تعرف على سعر هيونداي النترا 2023 فل كامل في السعودية

هيونداي النترا 2023 ، أعلنت عنها الشركة الكورية هيونداي وتمثل نسخة القوة والتميز الرياضي التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم هيونداي إلنترا 2023.

هيونداي النترا 2023 - حراج

تم أخيراً إطلاق سيارة هيونداي إلنترا 2023 ، لتخرج إلى الأسواق لكن الصانع الكوري يلمح إلى أن سيارته الجديدة لن تشهد أي تغييرات كبيرة. نحن هنا لا نعارض هذا لأنها سيارة سيدان رائعة جداً وتحمل ما يكفي من المواصفات المذهلة.

في السعودية لا تزال إلنترا 2023 تتنافس مع خصوم مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3 ، لكن هيونداي جلبت لسيارات hyundai elantra موديل 2023 الكثير من الإضافات الحديثة إلى طاولة الخصائص القياسية في السيارة.

النترا 2023 فل كامل

لم تُصمم إلنترا 2023 لتُبهر محبي السيارات لكنها سيارة سيدان بسيطة بمحركها ذي الـ 201 حصان في حزمة محركات أربعة سلندر كما هو الحال بالنسبة لطراز N لكننا نظن أنها لا تزال تحافظ على عراقتها التي عُرفت بها أيام الزمن الجميل.

دعنا الآن ننتقل إلى التعليق على التصميم الخارجي لسيارة النترا ستاندر 2023.

النترا 2023 فل كامل

بعد إطلاقها أواخر 2021 ، ستُبقي شركة هيونداي على نفس معالم السيارة التي تحمل محركات ما بين وقود البنزين والهايبرد. وهي تُقدم قاسم جيد يجمع بين القيمة الجيدة والسعر المنخفض كما أن موديل إلنترا أن سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

سعر هيونداي النترا 2023 سيبدأ من 19 ألف و 900 دولار أمريكي أي ما يعادل 75 ألف ريال سعودي ، وسنقدم جميع أسعار إلنترا 2023 في آخر المقال.

سعر كيا كوريس 2021 ومواصفاتها

سعر ومواصفات تويوتا رايز 2022

شروط عبد اللطيف جميل للسيارات المستعملة 2022

مواصفات هيونداي النترا 2023 الخارجية

لم تعد شركة هيونداي تهتم بصناعة سيارات عملية فحسب ، بل تجاوزت ذلك إلى تصميم سيارات تتميز بستايل عصري وجسم خارجي ذي زوايا حادة وهذا يظهر من خلال تصميمها لسيارة Hyundai Elantra 2023. وتتبع الشركة فلسفة "الرياضية الحسية" والتي من خلالها ستسعى إلى تصنيع سيارات بطراز عالي الجودة.

هيونداي النترا 2023

مُقدمة إلنترا 2023 تظهر بشكل عدواني وشبكة محرك على شاكلة الحلي التقليدي الأسود وأضواء أمامية حادة منزلقة قليلاً إلى الجوانب ، أما من الخلف تبدو سيارات إلنترا 2023 بشكل رياضي مع مصابيح فرملة حمراء داكنة ومصد خلفي أسود مع مخارج عادم لا تكاد تظهر أنها موجودة.

عجلات هيونداي إلنترا 2023

تتمتع السيارة Elantra Hyundai 2023 بعجلات قياس 15 إنشاً وتزيد إلى 18 إنش في طراز أن لاين الرياضي ، في حين تكتفي النسخة الهايبرد بعجلات مقاس 16 إنش يتم تزويد الفئة limited بعَجلات قيَاس 17 إنْش.

تحمل كل الموديلات ضوء ليد LED DRLs وتحمل أيضا بعض أطراف الكروم في كل الموديلات الأساسية في وقت يتم فيه تزويد الفئة سمارت وليميتد بكروم أسود اللون.

