توقعات سهم الراجحي 2022 كانت صحيحة أدخل وإكتشف بنفسك

 قبل أن نتحدث حول سهم الراجحي ، يجب أن نتحدث عن تداول سهم الراجحي وتوقعات سهم الراجحي 2022.

توقعات سهم الراجحي 2022

تداول سهم بنك الراجحي ثم إجراء تحويل للحساب يُعد أمراً بديهيا في التداول ، وبسماعك لهذه الحركة فإنك ستدرك أن التداول في الراجحي يجري بطريقتين : إما بسرعة على الفريمات الصغرى وذلك يكون بالدخول والخروج بسرعة ، والثانية أن يكون التداول إستثماري على المدى الطويل. وأكثر ما يتداول فيه المبتدئين هو التصحيح الذي ذكرناه في الدرس الأول لتداول الراجحي.
قمنا بآخر تحديث اليوم 21 فبراير 2022 ستجده أسفل المقال.
تحديث توقعات سهم الراجحي 2022 ليوم 4 مارس 2022

توقعات سهم الراجحي


اليوم سنحاول إلقاء الضوء على أحد أساسيات التي يخفيها عند أعضاء مجلس الإدارة في الراجحي المالية وهي طريقة معرفة تموج السوق المالية أو هيئة السوق في حال كان صاعد أو نازل ومتى يمكنني الدخول أوالخروج من الصفقات على كل من المدى البعيد والقريب.


الراجحي المالية تداول


بعد إختيارك لطريقة الدخول عبر الحاسب الشخصي أو الهاتف لموقع شركة الراجحي المالية ، ستقابل الشارت أمامك يحتوي على الشموع اليابانية أو شموع هيكن آشي أو أي نموذج تمثيل. لعلك قد تكون إخترت زمن معين تريد التداول عليه والذي تريد أن يكون فيه أغلب المستثمرين الكبار لتحقق أرباح بالتوازي معهم.


هنا لن نتحدث عن مراهنات السوق لأنها محرمة في ديننا لكننا سنراعي فقط الجانب الصاعد من أي ترند لنحاول الدخول معه في كل مرة تسنح لنا الفرصة للدخول في سهم الراجحي تداول.

الإستراتيجية التي سنبدأ بها في سهم الراجحي تداول الأنترنت هي إستراتيجية النطاق أو منطقة تمركز الأموال التي ستساعدنا على التعرف على أفضل منطقة دخول ممكنة كما سنتعرف على مصطلحات ومؤشرات تساعدنا على التداول عبر الانترنت بكل أريحية.

ما هي الموجة الدافعة Impulsive wave


يُعرف المحللين الموجة الدافعة على أنها توجه سريع للسوق في فريمات متوسطة أو كبرى (يومي أو 4 ساعات) بمعدل كبير ، وبينما يقوم اليوت بتقسيم الموجة الدافعة إلى خمس موجات كما هو موضح في الصورة أدناه لن نتبع هذا الترقيم لأنه لا يمثل إلى حوالي 3% من السوق فقط.

وإذا بحثت في جميع الأسواق المالية من أسواق الأسهم أو أسواق العملات الرقمية في السعودية فلن تجد أي شارت يحتوي على هذه الترقيمات لأنها تتضمن شروط يجب إحترامها. سنسرد لكم هذه الشروط في السطور القادمة لكننا لن نتعامل معها أبدا في الأسواق.
توقعات سهم الراجحي 3



المستثمر الاستراتيجي الأجنبي سيقول لك أن أغلب مناطق الدخول دعوم ومقاومات سابقة تكررت عدة مرات ، وسيعيد لك هذا السيناريو ليشكل علاقة ثقة بينك وبينه ثم سيفرغ محفظتك المالية بمجرد أن تدخل في مناطق ذات ثقة. نحن لا نتكلم دون مرجع بل سنتابع معكم بعض الأمثلة الصورية التي تم فيها إختراق الدعوم والمقاومات التاريخية بشكل سيجعلك تفكر مرتين أو أكثر قبل الدخول في مناطق دعوم ومقاومات فقط.

أريد أن أنبه حضراتكم أن الراجحي المالية تداول تشتمل على أسهم تحترم التحليلات الفنية والأساسية ، وعلى عكس بعض العملات الرقمية الجديدة التي ستجد صعوبة كبيرة في تحليلها فإنك لن تحتاج بعد هذه الدروس إلى دورة تحليل عملات رقمية خاصة.

