مواصفات انفنتي q50 وتقييمات الأداء الرسمية 2023

سيارة انفينيتي Q50 هي من فئة السيارات السيدان الرياضية متوسطة الحجم، توفر هذه السيارة مستوى عالى من الفخامة منذ أول ظهور لها وفي هذا المقال سنتحدث عن مواصفات انفنتي q50.

بالحديث عن سيارات انفنتي q50 ، فإننا نتكلم حول موديل يوفر بديل ممتاز لسيارات السيدان الرياضية التقليدية. وشركة انفينيتي للسيارات سجلت قفزة نوعية مقارنة بأول بداياتها مع طرازات قد غلب عليها الزمن مثل انفنتي G35 وغيرها.

مواصفات انفنتي q50

وفي حين تسجل فيه كل من بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس بنز سي كلاس تقدما كبيراً مع كل جيل جديد، يبدو أن طراز سيارة Infiniti q50 يسجل تأخراً مقارنة بالموديلات الأخرى.

النترا 2023 من الداخل : تصميم عصري ومواصفات خيالية

مواصفات انفينيتي q50

لا تزال إنفينيتي q50 2021 أو حتى 2022 تحمل نفس محركها السابق بقوة 300 حصان وعزم الدوران المقدر بـ 400 نيوتن متر بإستشناء طراز ريد لاين الذي يقدم قوة كبيرة قدر بعدد 400 حصان و 470 نيوتن متر من العزم. 

مواصفات مرسيدس جي كلاس 2022 من الداخل

لكن هل انفينيتي كيو 50 تستحق الشراء أم أن منافسيها الألمان يقدمون خيار أفضل؟ هذا ما سنجيب عنه في الفقرات القادمة.

التغييرات التي خضعت لها السيارة

انفينيتي كيو 50 هي سيارة سيدان رياضية ممتازة ، لكنها تخلت مؤخراً على طرازات النص فل وموديل pure تاركة فقط طرازات اللكجري والسنسوري والريد لاين سبورت. 

مواصفات انفنتي q50 - 2

وكل ما يميز الطرازات عن بعضها البعض هو استعمال تقليمات الجلد الأحمر والأصفر في المقصورة فقط، ودعنا عزيزي القارئ ننتقل إلى متابعة تطورات شكلها الخارجي.

مواصفات انفينيتي q50 من الخارج

لم يتغير التصميم الخارجي لـ إنفينيتي q50 2022، كما أن العملاء لم يشتكوا من أي شيء حول هذه النقطة لأن infinity q50 تتميز بتصميم جذاب جداً.

سعر ومواصفات فورد تورس 2023 فل كامل

هذا يبدأ من الزوايا الأمامية الحادة والتي تنسجم بسلاسة مع الشبك الأمامي وأضواء الليد led lights الذكية ، أضف إلى ذلك التقعرات الموجودة في الأبواب والتي توحي بدراسات معمقة لجعلها أكثر ثباتا وديناميكية.

إذا نظرت إليها من الخلف ستلاحظ نفس المعمارية الأمامية بشكل منعكس بأضواء ظاهرة عن جسم السيارة وسبويلر حاد ومخارج عادم توحي بأنها رياضية.

أبعاد إنفينيتي q50

فيما يخص أبعاد سيارة إنفينيتي q50 فإنها تبقى ثابتة على أغلب الطرازات بطول يبلغ 4.8 أمتار وعرض 1.8 متر ، في حين تبقى قاعدة العجلات موحدة أيضا بمسافة بين العجلات تقدر بـ 2.84 متر وإرتفاع 1.42 متر بينما يزيد موديل AWD عن العادي بمقدار 3 سنتيمترات فقط.

ألوان انفينيتي q50 

تتوفر موديلات السنسوري و لوكس بعدد سبعة ألوان ، منها 3 قياسية نذكرها كالآتي : غرافيت مظلل وأسود وأبيض ثلجي بينما الألوان الأخرى تأتي حسب الطلب وهي مقدمة مقابل إضافة رسوم 700 دولار أمريكي وأغلبها في نسخة ريد سبورت 400.

