زيت كاسترول 10W30 سعر ومواصفات وكم يمشي

 يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابات حول زيت كاسترول 10w30 ، لهذا قررنا الحديث عن زيت المحرك كاسترول 10w30 الذي يحمل إسم Castrol gtx أو كاسترول جي تي إكس.

هل سبق لك وأن إخترت زيوت محرك من شركة كاسترول ؟ لا شك أن الزيت التخليقي هو الأنسب للسيارات الحديثة ، لأنه يتحمل درجات حرارة عالية جداً كما يطيل عمر المحرك لأطول فترة ممكنة.

في هذا المقال ، إخترنا لكم إجابات كل الأسئلة المتعلقة بهذا الزيت منها طريقة التفريق بين زيت كاسترول 10w30 الاصلي والتقليد ومميزات زيت كاسترول.

هل زيت كاسترول 10w30 جيد ؟

يعتبر زيت محرك كاسترول 10w-30 أحد اكثر زيوت SAE شيوعًا وهو مناسب لمعظم المحَركات في السيارات الحديثة التي تفوق قوتها 120 حصان ، سعر كاسترول 10w30 يبلغ 225 ريال سعودي علبه 5 لتر (5 quart) وقد يزيد أو ينقص هذا السعر حسب المنطقة.


تقدم كاسترول مجموعة واسعة من زيوت المُحركات 10W-30 ، بما في ذلك زيوت صناعية كاملة ممتازة ، وزيوت أميال عاليَة وأخرى تقليدية ، لتلبية احتياجات كل من السائقين ومصنعي السَيارات. وقد يقع الكثير من الإخوة في التفريق بين كرتون زيت كاسترول 10w30 الاصلي والتقليد ومنهم أيضا من يتردد في مسافة التغيير.

زيت كاسترول 10w30


زيت كاسترول 10w30 كم يمشي ؟

يمكن أن يدوم زيت castrol gtx 10w30 لأكثر من 5000 كلم إذا إشتريت منتج تَخليقي كامل ، وقد يصل إلى 8000 الاف كيلو في بعض الحالات التي تكون فيها درجة المحافظة على المحرك عَالية.

زيت شل 5w30 الأصلي

حلول مشاكل زيت تويوتا 15w40

معلومات قيمة عن زيت تويوتا الاصلي

من ينصح بإستعمال زيت كاسترول 10w30

  • زيت كاسترول ماجناتيك 10w30 هو منتج اصطناعي كامل فاخر يوفر حِماية فائقة ضد التآكل في محركات حديثة وقديمة.
  • إذا كانت سيارتك ماشية أكثَر من 75000 ميل على عداد المسافات ، فإن كاسترول GTX high mileage oil motor save للمسافات الطويلة 10W-30 يمكن أن يساعد في حماية نظام الانبعاث الخاص بك بينما يساعد في إطالة عمر محرك سيارَتك.
  • صممت تركيبة كاسترول 10W-30 ذات الفعالية المزدوجة لتنظيف الحمأة القديمة مع منع تكون الحمأة الجديدة داخل المحرك.

تغيير زيت كاسترول 10w30 عند بترومين

إشتكى العديد من الإخوة حول وكالات petromin وإتفق جميعهم على أن الشركة تستغل إقبال المواطنين بوضعها أسعار مرتفعة جداً ، إلى جانب أنهم لا يستعملون عبوات مغلقة بل يأخذون الزيتَ من صهريج مفتوح وهو أمر غير قانوني. أضف إلى ذلك أن العالم كله يشتكي من السرعة التي ينفذون بها عملية التغيير.

زيت كاسترول تخليقي


أحدهم قال "ابي اغير زيت محرك سيارتي وأردت إستعمال زيت castrol gtx جِي تِي إكْس إلا أني لاحظت أن الزَيت الذي سكبه العامل في المحرك معدني وتوجهت إلى متجر قطع غيار سيارات فوجدت أن المنتج ليس هو أو مقلد.

