كيف تبدأ تداول الذهب عبر النت من المنزل دون أي خبرة مسبقة

 اليوم سنتحدث عن تداول الذهب عبر النت ، أو ما يسمى بتداول الذهب الكترونيا أو تجارة الذهب عبر الإنترنت.

هي عملية شراء وبيع المعدن الأصفر (الذهب) عبر منصات التداول على شبكة الإنترنت تقدمها شركات تتاجر بالذهب ، وتحدث هذه العملية بشكل إفتراضي فقط عبر وسيط يقوم مكانك بعمليات الشراء والبيع.


ركز جيدا لتعلم التداول بالذهب على الانترنت ، هي عملية تشبه جميع عمليات التداول التي يقوم فيها المتداولين بشراء أو بيع عملات رقمية أو الفوركس.

يعتبر تداول الذهب اون لاين من افضل طرق امتلاكك للذهب والفضة دون الحاجة إلى الحصول عليها مادياً. في هذا الدليل الشامل لكيفية تجارة الذهب عبر النت للمبتدئين سنقدم لكم كل المعلومات اللازمة لمساعدتك على الاستثمار في معدن الذهب أون لايْن.


الفرق بين سعر السوق والسعر المحدد في التداول

إستراتيجيات المضاربة في الأسهم

توقعات سهم أرامكو 2022

 تداول الذهب عبر التاريخ

سواء كان الترند صاعداً أو نازلاً ، فإن سوق الذهب على الإنترنت يوفر سيولة كبيرة جداً ويقدم فرصاً ممتازة للربح نظراً لمكانته الإقتصادية التي إكتسبها منذ عقود. 

في وقت يُفضل فيه البعض إمتلاك المعدن الثمين بشكل مباشر ، يكتفي البعض الآخر في الإستثمار في الذهب عبر المضاربة أو تداول العُقود الآجِلة مع فرص توفير رافعة مالية تزيد من ثرائك ، لكنها خطيرة أيضاً.

في 90 بالمئة من الحالات، يفشل جل المتداولين في الإستفادة الكاملة من تقلبات اسعار الذهب إما لأنهم لم يتعلموا بعد الخصائص التي يتميز بها سوق تجارة الذهب على الانترنت أو أنهم لا يحسنون التصرف مع الإختراقات الكاذبة التي تؤدي بهم للخسارة.

تداول الذهب عبر النت


أضف إلى ذلك تباين الأدوات الإستثمارية التي لا يتم إنشائها بشكل متساوٍِ والتي لا تعطي نتائج أرباح متشابهة في أغلب الأحيان.

تداول الذهب عن طريق الانترنت ليس بالأمر الصعب ، لكن القيام بالتداول يتطلب بعض المهارات التي يجب الإلمام بها قبل بيع وشراء أي سلعة. ويختلف المبتدئين عن المتداولين المخضرمين بأن الفئة الاولى تجري تداولات بسيطة والثانية تستفيد إستفادة كاملة من هذه التغيرات.

قبل القيام بعملية تداول الذهب على الإنترنت ، يجب أن نعرف ما الذي يحرك سعر المعدن الأصفر وكيف يتميز عن باقي العملات في أسواق الفوركس.

ما الذي يحرك سعر الذهب ؟

توجد الكثير من طرقْ تداول الذهب في الإنترنت ، لكن تحركات سعره هو الأمر الذي يمْكنك الإستفادة منه. شراء وبيع الذهب على الانترنت يخضع لقوانين أسْواق تداول عالمية.

وبإعتبار الذهب واحدة من أقدم العملات على الأرض ، فإنه تغلغل في أسوَاق المال العالمية وأصبح حكم كَبير فيها. لكن تداول المعدن الأصفر نفسه لا تؤثر عليه العديد من المتغيرات.

تداول الذهب عبر الإنترنت


ومن أكثر ما يؤثر على التداول بالذهب على الإنترنت ، هو ثنائية قطبية تؤثر على كل من حجم تداول شركة بيع وشِراء الذهب والمشاعر وإتجاه الترند الحالي. 
ولازال العالم اليوم يحاول دراسة العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب.