مواصفات أداء انفينيتي q50

في الوقت الحالي ، يتوفر عدد قليل من السيارات التي تتيح قوة كبيرة في موديلاتها القياسية. لكن السيارات انفينيتي q50 لها رأي آخر ، حيث تقدم كلها بمحرك سعة 3.0 لتر ذي تيربو مزدوج من ستة أسطوانات ينتج قوة 300 حصان وعزم دوراني كبير جداً مقارنة بمنافسيها.

إذا تحدثنا عن إنفينيتي q50 400 red sport فإن العدد 400 له معنى وهو عدد الأحصنة التي تقدمها هذه الفئة الرياضية بتسجيلها لتسارع رهيب يقدر بـ 4.5 ثواني فقط للوصول إلى سرعة 60 ميلاً بالساعة.

في حين تزاحم انفينيتي q50 اقوى السيارات الألمانية مثل أودي وبي ام دبليو تكتفي الفئات القياسية بتسجيل 5 ثواني للتسارع إلى 100 كم بالساعة. هذا لا يجعلنا ننكر أنها من أقوى السيارات السيدان صغيرة الحجم.

محرك انفينيتي q50

كما تحدثنا سابقاً حول انفنتي q50 المميزة فإن سيارة بمثل هذا المحرك تعد قوية جداً ، ولحسن الحظ أن هذه القوة موزعة على جميع الطرازات بالتساوي بإستثناء الموديل الرياضي. 

هذا يعني أنه ليس عليك بذل جهد كبير عند محاولة التجاوز أو عند الإسراع للوصول قبل إشتغال الضوء الأحمر في أضواء المرور.

من خلال تجربتنا مع سيارة انفنتي q50 لاحظنا أنها تتميز بكاريزما كبيرة جداً، حيث لا تجعلك السيارة تفكر إلى أي سرعة ستنتقل أو سرعة إنتقالها.

سعر انفينيتي q50 2022

لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة عزيزي القارئ لأن المظهر وقوة التفاصيل لا تظهر فقط في الأرقام بل تحتاج إلى إختبار ، الموضع الذي ستلاحظ فيه أن منافسين مثل BMW M340i و أودي S4 أقوى بكثير من حيث الأداء الفعلي. هذا لا يعني أن سيارة انفينيتي Q50 ضعيفة أو غير منافسة لكنه يعني أن الألمان نجحوا في تصميم محركاتهم منذ القديم وأنهم يحسنون المنافسة حتى بمحركات أقل قوة.

تجربة قيادة انفينيتي q50

تعتبر سيارة إنفينيتي q50 إحتمال جذاب لأولئك الذين يبحثون عن سيارة عملية ورياضية في نفس الوقت ، لكن هذا متناقض نوعاً ما لأنك من جهة ستتوقع أن تجد سيارة سيدان فاخرة بسعر مناسب وكماليات راحة كبيرة ومن جهة أخرى ستتوقع إيجاد محرك قوي ومناورات عنيفة على المنعرجات.

عيوب انفينيتي q50

لكن دعني أخبرك عزيزي القارئ أن أهم شيء هنا أن إنفينيتي q50 سيارة منافسة كبيرة و تستحق العناء لكنها ليست بنفس التفاصيل التي نجدهافي سيارات سابقة مثل التي ذكرنا. أنا لا أوصيك بعد شرائها لأنك ستجد مناولة كبيرة في المنعرجات وسرعات كبيرة لكننا هنا نتكلم تقنياً أنها لا ترقى إلى مصف السيارات الألمانية ويلزمها بعض العناية حتى تستطيع المنافسة بقوة عن مراكز متقدمة.

إستهلاك الوقود في انفينيتي q50

وفقاً للمنظمة الأمريكية للحفاظ على البيئة يُعتبر طراز انفينيتي infinity Q50 300 HP sedan الموديل الأكثر إقتصادية في الإستهلاك بتحقيقه لـ 20 ميل لكل غالون في المدينة و 29 ميلاً للطرق السريعة في حين يصل إلى 23 ميل لكل جالون مستهلك في إستهلاك مختلط.

وتسجل الموديلات الأخرى أقل أداء من ناحية الإستهلاكية لأنها أكثر تعطشاً للوقود والسرعة.

