هذه هي فوائد زيت شل 5w30 التي لن يخبرك بها أحد

 أدخل هنا ستجد كل ما تبحث عنه حول زيت شل 5w30، وزيت شل 5w30 وزيت شل وزيت shell helix ومميزات زيت شيل.

زيت شل 5w30

زيت شل helix ultra 5w30 هو عبارة عن زيت زيت شيل هيلكس تخليقي بالكامل full synthetic engine oil ، كما يواكب المتطلبات التي تفرضها زيوت أخرى قوية مثل زيت كاسترول 5w30 ذو التشكيلة الفريدة.
يحتوي زيت شل helix ultra 5w30 على الإضافات اللازمة والتي ترشحه اليوم إلى زيت محركات يواكب التطورات التي تشهدها الزيوت كما أنه في نظري أفضل زيت تخليقي من بين جميع الزيوت الاصطناعية.
في هذا المقال سنقوم معا بمراجعة زيت شل 5w30 باستخدام معلومات مهمة حول الأداء وكم لتر متوفر في الأسواق وسعره للتسويق.

هل زيت شل هيليكس ألترا 5w30 تخليقي كامل ؟

نعم ، إنه زيت محرك تخليقي بالكامل وأكثر تركيبات شيل تقدمًا حيث تم تصنيعه خصيصاً للمحركات عالية الأداء ، تحتاج السيارات اليوم إلى زيت المحرك الذي يحافظ عليه لأطول مدة عبر التشحيم المتواصل لمختلف الأجزاء.
زيت شل 5w30 هيلكس هو من ضمن الزيوت المصنوعة باستخدام تقنية التطهير الفعالة تعمل في نفس الوقت على تشحيم وتنظيف المحرك من مختلف الشوائب التي تتسلل إلى داخل نظام المحرك.

زيت شيل 5w30


هل زيت شل 5w30 جيد ؟

يوفر زيت محرك شل 5w30 هيلكس التشحيم لجميع أجزاء المحرك الداخلية المتحركة ، ويعمل على تغطيتها بغشاء واقي وحماية أجزاء المحرك من الأوساخ ، والترسبات الضارة ، ومن التآكل. لقد أنشأنا دليل زيت محرك شل هذا لمساعدتك في اختيار زيت المحرك المناسب لسيارتك.

زيت شل 5w30 كم يمشي

قد يتسائل العديد من الإخوان shell helix ultra 5w-30 كم كيلو ، ونحن نقول أن 1 لتر فقط من هذا الزيت يمكن أن يدوم لغاية 6 أشهر من السير أو ما يعادل 8000 آلاف كيلومتر ، ما يعني أنه مناسب جداً لأولئك الذين يفضلون تغيير الزيت بأنفسهم في الكراج أو المنزل.

هل يمكن أن يدوم زيت شل 5w30 أكثر من سنتين ؟

تم تصنيع معظم الزيوت الاصطناعية التخليقية لتدوم ما بين 10000 إلى 15000 ميل ، أو ستة أشهر إلى سنة. عادةً ما يتم تطبيق التصنيفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة على أوضاع "القيادة العادية" ، ولا تعكس ظروف القيادة القاسية التي قد تتطلب تغيير الزيت بشكل متكرر كل 6 أشهر أو ثلاثة.

كيف اعرف زيت شل 5w30 أصلي 

يمكنك معرفة ذلك من خلال 2 من الخطوات البسيطة والتي يمكن تطبيقها على أي منتج آخر :
  • الخطوة الأولى : قشر الملصق لإظهار رمز المنتج واستخدم QR Scanner الخاص بهاتفك المحمول لمسح رمز المنتج الملصق على ملصق زجاجة Shell Helix والذي يؤدي إلى صفحة التحقق من أصالة المنتج عبر خاصية share.
  • الخطوة الثانية : أرسل رقم هاتفك المحمول ومعرف السيارة وكود المنتج ورمز المتجر الذي إشتريت منه زيت هيلكس 5w30 أو أي زيت آخر ، يظهر رمز المتجر على ملصق SHARE المعروض في جانب الزيت ليتم إرسال رسالة تحمل نتيجة هل أصلي أم مقلد.

الفرق بين زيت شل 5w30 و 5w40

زيت شل هلیکس 5w30 هو زيت محرك ذو لزوجة دنيا 5 ولزوجة قصوى 30 وزيت شيل 5w40 هو زيت محرك يشير إلى لزوجة أكبر. يحتوي زيت شل 5w30 على لزوجة منخفضة وبالتالي فهو مناسب للاستخدام في درجات الحرارة الساخنة أو المنخفضة ، بينما زيت شيل 5w40 له لزوجة أعلى وبالتالي فهو غير مناسب في جميع درجات الحرارة.

هل زيت شل 5w30 مناسب لفترة الصيف ؟

زيت شل هلیکس 5w30 هو زيت رائع متعدد الدرجات للاستخدام في درجات الحرارة المنخفضة وكذلك درجات حرارة الصيف المرتفعة ، كما أنه أكثر كفاءة في استهلاك الوقود لأنه يخلق مقاومة أقل للمحامل وأجزاء المحرك المتحركة.

