توقعات سهم أرامكو 2022 : نتائج صحيحة إكتشفها بنفسك

 سنناقش في مقالنا توقعات سهم أرامكو 2022، ويجب أن نتحدث حول توقعات سعر سهم شركة أرامكو. 

أرامكو السعودية تُعتبر رائدة من رواد مجال الطاقة والكيماويات، وقد وقعت أمس الشركة على إتفاقية مع الصينية الشهيرة ساينوبك في إطار التعاون المشترك لدعم تكرير النفط وتسويق المنتجات البترولية في الصين.

يبلغ سعر سهم شركة ارامكو السعودية اليوم 43.30 ريال سعودي، ومبروك لكل من حقق أرباح من خلال تحليل أجريناه يوم 20 فبراير المنصرم أين كان السهْم في منطقة لا قرار. 

سبب ارتفاع سهم شركة ارامكو مؤخراً هو الأزمة الأوكرانية التي أدت إلى زيادة الطلب على النفط الذي وصل سعره الخميس الماضي لغاية مستوى 104.

أسهم شركة أرامكو متعلقة تعلق وثيق بأداء اسهمها ، وعليه الإرتفاع الذي يشهده هذا العام جاء نتيجة خبر أدى إلى هذا الارتفاع مما زاد من الأرباح أكثر من السابق تم طرح أسهمها فيها لـ الاكتتاب والتي جمع فيها الشريك الإقتصادي ما يصل إلى إجمالي 96 مليار عام 2019.

أعلى سعر وصل له سهم أرامكو هو 45.99 أي ما يعادل 12.26 دولار ، ما يؤكد أن الأسهم في المملكة العربية السعودية أصبحت أقوى بتسجيل الشركة قيمة 2 تريليون دولار لتصبح بهذا أحد اكبر الأسواق المالية في العالم.


ومع إرتفاع اسهم أرامكو بنسبة فاقت الـ 10 بالمئة يتوقع الكثير من الخبراء أن تتضاعف فرص التداول لعام 2022 وقد تبلغ ذروتها إذا لم تنتهي الأزمة الحالية.

💥 تحليل سهم صافولا وأهم التوقعات المرتقبة

✅ تحليل سهم المصافي 2022

✅ تحليل مفصل وكامل لسهم بترو رابغ

⚡ تحليل سهم باعظيم والفرص المتوقعة

توقعاتنا لسهم ارامكو الذي قمنا به سابقاً كان صحيحاً 100% وقلنا أنه إذا كسر السعر قمته السابقة ولم تظهر دايفرجنس في مؤشر الماكد سيذهب لقمم اكبر وأعطينا الأهداف التي يمكن أن يصل إليها ويمكنك إيجادها في مقال شهر فبراير.

لكن قبل أن نتحدث عن توقعات سهم أرامكو لسنة 2022 ، يجب أن نعرف  تطورات الشارت في شهر مَارس.

توقعات سعر سهم أرامكو 2022

سجل السهم إرتفاع قياسي في اسعار التَداول خلال الأسبوع الفارط ، وواصل السعر تزايده خلال أولى أيام شهر مارس وهذا يُعتبر إنجاز كبير حققه السوق السعُودي منذ أعوام مضت. تحليل اليوم للسهم لن يتناول تاريخه كامل بل سنكتفي بتحليل الارتفاع الاخير الذي شهده السهم.

نتوقع حالياً حدوث إما pullback بعدما ارتفع بشكل جنوني ، أو نزول قوي أين سيتم إختبار دعوم سابقة وهي مستويات 39.12 و 38.74 لكن هذا توقع مستبعد حالياً لسَهم أرامكو. ويبقى خيار حدوث ارتفاع جديد أكثر ترجيحاً إذا أغلق فوق مستوي 45.99 ريال.

مقارنة بسهم وفرة أو الراجحي للعام 2022، فإن أداء الربع الأول لكل من الإثنين مقارنة مع أسهم أخرى يُعتَبر جيداً في ظل توجه عدد كبير من أموال الاستثمارات لأسهم جديدة بعد إرتفاع قيمتها السوقية.

توقعات سهم أرامكو 2022


توقعات سهم أرامكو بعد سنوات 2022 إلى 2030 ستكون إيجابية بشكل كبير مع بداية استثمار شركات أجنبية في الزيت السعودي والإنعاش الذي شهده الاقتصاد.

في سوق الأسهم وبالتحديد سهم أرامكو من المفروض يكون فيه تصحيح بعد أي إرتفاع مسجل ، وما حدث انه هبط بشكل قوي لغاية مستوى 43.30 اليوم. بما أن القوة الشرائية قاربت ذروتها فإن السعر يعود بشكل مباشر مع انخفاض أو توقف الحيتان الكبرى عن الشراء.

متى يعطينا سهم أرامكو فرصة للشراء بعد تخفيض في سعر أسهم أرامكو سندخل شراء فقط لكسر مُستويات 45.99 ريالا كهدف أول أو الوصول لأهداف أخرى كمستويات 48.91 ريال أو 52.71 ريال.

التوقعات الحالية تشجع على الاستثمار في سهم ارامكو في إنتظار أن يستمر صعود السَهم مباشرة عقب إنتهاء التصحيح الحَالي وذلك سيكون عبر موجات تصحيحية طويلة.

توقعات سهم أرامكو في المستقبل

أكبر تأثير على سهم أرامكو كان خلال جائحة كورونا التي ظهر من خلالها تأثير سهم أرامكو الكبير على السُوق السَعودي ، بتسجيله إنخفاض كبير في أسعار التداول.

يرى بعض المحللين توقعات تشير إلى إرتفاع سعر تداول شركة النفط السعودية ، والذي جاء بعد الإعلان عن النجاح العالمي الذي حققته الشركة لعام 2021 بحصولها على شارة واحدة من اكثر الشركات منتجة للنفط في السعودية وأكثرها ربحية بقيمة سوقية بلغت قرابة تريليوني دولار.

المخاطر المتوقعة للتداول في سهم ارامكو قليلة في الوقت الراهن ، وجميع توقعات تغير نسبة سعر الورقة إلى قيم أعلى غير مستبعد ، والسعر الذي وصله في المستوى الحالي يؤكد ذلك. أما تَوزيع أرباح شركة أرامكو السعودية تم الحديث عنه سابقاً. المقصود بذلك أن أرباح السهم اليوم في ارتفاع متواصل مقارنة مع الأسهم المالية الأخرى.

توزيع ارباح أرامكو 2022

أعلن الرئيس التنفيذي المسؤول عن مجلس إدارة توزيعات الأرباح بشكل رسمي ، عن إقتراب توْزيع الأرباح على المستثمرين إما بورقة نقدية أو عبر صندوق الإستثمار.

في هذا المقال تعرفنا على توقعات سهم أرامكو 2022 ، وعرفنا كم اخر سعر بلغه. لا تتداولوا حسب أخبار تويتر المنقولة أو معلومات مغلوطة. وتوقعات سهم أرامكو القادمة تعطي تنبؤ بارتفاع البترول ومنه القيمة السوقية للسَهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-