ما يميز تداول الذهب عبر النت ، أنه يختلف عن باقي المعادن التي تتأثر بالعملات الأخرى وربما حتى أسعار النفط. أفضل شركات تداول الذهب نفسها تحاول اليوم دراسة تاريخ المعدن هذا وهو الذي حير كبار متعاملي الأسواق لعقود.

المعادن الثمينة وعلى رأسها الذهب ، تخضع لثلاث متغيرات أساسية وهي :

  • معدل التضخم والإنكماش في الأسواق.
  • مؤشرات الطمع والخوف.
  • كمية العرض والطلب.

نجاح تجارب الاستثمار في الذهب عبر الانترنت ، هو أكبر دليل يمكننا تقديمه اليوم لإقناع القارئ بأنها طَريقة مربحة وأن كل ما عليه فعله هو فتح حساب تداول ذهب.

يواجه المتحكمين في السُوق مخاطر كبير خلال إجراء عمَليات التداول ، ولعل أَكثر ما يشكل الخطر هو طرِيقة تصرف الناس مع السوقْ. 

لنفترض أن السوق وصل إلى درجة تشبع بيعي ، ما يعني أن السعر منخفض ومناسب لبعض المستثمرين. وحقيقة الخوف من تفويت الفرصة Fear of missing out يؤدي بالجميع إلى الدخول في صفقات شراء ولو كان السعر مرتفعاً.

تداول الذهب عبر الإنترنت قد يكون خطيراً للغاية ، والتداول بالذهب يحتاج منك حساب تداول على الانترنت تقوم بفتحه على أي منصة أو مَوقع. 

شرح تداول الذهب عبر الانترنت

لتداول الذهب عبر الإنترنت ، أربع طرُق أساسية يمكنك من خلالها التداول عبر منصة فوركس ديلي تتيحها لك مع إمكانية التداول في الصور التالية :

تداول سباك الذهب

بالمقارنة مع السلع الأخرى ، الحصول على الذهب إلكترونيا أسهل وأبسط. لأنه يمكن للمستثمر شرَاء السبائك الذهبية من سمسار أو بنك أو بروكر معادن ثمينة. تشتهر هذه الطريقة في دولة الامارات التي يتم فيها شِراء هذه الأخيرة بكميات كبيرة.

شركات تداول للذهب على الإنترنت هو عبارة عن تاجر بالذهب ، يقوم هذا الأخير بتسليمك سبائك إما حقيقية أو إفتراضية يمكنك بيعها مرة أخرى عند إرتفاع السعر. 

تتوفر السبائك بأحجام تتراوح بين ربع أونصة إلى 400 أونصة على شكل لبنات ، لكن العملات المعدنية في أفضل خيار يمكن للمبتدئين الشروع فيه.

تداول أسهم الذهب

إمتلاك الذهب فعلياً يختلف عن تداول الذهب عبر الإنترنت ، فالذهب يمكن أن يسبب متاعباً في حالة إمتلاكك لكميات كبيرة نذكر منها : رسوم المعاملات ، تكلفة التخزين ، والتأمين.

في حين يرى البعض الآخر أن التداول في الذهب عبر الانترنت عبر تنفيذ أمر بَيع أو شراء يُعد سهلاً ، كا لا تحتاج هذه الطريقة إلى تأمين السلعة لأنها إفتراضية على موقع إلكتروني فقط.

بهذه الطريقة يُمكنك الاستفادة من الفروقات التي تحصل في تغيرات الأسعار وذلك عبر تنفيذ أوامر تداول (امر بيع/أمر شراء) إستناداً إلى تحليلات تُجريها في منصات خاصة على الإنترنت.

العقود الآجلة للذهب

المتداولين الخبراء ، لا يفضلون إستثمار أموال كبيرة في التداول. بل يفكرون دائماً في إجراء صفقات شراء وبيع إعتماداً على تحليلات يقومون بها ويستنتجون من خلالها أن السعر سيرتفع أو ينزل.

