أسعار تركيب الطوب الزجاجي ومميزاته التي لا يجب أن تفوتك

 قبل أن نتحدث عن الطوب الزجاجي ، يجب أن نتحدث عن اسعار الطوب الزجاجي أولاً ثم نتطرق إلى عيوب ومميزات الطوب الزجاجي.

ما هو الطوب الزجاجي ؟

يعتبر طوب الزجاج glass brick نوع من أنواع ديكور المنازل ، والطوب الزجاجى عبارة عن قوالب من الزجاجي الشفاف على أشكال متوازية المستطيلات. وقد شاع إستخدامه على شكل ديكورات في الشقق الفاخرة.
وقد يختلف الديكور الزجاجي أو البلوك عن نوافذ الخروج في طريقة الصنع.

الطوب الزجاجي هو عبارة عن قالب متوازي مستطيلات من الزجاج الشفاف أو الملون وقد تختلف اشكال هذا الأخير حسب الحاجة.
الطوب الزجاجي

اسعار تركيب الطوب الزجاجي

يكلف استبدال نافذة زجاجية من البلك الزجاجي العادى ما متوسطه 275 دولارًا إلى 650 دولارًا لكل نافذة وتختلف الأسعار حسب المنطقة واعتمادًا على جودة إطار النافذة الزجاجي وطول عمره ، يمكن للنوافذ الزجاجية أن تدوم لفترة طويلة دون تكبد تكاليف الإصلاح. ولكن قبل أن تقرر ما هو الأفضل بالنسبة لك ، عليك التفكير في الأنواع والتصاميم المختلفة للنوافذ الزجاجية وفوائدها.

علاقة العمران مع إطارات الطوب الزجاجي تعتبر علاقة حب طويلة بين أصحاب المنازل تاريخية ، حتى أنه بمرور الوقت كان يُنظر إلى هذا النوع كتراث فقط مع تطور اتجاهات العقارات. ولكن نظرًا للطلب الشعبي وجودته المطلقة ، فإن الطوب الزجاجي عاد مجدداً كما لو أنه لم يختفي أبدًا.
سواء كنت شرعت في البناء أو ليس بعد تابع معنا البطور القادمة حول مميزات وعيوب الطوب الزجاجي وكيفية إختيار ما يناسبك.

لماذا يجب علي إستخدام الطوب الزجاجي في منزلي ؟

في السنوات الأخيرة ، كان الزجاج الشفاف الكلاسيكي يمثل الموضة لاستكمال الديكور الخارجي للنوافذ في الحمامات والمنازل ، لكن الطوب الزجاجي عبارة عن بدائل شبه معتمة تستخدم للنوافذ وكتركيبات غير حاملة للجدران الداخلية. من وجهة نظر التصميم الداخلي ، يمكن اعتبار الطوب الزجاجي قديمًا لكنه أفضل وأقوى وأفخم.
البلك الزجاجي


تهيمن الأفكار والمفاهيم الداخلية الحديثة على التصاميم في صناعة بناء المنازل اليوم. هذه التغييرات تأتي وراء الاتجاهات الساخنة والباردة في شعبية الطوب الزجاجي. إذا كنت تفكر في تجديد منزلك كجزء من الثورة العقارية الحالية ، فإن الطوب الزجاجي هو الأفضل والأفخم لمنزلك.

مميزات الطوب الزجاجي

للطوب الزجاجي العديد من المميزات عالية الجودة كونه مصنوع من زجاج ذو خلفية مستوية تتيح دخول الضوء إلى أجزاء الغرفة أو الحمام وإليكم أبرز مميزاتها :

إضاءة موفرة للطاقة

تعد الإضاءة جانبًا أساسيًا من جوانب تصميم داخلية المنزل ، لأنه قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال عند ترك المصابيح مشتعلة طوال اليوم لتوفير إضاءة إضافية. لا تضمن معظم النوافذ الزجاجية التقليدية الإضاءة الكافية ، خاصة إذا كنت تستخدم مساحتك الداخلية كثيرًا أثناء النهار. 
لكن الطوب الزجاجي له خاصيتان أساسيتان تجعل منه ضروريًا في أي منزل. أولاً ، هو يوفر عزلًا حراريًا يمنع أي تسرب محتمل للهواء ، مما يوفر لك حوالي 25 ٪ من الحرارة التي تضيع عبر النوافذ حيث لا يمكن أن توفر إطارات النوافذ التقليدية المصنوعة من الفينيل أو الألومنيوم مثل هذه الكفاءة في استخدام الطاقة.
السمة الثانية في الطوب الزجاجي تتعلق بإضاءة النهار ، النوافذ الزجاجية المصنوعة من الطوب غير شفافة ، لذا يمكنك استخدام هذه الميزة لصالحك إذا كان لديك مساحة كبيرة من الجدران الخارجية لإضاءة مساحتك الداخلية.

آمن وقوي جداً

يمكن أن تكون بعض انواع النوافذ مصدر قلق للعديد من مالكي المنازل وذلك لأنها مصممة بشكل لا يوفر الحماية والأمن اللازمين، وبصرف النظر عن التهديد المستمر من اللصوص الذي يتعرض له أي شخص ، يجب أيضا أن تهتم بمخاطر المناخ الطبيعية الأخرى ، مثل الرياح العاتية والعواصف كما أن النوافذ الزجاجية لا تمنح الأمان والحماية اللذين تريدهما.
لكن نوافذ الطوب الزجاجي لها ميزة إضافية ، وهي استخدام مادة السيليكون في تثبيتها ، توفر حشوات السيليكون المستخدمة لوضع الطوب الزجاجي طبقة إضافية من الأمان والقوة التي تحتاجها لمواجهة الظروف القاسية كما أنها توفر عزل جيد للأصوات والرياح.

