إكتشف مستقبل سهم الإنماء 2022 ووفر عليك عناء الخسارة

 اليوم سنتحدث حول تداول الإنماء ، وكيف تتداول سهم الإنماء طوكيو وما هو سهم الإنماء وتوقعات سعر سهم الإنماء في المستقبل على المدى القريب والبعيد.

تداول الإنماء

تشتمل بورصة السوق السعودي على سهم الإنماء الذي يُعتبر من أكثر الأسهم نشاطا حالياً ، لكن هذا لا يعني أن الأسهم الأخرى خاملة ولكنها قد تكون في مراحل تصحيحية كبيرة.
شاهد أيضا.
يبلغ سعر سهم مصرف الانماء اليوم حوالي 33.85 ريال سعودي ، كما ننوه إلى أن شراء أسهم من المصرف في الوقت الحالي لن يكون ذو فائدة كبيرة لأن السهم إخترق حاجز الـ 1.68 فيبوناتشي.
تداول الإنماء


تنبيه :
إن تداول الإنماء أو أي شارت (رسم بياني) لأي سهم يجب تحليله من خلال تاريخه لمعرفة ما سيحدث الآن وبالتالي تجاهلك بأي معلومة سابقة سيوقعك في الخطأ في التداول لذا كن حذراً وراقب الشارت كاملاً وليس آخره فقط.

تزامن صعود سهم الإنماء مباشرة مع دخول العام الجديد 2022 وهو الآن يرتفع بنسبة 60 بالمئة من سعر بداية السنة الذي كان يبلغ 23.3 ريال سعودي.


وسنقوم مع بإذن الله بتحليل الرسم البياني  للسهم وسنتوقع أهم السيناريوهات التي ستحدث في المستقبل وهل سيكون التداول حالياً مجدي مادام السهم في ارتفاع متواصل.

تحليل تداول الإنماء

لبداية التحليل بداية سليمة وخالية من الأخطاء ، يجب أن نتتبع تاريخ الأسواق كما كانت سواء للأسهم أو لعملة رقمية أو أي سوق حتى الأسواق البترولية أو الغاز.
لذا سنبدأ بإذن الله من أكبر فريم ونأتي لنرى كل الموجات ونحللها بالتفصيل.
لدينا في موقع tradingview الشارت يبدأ من سنة 2009 ، لكننا سنبدأ التحليل من أوضح أول موجة سواء كانت صاعدة أو هابطة ثم نعزم التحليل عليها. 

تحليل تداول الإنماء على الشهري

بدأ سهم الإنماء أول صعود يوم 3 أبريل 2022 أين كان حينها السعر 6.4 ريال سعودي ثم بدأ الصعود في نمط بطيء نوعاً ما ليصل لسعر 20.80 ريالاً بعد  ثلاث سنوات. الموجة الثانية بدأت بعدها مباشرة وأنزلت السعر إلى 8.15 ريال. ودعونا الآن نرى القصة وراء هذين الموجتين بالتحديد :
أولاً وحينما كان السعر 6.4 ظهر نطاق تجميع صفقات شراء بأموال كبيرة والتي بلغت حوالي 500 مليون ريال سعودي ثم بدأ بعدها الشراء ليهرب السعر إلى مستوى 11.9 ثم ليتم التجميع مرة أخرة في هذا المستوى ليدخل مشتري آخر ويصبح سعره 20.8 ريالاً.
بعد هذه الفترة من الشراء التي دامت حوالي الثلاث سنوات عاد بعدها الزخم من شرائي إلى بيعي ليعود السعر بقوة ويقترب من نقطة البداية.
الإنماء تداول


ومع تطور وإزدهار مصرف الإنماء بدأت الأسعار الدنيا لشراء أسهم الإنماء في إنخفاض شيئاً فشيئاً لتعود لمستوى 6.40 أين كانت نقطة التحول للسهم الذي دخل في صعود منذ ذلك الحين ليصل إلى مستوى 33.85 أين هو متواجد الآن.

تحليل تداول الإنماء على الأسبوعي

الآن دعونا نعمل زووم على السريع للشارت ونبدأ في حل عقدة هذا الرسم البياني لاحظ معي جيداً أن الموجة اللي رقمناها الأولى تابعة لتصحيح سابق وهو إما contracting flat أو expanding إذا كانت الموجة الأصغر قبلها هي أول موجة به.
الموجة الأولى جاء بعدها contracting flat ليواصل السعر صعوده في موجة واحدة مباشرة وصلت لغاية 20.80. توقف حينها المستثمر الكبير عن الشراء ثم دخل في مرحلة خمول او مرحلة بيع جديدة.
السيطرة التي ظهرة للبائعين لم يستطيع خلالها السعرالعودة إلى مستوياته السابقة.
توقعات سهم الإنماء


ما يميز سهم الإنماء أنه نشيط جداً وقوي ويستقطب الكثير من المستثمرين وهذا ما يبدو من خلال نفس النقطة التي وصل إليها في قاع الـ 8.06 ريال أين ظهر مشترين جدد للسهم.
الحين الذي نضع فيه هذا التحليل يواصل سهم الإنماء صعوده المترقب نحو قمم سنقوم بتحليلها على الفريم اليومي.