انفينيتي Q50 من الداخل 

إذا قلنا أن انفينيتي q50 لا ترقى إلى مصف بعض السيارات لا يعني أنها سيئة ، لأنك إذا نظرت إلى مقصورتها حتى في الطراز القياسي ستجد أن شركة إنفينيتي تهتم بشكل كبيرة حتى بالتفاصيل التي يتجاهلها البعض. 

تحتفظ انفينيتي q50 بحق الحفاظ على الموروث القديم بإعتمادها لمقصورة كلاسيكية تنتمي للمدرسة القديمة حيث لن تجد أكثر من شاشة معلومات وترفيه متطورة ومزدوجة. لكنها تعطي أهمية كبيرة للمادة الجلدية المستخدمة في تطريز المقاعد ذات اللون الأسود كما تتيح مساحة كبيرة للركاب للجلوس براحة كبيره.

مواصفات انفنتي q50 - 3

تحمل انفينيتي q50 عدد 5 ركاب بالغين براحة يمكن القول أنها جد مرضية ، لكن الركاب في الخلف يعانون من بعض الضيق خصوصاً إذا كانوا طوال القامة لكن هذا الأمر وارد جداً في سيارات سيدان من هذا النوع.

تتيح إنفينيتي للسائق ثماني أقفال لتعديل حركة مقعده للجلوس بوضعية تسمح بالرؤية والقيادة بشكل أسهل. ومن الأمور الأكثر تطوراً في هذه السيارة أنها تقوم بتعديل وضعية المقود أوتوماتيكيا إذا قررت ركوب السيارة وأزعجتك العجلة.

مساحة تخزين انفينيتي q50

ستشعر بالقليل من الأسف حول هذه النقطة في سيارة انفنتي 50 لأنها لم تولي أهمية كبيرة لهذه النقطة ، أولاً هي تستخدم مقاعد خلفية مثبتة كلياً ما يعني أنك لن تستطيع تحريكها أو إمالتها ولو قليلاً إلى الأمام لإضافة المزيد من المساحة في صندوق الأمتعة لكنك ستجد هذه النقطة متاحة في سيارة أودي A4 لهذا قلنا أنها لم ترقى بعد إلى هذا المصف.

يحمل كل سف من مقاعد المقصورة عدد 2 حاملات أكواب لكن أغلب جيوب التخزين الأخرى تبقى مصممة بشكل صغير نوعاً ما.

وسائل التكنولوجياً والترفيه في انفينيتي q50

إذا كنت تظن أن سيارة انفنتي q50 ليست بالجمال والقوة التي تنتظرها نحن ندعوك أن تفكر مرتين لأنها أقوى مما تتصور هذا لأنها تستعمل كل ما يستعمله المنافسين سوى أنها تحتاج إلى لمسة بسيطة أظن أنها ستنتقل بها إلى مستوى عالمي من الموضع التي هي فيه اليوم.

تشتمل انفينيتي q50 الجديدة على فتحة سقف قابلة للإغلاق اوتوماتيكيا ونظام تكييف ثنائي المناطق و نظام المساعدة على الإنطلاق في المرتفعات ، تحصل أيضا النسخة فل كامل على إضافات مثل تحذير الخروج من حارة السير ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح وحساسات سقوط المطر ونظام التحكم في الجر.

فيما يخص التحسينات ، تم تزويد انفينيتي q50 بكاميرا رؤية خلفية وحساسات ترصد الأجسام في النقطة العمياء جانب السائق وكل من أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

سعر انفينيتي q50 في السعودية

فيما يخص التكنولوجيا في سيارة إنفنتي q50 ، تحصل هذه الأخيرة على شاشتين معلومات وترفيه الأولى علوية قياس 8 إنشات مع شاشة إضافية مقاسها 7 بوصات في الأسفل. يتم التحكم في كلا الشاشتين عبر أزرار كما أنها تدعم كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع نظام راديو سيريوس SiriusXM ونقطة إتصال واي فاي وعدد إثنين مخارج يو إس بي.

إعتمدت إنفنتي على مجموع 16 مكبر صوتي من شركة bose performace المتطور جداً مع مدخل ثانوي ، لكن إستجابة الشاشات تبقى أبطأ نوعاً ما من منافسيها كما أن نظام الملاحة لا يتم تحديثه بشكل اوتوماتيكي كل مرة.