ما الفرق بين زيت شل Helix Ultra و HX8؟

زيت شل هلیکس 5w30 يختلف عن زيت شل الترا ، لأن زيت شل hx8x يتوافق مع مواصفات API SN Plus و ILSAC GF6 الجديدة ، بينما يتوافق شيل هيلكس الترا مع المواصفات القديمة API SN و ILSAC GF5. لذلك يتمتع HX8 بجودة أعلى وقدرة أكبر على تجاوز متطلبات الاختبار الجديدة مقارنة بـ Helix Ultra.
يحتوي زيت شل helix ultra ect على إضافات تم نزعها من الزيت لتصنيع hx زيت محرك موافق للمواصفات الحديثة.

تجربة زيت شل 5w30

helix زيت شيل جربه الكثير من مستعملي السيارات على مجموعة المحركات وحصل على تقييمات بعض العملاء والتي سنعرضها في النقاط الآتية :
  • يقول أحد المشترين الجدد : يعتبر زيت شيل 5w30 أول زيت يستخدم تقنية تركيبية جديدة تسمى GTL (غاز إلى سائل) يتم إنتاجها في مصنع اللؤلؤة في قطر ، ويتم تسويقها على تحت إسم PurePlus. في الوقت الحاضر ، يستفيد عدد قليل من الزيوت عالية الجودة الأخرى في جميع أنحاء العالم من هذه الخاصية الأساسية الأساسي. تمت إعادة صياغة زيت شل هذا مؤخرًا في بعض الأسواق (بما في ذلك أستراليا) ، وفي رأيي أنه خفض كمية تحويل الغاز إلى سوائل المضافة. هذا مدعوم بحقيقة أن سعر النفط قد انخفض بشكل كبير خلال العروض الخاصة وهو أمر لم ألاحظه من قبل.
  • يقول مشتري آخر إشترى زيت شيل هيلكس : شل هي شركة نفط ضخمة وأنا أثق في أنهم سيصنعون منتجًا رائعًا خاصةً إذا وضعوا اسم شيل 5w30 عليه. شركات أخرى تشتري النفط وتسوقه ، لكني أنصحك أن تستخدم زيت شل ، زيت كامل وشبه صناعي إستعملته لعدة سنوات وكل الأمور معي على ما يرام. 
  • وصرح مشتري آخر لزيت شيل هيلكس 5w30 : مع زيت شيل 5w30 هيلكس أصبح محركي سيارتي يعمل بسلاسة وهدوء ، وأهم ما ميزه في تلك الفترة  الاقتصاد في استهلاك الوقود الجيد أيضًا. أستخدمه في جميع مركباتي فالكون 2007 ، إلنترا 2015 و 2012 ميتسوبيشي لانسر. وأعتبر زيت شيل هيلكس العلامة التجارية الموثوقة التي استخدمتها منذ عقود. 
زيت شيل هيلكس الاصفر shell helix HX5 يعتبر زيت موتور مناسب للسيارات الكورية التي تلاقي رواج كبير في السعودية وحتى مصر فهو يتفوق على زيوت أخرى عالمية مثل زيت توتال الفرنسي وزيت فوكس ديكسوس لأنه يناسب سيارات كثيرة.
زيوت شل


أفضل 5 زيوت شل هيلكس 

  • زيت شيل روتيلا Rotella Gas Truck Full Synthetic 5W-20 Motor Oil.
  • زيت شيل هيلكس Rotella T6 Diesel زيت محرك الديزل 5W-40 التخليقي بالكامل.
  • زيت شيل هيلكس Formula Shell التقليدي 10W-30.
  • زيت شيل هيلكس Rotella T5 Synthetic Blend 10W-30 لمحركات الديزل.
  • زيت  شيل هيلكس Helix Ultra 5W-40.
في هذا المقال جمعنا لكم أهم المعلومات ومواصفات زيت شيل هيلكس 5w30 وكل ما يتعلق بـ زيت شيل هيلكس بأفضل الأسعار ، يساعد زيت هيلكس 5w30 الاصطناعي الذي صمم بشكل مبتكر على تحسين بيئة عمل المحرك من خلال الخصائص خاصة خصائص معروفة مثل مدة ضمانه ورخص أسعار أغلب منتجاته.
اشتري زيت شيل هليكس اونلاين من الموقع الرسمي في السعودية أو جميع موردي الشرق الأوسط ، ولا تنسى مراعاة اسعار كل منطقة لأن الاختلاف يكون عادة في سعرها فقط.
يساعد زيت شيل هيلكس 5w30 على إبقاء المحركات نظيفة لأطول مدة ممكنة ، هذا لأنه موافق لمقاييس واعتماد اللجنة الدولية لمراقبة جودة زيوت السيارات.

زيت شيل هيلكس مناسب لمحركات البنزين والديزل لأنه مصنع بالتقنية الاصطناعية التي تؤهله للعمل في جميع ظروف القيادة ، قدمت شل وسيلة جديدة للقضاء على الحمأة الضارة  وترسبات البنزين المحترق داخل المحرك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-