إكتشف توقعات سهم الراجحي 2022 وتحليلاتنا كانت صحيحة

 قبل أن نتحدث حول سهم الراجحي ، يجب أن نتحدث عن سهم الراجحي تداول وتوقعات سهم الراجحي 2022. 

عملية التداول في الأسهم السعودية ، أصبحت اليوم من أهم التعاملات المالية للمواطنين الأفراد والشركات المالية التي أصبحت تفضل الإستثمار في مصرف الراجحي. في هذا المقال سنتناول تحليل سعر سهم الراجحي ، وكيفية تداول السهم على المدى البعيد والقريب في عقود بيع أو شراء.

سهم الراجحي تداول

يشهد السوق السعودي حالياً بعد الركود ، خصوصاً بعد الأزمة التي ظهرت شرق آسيا. ولقد تحدثناً سابقاً عن توقعات سهم الراجحي 2022 والتي تناولنا فيها أن السعر أين قلنا أنه سيصعد لكسر القمة التاريخية 153.9 ريال سعودي ثم سيعود بعد تحقق بعض الشروط في تحليل سهم الراجحي.
وفي 21 فبراير شباط الماضي قمنا بتحديث للتحليل في نفس المقال يمكن إيجاده في توقعَات سهم الراجحي لسنة 2022.
واليوم سنعيد تحليل مفصل للسهم على غرار جميع الأسهم السعودية التي سنحللها واحد بواحد في مقالات منفصلة.

طريقة تداول سهم الراجحي

طريقة التداول في بنك الراجحي لا تختلف عن تداول باقي المؤشرات أو الاسهم الأخرى لأي شركة ، كما أن أسهم السعودية أسهل وأكثر تغييراً خصوصاً ثلاث اسهم رئيسية وهي: الراجحي ، الإنماء ، وسهم أرامكو وهي تعتبر الأنشط من بين جميع الأسهم السعودية.
يوفر مصرف الراجحي خدمة التداول عبر الانترنت عن طريق توفير تطبيق تابع لـ موقع السهم ، كما يوفر المصرف رقم عملاء خاص إلى جانب كيفية الشراء وبيع للأسهم في المنصة.
توقعات سهم الراجحي


يشهد سوق الأسهم السعودية حالياً إرتفاعاً سببه عن الأزمة الروسية في أوكرانياً والذي يقدم بدوره فائدة لبعض الأَسهم مثل ارامكو الذي شهم ارتفاعاً كبيراً نظرا لإرتفاع أسعار النفط وهو الأمر الذي تكلمنا عنه سابقاً ولو بعيداً عن الأزمة حيث يُعتبر سعر 43.05 أكبر سعر منذ أيام الإدراج.
أداء سهم الراجحي يعتمد أساساً على مُؤشر تاسي عامة ، وكذلك عدد المُستثمرين الجدد في القطاع الرئيسي وقد وصلت قيمة تداول الشَركة إلى أكثر من 18 ألف مليون دولار في العالم ككل وأرباحها في المملكة العربية السعودية بحوالي 70 مليار ريال سعودي.
لتداول سهم الراجحي وشراء الأسهم ، عليك بإتباع التحليل التالي لأنه سيفيدك كثيراً ثم بعدها اختيار فرصة الاستثمار المناسبة إما بالبيع أو الشراء وذلك عبر التسجيل في التطبيق ثم تنِفيذ صفقات دقيقة جداً. يتيح سهم الراجحي مجموعة أرقام سابقة أو تاريخية يمكننا الإعتماد عليها في تحليلاتنا بالعودة لكل تاريخ ثم إتباع الخطوات التالية :

تداول سهم الراجحي الشهري

بإتباع شارت السهم الراجحي ، نلاحظ أن السوق كان في حالة تحضير لعملية بيع كبيرة وَالتي أسفرت بعد ذلك على شرَاء أو تنفيذ عمليات شرائية كبيرة تم فيها ضخ الكثير من الأموال خلال عمَلية التداول. يتم خلال عَملية تجميع الأموال ارتفاع ثم هبوط كل مرة في السعر بنسبة قليلة ثم تدخل بعدها شركات كبرى بشَكل سريع.
هي بنا نلقي نظرة على التحليل المالي ساعة بداية إرتفاع الأسهم المتداولة خلال أول جلسة.
تابع معي الشارت الآتي :
الأسهم السعودية


