سعر ومواصفات تويوتا رايز 2022 في السعودية بالتفصيل

 قبل أن نتحدث عن السيارة تويوتا رايز 2022 ، يجب أن نعرف ما هي سيارة رايز تويوتا ومواصفات تويوتا رايز وسعر تويوتا رايز بالسعودية.

تويوتا رايز 2022 هي سيارة كروس أوفر مدمجة أعلنت عنها شركة تويوتا مؤخراً ، تتميز تويوتا رايز موديل 2022 بأنها عصرية وأنيقة وتوحي بأسلوب حياة عصري ومستقبلي من خلال تصميمها الجذاب. سيارة تويوتا RAIZE بها العديد من المميزات التي سنتدارسها في السطور القادمة.


تويوتا رايز السعودية


يتم إنتاج موديلين إثنين من سيارة رايز تويوتا الأول تويوتا رايز xle والثاني ليميتد limited ويبلغ سعر سيارة تويوتا رايز toyota raize xle 2022 حوالي 63.600 ريال سعودي وسعر Toyota raize limited 2022 يبلغ 69.500 ريال سعودي في السعودية.
سوف نقدم لكم سعر ومواصفات تويوتا رايز ، قراءة ممتعة.

سعر ومواصفات سيارة تويوتا رايز 2022

تجمع رايز الجديدة بي خصائص السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات والحجم الصغير والأناقة والعصرية في التصميم. تشتمل من الأمام على شبك أمامي  ذي تصميم مميز وأضواء أمامية مجزأة مع مصد أمامي مرتفع يجعلها تبدو تماما مثل هافال m4 الصينية.
تحمل تويوتا رايز مجموعة من المزايا الخارجية تتضمن مصابيح امامية LED فوقها إشارات الإنعطاف المتتابعة إضافة إلى أنوار خلفية ليد أيضاً ومصابيح نهارية للأجواء السيئة.
مواصفات تويوتا رايز


تقف سيارة تويوتا رايز على أربع عجلات بقياس 17 بوصة ذات جنوط ألومنيوم ويساعد السائق مرايا جانبية ذات تحكم كهربائي بنفس لون الهيكل أو بلون أسود مع جناح خلفي spoiler يعطي مظهر خلفي جذاب.

محرك تويوتا رايز 2022

بالحديث عن خيارات محركات تويوتا رايز 2022 ، تتيح تويوتا الصغيرة خيارين الأول محرك بنزين بثلاث اسطوانات سعة 1.0 لتر مزود بتيربو ينتج قوة 97 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة ويولد عزم دوران يقدر ب 140 نيوتن متر.
المحرك الثاني بنزيني أيضاً سعته 1.2 ليترات أقل قوة من الأول بقدرة 87 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوراني قُدر بـ 113 نيوتن متر.
كلا المحركين يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي متغير بإستمرار من 7 سرعات مع وضع PWR الذي يوفر تسارع كبير خارج المدينة وهدوء كبير في المدينة. حجم العجلات الكبير وحجم الهيكل الأصغر يمكن المناورة بكتلة السيارة بكل سهولة في قطر لا يتجاوز 5 أمتار.
تويوتا رايز 2022 في السعودية


يتم تجهيز الكروس أوفر رايز تويوتا بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون ، يوفر هذا النظام الثبات اللازم خلال المناورة والراحة للركاب عند القيادة. التعليق الخلفي يأتي على شاكلة عارضة التواء خفيفة الوزن لتوفر الوزن الكلي وتحسن من إستهلاكية السيارة للوقود.
وتتميز تويوتا رايز بما يلي:
  • إستهلاك وقود يقدر بـ 19.3 كم لكل لتر.
  • سعة خزان الوقود 36 لتر.
  • خلوص أرضي جيد.

تويوتا رايز من الداخل

داخلية تويوتا رايز 2022 تتميز بنظرة واضحة للخارج وتحمل صفة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات بمقاعد مريحة لخمسة ركاب ، المساحة الخلفية تتيح الجلوس لثلاثة ركاب متوسطي الحجم مع توفير مساحة للأقدام ومسافة بين الرجلين والمقاعد الأمامية كافية للشخص البالغ. 
سعر تويوتا رايز في السعودية


تشتمل رايز تويوتا على عجلة قيادة مكسوة بالجلد وتحتوي على أزرار تحكم في الصوت والرد على الهاتف. 
صندوق امتعة تويوتا رايز 2022 ليس بالحجم الكبير لكنه كافي ومناسب لتخزيت مجموعة من الحقائب الخاصة بالرحلات المتوسطة بسعة إجمالية تقدر بـ 370 لتر.
تشتمل أيضا على :
  • منفذ يو إس بي للشحن USB.
  • تحكم كهربائي في كامل النوافذ الأمامية والخلفية.
  • مكيف هوائي.
  • واقيات شمس أمامية.
  • زر تعديل وضعية مقعد السائق.

متطلبات الراحة والسهولة

فيما يخص السهولة والراحة تم تزوير raize toyota بمجموعة بسيطة من الأدوات منها نظام أبل كار بلاي ونظام صوتي عبر قارئ أقراص مضغوطة بشاشة لمس ذكية قياس 8 بوصة على الفئة ليميتد فقط.
تقوم السيارة تلقائياً بتشغيل الإضاءة الأمامية في حالة تحسس قلة الإنارة في الخارج ، كما تشتمل على كاميرا خلفية وحساسات خلفية للمساعدة على الركن.
تشتمل أيضا على :
  • نظام منع تشغيل المحرك للحماية ضد السرقة.
  • نظام المساعدة على الإقلاع في التلال.
  • مراقبة ضغط الإطارات.
  • التحكم بتوازن المركبة VSC.
النسخة تويوتا رايز موديل 2022 تعد من الطرازات القوية التي تصدرها الشركة ومنها النسخة تويوتا كورولا وتويوتا يارس. تويوتا اليابانية أعلنت عن رايز الجديدة كلياً مؤخراً للدخول في منافسة شرسة في هذه الفئة. أرى أن رايز في السعودية الاختيار الافضل من ناحية السعر والمواصفات.
سعر تويوتا رايز في الكويت


ستتوفر سيارة تويوتا رايز بالسعودية في معرض جدة  الدولي للسيارات لتويوتا العربية وذلك خلال الشهر القادم على أكبر تقدير ، مواصفات سيارة رايز تويوتا التي ذكرنا تنافس بها الشركة سيارات مثل نوع دايهاتسو تيريوس.
#تويوتا #رايز #السعودية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-