هل لاحظت بالأعلى أنه تم إختراق دعوم ومقاومات سابقة ؟ تمام إذا لاحظت هذا تابع معي سهم 4140 والذي سنتابعه فيما بعد عن قرب ونتمنى منكم مشاركة بعض الأسهم لمتابعتها معاً في مقالات مثل هذه. الآن سهم 4140 في موجة صاعدة على قرب الإنتهاء وسيعاود النزول من جديد على فترات زمنية قصيرة لكنه على الفريم الشهري من المتوقع صعوده لإكمال الموجة C للموجة التصحيحية الأكبر B ثم النزول إلى C أخيرة قبل إعطاء الموجة التاريخية لسنة 2006 أين وصل إلى 520 ريال سعودي أو أكثر حسب نسب الفيبوناتشي المتعارف عليها.
توقعات سهم الراجحي 2



هذه التحليلات ليست مبنية على تحليل شموع ولا دعوم ولا مقاومات ولكنها تحليلات سوقية منتظمة ومترابطة فيما بينها إرتباطا وثيقاً.

لنعد إلى موجتنا الدافعة لكي لا نطيل ، الموجة الدافعة يتم ترقيمها على حسب عدد موجاتها إذا كانت ثلاثية أو خماسية ويتم ترقيم الموجة الخماسية ABCDE أو موجة إليوت إذا إحترمت الشروط أو موجة WXYXZ إذا كانت خماسية لا تحترم شروط إليوت أو ثلاثية WXY إذا لم تكن تشتمل على divergence أو ثلاثية ABC إذا كانت بها divrgence.

بالحديث عن الدايفرجنس سنعود إلى مؤشر الماكد وما هو ؟ مؤشر الماكد أو MACD يعني Moving Average Convergence Divergence بالإنجليزية أو متوسط متحرك للتقارب والإنحراف. ولنفهم كيفية إستخدام المؤشر سنحاول أخذ بعض الأمثلة الحية من أسهم الراجحي المالية تداول.

كيفية إستخدام الماكد MACD


ينتمي مؤشر الماكد إلى مؤشرات الزخم المستعملة في التداول عبر الإنترنت ، وهو يستخدم عادة في تداول الترندات الصاعدة أو الهابطة. ولكي لا يتم إيهامك بأنه يحدد مناطق التشبع البيعي أو الشرائي لأن هذا خاطئ تماماً. يحتوي المؤشر على خطين أساسي ومتأخر وهيستوجرام تصاعدي وتنازلي حسب الترند.

في سهم الراجحي ، الأهم هو معرفة أين أنت موجود الآن في السوق وهل أنت في منطقة تسمح بالتداول أم لا لذا سيساعدك الماكد في إيجاد جميع الموجات على مختلف الفريمات التي تريدها. إذا كنت تقرأ لغاية هذا السطر أدخل إلى منصة TradingView الآن وإختر أحد أسهم الراجحي المالية تداول أو حتى أي عملة رقمية تفضل تداولها وحاول تحديد موجاتها معي بنفس الطريقة.

ستفتح الشارت أمامك وتضيف الماكد MACD 4C في منصة tradingview ، ستلاحظ أن كل مرة يكون فيها الترند صاعد تكون عصي الماكد خضراء وكلما يكون الترند نازل يكون بالأحمر. هل إتفقت معي في هذه النقطة ؟ حسناً والآن نأتي لكيفية تحديد الموجات بطريقة سهلة وفعالة جداً تحررك من الخطأ بنسبة 99 بالمئة.
توقعات سهم الراجحي 4



في شريط الأدوات إختر أداة خط عمودي بدون حدود ، ثم بعدها قم بوضع هذا الخط كل مرة ينتقل فيها السعر من الأخضر للأحمر أو العكس. عند الإنتهاء من هذه الخطوة إختر من شريط الأدوات سهماً ثم أربط بين منطقة قمة السعر الموافقة لقمة الأخضر في الماكد وقاع السعر الموافق لقاع الأحمر في الماكد.

في الراجحي المالية تداول أو أي منصة أخرى يتم رسم الترندات بهذا الشكل ، ورسم موجات صحيح يعني أنك ستقوم بعدها بتحليل صحيح لأن الموجات هي المرشد الاول.