كما قلنا سابقاً بدأ الإستثمار في السهم مع بدايات سنة 2003 أين طار السعْر ووصل 154.45 ثم بعدها نزل مباشرة لحين ضرب قاع الـ 25.05 لكن يا ترى هل تسائلت عزيزي شو السبب الحقيقي اللي يخلي السعرِْ يتغير ها القد ؟
إحنا نقول أن السوق السعُودي للأسهم فيه شخصين الأول بائع والثاني مشتري وهذه سيكولوجية أي سوق للاسهم أو غيرها. ولنفترض أن المشتري جاء وإشتري كل كميات الأسهم في الشركَة هذا يعني أنه راح تبقى كمية قليلة ، وإذا كانت قليلة جداً يعني راح يرتفع سعرها إذا كان فيه طلب متزايد وهذا ما حدث في سنة 2003 لغاية 2006.
بعدها السعْر ما عاد يناسب أي حدا وتوقف المستثمرين لأنهم يعلمون أن سعر 154.45 ريَال سعُودي ليس مناسب للشراء وأنه سعر غالي ، لكنهم راح ينتظروا الفرصة لتيجي ويشتروا بكميات أكبر. 
والآن راح نحلل النزول ، المشتري الأكبر أو الـ big boy بدأ البيع مباشرة وشو يعني هذا ؟ يعني أنه عرض الأسهم للبيع بعد شراءها بكميات كبيرة وبالتالي راح يكون العرض أكبر من الطلب وراح ينزل بعدها السوق ، تمام متفاهمين.
وهذا ف التحليل الفني أو الأساسي أو الموجي كلهم متفقين عليه أنه تصحيح ، وقلنا أن أي سوق للذهب أو البترول أو أسهم عادية يخضع لمنطق السوق وسيكولوجيته وبالتالي أي صعود قوي نتوقع بعده تصحيح كبير وهذا ما حدث وبقى السوق في ركود من سنة 2009 إلى غاية 2020.
بعدها جاء مستثمر جديد وصراحة السَعر كان مناسب ليه ودخل في حدود الـ 51.62 ريَال وهو حالياً لازال في السوق لكن إذا لاحظنا على الفريم الشهري أو الأسبوعي راح تشوف أن السعر رفض يغلق فوق مستوى 160.55 وهكذا راح نأخذ فكرة أنه إما راح نأخذ تصحيح آخر أو ترند نازل ويلزمنا ندخل للشارت الأسبوعي لنعرف القصة جيداً.

تداول سهم الراجحي الأسبوعي

بمجرد الدخول إلى شارت الأسبوع ، وبإستخدام مؤشر الماكد للزخم راح تشوف بوضوح أنه فيه divergence كبير بين القمتين الكبيرتين اللي وصلهم السهم ، ولا شك أنك عرفت أن السعر وصل آخر قمة إلا بعد ما شاهدت الأخبار أو الترند عبر تحليل الراجحي تويتر.
وكما أعطيت للإخوة فكرة أنه إذا أردت النجاح في الأسهم ، لا تتداول عبر الأخبار أو التحليلات في تويتر ولكن إتبع سيكولوجية السوق لأنه هو المتكلم الوحيد اللي يعطيك الصح أضف إلى ذلك معرفة منطقة تواجدك الحالية هي اللي تخليك تنجح في تداول أي ورقة مالية أو عملة.
شراء سهم الراجحي


ما راح أطيل لنعود للماكد وين قلنا أنه فيه دايفرجنس واضحة ما يعني أن المشترين تعبوا وماراح يبتعد السعر كثيراً عن آخر قمة حتى ولو صعد من جديد ، وراح يقول البعض أن تداول سهم الراجحي حالياً جيد (أنت مخطئ 100 بالمئة). لأن الراجحي الآن عنده سيناريوهين تحدثنا عنهم سابقاً وهما :
  • أنه راح يعود سعره بقوة حتى ما يخليلك فرصة تتَداول معه.
  • أنه راح يصحح ويصعد لمرة أخيرة لكسر قمة الـ 169.59 ثم يعود لا محالة.
راح يقولي أي حد أني أفتري عليه وأني لا أحلل حسب ما يحلل به الناس ، لكن صدقني أنه أغلبهم خاسرين في التداول وأغلبهم داخلين الجلسة في تداول سهم الراجحي بخسارات كبيرة. لا علينا سطر عن الكلام اللي قلته سابقاًَ وخليه فبالك حتى نعود له في تحليل آخر.

