اسعار سيارات أودي الجديدة والمستعملة في الخليج العربي

  قبل أن نتحدث عن سيارة اودي ، يجب أن نتحدث عن اسعار سيارات اودي ثم نتطرق إلى عيوب ومميزات سيارات اودي.

سيارات اودي

تعتبر شركة Audi الألمانية واحدة من الدعائم الأساسية لصناعة السيارات الفاخرة الألمانية ، وتصنع أودي كل أنواع السيارات بداية من سيارة السيدان المدمجة A3 إلى Q7 SUV الكبيرة وسيارة اودي R8 الخارقة ، مع Q8 في اعلى ترتيب مجموعة سيارات الكروس أوفر.

 الطرازات الأكثر مبيعًا من بين جميع سيارات اودي هي A4 سيدان و A6 و Q5 كروس أوفر ، لكن الكروس Q3 المدمجة تحظى بشعبية كبيرة أيضًا. خضعت أودي A5 و S5 مؤخراً لعملية إصلاح شاملة وهي متوفرة الآن كنسخة بأربعة أبواب تسمى Sportback ، بالإضافة إلى نسخة كوبيه.

وفي الوقت نفسه ، يقترب طراز TT من نهايته في عام 2022 حيث سيكون هذا العام الطراز الأخير على الأقل في شكله الحالي. تتمتع أودي بتقاليد قوية في طرازات S ذات الأداء العالي ، بينما تحمل السيارات عالية الأداء شارة RS. كما أن الشركة أودي أطلقت للتو أول سيارة كهربائية بالكامل وهي السيارة E-Tron SUV الجديدة.

سعر هونشي H9 ومواصفاتها كاملة

شاص تويوتا 2022 الجديدَة كلياً

جيب لكزس rx 2022 في صور جديدة

سيارات كامري 2022 مع الأسعار

في هذا المقال نجمع لكم جميع اسعار سيارات اودي جديدة وحتى مستعملة في السعودية مع عرض كامل وفقا لمواصفاتها الفنية المتاحة في السوق.

سعر سيارة اودي كل الموديلات

سعر سيارة اودي A3

سيارة اودي A3 سيدان تأتي بوجه جديد تمامًا لعام 2022 ، وتتمتع audi A3 بقدرات كبيرة نسبيًا مقارنة بالموديلات السابقة ، حيث ظل الجيل السابق A3 سيدان منافسًا قويًا. تعتمد سيارة A3 السيدان الجديدة على منصة MQB Evo المستخدمة في العديد من طرازات VAG.

Audi A3 saudi arabia


 بدلاً من استخدام المحركات الجديدة المتوفرة في أوروبا ، تلتزم أودي أمريكا الشمالية بالشاحن التوربيني 2.0 لتر حيث لا يزال هذا المحرك يقدم طاقة مذهلة ومعززة من خلال تضمين نظام محرك هجين خفيف بجهد 48 فولت. التغيير المهم الآخر هو زيادة طفيفة في الأبعاد ، مما يجعله أقرب إلى A4 ويزيل النقد السلبي الموجه ضد سابقتها.


يبلغ سعر سيارة اودي A3 ما بين 127 و 135 ألف ريال سعودي في السعوديه.

سعر اودي S3 سيدان

اخترعت أحدث Audi S3 فئة الأداء الفاخر لمحبي السيارات الفَاخرة الصغيرة في الولايات المتحدة ، وقبل وصول سيارة اودي S3 إلى الولايات المتحدة ، كان الأمريكيون يقتنون سيارات السيدان الأوروبية المدمجة فقط مثل BMW 3 Series و Mercedes-Benz C-Class. ولكن بعد وصول سيارة أودي S3 ، أصبحت السَيارة التي يجب امتلاكها عندما يتعلق الأمر بحماس القيادة الرياضية الفاخرَة.

audi s3 saudi arabia


سعر موديل 2021-2022 من سيارة اودَي S3 يتراوح بين 150 و 165 الف ريالاً سعودياً.

سعر سيارة اودي RS3

تُعتبر سيارة اودي RS 3 واحده من أعظم سيارات السيدان المدمجة في عصرنا الحالي ، وبوجودها المنتظم عند الوكلاء الأمريكيين ، لدى شركة اْودي شيء كبير لتفتخر به. تتوفر اودي RS 3 بمحرك من خمس أسطوانات سعة 2.5 لترًا وبقوة 394 حصانًا وعزم دوران يبلغ 354 رطلًا ، فهي مفضلة لأولئك الذين لم تحصل BMW M2 على إعجابهم. ومع ذلك ، فهذه ليست سيارة رخيصة يبدأ سعرها من أكثر من 56000 دولار أي ما يعادل 210.000 ريال سعُودي.

audi rs3 saudi arabia


ومع ذلك ، فإن النغمة الفريدة لمحركها وقدراتها التي لا يمكن إنكارها على جميع الأسطح تجعلها واحدَة من أكثر السيارات أداءً قابلية للاستخدام في السوق ، تحصل العجلات الأربع على بعض القوة من هذا المحرك الرائع ، والذي يتم التعامل معه بواسطة علبة تروس مزدوجة القابض بسبع سرعات. وعلى عكس سيارات BMW لا يتوفر خيار ناقل يدوي في سيَارة اَودي RS3.

