان صني

يتسائل العديد من الإخوة حول كم لتر زيت محرك نيسان صني ؟ ، تستهلك نيسان صني على العموم بين 3.5 و 4.5 لتر حسب درجة تفريغ المحرك عند إعادة تغيير زيت نيسان صني ، والجدير بالذكر أن مدة التغيير تختلف بحسب نوع الزيت وسنة إنتاج السيارة ومدى نظافة المحرك.
كم لتر زيت محرك نيسان صني


زيت نيسان صني n16

بما أن سيارة نيسان صني n16 تعتبر ضمن الموديلات القديمة فإن الزيوت التخليقية الكاملة لن تكون مفيدة في هذه الحالة ، لذا يُنصح بإستخدام زيت نصف تخليقي لسيارة نيسان صني n16.
كم علبة زيت نيسان صني


زيت صني 2016

الزيت الذي نرجحه للإستعمال في سيارة صني 2016 هو Red Line Motor oil 5w30 الأصلي والذي يوافق معايرر شركة نيسان التي تناسب كل من موديلات 2016 إلى 2018.

فلتر زيت نيسان صني

إذا كنت تريد أن يدوم محرك سيارتك نيسان صني لفترة أطول ، فعليك تغيير الزيت وفلتر الزيت على فترات منتظمة وإستخدام زيت صني. يشحم الزيت الجديد الأجزاء ويزيل التآكل كما يعد فلتر الزيت الجديد من نيسان (OEM) الخطوة الأولى لإطالة عمر محرك سيارتك.
ويحمل فلتر زيت النيسان صني مجموعة من الخصائص نسردها فيما يلي :
  • جميع فلاتر زيت النيسان صني OEM مصنوعة من مواد تصفية عالية الجودة مصنوعة لتتحمل طالما بقيت الفلاتر التي ترشحها الشركة للإستخدام لذا أحرص على تذكر إسمها.
  • تم تصنيع جميع فلاتر زيت النيسان صني من الشركة المصنعة نيسان للمعدات الأصلية مع حشوات ممتازة مصممة لمنع التسربات.
  • سيمنح فلتر الزيت OEM من نيسان محرك النيسان صني عمرًا طويلا ويدوم لفترة أطول ، لذا استبدل الزيت والفلتر على النحو الموصى به من قبل نيسان.
الفلاتر التي ننصح بإستخدامها لسيارة نيسان صني :
  • فلتر زيت نيسان صني الذي يحمل الترقيم 15208-9E01A.
  • فلتر زيت نيسان صني الذي يحمل الرقم 15208-65F0E.
  • فلتر زيت نيسان صني الأصلي من شركة نيسان يحمل الترقيم 15208-53J0A.
عندما يقوم المهندسون في نيسان بصناعة فلتر زيت نيسان صني ، فإنهم يأخذون في الاعتبار عدة متغيرات:
  • الأول هو حجم الزيت الذي سيتم ترشيحه عبر الفلتر.
  • المتغير الثاني هو الضغط الذي سينتقل به زيت نيسان صني في المحرك.
  • نوع زيت نيسان صني الذي ستقوم بإستعماله.
  • المدة بن كل تغيير وتغيير لفلتر زيت نيسان صني.
  • وضعية تثبيت فلتر زيت نيسان صني (أفقي عمودي).
هذه كانت من بين أفضل الفلاتر الخاصة بزيت نيسان صني ، وتتراوح أسعارها بين 4 و 8 دولار أمريكي أي ما يعادل 15 إلى 40 ريال سعودي في السعودية.
فلتر زيت نيسان صني


كم يدوم فلتر زيت نيسان صني

يصرح أغلب ميكانيكيي سيارات نيسان صني إن مقدار ونوع القيادة التي تقوم بها يؤثران على عدد المرات التي يحتاج فيها فلتر زيت نيسان صني إلى التغيير. يشعر معظم السائقين بأن سيارتهم تكون على أفضل حالة في حال قاموا بتغيير فلتر زيت المحرك كل 7500 ميل ، ولكن في ظروف القيادة القاسية يجب تغييره عند 3000 ميل.

هل يمكنني تنظيف فلتر نيسان صني وإعادة إستعماله ؟

لم يتم تصميم فلاتر الزيت التي يمكن التخلص منها لتدوم لأكثر من مدة تغيير الزيت لمرة واحدة ، بعد هذه المدة سيتم نسداد جميع فلاتر الزيت بما فيها قلتر زيت نيسان صني التي صُممت لتُستخدم مرة واحدة قبل أن تصل إلى التغيير الثاني ، وعليه لا يمكن إستخدام قلتر زيت نيسان صني لأكثر من مرة.
إذا كانت لديكم أسئلة أخرى تخص زيت نيسان صني أو فلتر زيت نيسان صني فإننا موجودون للإجابة عنها بسرعة بإذن الله. كما نرحب بتعليقاتكم وآرائكم التي تدفعنا لتقديم المزيد من المعلومات المفيدة في ما يخص زيت نيسان العادي أو زيت نيسان الأصلي.

زيت محرك نيسان صني 2010

بالنسبة لمالكي الموديل القديم من نيسان صني 2010 ، يتوجب عليهم إستخدام زيت 5w30 بحجم 4.9 علب مع تغيير الفلتر وأقل من هذه الكمية بقليل دون تغيير الفلاتر ، ويُنصح بإستخدام زيوت مثل موبيل 1 أو فالفولاين.

زيت محرك نيسان صني 2009

بالنسبة للموديل الأقدم ، والذي يعود لسنة 2009 عادة ما يُنصح بإستعمال زيوت بلزوجة أكبر قليلاً في درجات الحرارة العالية مثل زيت 5w40 أو 10w40 الذي يكون مناسباً جداً لمناطق الخليج ، وبهذا نكون أنهينا الحديث عن أفضل زيت محرك لسيارات نيسان صني كل الموديلات.

افضل زيت محرك نيسان صني n17

غالباً ما توصي شركة نيسان بإستخدام زيت موتور نيسان صني n17 5w30 ، لأنه أفضل من ناحية الأداء والفعالية المطلقة وفي حال لم تجد زيتاً بهذه اللزوجة يمكنك الإستعانة بزيت ذو لزوجة أقرب ل 5w30 مثل زيت 5w40.

كمية زيت موتور نيسان صني n17

تأخذ نيسان صني 2017 كمية زيت تتراوح ما بين 3 إلى 3.5 لترات مع تغيير الفلتر.

زيت فتيس نيسان صني n17

يعتمد نوع زيت فتيس نيسان صني n17 على نوع فتيس نيسان صني n17 إذا كان أوتوماتيك أو عادي يدوي ، في الحالة الأولى إذا كان أتوماتيك يتطلب زيت مثل ليكوي مولي ATF Transmission Fluid أو موبيل ATF.

زيت فتيس نيسان صني n16

هو نفسه نفس زيت قير نيسان صني n17 لا فرق بينهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-