تحذير سهم صافولا 2022 سينزل وهذه أهم التوقعات

 في هذا المقال سنتحدث عن تحليل سهم صافولا ونتعرف على تطوراته وكيف سيكون تحركه في المستقبل ، ونتعرف أيضا على كيفية تحليل هذا السهم في السوق السعودي للأسهم.

تحليل سهم صافولا 

كما إعتدنا التحليل على موقعنا بفتح الرسم البياني على موقع tradingview ثم إختيار الرمز 2050 ، سنبدأ تحليلنا من الفريم الشهري لأخذ صورة أكبر ثم الدخول في التفاصيل على بركة الله ، لكن قبل ذلك إذا تريد الإستفادة إفتح tradingview وإختر السهم 2050 ثم عد إلي في عجالة لتستفيد من هذا.

حاليا يبلغ سعر سهم صافولا 35.20 ريال سعودي ، وهو في طور تصحيحي على المدى البعيد كما يُظهر السوق ، لكن التحليل الفني سيكون مليئاً بالألغاز اليوم.

إذا تكلمنا بالدعم والمقاومة سنلاحظ أن الشارت يوضح مقاومتين أساسيتين وهما مستوى 50.23 ومستوى 53.49 ريال سعودي في السهم.


أعلى قمة بلغها السهم هي 153 ريال سعودي تقريباً ، ثم بعدها إرتد السعر بنسبة كبيرة جداً وهو ام مخالف لطبيعة السوق أن نحصل في سهم صافولا على تتابع مثل هذا.

توقعات سهم أرامكو 2022 تحديث أخير

توقعات سهم الراجحي 2022

تحليل سهم سابك 2022

كتحليل عام لسَهم صافولا فإننا نلاحظ وجود تتابع في الترندات على الفريم الشهري في سهم صافولا الأولى للأعلى والثانية للأسفل إرتدت بشكل كلي ثم حدث تصحيح لتأتي بعده آخر موجة قوية أخرى صاعدة للسهم.

تحليل سهم صافولا


تحليل سهم صافولا على الأسبوعي

تداول سهم صافولا على الاسبوعي يوضح أن السهم شهد نزول كبير كان على شكل موجة ABC بها دايفرجنس واضحة ، بعدها ارتد السعر بقوة إلى غاية قمة 90.34 ريال سعودي ليعود النزول من جديد.

كل هذه الموجات أخذت أكثر من 8 سنوات للتشكل ، وآسف لأني لا أحب التحْليل بالدعم والمقاومة لكنه غير مجدي ويتم كل مرة تفريغ محافظ المتداولين من خلال تلاعبات السُوق. إذا كان التَحليل فَني ويتبع حركات السعر والسوق بشكل عام تمام ، خصوصا الطريقة التي تعتمد على حركة السعر والتي أرى أنها أفضل طريقة لخوض تحليل سهم صافولا.

تحليل سهم صافولا 2


راح نواصل التَحليل ونتابع أداء السهم ، لفهم ما يحدث في آخر موجة نقوم ننزل للفريم اليومي ونتابع آخر موجة وصراحة تحليلها سيكون سهل نظراً لما ألاحظ الآن وأنا أكتب هذه الأسطر. 

لأكون واضحاً الموجة الأخيرة لم تكتمل بعد ،ولفهم ذلك عليك دائماً العودة للوراء للفريم الشهري ومتابعة الصورة الكبيرة لتفهم أن كل موجة كبيرة في سهم صافولا يليها تصحيح كبير على قدرها وأننا حالياً في تصحيح التصحيح الأكبر.

الخطوط بالأحمر تصحيحات كبيرة ، والسوداء موجات قوية تمام ، الآن نعود للفريم اليومي الأصغر ونرى ما يحدث عن قرب.

المنطق وراء التصحيح الأخير الذي هو ممثل على كل شكل expanding flat وقلنا أن هذا الباترن يؤكد أن كلا من البائعين والمشترين أقوياء في السُوق كما أنه نموذج تواصلي للترند.

تحليل سهم صافولا 3


هكذا تحليل سهم صافولا أصبح أسهل ، وآخر موجة متوقع أنها تكون على شكل WXYXZ لأنها حالياً في تصحيح كما ترون في الشارت.

الآن وضحت لكم ذلك التصحيح بالأخضر وهو الآن مساوي لنفس الإرتداد السابق وفيه نقص كبير في الزخم لذا نتوقع نزول السعر من مستواه الحالي يوم 16 مارس 2022 إلى كسر مستوى 30.79 ثم 25.11 على المدى البعيد في سهم صافولا.

عزيزي القارئ إذا كنت من المهتمين بأسهم المالية السعُودية أريدك تركز على طريقة التحليل هذه وليس على مناطق الدعم والمقاومة لأنها يأتي يوم وتخذلك في أموالك ، السيناريو المتبع هنا يعتمد أولاً على التحليل الموجي للسهم وثانياً على البرايس أكشن أو الحركة السعرية وبالتالي جمعهما معاً سيكون كنز كبير بالنسبة لك.

والآن إذا ما كنت محترف في التداول انتظر سهم صافولا لحين وصوله لمستوى 25.11 وإفتح مؤشر الماكد وإذا وجدت أي دايفرجنس إبدأ بالبحث عن فرصة للتداول شراء على المدى البعيد. سنحدد الاهداف في آخر المقال بإذن الله.