سعر اودي A4 سيدان

عندما يتعلق الأمر بسيارات السيدان المدمجة الفاخرة ، فإن الفئة الثالثة من BMW تكون دائمًا في المقدمة ، بينما تسعى أودي A4 للحصول على قطعة من الكعكة أيضاً بتسجيل مركز ثاني أو ثالث. ومع ذلك ، نظرًا لتوجه العلامة التجارية البافارية المفضلة بنفس توجهات بي إم دبليو العالمية في زيادة الفخامة والتكنولوجيا ، فقد استطاعت المنافسة اللحاق بالركب.

audi a4 saudi arabia


أفضل مثال على ذلك هو Audi A4 quattro ، السياَرة التي أصبحت إيقونة رائعة حقًا. وبينما لا يزال هناك القليل لتعديله مثل مرسيدس-بنز C-Class من حيث متعة القيادة ، فإن 2022 Audi A4 أكثر جاذبية من أي وقت سابق ، حتى لو تم تقديمها فقط مع توربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ودفع رباعي.

ويبلغ سعر سيارة أودي A4 الجديدة ما بين 146 الفاً و 158 الف ريال سعودي أي ما يعادل 42.000 دولار أمريكي.

سعر سيارة اودي A4 Wagon

شهدت سيارات ستيشن واغن في الولايات المتحدة وحول العالم هجرة جماعية ، فقد هاجرت الجماهير إلى سيارات الكروس أوفر لأنها أكثر عملية لذلك وجدت بعض العلامات التجارية حلاً بديلاً: Audi allroad أو بتسمية أكثر دقة A4 allroad.

audi a4 allroad saudi arabia


يعتمد موديل سيارة أودي A4 allroad على نفس منصة العائلية لسيارة اودي A4. لقد تم رفعها قليلاً عن الأرضية، نظرًا لإطار جسمها العضلي وتم توفير حماية قوية أسفل الهيكل لجعلها سيارة متعددة الاستخدامات بشكل أقل وأخف وزناً من سيارات الدفع الرباعي العادية ، لكنها أكثر اتساعًا من سيارة السيدان ، فهي قادرة على نقل العائلات وممتلكاتهم دون أي مشاكل.

وتبدأ أسعار أودي A4 Wagon All Track في الرياض من 170.600 ريالاً سعودياً.

 سعر أودي S4

تعتبر سيارات السيدان الرياضية الفاخرة من اكثر السيارات شعبية هذه الأيام ، ولكن واحدة من المتنافسين الأوائل في هذه الساحة هي سيارة Audi S4 الموقرة ، وهي السيارة التي تلبي جميع الاحتياجات وتوفر بعض الإثارة أيضًا من خلال محركها القوي. ومع ذلك ، ويبرهن المنافسون مثل BMW M340i و Alfa Romeo Giulia أن هذه الإثارة لا يجب أن تكون مجرد سرعة في على مستقيم فقط.

audi s4 saudi arabia


تأتي سيارة أودي بمحرك V6 سعة 3.0 لتر ، والذي يتم شحنه بشاحن توربيني لإنتاج 349 حصانًا و 369 رطلًا من عزم الدوران ، يعمل المحرك على تشغيل جميع العجلات الأربع (دفع رباعي) من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات. في الداخل ، يرحب بك تصميم داخلي بسيط ولكنه جميل أيضاً.

حصلت هذه السيَارة على تقييم 8.6 من أصل 10 في حين يبلغ سعرها حوالي 51 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 191.000 ريالا سعوديا.

سعر أودي A5 Sportback

إن الإعتقاد المنتشر على نطاق واسع أن سيارات السيدان بشكل عام لديها شعبية أكثر من سيارات الهاتشباك ، ولكن ماذا لو كنت تريد طراز السيدان مع التطبيق العملي لسيارة هاتشباك ؟ سيارة الكوبيه أودي A5 بأربعة أبواب مع خلفية هاتشباك هي الحل الوسط المثالي. كما أن هناك عدداً قليلاً من السيارات التي تقدم ذلك بالإضافة إلى Audi A5 Sport-back على الرغم من عدم وجود العديد من المنافسين بخلاف BMW 4 Series Gran.

audi a5 sportback saudi arabia


تقدم أودي A5 Sport Back بسعر يتراوح بين 163 ألفاً و 171 ألف ريال سعودي في المملكة العربية السعوديه.