أبعاد هيونداي النترا 2023

كسيارة سيدان مدمجة جديدة ، النترا CN8 لا تأخذ الكثير من المساحة على الأرضية فهي تتسم بطول يبلغ 184.1 انش وقاعدة عجلات بطول 107.1 إنشاً. في حين يبلغ عرضها 71.9 إنشات فقط تكتفي بـ 55.7 كإرتفاع كامل. وتختلف إلنترا ذات محرك البنزين عن تلك التي تحمل محرك هايبرد ببضع إنشات في الخلوص الأرضي بفرق يُقدر بـ 5.08 مم.

ألوان هيونداي النترا 2023

من خلال مجموعة صور هيونداي إلنترا الشكل الجديد ، يمكن ملاحظة أن الشركة تُقدم حزمة كبيرة من الألوان مع بعض الريالات الإضافية حسب درجة قوة اللون وتشتمل الإلنترا على الألوان التالية :

  • أبيض كوارتز.
  • أحمر كليبسو.
  • رمادي مظلل.
  • أحمر سكارليت.
  • أزرق قاتم.
  • أسود فانتوم.
  • أبيض سيراميك.
  • برتقالي لافا.

محرك النترا 2023

على الرغم من أنها تبدو بشكل رياضي ، هيونداي النترا 2023 تُعتبر أكثر من مجرد سيارة تجذب من شكلها وحسب وتشتمل على مُحرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصان وعزم دوران 170 نيوتن متر، لكن هذه تمثل قوة متواضعة تكفي لسد حاجيات العملاء المحتملين.

في حين يتم تزويد الفئة أن لاين بمحرك 1.6 مزود بشاحن تيربو عادي يولد قوة 201 حصان و 245 نيوتن متر من العزم ، طراز هيونداي النترا 2023 أن لاين هو الوحيد الذي يوفر خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، وعند الإنطلاق تتسارع Hyundai Elantra N-line من وضع التوقف إلى 60 ميل بالساعة في غضون 7 ثواني فقط.

محرك الهايبرد يولد قوة 139 حصاناً وهو يعتبر جيد ، في حين صرحت فيه الشركة أن سيارات الإلنترا ليست موجهة لسباقات المسار الطويل وأن كل طرازاتها ذات الدفع الأمامي تفي بالغرض لإرضاء عملاءها.

توفر شركة هيونداي ثلاث نواقل حركة رئيسية في الطرازات ، الأول من ست سرعات أوتوماتيكي والثاني يدوي من ست سرعات أيضاً والثالث اوتوماتيكي من سبع سرعات وأخيراً قير هيونداي النترا CVT متغير بإستمرار في الفئَة SEL.

تجربة قيادة هيونداي النترا 2023

سواء إخترت محركاً بنزين أو هجيناً ، فإن النترا تُعتبر من أفضل السيارات السيدان الكورية الجنوبية التي ستأخذك في رحلة تشعر فيها بالثبات وبعض الزخم في المنعطفات وما يضيف إليه جمال القيادة هو كلتش الناقل المزدوج.

عند الجلوس في مقعد السائق ، ستشعر بنوع من الراحة والإستقرار مهما كانت سرعة السيارة. كما أن نظام التعليق ممتاز ويكفي للحفاظ على توازي قاعدتها كل مرة تتغير فيها تضاريس الطريق تحت العجلات.

إستهلاك الوقود في هيونداي النترا 2023

حتى في محرك البنزين ذي السعة الكبيرة 2.0 لتر ، فإن هيونداي النترا 2023 تُعتبر مُقتصد جيد في الطريق فهي تُسجل 31 ميل لكل غالون في المدينة و 41 ميلاً لكل جالون في الطريق السريع وحوالي 35 ميلْ في الإستهلاك المزدوج. 

بينما يأتي المحرك إلنترا أن لاَين بإستهلاك أقل بتسجيله لمقدار 28 و 36 و 31 ميلاً لكل جالون في القير الأوتوماتيك وأقل من ذلك بحوالي غالونين في القير اليدوي.

