تحليل سهم ارامكو تداول 2022 وأهم التوقعات الحصرية

 في هذا المقال سنتحدث حول سهم ارامكو تداول ، لكن قبل ذلك سنتعرف على سعر سهم شركة ارامكو في السعودية وتداول سهم أرامكو اليوم وهل ارتفع سهم أرامكو أم إنخفض وما هي أفضل مناطق التداول في السهم.

سهم ارامكو تداول

يُعتبر تداول سهم ارامكو من التداولات الصعبة التي واجهتني ، هذا أولاً بسبب أن الشارت غير واضح جداً ومن المتوقع أننا نكون إما في تصحيح لأن بيانات tradingview أو موقع argaam ليست كاملة بالتقريب في جميع المنصات وعليه سنقوم بالتحليل بناءاً على ما هو موجود فقط بداية من الفريم الشهري لمعرفة أفضل مناطق التداول في سهم ارامكو.

مثل جميع أسهم السوق السعودي ، فإن سعر سهم أرامكو يعتمد أساسا على متغيرات الشركة نفسها والتي تؤثر إما إيجاباً أو سلباً على سعره. لكن لا يجب أن ننسى أيضاً أن اسهم ارامكو تخضع لنفس قوانين أسواق الأسهم السعودية تداول.
ودون إطالة دعونا نبدأ التحليل من أكبر فريم ونأتي لآخر موجة ونقدم لكم توقعاتنا الأخيرة. لكن قبل ذلك لا تنسى الإشتراك معنا في قناة تحليلات سوق الأسهم السعودية تداول.
إشترك في قناة تداول الأسهم السعودية عبر التلغرام.
سهم ارامكو تداول


تحليل سعر سهم ارامكو تداول الأسبوعي

بمجرد ملاحظة الموجات الأسبوعية لسهم أرامكو فإننا نلاحظ أنه توجد موجة دافعة كبيرة رفعت السعر من مستوى 27 ريال سعودي إلى 37.50 ريالاً ، ثم بعدها جاء تصحيح مكون حالياً من 8 موجات تصحيحية كبيرة ونحن في ترقب لتقفيل آخر موجة والتي ستُنزل السعر إلى مستوى 34 ريال أو صعود السعر لأن التصحيح قد يكون إكتمل فقط بمجموع 7 موجات تصحيحية.

وعليه يوجد توقعين صحيحين لهذه الموجة الأخيرة وهي إما أن يعود السعر إلى المستوى السابق ذكره أو أن يرتفع من مستواه الحالي إلى 40 أو حدود 43 ريال.
لكن قبل ذلك علينا تحليل التصحيح الأخير لمعرفة تفاصيل الكاملة للموجات.
سهم ارامكو تداول اليوم


تحليل سعر سهم ارامكو تداول السعودية اليومي

إذا دخلنا على الفريم اليومي سنلاحظ من خلال التصحيح أن الموجة الدافعة الكبيرة جائت على شكل WXY وأن موجتها الأولى أتت أيضا على نفس الشكل. بعدها جائت الموجة الدافعة الأولى للتصحيح التكميلي والتي أنزلت السعر من أعلى مستوى إلى 33.85 ريال سعودي.
أكبر تصحيح كان بعد الموجة إستمر من نوفمبر 2020 إلى غاية أكتوبر 2021 (قرابة السنة) ، وحينها كسر القمة السابقة ووصل إلى سعر 38.30 ريالاً ، سهم أرامكو السعودية شهد بعدها نزولاً قوياً إلى مستوى الـ 34.85.
توقعات سهم ارامكو


سهم ارامكو تداول آخر موجة

بالنسبة لآخر موجة من سهم أرامكو ، بدء يظهر تضاعف في قوة الشراء للسهم وحدوث divergence واضحة على فريم الساعة بين قمتي 37 و 37.5 ريال. كما نلاحظ أيضا وجود convergence بين آخر قاعين لآخر موجتين وعليه من المتوقع حدوث الآتي بما أنه تم عودة السعر بنسبة 100% من آخر قمة :
  • السعر سيصحح في المستوى الحالي ما بين 36.90 و 37.50 ريال ليكون تشكل النموذج الصعودي صحيح ويصل السعر بعدها إلى 40 أو 43 ريال كهدفين أولين.
  • السعر سيعود من المستوى الحالي ليختبر القاع السابق في حدود سعر 34.5 ريال سعودي ، ويواصل بعدها إلى حدود 34 لينتهي كل النموذج ويكون مكون من تسع موجات وليس7.

توقعات سعر سهم أرامكو 2022

من المتوقع تراجع قيمة سهم ارامكو في الربع الأول من سنة 2022 طالما نحن تحت سقف سعر الـ 39.09 ريال سعودي ، أما إذا إخترق وتم إغلاق السعر فوق القمة السابقة وأعطى تصحيح كامل في حدود تلك المنطقة فإننا سنترقب بعد ذلك التذبذب صعوداً قوياً إلى القمم التي تداولناها في أعلى التحليل وهي 40 و 43 ريال.
إذا تراجع السعر إلى مستوى 34 وبقي يصحح هذا يعني أنه سينزل إلى مستويات 29 و 27 ريالا ليكسر القاع.
متى اشتري سهم ارامكو


كيف ابيع اسهم ارامكو ؟

المقصد ببيع سهم أرامكو هنا هو المراهنة على نزول سعره ، لكن على منصات التداول السعودية لا ندري إن كان هذا متاحاً لأن الرهان محرم شرعاً. وهو ما يسمى بالعقود الآجلة أو futures التي يتم خلالها التنبؤ بإنخفاض في سهم معين والدخول في صفقات short على المدى البعيد أو الطويل ووضع وقف للخسارة.
أما المكسب الحلال الثاني هو شراء السهم عندما يكون السعر منخفض وبيعه عندما يرتفع السعر ، ويمكن ذلك من خلال أي منصة تداول أسهم عالمية دون أي مشاكل.
مخاطر بيع الأسهم أكبر من مخاطر شرائها لأن السعر قد يصعد ويضرب وقف خسارتك وبالتالي لن تكون الصفقات مربحة.

هل استطيع شراء أسهم أرامكو الآن

لا لا شك أن الدخول في صفقات شراء السهم حالياً فيها مخاطر كبيرة ، لكن إذا عاد السعر أو إخترق وصحح ستكون الفرصة أوضح للشراء والدخول في صفقات على المدى البعيد.
حجم التداول الكلي للسهم تجاوز 4 مليار ريال سعودي أي ما يعادل مليار دولار أمريكي أو ألف مليون ريال ،
شركة النفط العربية أرامكو aramco تتبع نشاط الاكتتاب الرئيسي لبيع أسهمها ، و تداول سهم شركة أرامكو السعودية يتبع نفس قوانين وأنشطة الشركة المتعارف عليها من توزيعات دورية للأرباح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-