سعر أودي A5 كوبيه

أودي A5 كوبيه هي جزء من فئة الكوبيه المدمجة الفاخرة التي تأتي ببابين وتوفر مقاعد لأربعة أشخاص بالغين ، لكنها أكثر بكثير من هذا التصنيف ؛ لأنها ذات جمالية خارجية لا متناهية وتوفر الكثير من القوة ومجهزة بتقنيات متقدمة.

audi a5 coupe saudi arabia


يتم توفير القوة في سيارة أودي A5 كوبيه من خلال محرك توربو سعة 2.0 لتر ينتج 261 حصانًا مع دفع بجميع العجلات الأربع بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. تتنافس A5 كوبيه مع منافسين مثل BMW 4 Series Coupe الجديدة المثيرة للجدل و Mercedes-Benz C-Class Coupe الأقدم وأكثر أناقة.

أسعار سيارات أودي A5 Coupe تبدأ من 171.500 ريال سعودي.

سعر سيارة أودي S5 سبورت

موديلات السيارات الكوبيه ذات الأبواب الأربعة مثيرة للجدل أكثر من أي وقت مضى و Audi S5 Sportback ليست محصنة ضد النقد الذي تتعرض له أي كوبيه بأربة ابواب غيرها. ينكر بعض المتحمسين بشكل قاطع أن السيارة المزودة بزوج إضافي من الأبواب يمكن اعتبارها كوبيه ، مستنكرين محاولات شركات صناعة السيارات للضغط على الشركات للخروج بموديلات جديدة.

audi s5 saudi arabia


تكمن المشكلة في أنه هل سيَارة أودي اس 5 سبورت مقبولة عالمياً أم لا ، تجعل خطوطها الأنيقة الشبيهة بسيارة A4 تبدو وكأنها سيارة محافظة ، كما أن محرك توربو V6 سعة 3.0 لتر بقوة 349 حصانًا مناسب جداً لحجمها ومنافستها. مع نظام quattro للدفع الرباعي القياسي ، تصل السيارة إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية فقط.

  • سعر سيارات أودي S5 Sport يبلغ سقف الـ 205.900 ريال سعودي.
  • سعر سيارات أودي S5 Coupe يصل الى 210.000 ريال سعودي.
  • سعر سيارات أودي الجديدة S5 Convertible يبدأ من 236.350 ريالاً سعودياً.

سعر سيارة أودي RS5

قليل من الناس يعرفون ذلك، لكن Audi Rs5 من الجيل السابق كان لديها محرك ثماني الأسطوانات V8 الذي كان في الأساس Audi V10 5.2 لتر مع حجم اسطوانة أقل. كان وقتها يصدر ضجيجاً كبيراً حتى في السرعات المنخفضة، وعلى الرغم من أنه لا يستطيع التنافس مع M3 إلا أن هذه السيارة لها طابعها الخاص.
هل تذكرون عندما تفاجئ الجميع عندما كشفت أودي النقاب عن RS5 الجديد في عام 2019، وكشف عن أن المحرك سيكون V6 بدلاً من V8 السابق حيث ظن الجميع أن هناك بالتأكيد خطأ ما؟ والأسوأ من ذلك، عدم وجود جسم سيارة سيدان أو قياسية حتى. نعم هذه الخطوة كانت ذكية جداً من شركة أودى والتي دخلت بها ضمن منافسة شرسة مع ألفا روميو جوليا وبي إم دبليو أم ثري ومرسيدس C63 AMG.
audi rs5 saudi arabia


أما الحال بالنسبة لسيارة RS5 Sportback، فهي تحمل محرك V6 2.9 لتر من بورش ثنائي التيربو، وناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع رباعي Quattro مميز جداً.
أما فيما يخص سعرها إن أودي تبدأ في الدخول في سعر السيارات الفاخرة بتسجيل مبلغ 285.000 ريال سعودي للفئة العادية وأقل من ذلك بقليل بالنسبة للطراز كوبيه.