الخصوصية

إذا كنت تمتلك حوض استحمام في البيت ، فستوافق على أن هناك دائمًا خوفًا من أن شخصًا ما قد يتجسس عليك. عندما تكون مسترخياً في حوض الاستحمام الخاص بك ، لذا يمثل الطوب الزجاجي الحل الأمثل لوضعه داخل غرفة الحمام نفسها لأنه يحفظ حرارة الغرفة لأطول فترة لأنها مصممة بطريقة مزدوجة الشكل.
كما يمكن ايضا استخدام الطوب الزجاجي في صنع نافذة مطلة على الحمام لانها توفر اضاءة جيدة.

البلك الزجاجي سهل للصيانة

ينتهي الأمر بأصحاب المنازل بإنفاق الكثير من الأموال في سبيل صيانة أجزاء المنزل كل سنة ، واذا استخدمت سابقاً النوافذ الزجاجية التقليدية فإنها لا تتميز بمدة حياة طويلة وستكبدك تكاليف الصيانة والإصلاح كل مرة ، ولكن مع الطوب الزجاجي يمكنك الحفاظ على مصاريفك لفترة طويلة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكاليف صيانة الطوب الزجاجي تكاد تكون معدومة ، ومن خلال التنظيف اليومي البسيط ، من الممكن الحفاظ على الكتل الزجاجية في حالة ممتازة. هذا مهم بشكل خاص في الحمام ، حيث يمكن أن يؤثر التلامس المستمر مع الماء والصابون على نظافته.

عيوب الطوب الزجاجي

في حين تتواجد فيه العديد من المزايا لاستخدام الطوب الزجاجي ، إلا أن هناك بعض العيوب التي لا يمكنك التغاضي عنها وهي كالتالي :

إنعدام التهوية

هل سمعت عن متلازمة البناء المريض من قبل ؟ عندما يكون منزلك مصممًا بطريقة تمنع التدفق الحر للهواء داخل الغرف وخارجها ، فإنك تخاطر بالإصابة بمتلازمة البناء المريض حيث تؤدي هذه المتلازمة إلى مضاعفات تنفسية مثل صعوبة التنفس.
يعد هذا أكثر عيوب استخدام الطوب الزجاجي شيوعًا في أوساط مستخدميها ، حيث لا تفتح النوافذ الزجاجية بشكل طبيعي للسماح بدخول الهواء ، مما يعني أنه عليك الاعتماد على مكيف الهواء لتدوير الهواء الداخلي.

مشاكل تصنيعية هيكلية في البلك الزجاجي

ليست كل الأداوات اللامعة ذهب ، والطوب الزجاجي مثلها فهو يعد أسهل لتركيب البلوكات في المكان المرغوب ، لكن عليك أولاً التفكير في مكان ذو قاعدة وأساسات قوية لأنه أثقل من الزجاج العادي.
الطوب الزجاجي الملون يختلف عن الطوب العادى في التلوين لكن كلاهما يصنع عن طريق دمج زجاجات مفرغة بسكب مادة غائرة.

هل الطوب الزجاجي أرخص سعراً ؟

تعتبر النوافذ المصنوعة من الطوب الزجاجي أقل تكلفة بشكل عام من النوافذ الحرارية القياسية ويجب أن تكون قادرًا على تثبيتها بسهولة بمفردك لأنها سهلة للاستخدام والتثبيت. أسهل طريقة هي طلب لوحة الطوب الزجاجي الكاملة.

كم سعر تثبيت الطوب الزجاجي ؟

تختلف الأسعار حسب الحجم والمادة والنوع والموقع. في المتوسط ​​، يكلف تركيب بلوك زجاجي من الطوب الزجاجي ما بين 1500  و 2300 ريال، حيث يدفع معظم أصحاب المنازل ما مقداره 3000 ريال سعودي لتركيب نافذة حمام من الطوب الزجاجي المموج القياسي. ومع ذلك ، يمكن أن تصل الأسعار إلى 600 ريال فقط لنافذة من الطوب الزجاجي الشفاف مقاس 25 بوصة × 25 بوصة في الحمام وتصل اسعار تركيب بلوك زجاجي إلى 9000 ريال لتركيب جدار كبير من الطوب الزجاجي المصنفر للاستحمام.
سعر الطوب الزجاجي


هل يمكن كسر الطوب الزجاجي ؟

من الممكن كسر نافذة من الطوب الزجاجي ، لكن ذلك سيكون صعبًا للغاية وسيحدث الكثير من الضوضاء. على الرغم من أن معظم الطوب الزجاجي مجوف ويمكن كسره ، إلا أن الفتحة ليست كبيرة بما يكفي للزحف من خلالها لذا سيكون الأمر صعباً جداً للصوص.
في هذا المقال تحدثنا عن الطوب الزجاجي وأنه موضة جديدة يبحث عنها الجميع لمنازلهم الجديدة، وكتجربة شخصية يمكن إعتماده بأشكال عديدة في تصميم غرف وحمامات فاخرة جداً بعيدة عن المواد الباهظة الثمن. كما يجب أن لا ننسى أن اسعار الطوب الزجاجي أيضا ذات أهمية كبيرة في تحديد ماذا ستشتري.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-