سيارات صينية تستحق الشراء وأخرى غلب عليها الزمن

في هذا المقال سنتعرف على سيارات صينية في السعودية  وأفضل  السيارات الصينية بمواصفات ممتازة للبيع ثم نتعرف على ارخص شركات صينية للسيارات يمكن شراؤها في السعودية.

سيارات صينية

يشهد سوق السيارات الصيني مؤخرا حركة كبيرة وتنافسية غير مسبوقة في مجال إنتاج السيارات ، وعندما نقول الصين فإننا سنتحدث عن جيل جديد وعلامات كبيرة للسيارات بإمكانها فرض سيطرة على السوق. ويحمل الراية عالمياً مجموعة من الشركات التجارية الكبرى في الصين والتي تحرص على إنتاج أفضل السيارات الصينية.


عندما نقول سيارات صينية ، سيتبادر إلى ذهنك سيارة من جيل جديد تأتي من شركة مثل جي إيه سي الجديدة أو جيلي توجيلا أو شيري تيجو 2 أو شانجان cs95 2021 وحتى هافال جوليان haval julian. وتتميز هذه العلامات بأنها ذات مواصفات وجودة كبيرة وهو السبب الذي دفعنا لإختيار هذه القائمة الأفضل للسيارات الصينية.
في هذ المقال جمعنا لكم قائمة سيارات صينية جيدة وأخرى سيئة لم يحالفها الحظ لتنجح في الأسواق لتتجنبوها ، ثم سنعر معا كيف تختار سيارة صينية في السعودية.
سيارات صينية


على المدى القريب ، سيصبح صناع السيارات الصينية الأكثر سيطرة على أسواق السيارات. لن يكون هذا الأمر صعباً بحكم أنهم دخلوا المنافسة مبكراً بسيارات رخيصة الثمن. لذا إذا كنت تظن أنك لم تشتر سيارة صينية ففكر ملياً لأنها قد تكون مجمعة فيها ، على سبيل المثال سيارات فولفو سيبدأ إنتاجها مستقبلاً في الصين. 

تنقسم السيارات الصينية إلى نوعين : السيارات الصينية الكهربائية والسيارات التقليدية ذات محرك الوقود. وبدون إطالة دعونا نتعرف على أفضل السيارات الصينية ثم ننتقل إلى سيارات صينية للبيع في السعودية :

أفضل السيارات الصينية

سيارات جيلي 

السيارة النوع
Geely Xingyue L أس يو في
Geely okavango أس يو في
Geely Emgrand X7 أس يو في
Geely Atlas أس يو في
Geely GX3 كروس أوفر
Geely Emgrand GS كروس أوفر
Geely Tugella كروس أوفر كوبيه
Geely Azkarra كروس أوفر
Geely Coolray كروس أوفر
Geely Icon كروس أوفر
Geely preface سيدان
Geely Emgrand سيدان
Geely Binary سيدان

سيارات فوتون

السيارة النوع
Foton Tunland G7 بيك أب
Foton Toano سيارة ركاب
Foton View CS2 سيدان
Geely preface 2021 ميني فان

سيارات بريليانس

السيارة النوع
Brilliance H3 سيدان
Brilliance H530 سيدان
Brilliance BC3 كوبيه
Brilliance V3 كروس أوفر
Brilliance H230 سيدان صغيرة
Brilliance V7 أس يو في
Brilliance FRV Cross كروس كوبيه

سيارات شيري

السيارة النوع
Chery Tiggo 2 كروس أوفر
Chery Tiggo 7 كروس أوفر
Chery Tiggo 8 أس يو في
Chery Arrizo 3 سيدان صغيرة
Chery Arrizo 6 سيدان
هذه كانت قائمة أفضل سيارات صينيه ، ويمكنك الإطلاع على مواصفات السيارة أو عام الإصدار لمعرفة المزيد حولها. هذه العلامات تعد من أحدث علامات صناعة السيارات الصينية العالمية. في السوق المصري تشتهر علامة جيلي بشكل كبير بينما يمثل أكبر طلب على السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية.
السبب الرئيسي الذي دفعنا لعمل مراجعة لسيارات كل من جيلي وفوتون وبريليانس وشيري أنها تأسست في سنوات بداية ثورة السيارات في العالم ، لا يمكن أن أن ننسى علامات أخرى مثل فاو بيستون Faw Bestune وسيارات بايك التي تلقى شهرة واسعة مؤخراً.

سيارات صينية فاخرة

بعد أن حصلت كل من اليابان وكوريا على مركزين في عالم السيارات الفاخرة ، تسعى الآن الصين إلى إكتساب مكانة جديدة وتغيير أوضاع السوق قليلاً. في الوقت الحالي يتم وصف السيارات الصينية بأنها ذات جودة مقلدة وغير آمنة تماماً حتى أنها تتعرض للسخرية في بعض الأحيان ، ولكن لا يجب النظر للأشياء من هذا المنظور فحتى شركة بيجو الفرنسية كانت تُنتج سيارات وُصفت بالخردة لكن بعد عقد من الزمن عادت بقوة وصنعت أفضل السيارات.
وعليه سنُقدم لكم أفضل إثنين من سيارات صينية فاخرة في السطور القادمة :

هونشي L5

سيارة هونشي L5 هي سيارة فاخرة جداً ومثيرة للإهتمام ، وهي تعد من أغلى السيارات التي تم تصنيعها في الصين حيث تعادل حوالي 700 ألف دولار أمريكي بسعر الصرف الحالي. تحملي Hongqi L5 محرك من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 6.0 لتر وقوة 400 حصان وعزم دوران 405 رطل لكل قدم كما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كم بالساعة بفضل نظام دفعها الرباعي (لا تنتمي لفئة سيارات الدفع الرباعي).

Trumpchi GA8

تنتمي شركة ترومبشي الفرعية إلى نطاق شركة جي إيه سي ، وتوفر هذه الأخيرة سيارة GA8 السيدان الكبيرة الحجم التي تأتي بنفس طول سيارة مرسيدس S-Class.
بتصميم جذاب وخلوص أرضي منخفض ، تبرز السيارة التي تحمل زوايا لم يتم نسخها من أي موديل آخر. من الداخل تحمل trumpchi GA8 نفس المميزات من تصميم مبهر وتكنولوجيا فاخرة مع مواد تصنيع من أجود ما يكون. ترومبشي تأتي من بين سيارات صينية تبدأ من سعر 25 ألف دولار فقط وقد تصل إلى 50 ألفاً بالمزايا الإضافية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-