سابك تداول | توقعات سعر سهم سابك اليوم وتحليل كامل لسنة 2022

 شاهد ‎تداول سابك مباشر لتتبع تحركات أسعارها. تعرف على توقعات السوق 2010 المالية ومستجداتها في الأسواق لسنة 2022.

اليوم سنتحدث عن تداول سهم سابك ، أو سابك للمغذيات تداول وكيفية التداول في سهم سابك اليومي أو الشهري.تداول سابك مباشر في السعودية يُعد من أكبر التداولات التي تجري يومياً، وشركة سابك للمغذيات الزراعية sabic هي إحدى كبريات الشركات في السوق السعودي والتي يبلغ سعر سهمها حالياً 121.4 ريال سعودي.

شاهد أيضا. 

توقعات سهم الراجحي لسنة 2022

الدرس الأول في تداول الأسهم السعودية

تداول سابك مباشر


تداول سابك مباشر

إن تداول سهم سابك ، وعلى غرار جميع الأسهم يخضع أولا لقوانين الشركة المالكة ويعتمد ثانياً على المساهمات المالية الأساسية في السهم. وتتضمن شركة سابك عدة فروع صناعية منها سابك للصناعات الغذائية والبلاستيكية وغيرها ، كما تنافس شركات كبرى في نفس القطاع السعودية مثل أرامكو.

واليوم سنأتي بتحليل شامل لمساعدتك على تداول سابك بكل أريحية خلال الشهور القادمة ، والطريقة التي سنعرض ستكون غير مسبوقة لا دعوم ولا مقاومات ولا تحليل هارمونيك سوى أننا سنعتمد في الأساس على تحليل الشارت نفسه والسوق مثلما تتداول الشركات الكبرى.يتم تداول أسهم سابك إما بشكل أسبوعي أو يومي أو حتى على المدى البعيد بالنسبة للناس التي تفضل الإستثمار ، وعليه سنبدأ التحليل من الفريم الشهري وننزل كل مرة مع تحليل كامل بيان السهم السابق لتتضح الفكرة كاملة حول بيان تداول سابك مباشر.
تداول سابك اليوم


تداول سابك مباشر على الشهري

الآن ركز معي عزيزي القارئ وبينما تقرأ هذا السطر إفتح موقع TradingView وإختر سهم سابك ذي الرمز 2010 وضع الزمن على الفريم الشهري ثم عد معي لنحلل نقطة بنقطة ، بإلقاء نظرة عامة سنلاحظ ما يلي :
  • بدأ سهم سابك أول صعود له سنة 2003 بالضبط في شهر أفريل.
  • أعلى قمة تاريخية لسهم سابك تجاوزت 251 ريال سعودي.
  • بعدها أدنى قاع وصله السعر هو 35 ريال سعودي تقريباً (تسجيله لنزول قوي).
  • الآن في مرحلة تصحيحية كبيرة منذ سنة 2009.
أعلى حجم تداول بلغ حوالي 2.146 مليار ريال سعودي في شهر جوان 2020 ، لم يسفر هذا الحجم الكبير عن أي شراء أو بيع لأنها كانت منطقة تمركز أموال تاريخية في سوق سابك. بعدها إرتفع السعر من مستوى 87.70 إلى مستواه الحالي 121.4 ريال سعودي.

توقعات سهم سابك على الشهري

في هذه الفقرة سنقوم بتحليل موجات تداول سابك مباشر السعرية ، وإذا كنت لا تتقن كيفية رسم الموجات التحليلية لأي عملة أو سهم راجع تحليل سهم الراجحي فهو يحتوي على طريقة رسم الموجات بكل سهولة. من خلال مخطط تداول سابك مباشر البياني نلاحظ وجود العديد من الموجات أكبرها التي وصلت لأعلى قمة بلغت 251.22 ريال سعودي ثم بعدها موجة على شكل WXY أنزلت السعر من القمة إلى مستوى 35.75 وهو نزول يُعتبر قوي ثم بدأ تصحيح بعيد المدى على مدة 12 سنة.حالياً تداول سابك مباشر سيكون فيه نوع من المخاطرة لأننا في طور تصحيحي وفيه divergence في آخر موجة وبالتالي نتوقع هبوط في السعر مستقبلاً.

توقعات سابك آخر موجة

آخر موجة تصحيحية كبيرة لسهم تداول سابك مباشر بدأت شهر فيفري 2020 وصلت بعدها إلى قمة 136 ريال سعودي في أكتوبر الماضي 2021 ، بعدها حدث pullback كبير أعاد السعر إلى 108 ريال. الآن فيه divergence كبيرة جداً بين آخر قمتين للسعر (قمة 136 و 90) وبالتالي سنشهد هبوط حاد في السعر خلال الأسابيع القادمة.من المتوقع حدوث نزول في سهم سابك من المستوى الحالي 121.4 إلى مستوى 106.8 كهدف أول ثم 98.65 كهدف ثاني ، وتبقى هذه الأسعار توقعات مبنية على تحليلات وليس ثابتة. لكننا لا نتوقع أي صعود كبير لطالما نحن تحت مستوى 184.61 ، ومن المتوقع تشكيل نموذج كبير مستقبلاً ليصعد السعر إلى هذا المستوى أو أكثر لنزول أخير قبل ترقب أكبر قفزة في السعر والتي ستكون في حدود 240 إلى غاية أهداف أخرى قد تصل إلى 320 و 397 كأهداف بعيدة المدى بنسبة 127 فيبوناتشي.
سعر سهم سابك


توزيع أرباح سابك

بعد كل فترة زمنية معينة تهم شركة سابك بتوزيع الأرباح الخاصة لـ سهمها خلال العام ، وتكون التقسيمات على حسب أرباحها والذي وصل إلى قيمة 6750 مليون ريال أي ما يعادل 6.75 مليار ريال ، وتحوز حاليا شركة أرامكو على 70 بالمئة من أسهم سابك أين تم تعيين هاشم الدباغ رئيس لـ مجلس الإدارة بعد صفقة الشراء وتعد هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي عقدتها سابك وأرامكو في السعودية.وسجل سهم سابك ارتفاع في الأرباح بنسبة 412.8 بالمئة مقارنة بـ عام الماضي وبلغت حصة الارباح 5.59 مليار مقارنة بـ 1.1 مليار السنة الماضية في السوق ، وقد أعلن المدير التنفيذي لشركة سابك العملاقة الشيخ يوسف بن عبد الله البنيان أنه بإمكان المستثمرين الحصول على أرباحهم بعد توزيعات الزكاة والضريبة مباشرة بنحو يومين من إنهاء الإجراءات.

متى اشتري سهم شركة سابك 

الدخول في صفقات أو شراء سهم سابك sabic يعتمد أساسا على سعر سهم سابك ، ولا يمكن الدخول في تداول اليوم لأن السعر سيسجل تراجع إلى النسب السابق ذكرها وذلك لتجنب تسجيل خسائر على رؤوس الأموال. وللشراء إنتظره للوصول لمستوى 61 أو أقل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-