ولتطبيق هذا على سهم الراجحي توجه معي عزيزي إلى سهم الراجحي في منصة وإختر سهم الراجحي ورمزه 1120 وسنحاول معاً العودة إلى سنة 2003 أين بدأت قصة السهم أو بالضبط في تاريخ مارس 1999.

توقعات سهم الراجحي 2022


لـ تداول الأسهم الخاصة بالراجحي عليك باتباع بعض الإستراتيجيات التي ستشكل الفيصل في نجاحك.
في بدايات سهم الراجحي سنة 1999 كانت هناك فترة قنوط وملل إستمرت لغاية سنة 2003 أين بدأت كبريات الشركات بالظهور في السوق للإستثمار في سهم الراجحي.

وشهد سهم الراجحي صعود غير مسبوق في تاريخه لأول مرة بتسجيله إرتفاع من 10 إلى 35 ريال سعودي سنة 2005 ، ثم بعدها واصل السهم صعوده إلى قمة 153.9 ريال سعودي مسجلاً أولى قممه التاريخية.

وبالحديث عن منطق السوق سنقول أن سعر 10 وسعر 35 كانا جد مناسبين للمستثمرين للدخول في السوق بأموال كبيرة جداً ، وأنه عند سعر ال 153.9 توقف المشترين بسبب عدم وجود منافسة كافية قد ترفع السعر ومن جهة أخرى قد لا يوجد مشترين لهذا السهم بهذا السعر.

بعدها تم البيع بقرابة ثمانين بالمئة من حصة السوق لينزل السعر إلى أدنى مستوى له منذ 2005 ويلامس قاع الـ 25.55 ريال.

بعد هذا النزول الحاد لسهم الراجحي والذي إستمر منذ 2006 إلى 2009 دخل السهم في حالة تصحيحية كبيرة جداً لغاية جوان 2020 أين دخل مستثمرين جدد بسعر جديد (حوالي 51 ريال) ليعيد السوق الصعود إلى قمة 148 أين هو متواجد حالياً.

إذا تتبعنا سعر سهم الراجحي سنلاحظ أن آخر موجة تصاعدية قد بدأت منذ مارس 2020 لغاية اليوم ، وسنحاول تحليل آخر منطقة موجة يتواجد فيها سهم الراجحي.

نلاحظ الآن بداية تشكل نموذج صعودي (flat) على الفريم اليومي للسهم / كما نلاحظ أن سهم الراجحي حالياً في منطقة تمركز أموال أين نلاحظ أخذ ورد من البائعين والمشترين. وهنا سنترقب سيناريوهات مختلفة في كل الحالات سيعود السعر على المدى البعيد ونفصل عدة حالات:
سهم الراجحي سيصعد لكسر قمته التاريخية لمستوى الـ 153.9 ثم سيدخل في نزول جديد لإكمال الموجة C من النموذج التصحيحي الكبير في حالة وجود نقص في قوة الشراء في آخر موجة لندخل في ترند نازل جديد.
سهم الراجحي سيعود من مستواه الحالي ليكمل النموذج إلى مستويات 138 أو أقل بقليل ليواصل الصعود حسب نوع النموذج المكتمل ، الآن نحن في منطقة تصحيحية يجب الإبتعاد عنها بما أنه فيه نقص في قوة المشترين في آخر موجة على فريم الأربع ساعات.
هذه التحليلات قابلة للنفي والسوق هو المتحكم الأكبر في زمام الامور لكن سنعود إليها كل مرة لمساعدتكم على التداول في المباشر للأفراد الراجحي ولاحظ ما حدث في السوق وما قمنا بتحليله لتعرف مدى صحة من خطأ الطريقة.
اذا كنت تتسائل سهم الراجحي وين رايح ومتى اشتري سهم الراجحي فتامع معنا بإنتظام هذه التحليلات الأسبوعية للسهم على قناة التلغرام.