عيوب إنفينيتي q50

برغم أن سيارات انفنتي q50 تحمل الكم الكبير من النقاط الإيجابية إلا أن طرازات 2021 خضعت للإستدعاء لمشاكل متعلقة بعجلة القيادة وقابض الثبات الخلفي الحامل للعجلات وظهور الكاميرا الخلفية بشكل أبيض في بعض المرات لكن موديل انفنتي 2022 لم يسجل أي من هذه المشاكل في الحين الذي نكتب فيه هذا المقال.

بالحديث عن العيوب نعود قليلاً للضمان المتاح لسيارة انفنتي q50 حيث تقدمها الشركة مقابل 60 ألف ميل أو أربع سنوات ضمان دون إحتساب الممشى.

الأمان والسلامة في إنفينيتي q50

لم تخضع سيارة انفنتي q50 لإختبارات السلامة كما أن أغلب المعلومات المتوفر حول مدى أمانها متعلق بدرجة إهتمام الشركة بهذه النقطة ، لكن مؤخراً تم إخضاع الموديل انفنتي q50 2021 إلى الإختبار عبر منظمة IIHS أين حصلت على تقييمات إيجابية بحصولها على مستوى جيد في حين حصلت أضوائها على درجة مقبول.

رأينا حول سيارة إنفينيتي q50

كما قلنا سابقاً تُعتبر انفنتي q50 خياراً مناسباً لأولئك الذين يبحثون عن الفخامة والقوة في نفس الوقت ، ربما لن تكون افضل سيارة من ناحية التكنولوجيا المتقدمة ولن تقدم متعة القيادة التي نجدها في سيارات أخرى إلا أنك لن تحتاج إلى دفع الكثير من المال للحصول على محرك قوي بهذا الشكل صراحة محرك أوفر اوبتيميزد أحسه أكثر منها كسيارة صغيرة. 

أما من ناحية الشكل فإني صراحة معجب بشكل سيارات انفينيتي لأنها تحمل زوايا مصممة بعناية كبيرة وتحس أن الشركة تهتم بهذه النقطة.

كم سعر إنفينيتي q50 ؟

يبقى السعر هو النقطة الأكثر تساؤلاً بخصوص سيارة انفنتي q50 ، وتتوفر إنفينيتي q50 عند الكثير من الموردين العالميين في الخليج العربي منها شركة التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة التي تقدمها بأسعار في المتناول. ويبلغ سعر الفئة Infinity q50 2022 لوكس حوالي 157.600 ريال سعودي مع رسوم نقل تصل إلى 3000 ريال.

موديل انفنتي الفئة الأكبر انفنتي q50 سنسوري سعره 179.400 ريال سعودي في حين يبلغ سعر آخر نسخة رياضية ريد سبورت 400  سقف الـ 210.000 ريالاً سعودياً.

أي موديل إنفينيتي q50 يجب شرائه ؟

ليست هناك إجابة محددة لهذا السؤال ، لكن من الأفضل الحصول على أغلب المزايا والخصائص التي يجب أن تجدها في أي سيارة. لن تحتاج إلى محرك كبير جداً بقوة 400 حصان لأنك لن تذهب لتسابق بها في الشوارع لكن إحصل على طراز به مزايا متعددة وسعر يناسبك لأن كل موديلاتها مشكورة في الأسواق الخليجية.

في الأخير نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات اللازمة  حول أسعار ومواصفات سيارة إنفينيتي 2022 كاملة. كما نسعد بتعليقاتكم التي ستثري هذا المقال.

الأسئلة الشائعة

انفنتي q50 كم لتر بنزين

خزان بنزين إنفنتي كيو 50 سعته 74 لتراً ويمكنك من القيادة لمسافة تصل إلى 1540 كلم في المدينة أو 1800 كلم في الطريق السريع.

q50 red sport كم حصان

تولد إنفينيتي كيو 50 ريد سبورت قوة تصل إلى 400 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 462 نيوتن متر.

متى يتغير شكل انفنتي

نتوقع أن تحصل Infiniti q50 على تغييرات جذرية للشكل خلال سنة 2024 القادمة أو أواخر 2023.

المصادر :

ويكيبيديا

موقع انفنتي الرسمي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-