هيونداي النترا 2023 من الداخل

تأتي السيارة هيونداي النترا 2023 بتصميم داخلية أنيق جداً ، مع تمركز جميع أدوات التحكم في أماكن مناسبة كما أن فتحات التهوية في الطبلون الأمامي تأتي جذابة وواسعة ولا تخرج عن نطاق سطح الطبلون.

تتموضع شاشة المعلومات والترفيه في الإلنترا 2023 على جانب عدادات السرعة التي تاتي على شكل شاشه إلكترونية اتش دي HD مع تناسق في الزوايا يُشعر السائق بالراحة ولا يُشغل نظر السائق بعيداً عن الطريق.

داخلية النترا 2023

من جانب التكنولوجيا في هونداي النترا 2023 ، تكتسح المقصورة مجموعة من الأدوات والمزايا منها نظام آبل كار بلاي اللاسلكي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto التي يتم توفيرها بداية من الطراز الأساسي.

الفئة N-line تم تزويدها بمواصفات خاصة بإستثناء الفئات الأخرى وذلك عبر توفير فتحة سقف بتحكم كهربائي ، كما أن المواد المستخدمة في تصنيع المقصوره من الجودة المتوسطة في حين تتفوق الطرازات الأعلى بمقاعد من الجلد والجلد المختلط مع القماش في طراز إن لَاين.

النترا 2023 من الداخل

حجم هونداي ألنترا الخارجي سيخدعك حتماً وستبدو صغيرة أمامك ، إلا أنها تستوعب خمسة ركاب بالغين بكل سهولة بما فيهم طوال القامة ويبلغ إرتفاع سقف المقصُورة في المقدمة حوالي 40.6 بوصة ويقل بحوالي 3.2 بوصات في الخلف عن طراز العام الماضي.

بالحديث عن مساحة الأرجل ، توفر شركة هيونداي مساحة تبلغ 42.3 بوصة في الامام وحوالي 38 بوصة في الخلف كما تُوفر أيضاً إمكانية تعديل مقعد السائق في أكثر من 6 إتجاهات بشكل قياسي في جميع الموديلات. وعلى عكس هونداي أكسنت وأيضا سوناتا تعرف النترا فيس ليفت وجود دعم أسفل الظهر للسائق.

أنظمة المعلومات والترفيه

يتوقع عملاء الشركة هيونداي قدراً كبيراً من التقدم في وسائل المعلومات ، وشركة مثل هذه أصبحت تتقن فن التزيين في وقت يبحث عنه الجميع عن الجاذبية. سيارة إلنترا 2023 بها أحدث التقنيات المتقدمة، كما أنها تعتبر من بين السيارات الذكية في أسطول هيونداي حالياً، يتوفر في هيونداي النترا 2023 الموصفات التالية :

  • تشغيل تلقائي للسيارة عند الإقتراب في جميع الطرازات.
  • مفتاح تشغيل رقمي في طراز N line.
  • التحكم التلقائي في المناخ داخل المقصورة.
  • مقاعد أمامية قابلة للتدفئة في الطراز الهجين.
  • عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة في طراز ليميتد.

كل أنظمة المعلومات في هيونداي الإلنترا موديل 2023 الجديدة تتمركز حول وجود شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات في موديل 2022 حيث ستتم ترقيتها لتصبح 10.25 بوصة وتدعم التكاملات التي تكلمنا عنها سابقاً إضافة إلى وجود راديو اتش دي وبلوتوث كما تمت إضافة Sirius XM بداية من طراز SEL وشاحن لاسلكي.

تتوفر منافذ يو اس بي USB بشكل قياسي إلى جانب أربعة مكبرات صوتية من BOSE في حين يتم توفير عدد 8 مكبرات في تريمات أخرى.

مشاكل وموثوقية النترا 2023

عُرفت هيونداي على مدى السنوات الأخيرة على أنها تسعى إلى تقديم سيارات ذات مستوى عالي من الموثوقية والأداء ، وفي حديثنا عن هذا حصلت هيونداي النترا 2023 على إسكور 80 من 100 بخصوص الجودة والموثوقية. في حين لم يتم تسجيل أي إستدعاءات بالنسبة لموديل 2022 فإننا نترقب عدم وجود أي إستدعاء هيونداي خلال فترة ما بعد الإطلاق.