توقعات سهم الراجحي 2022 تحديث

الراجحي اليوم 21 فبراير 2022 بلغ قمة الـ 164.4 وكسر قمته التاريخية السابقة. وكما قلنا سابقاً أعلاه أنه بعد أن يتم الكسر نلاحظ حالياً تشكل divergence على مستوى الماكد مما سيؤكد حصول أمرين إما أن الراجحي سيصحح ويكون التصحيح كبير جداً على حسب الموجة السابقة أو أن السعر سيعود بقوة ليعطينا فرص للبيع إذا تحققت شروط البيع المتعارف عليها بين المتداولين وهي وجود موجة دافعة للأسفل ثم تشكل نطاق.
مادام هذا لم يحدث بعد سنحاول الإنتظار والإبتعاد عن السهم قدر الإمكان إلا بعد تحقق أحد الشروط ليواصل الصعود أو ليعود لأسعار أقل. 

 توقعات سهم الراجحي شهر ماي

بعد أن كسر سهم مصرف الراجحي قمته التاريخية ، والذي كان تزامناً معا صعود سهم أرامكو الذي تسبب في إرتفاعه إرتفاع أسعار البترول. وإذا كانت توقعات سهم بنك الراجحي تمشي بنفس سياق اسهم السعودية فإننا سنعرف هبوط حاد سيصل إلى مستويات 16 و 17 ريال سعودي.

لذلك ، شراء سهم الراجحي حالياً سيكون غي مناسب خصوصاً مع ركود جميع الأسواق على غرار السوق السعودي. ساعة الحديث عن توقعات سهم الراجحي 2022 القصيرة المدى نرى حالياً نزول كبير رغم تسجيل سهم الراجحي أكبر صعود خلال الربع الأول لعام 2022.

خلال أيام الصعود سجل صندوق الراجحي ريت الذي تصل أصوله إلى عدد 583 مليار ريال سعودي أرباحاً كبيرة يمكن متابعتها من خلال الموقع أرقام Argaam.

توقعات سهم الراجحي حاليا

يتسائل العديد من المستثمرين كم سيصل سعر سهم الراجحي خلال الأيام القادمة ، وسنفصل فيما يلي بعض السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث مستقبلاً ، ويرجى الإنتباه إلى أن أي معلومات مقدمة هنا قابلة للخطأ كما أن الأشخاص الذين يحددون توقعات سهم الراجحي الصحيحة لا يعطون أرقام محددة بل يكتفون بتوقع السوق لأنه هو من يحدد الإتجاه المستقبلي :

أولاً سنعود إلى تاريخ أداء سهم الراجحي وندقق في ما سجله المصرف من إرتفاعات في الأرباح خلال السنوات الماضية ، ما يتوقعه المحللون لأداء سهم الراجحي فإن سعر السهم الحالي سيواصل إنخفاضه لوجود divergence في الماكدِ الذي يُعتبر مؤشر زخم رئيسي في تحديد تغيرات الترندات.

إذا وصل سهم الراجحي لمستوى 93.50 ريال في الأسبوع القادم وهو سعر إنطلاق آخر صعود له ، فإنها ستكون نقطة تحول في التوقعات لهذا العام. توضيح هذه النقطة يحتاج منا تداول سهم الراجحي بحذر ، لأن نتائج التداول والأخبار متصلة للغاية لأننا نتوقع إعادة إختبار للقمة 117.12 التي ارتفع لها سابقاً.

الزيادة التي نلاحظها في الزخم البيعي حاليا في اتجاه هابط تشير إلى أن أغلب تعاملات الصفقات سلبية لجميع الاسهم في السوق السعودي وعلى رأسها سهم ارامكو. 

وبما أنه أهم سهم في السُوق فإننا نضعه تحت المجهر هذه الفترة لأنه يقدم معلومات مهمة جداً في سوق الاسهم الرئيسي.

توقعات سهم الراجحي البعيدة

بإتباعك الخطوات السابقة التي كشفت عن تحركات سهم الراجحي 2022 ، يعتبر تحديد التوقعات المقبلة أمراً سهلاً.

بناءً على القيمة التي بلغها السهم والتي سجل خلالها زيادة ونزل ، فإن توقع سهم الراجحي في هذه الحالة يشير إلى تصحيح كبير قادم على الفريم الشهري وهو ما سيدوم لغاية سنة 2025 إلى 2030 ليصل إلى أدنى دعم له وهو 16 sar.

خلاصة

ما توضحه الرسوم البيانية يعكس أعمال مجموعة الراجحي والتي تؤثر على سعر سهم الراجحي في البورصة السعودية وعلى ارباح سهم الراجحي عموماً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-