تحليل تداول الإنماء على اليومي

لتحليل آخر موجة من تداول الإنماء ، علينا الإنتظار حتى نعرف متى تنتهي بإذن الله ونرى إذا فيه تصحيح تواصلي أو عودة في السعر وسندرس جميع الإحتمالات الواردة بعد ذلك.
تداول الإنماء تويتر


طريقة التسجيل في تداول الإنماء

يتضمن التداول عبر الإنماء للإستثمار فرص كثيرة وطرق متعددة منها المحافظ الإستثمارية والصناديق الاستثمارية وتداول الأسهم المحلية وأخيراً التداول عبر الانترنت.
ما يميز خدمة التداول عبر الإنترنت في سهم الإنماء أنها تضمن لك تحكم سهل بإدارة أموالك في المحفظة ووضع أوردرات الشراء والبيع في الوقت الحقيقي من خلال هاتفك أو الآيباد عبر تطبيق تداول الإنماء أو عبر الحاسب الشخصي.

ما هي منتجات الإنماء للإستثمار

يشتمل سهم الإنماء على ستة منتجات سنشرحها بالتفصيل وهي :
  • منتجات وخدمات الوساطة
  • منتجات المرابحة
  • خدمات التطهير المالي
  • خدمات التحليل الفني لسهم الإنماء
  • خدمات الرد الآلي
  • خدمات المنتج المتكامل
وسنبدأ بشرح كل واحدة منها بشكل كامل وتفصيلي :

المنتج المتكامل

يعمل منتج الإستثمار هذا على توفير العديد من الخدمات المذكورة أعلاه في باقة تجمع على الأرجح أغلب المنتجات ويُقدم أسعار الإنماء المباشرة وكذلك التحليل الفني لها مع إضافة خدمة التطهير المالي.

خدمة الرد الآلي

هذه الخدمة مخصصة فقط لتداول سهم الإنماء عبر الهاتف أو الجوال أو التابليت الذكي وتوفر للمستخدم تسهيلات للوصول إلى الأسهم السعودية في أي مكان يريد وفي أي وقت دون الحاجة الدائمة للإتصال بالحاسب الشخصي.

تسهيلات المرابحة

يُقدم هذا المنتج خدمة المتاجرة بالأسهم من خلال توفير ضوابط شرعية في الإسلام للمحفظة مما يمكنه الحصول على إستثمارات وعوائد دون فوائد ربوية. هذه الميزة متاحة فقط للشركاء الذين يمتلكون محافظ بقيمة 50 ألف ريال سعودي.

خدمة التحليل الفني والتطهير المالي

فهم سلوك الورقة المالية يُعتبر أهم أهم ما يبحث عنه المتداولين عبر الإنترنت والمستثمرين لتجنب شراء الأسهم ربما في أسعار قد تخسرهم أموالهم على المدى الطويل لأنها ستدخل لربما في طور تصحيحي أو يقل الطلب عليها فتقل أسعارها بشكل كبير. هذه الخدمة توفر بيانات ورسومات ومؤشرات تساعد على التداول وكمياته على أساس علمي متين خاص بأسواق الخليج.

توقعات سهم الإنماء 2022

لحد الساعة حقق سهم الإنماء قفزة كبيرة جداً مقارنة بالسنة الماضية ، وهذا نعزيه في أول الأمر للفترة التي مر بها العالم من الجائحة التي أصابت وأطاحت بجميع الشركات الكبرى. لكنه إستفاق بسرعة وعاد بقوة وهو الآن يحقق إستثمارات كبيرة كان سيشهدها في فترات سابقة بشكل منخفض عما سجله هذه الأشهر.
لكن هل شراء السهم سيعود علي بربح الآن ؟ 
لا يمكن عزيزي القارئ الدخول في جلسة تداول سهم أو أي ورقة مالية وهي في أيام صعود كالذي نشهدها حالياً ، هذا لأن المشترين الكبار قد يتوقفون عن الشراء وتتراجع القيمة السوقية للسهم نتيجة هذا الفعل وتجد نفسك منتصف الطريق. لنأخذ مثال عن هذا لنقل أنك قررت شراء سهم الإنماء عندما كانت قيمته 20.8 ريال سعودي.
وقد إشتريت السهم أنت ستصبر لمدة لا تقل عن خمس سنوات ليعود السعر لنفس النقطة التي إشتريته منها لأن قيمته قد إنخفضت بشكل كبير بعد الموجة الكبيرة الصاعدة ، وهذه خسارة ولو عاد رأس المال لأن المال تم حبسه لمدة كبيرة دون تحقيق أي ربح ملحوظ. لهذا ننصح دائماً بالشراء في المناطق التصحيحية أو النماذج التصاعدية.
يتم تداول أي سهم من الأسهم عن طريقق مؤشر ، يدل على أن السعر سينزل أو سيصعد ثم إتخاذ قرار بناءاً على هذا المؤشر ثم الاستثمار وأخذ الأرباح بعد تحقيقها. تعاملات بنك الإنماء الإستثمارية تخضع لقوانين مجلس البنك وكذلك لسوق الأسهم السعودية الرئيسي.
ارتفع عدد اسهم مصرف الإنماء مؤخراً بأكثر من 20 بالمئة مقارنة مع البنوك الأخرى ، هذا لأن أسهم شركات الإنماء ذات نشاط كبير وسعر شرائها مناسب للاستثمار. وقد تصدر سعر كل من سهم بنك الإنماء وسهم الراجحي وكذلك سهم الشرقية للتنمية بنسبة كبيرة قائمة الأسهم في المملكة العربية السعودية وقد سجل كلاً منهما إرتفاعا بالنسبة إلى شهر يناير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-