وسائل السلامة والأمان

كون هيونداي ألنترا مصممة كسيارة عائلية ، يجب أن تحترم هذا الأمر وتحقق شروط السيارة الآمنة. ولحسن الحظ إستطاعت الشركة النجاح في هذا الأمر والرفع من سمعتها بتوفي مزايا سلامة قياسية وحصولها على تقييمات عالية بهذا الخصوص.

هذا لأن هيونداي النترا 2023 تحتوي على ست وسائد هوائية معززة ، كما ننوه إلى أنها تحتوي وسائل سلامة لا تحتويها سيارات بأضعاف سعرها وهي نظام إستشعار الراجلين ومراقبة النقطة العمياء ونظام التحذير من الإصطدام الخلفي والأمامي. أضف إلى ذلك تحذير وجود دراحات على الجوانب والمساعدة على القيادة في الطريق السريع ونظام الزحف الذكي ومستشعرات الرجوع للخلف.

كل هذه المزايا توفر للسائق والراكبين الأمان اللازم لقضاء رحلاتهم بعيداً عن مشاكل القيادة والأخطاء.

أسعار هيونداي إلنترا 2023

موديل SE الأساسي يبدأ سعره من 19.950 ريال سعودي في حين يصل سعر موديل SEL لأكثر من 21.200 دولار أمريكي أي بقيمة 585.658 جنيه مصري في معرض الوكيل غبور أوتو .

طراز أن لاين الذي يضيف البعض من القوة يصل قيمته بلغت 24.350 دولار امريكي شهر يناير 2023 ، هذه هي الأسعار التي صرحت بها شركة هيونداي وهي لا تتضمن الجمركة ورسوم النقل وما إلى ذلك. وحراج هو الآخر يحتوي على العديد من عروض بيع النترا 2023 في الرياض، السعر يختلف حسبما إذا كانت مستعملة أو جديدة.

متى تنزل النترا 2023 في مصر ؟

من المتوقع أن تنزل كل من هيونداي النترا وكذلك اكسنت وأيضا أيونيك مع اقتراب نهاية عام 2022 خلال الفصل الثالث. وسيكون الحدث الأكبر مع ظهور ملامح إطلاق هونداي أزيرا و كريتا الجيل القادم كما لن تخلو معارض هيونداي من سيارتها رياضية الشكل سنتافي.

طرازات هيونداي النترا 2023

تتوفر في الحزمة ست موديلات للبيع لتنافس كيا سيراتو الجديدة ذات المصابيح الهجومية كما ان اسعار النترا لن تشهد اي زيادة عما تم عرضه في المقال.

الأسئلة الشائعة

هل يوجد النترا هايبرد ؟

نعم، تم إطلاق النترا Hybrid لسنة 2023 وهي الفئة الأكثر تقدما، كما أن هيونداي النترا هايبرد 2023 أقوى من الموديلات العادية.

هل سيارة هيونداي النترا 2023 تستحق الشراء ؟

حتماً ستكون إجابتنا حول هيونداي النترا 2023 ، هي نعم إشتري ودون تردد إذا كان النطاق السعري لها يناسب إحتياجاتك مع سعر يبدأ بأقل من 75 الف ريال سعودي أظن أنها ستفي بكل أغراضك وتلبي كل متطلباتك اليومية.

ويمكنك أيضا دفع القليل من الريالات الإضافية مقابل الحصول على رفاهية أكبر وأمان أكثر.

النترا هايبرد 2023 كم حصان ؟

ينتج هيونداي إلنترا 2023 قوة 204 حصان عند 6 آلاف لفة في الدقيقة.

في هذا المقال تم عرض سعر ومواصفات سيارة هيونداي النترا موديل 2023 الجديدة.

المراجع :

موقع Edmunds

موقع Caranddriver

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-