توقعات سهم الراجحي 2022

على فريم اليوم يصبح التحليل سهل وواضح للعيان وللمتداول المتمرس ، شوف معاي أنه فيه مناطق شراءْ واضحة ومناطق راحة للمستثمر تمثلت في تصحيحين صغيرين وتصحيحين كبيرين وبالتالي التصحيح الأكبر يلغي التصحيحات الأصغر وتصير موجة وحدة.
بعد التصحيح الأكبر جائت موجة كبيرة وأكبر من الأولى ونتوقع الآن أننا في تصحيح لآخر صعود كما قلنا سابقاً ، خذ معك الصورة في الأسفل وخليها عندك لوقت نرجع ليها إذا كنت مهتم بتداول سهم الراجحي.
راح نحلل الآن موجات التصحيح الحالي ونشوف إذا إكتمل ولا لا.
لاحظ معي عزيزي إذا تريد التداول أو تستثمر وتنجح وتحقق أرباح في الأسهم وتكون متداول حر وليس تابع لتحليلات غيرك ، بعد قمة الـ 151.80 كما موضح في الشارت لأربع ساعات نرى أنه جائت موجة دافعة للأسفل ثم بعدها جاء تصحيح فيه موجتين ونموذج running flat والتوقع راح يكون بكل بساطة الآتي :
إذا تشوفون السهم اللي راسمينه بالأحمر راح نأخذ موجة مثله أو أكبر منه في المستقبل شو يعني ؟ يعني أننا حالياً في النصف الأول من تلك الموجة ومازال متبقي لها ولاحظ كيف وضعنا السهم الأخضر وبالتالي الآن نتوقع هذا النزول لغاية الـمئة وأربعينيات أو أكثر وفيه حالتين إذا أعطانا running راح يوصل السعر ما بين 144 إلى 148 وإذا كان يريد يعطينا expanding flat راح نشوف نزول قوي لغاية كسر الـ 130.
ثم بعد ذلك أي صعود م تصحيح راح يكون للشراء لكسر قمة الـ 169.59 ريال سعودي.

توقعات سهم الراجحي 2022 آخر موجة

ولنحلل آخر نزول في سهم مصرف الراجحي راح ننزل على فريم الساعة ونشوف موجاتها ، وبالتالي راح نحصل على موجة مثل الموجة الصاعدة التصحيحية الأولى مستقبلاً لنكمل النموذج B والسعر راح يلامس قاع إما 154.30 أو 152.46 ثم بعدها راح يعطينا موجة مثل التصحيحية الأولى A ويصعد لغاية كسر القمة الأخيرة 169.59 أو حتى إمكانية الوصول إلى مستوى 180.32 ريال سعودي وبالتالي نهاية قصة صعود سهم الراجحي.
بعدها إتوقع أمرين عزيزي إما نزول قوي أو تصحيح كبير جداً يدوم لشهور للموجة التي بدأت سنة 2020 ثم معاودة الصعود (لكن لا أستطيع المراهنة لأني أفضل التحليل عليه).

توصيات تداول الراجحي

إن أي محترف أو متمرس في التداول ينصحك اول مرة بالإشتراك أو فتح حسَاب تدريب الراجحي المجاني ، لكن الراجحي المالية بصفتها تابعة إلى بورصة المال السعودي فهي تقدم إلى العملاء الرَاغبين في فتْح ملف للتداول أن يسجلوا بشكل بسيط إلكترونياً.
تداول سهم الراجحي عن طريق تطبيق الراجحي ريت سهل الوصول والتسجيل ، كما توفر شركة الراجحي إلى المالكين للأسهم بنهاية تداول سهم الراجحي الجَلسة الحق في سحب ارباح او امكانية تخزينها في حساب تابع للمصرف.
يمكنك أيضا الإختيار من بين إحدى الخدمات المصرفية التي يوفرها البنك الراجحي لعملائه ضمن الموقع Al rajhi trading ، وصراحة أرى أن منصة الراجحي تعد الأكثر وضوحاً وشمولية خاصة من جانب الاخبار أو اراء أو حتى الحفاظ على البيانات الشخصية في الكمبيوتر.
تفخر الشركة اليوم بتقديم أسهمها للمواطنين الراغبين في التداول عبر الراجحى ، وإمكانية حصولهم على الأرباح المستحقة بسهولة وحجزها في محفظة خَاصة بـ صندوق تداول شخصي.

تداول الراجحي اليوم

غالباً ما يبحث العديد عن تداول الراجحي اليوم ، لكن الأمر الأساسي هو معرفة كيفية تداول مصرف الراجحي اليوم وليس التداول في الأسهم أو السهم فقط. ودائماً ما ننوه أن التداول مهنة خطيرة وقد تخسرك أموالك لكن تداول الأسهم السعودية أو الأسهم الأخرى غالباً ما يكون آمن ولا يَتم فيه التلاعب في سعر السهم. وعليه التداول في السهم في السعودية أصبح سهل لأنه يحمل المميزات التَالية :
  • تداول مصرف الراجحي اليوم في السعودية صار أكثر تغييراً وثباتا مثل أغلب الأسهم القوية.
  • تداول مصرف الراجحي اليوم في السعودية يُتيح التداول عبر الانترنت او التداول بشكل مباشر.
  • تداول مصرف الراجحي اليَوم أو التداول في السهم خاع للقوانين المالية في السوق السعودي.
  • تداول مصرف الراجحي اليوم يقدم فرصة كبيرة للتَداول.
تداول السهم مصرف الراجحي اليوم.
تداول الأسهم مصرف الراجحي اليوم.
سعر تداول سهم مصرف الراجحي اليوم.
سعر تداول سهم مصرف الراجحي  غدا.
سعر تداول سهم مصرف الراجحي الآن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-