سعر سيارة أودي A6 الجديدة مع المواصفات

ليس من السهل العثور على عيوب وسلبيات في Audi A6، لأن هذه السيدان الفاخرة ناجحة للغاية. لا شيء مثالي، ومع ذلك، وعندما تتضمن المنافسة سلسلة BMW 5 و MERCEDES-BENZ Class E ، وتعرف الشركات أنه عليها أن تعمل كل شيء أكثر صعوبة للقيام بلفت انتباه المشترين الأمريكيين الذين لديهم ذوق جيد في ما يخص سيارات اللكجري.
audi a6 saudi arabia


وتعتبر أودي إيه 6 إيقونة في عالم السيارات الفاخره بإشتمالها على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصان لتحصل على الزخم الكبيرة والرفاهية المطلقة. ومن المتوقع إطلاق أودى 6 e-tron الكهربائية خلال سنة 2023 في معرض ميونيخ للسيارات.
ويبلغ سعر السيارات audi A6 و Audi A6 All Road ما بين 210.000 ألف و 243.850 ريالاً سََعودياً.

سعر سيارة أودي S6 

تتنكر سيارات أودي S6 لتظهر بشكل عادي من الخارج ، لكنها تُخفي حقيقتها التي تتميز بها كسيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم والتي تبقى سرًا مهمًا للغاية ، أولها محرك V6  سعة 2.9 لترًا بقوة 444 حصانًا مستعارًا من الشركة بورش والذي يسمح للسيارة بالوصول إلى 60 ميلاً في الساعة من وضع التوقف في غضون 4.4 ثانية . بالطبع ، عندما ينتج منافسيك سيارة رهيبة مثل BMW M550i xDrive ، وإن كان ذلك بشكل غير مباشر ، وسيارة Mercedes-AMG E53 سيدان ، فأنت بحاجة إلى إنتاج سيارة أكثر من مجرد سريعة بل ترقى إلى مصف السيارات الفاخرَة.
audi s6 saudi arabia


هل تذكر فيلم جيسون ستاثام في فيلم الغضب والسرعة المليء بـ السيارات ، أين قام بقيادة أودي A8 الفارهة آنذاك ؟ نعم ربما تذكرت أنها كانت ذات لون أسود لكني أذكرك فقط لأريك مدى دقة التشابه بينها وبين السيارة التي أصف الآن. وإذا كنت تبحث عن سعرها فإنها باهظة قليلاً بنحو 75.000 دولار أمريكي.

سعر سيارة أودي Q8

تنتمي السيارات أودي Audi Q8 2022 إلى زاوية من زوايا سوق سيارات الدفع الرباعي التي تزداد شعبيتها خلال السنوات الأخيرة ، تصنف هذه السياَرة الفاخرة على أنها سيارة كروس أوفر SUV فاخرة متوسطة الحجم ، وهي مدعومة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني متزاوج مع نظام هجين ببطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت.
audi Q8 saudi arabia


ويصل سعرها إلى ما يقارب 71 الف دولار امريكي أي مقدار 215 الف ريال سعودي في السعودية.
ولكي لا نطيل عرض مواصفات كل سيارات أودي سنترك لكم رابط موقع كار بوز للإطلاع على سعر بيع باقي الموديلات Audi أين يمكنك إقتناص سيارتك أودي من بين سيارات أودي الجديدة. والسيارات المتبقية هي كالتالي :
  • السيارات الألمانية أودي تي تي Audi TT الجديدة للبيع.
  • السيارات الألمانية أودي أس كيو 5 Audi Sq الجديدة للبيع.
  • السيارات الألمانية أودي Audi Q6 e-tron للبيع.
  • السيارات اودي Audi RS q8 كروس اوفر للبيع.

ما الذي يجب أخذه بعين الإعتبار قبل شراء سيارات أودي

السيارات Audi الجديدة والمتاحة للبيع في اغلب الدول العربية مع تباين في أنواع السيارات المفضلة لدى كل شخص. هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الارتباك بالنسبة للعديد من المشترين المحتملين وخاصة لأولئك الذين ليس لديهم فكرة دقيقة عما يريدون من شركة مثل أودي. منهم من يريد اودي rsq في حين يفضل آخر سيارة audi a سيدان أو اودي كيو فايف q5.

إيجابيات سيارات اودي مستعملة

تعتبر السيارة المستعملة في السعودية أو مصر نموذج من نماذج السيارات الألمانية تنتمي لـ شركة مثل شركة Audi في ألمانيا ، وقد خضعت كل السيارات المعروضة إلى التقييم بما فيها تقييمات تقنية رياضية Performance tests لتعلن فيما بعد أودي الجديده عن جاهزية سياراتها.
ويصرح الصانع الألماني أن الموديلات الموجودة حالياً قد تخضع إلى التحديث الدوري ، وفي الاخير نتمنى إستفادتكم من معلومات حول اسعار سيارات اودي للبيع جديدة أو مستعملة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-