زيت كاسترول 10w30 تخليقي

زيت كاسترول التخليقي يحمل كلمة synthetic في كرتون العلبة وهو من أَفضل الزُيوت للمحركات الجَديدة ، استخدم هذا الزيْت إذا كانت لديك سيارة لم تصل إلى مسافة 100 ألف كليو. 

أنواع زيت كاسترول 10w30

هناك ثلاثة أنوَاع رئيسية من زيوت كاسترول 10w30: الزيُوت المعدنية وشبه الاصطناعية والزيوت الاصطناعية بالكامل.

  • الزيت المعدني هو أقل الأنواع تكريرًا ، وهو يوفر أقل حِماية للمحرك ، وأقل إنتاجية ، وأقل اقتصادية وهو متوفر بكثرة.
  • الزيوت شبه الاصطناعية هي مزيج من الزيوتْ الاصطناعية والمعدنية التي توفر أداءً أكثر من الزيوتِ المعدنية ، ولكنها تكلفة زيت محرك نصف تخليقي أقل بكثير من زيت كاسترول تخليقي كامل.
  • الزيت التخليقي بالكَامل هو أكثر أنْواع الزيوتْ تكريرًا وفي نفس الوقت أغلى أَنواع زيوت المحركات. يوفر زيت محرك castrol gtx الاصطناعي أقصى قدر من الحماية والاقتصاد لمحرك السيارة.

كيفية إختيار زيت موتور كاسترول ماجنيتك المناسب ؟

من أجل اختيار زيت كاسترول جي تي إكس gtx الأنسب لسيارتك ، تحتاج إلى دراسة دليل سَيارتك وتجد فيه متطلبات زيت المحرك الذي يجب إستعماله. عليك الإنتباه إلى لزوجة والمواصفات ، كم يمشي وباقي الخصائص.

في هذه المقالة ، أشرنا إلى المواصفات والتفاوتات الخاصة بمصنعي السيارات التي يجب مراعاتها لإختيار زيت محرك كاسترول 10w30 ، وبهذا سيكون من السهل جدًا الإختيار.

مواصفات زيت كاسترول 10w30

يوفر زيت كاسترول 10w30 أقصى حمَاية للمساعدة في مكافحة تأثير الظروف القاسية التي يمكن أن تقصر من عمر محركات المركبات في ظروف القيادة الصعبة مثل التباطؤ على الطرق السريعة المزدحمة والرحلات القصيرة المتكررة والتي تضع أحمالًا قصوى على أجزاء المحرك الهامة وتؤدي إلى تآكل المحرك.

لقد ثبت أن زيت Castrol GTX Full Synthetic يقلل بشكل كبير من تآكل المحرك - 6 مرات أفضل من معايير الصناعة. * كما أنه ينظف البقايا القديمة ويحمي من تكوين الحمأة الجَديدة 1.3 مرة بشكل أفضَل مما تتطلبه أحدث معايير الصناعة ، كما يمكنك من التحكم بشكل أكبر في ظروف القيادة الصعبة اليوم ويوفر متعة القيادة.

وهو يتميز بالمواصفات التالية :

  • زيت castrol 10w30 يزيد من أداء المحرك على المدى القصير والطويل في المحركات التي قطعت مسافات كبيرة.
  • زيت سعره جَيد مقارنة بما يحمله من مميزات.
  • زيت معزز بتكنولوجيا التيتانيوم titanium السائل الإضافي لزيادة قوة طبقة الزيت وتقليل تكسر الغشاء.
  • زيت كاسترول 10w30 جي تي اكس يحمي المكينه من الترسبات وإحتراق زيت المحرك.
  • يحسن من إستهلاك الوقود ويدفع به إلى الحدود القصوى.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن زيت ذو موثوقية عالِية في السعودية أنصحك بشراء زيت كاسترول 10w30 ماجناتيك أو جي تي إكس من شركة بترومين ، زيت كاسترول يوفر أكبر حمايَة قلما يوفرها أي زيت متواجد في السوق لكن عليك التفريق جيداً بين زيت كاسترول 10w30 الاصلي والتقليد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-