هذه الفروقات قد تشكل أرباح هامة في مجال تجارة الذهب عبر النت ، ويمكن الحصول على هذه الميزة من خلال بروكر أونلاين يوفر هذه العقود.

أصبح تداول العقُود الآجلَة Futures من أهم المعاملات المالية في التداول بالذهب. نظراً لأنها تمكن الجميع من الاستثمار والتداول في الذهب والفضة عبر وسيط في الامارات أو السعودية وغيرها.

تداول تعدين الذهب

التجارة في الذهب على الانترنت ، لا تقتصر فقط على ما ذكرناه سابقاً بل توج العديد من أشكال الإستثمار التي يمكن الولوج إليها. لكن هل ستكون كلها مربحة ؟

بالكلام عن تداول تعدين الذهب ، توجد شركات خاصة تقوم بالتعدين يمكِنك البحث عنها على الإنترنت وهي تقوم بعملية تصفية ثم تجارة ما حصلت عليه من السبائك أو القطع.

كيفية تداول الذهب عبر الإنترنت بهذه الطريقة لا نعرفها بعد لكن حسب معلومات قدمها موقع investopedia فإنها مخصصة بشكل مباشر لكل من هو مختص.

اضغط هنا لقراءة المزيد حول الطريقة.

إستراتيجية تداول الذهب عبر النت

في هذه القطعة سنقدم لكم شيء أساسي ومهم جداً ، ستتعرفون معنا على طريقة التداول في الذهب على الانترنت دون الحاجة للمؤشرات الكثيرة لتتداول وكأنك شخص محترف.

إن تحليل موجات إليوت غني عن التعريف في عالم التداول بالذهب ، وإسمه يعود إلى صاحب النظرية إليوت. تنص هذه الأخيرة على أن تداول الأسواق يتِم عبر موجات خماسية وتصحيحات واجبة لكل موجة منها.

لكننا لن نعالج حركة السعر بهذه الطريقة ، بل سنتقدم قليلاً لأَن تداول السوق قلما يأتي بنفس النماذج التي تحدث عنها اليوت. وسأقدم لك سراً وحاول البحث عنه بنفسك ، ستجد أن الذهب يرتفع بقوة أو ينهار بقوة خلال فترة شهر جانفي إلى فبراير من كل سنة.

عليك ضبط ساعة هاتفك والإستعداد إلى تِجارة الذهب عبر الإنترنت ، لان ذلك ليس بالأمر السهل ولا بالصعب لكنك ستواجه بعض العقبات في بداياتك لكن لا تجعل ذلك يحبط من معنوياتك ويمكنك التواصل معنا لشراء دورة التحليل بسعر رمزي (دورة قوية ومجربة).

تداول الذهب عبر الانترنت ، يمكن أن يجعل منك شخصاً غنياً وهو من الفرص الاستثمارية التي يمكنُك البدأ فيها إذا كان لديك رأس مال. كل ما يحتاجه تداول الذهب على الإنترنت هو أن يكون النت جيداً في منزلك لتتجنب خسارة الصفقات بسبب رداءة الشبكة.

خلاصة تداول الذهب عبر الإنترنت

قمنا في هذا المقال بتقديم نبذة قصيرة عن تداول الذهب على الإنترنت ، وقلنا أن ذلك يَتم عبر شركات تعمل في تجارة الذهب على الانترنت من خلال البيع والشراء على المنصات الخاصة بها.

سوف نحرص على تقديم مقال آخر نتحدث فيه عن أهم طُرق المتاجرة في الفضة والذهب على الإنترنت ، وكيف تتم هذه الاستثمارات عبر الوسطاء. لا يمكننا الفصل في قضية "هل التداول في الذهب عبر الانترنت حلال ام حرام" لأن هذا الأمر له أهله وخاصته.

لا تنسى أن تطلع على بداية المقال لأنها تحمل معلومات هامة حول تداول الذهب على الإنترنت.

المصادر :

investopedia

avatrade

ig

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-