يتداول سهم صافولا حالياً على مدى قصير كالاتي :

آخر تصحيح المفروض إنتهى حالياً ، لكن فرصة حدوث تصحيح أكبر من الأول واردة جداً لإنتهاء آخر نزول مع كسر مستَوى 25.11 لكن إذا لم يكسر هذا المستوى فإن إمكانية الحصول على نموذج running flat واردة جداً كما أن الحصول على نماذج regular (دون الكسر في الأسفل والكسر في الأعلى) أو expanding (كسر في الجهتين).

تحليل سهم صافولا 4


لكن حسب ما تدارسناه سابقاً حول المنطق في سهم صافولا أن كلا من البائعين والمشترين أقوياء فإن فكرة النموذج المتوسع واردة جداً.

أنا كمتداول في سهم صافولا ماذا يجب علي أن أنتظر حتى أدخل في صفقات رابحة ؟

هذه ليست نصيحة يجب الأخذ بها ، وإنما هي تحليلات إشتملت على كل من تحليل فني وأساسي وموجي لسهم صافولا. لذا خذوا التداول بمحمل شخصي وليس بناءاً على تحليلاتنا. 

إذا كان التصحيح الحالي مساوي للسابق فإننا نتوقع في سهم صافولاً كسراً لمستوى 30.79 كهدف أول ثم 25.11 كهدف ثاني ، لكن إذا لم يتم الوصول للهدف الثاني فإن إحتمالية نموذج الراية توقعها يصبح كبيراً.

وعليه الكسر أو لا سيكون مفيداً في كلتا الحالتين لأننا سنبحث عن الشراء في سهم صافولا لكسر قمة 54.05 أو الإقتراب منها كهدف أولي فقط.

عزيزي القارئ للتحليل إذا كًسر مُستوى 25.11 أنت لن تشتري لكسر 54.05 فقط بل إمكانية الوصول إلى مستويات 90.15 أو أكثر على المدى البعيد والصورة التالية توضح ما أقول.

لكن يجب أن نراعي الصورة الأكبر وهي أنه إذا وصل سعر سهم صافولا إلى حدود 16.85 فإن الصعود سيكون إستثماري كبير لبلوغ قمة 153.16 ثم تحديد الأهداف عبر أداة الفيبوناتشي وهذا هو أكبر توقع في جميع توقعات سهم صافولا.

تحديث تحليل سهم صافولا

طبعاً سنقوم في الأيام القادمة بتحديث هذا التحليل ثم متابعة آخر التطورات الخاصة بكل الاسهم في مجموعة صافولا ، كما سنخصص أيضاً مقالات لتحليل النتائج الخاصة بـ الشركة في الماضي.

وتحليل سهم صافولا الذي يعتبر من أنشط الأسهم السعودية وأكثرها أرباح ، إضافة إلى أنه يمثل سادس الأسهم السعودية من حيث القوة السوقية. تحليله يمكن أن يتم بعدة طرق أكثرها شيوعاً هو تحليل دعم ومقاومة.

التَداول الرئيسي في سوق الاسهُم السعودي ، يعتمد بشكل كبير على أخْبار الإقتصاد في تداولاته ، وسهم  صافولا ، هو أحدها لذا فهو يحتاج تحليل الرسم البياني الخاص بـ سعر إلى جانب الحصول على أخبار مجموعة صافولا.

كم اعلى سعر بلغه سهم صافولا

من خلال تحليل سهم صافُولا تعرفنا على أن أعلى سعر بلغه سهم صافولا هو 152 ريال سعودي والذي حدث بعده ارتداد كبير في سعر السهم.

سعر سهم صافولا اليوم

يبلغ سعْر سهم صافولا اليوم حوالي 35.90 ريال sar ، وهو السعر الذي يُتداول به في الوقت الذي نقدم فيه تحليل سهم صافولا ، إذا أردت الإستثمار في السهم عليك بمتابعة تحليل الرسم البياني بشكل يومي وإتباع اخبار مجموعة شركة صافولاَ ومؤشر جميع الأسهم السعودية.

توصيات سهم صافولا

أداء السهم الفني في توقع إيجابي ، كما ان تداول السهم يجب أن يكون في حدود التوقعات والاهداف المسطرة إعتمادا على تحليلات سوق الاسهم الرئيسي إلى جانب متابعة السعر في الماضي لفهم ما يحدث في الشركة.

الوضعية المالية للسهم جيدة وتسمح بالتداول من خلال دراسة حركة السهم وتحليل الدعم والمقاومة السابقة عبر تحليل فني أو مزيج بين موجي فني لسهم صافولا.

أرباح السهم لم يتم الإفصاح عنها بعد من طرف شركة سهم صافولا الماليَة ، إضافة إلى أن كل الإرتباطات المالية للسهم لم يتم تحديثها أيضا نظرا لأن شركة صَافولا تشهد تغييرات حالية على المستوى الإداري.

مجمُوعة صافُولا هي شركة صناعية سعودية تهتم بالصناعات الغذائية ، وقد اشتمل هذا المقال في موقعنا على تحليل سهم صَافولا الفني والموجي للرسم البياني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-