زيت تويوتا 15w40: تجربتنا في زيادة أداء 5 سيارات ديزل

 يبحث العديد من الأشخاص عن زيت تويوتا 15w40 ، لهذا سنتحدث عن زيت تويوتا الفضي 15w40 وعن تَجربة زيت محرك تويوتا الجديد التخليقي كلياً.

تعرف زيوت تويوتا toyota oil أنها تحافظ على سلامة المحرك وتباع بأسعار جيدة مقارنة بزيوت أخرى ، الزيت الذي سنتحدث عنه اليوم بلزوجة 15w40 من تويوتا سعة 1 أو 5 لتر مع سعر مناسب جداً.

تنتج تويوتا زيت محركات أقل ما يقال عنها أنها من أفضل المنتجات المتواجدة في أسواق قطع غيار السيارات ، سواء كان محركك ديزل أو بنزين وكنت تقطن في السعودية أو إنجلترا فإن الشركة تهتم بصناعة منتجات تلائم جميع البيئات وأنواع المحركات.

ماهو زيت تويوتا 15w40

يُعنى بزيت 15w40 أن الزيت يتدفق بلزوجة 15 عندما يكون المحرك بارد و بمقدار 40 في حالة وصوله إلى أقصى حرارة ما يعني أنه يوفر حماية أكبر للمحرك في درجات الحرارة المرتفعة. 

تتميز الزيوت ذَات اللزوجة المُرتفعة بأنها مقاومة لدرجات الحراره العاليه ، وبهذا تكون جد ملائمة للمناطق الحرارية. وزيت تويوتا الاصلي 15w40 له نفس الميزة ويطلق عليه زيت تويوتا الفضي.

زيت تويوتا 15w40


زيت تويوتا 15w40 كم يمشي

حسب ما صرحته شَركة تويوتا فإن كل من النوعين التقليدي والتخليقي الكامل يمكنهما حماَية المحرك إلى مسافة 6000 كم أي ما يعادل 3700 ميل وفي العادة تكون هذه المسافة أكبر قليلاً للتخليقي لأنه يحتوي مواد تحمي المحرك.

زيت تُويوتا 5w30 

زيت تويُوتا 10w40

زيت تويوتا الأزرق

يلعب المنتج الذي تشتريه أيضاً دوراً مهماً بهذا الخصوص لأنه إذا كان مقلد فستكون المسافة المقطوعة أقل بكثير من الموصى بها. على سبيل المثال شرائك للزيت المحلي لي كشراء زيت كاسترول sku 8 أو 6.

زيت تويوتا ديزل 15w40

هذا الزيت مخصص عموما للسيارات التي تنتجها شركة تويوتا ذات الدفع الرباعي ويبلغ سعره حوالي 150 ريال سعودي وإسمه الكامل هو زيت محرك تويوتا 15W-40 CH-4 SL ويتم بيعه في كرتون بسعة 5 لتر ويمكن إستعماله في أي من السَيارات التي تتطلب زيوت ذات لزُوجة مرتفعة.

من هذه السيَارات نذكر الكامري والشاص والهايلوكس وتويوتا أفالون وراف فور ، لأن كل هذه الموديلات تتطلب إستعمال زيت تويوتا الأصلي TOYOTA GENUINE OIL إجباريا لتعمل بأقصى ما لديها. 

تجربة زيت تويوتا 15w40

إن الحديث عن الأداء الذي يقدمه أي engine يعتمد أساسا على شيئين إثنين وهي أن يكون لديك زيت محرك أصلِي معتمد وأن توفر صيانة دائمة له دورياً. سواء كنت تستخدم محرك ديزل وزيت ci أو بنزِين وزيتاً عادياً ، فإن إحترام الشرطين السابقين ضروري للغاية.

وما أنصحك به كمستعمل سيارات ، أن لا تقيس تجربتك وتقارنها مع تجارب أشخاص آخرين لأن الأمر سيكون مختلف بشكل كبير. قد يستعمل شخص ما زيت من زيوت تويوتا ويجد معه تَجربةً سيئةً فتأخذ بها ، وإلا لما تأخذ هذه الشركات عناء تصنيع هذه المنتجات إذا كانت رديئة ؟ 

أطلب زيت تويوتا 15w40 وحاول أن يكون السعر مساوياً لما هو موجود في مواقع شهيرة مثل الموقع الرسمي لتويوتا أو أمازون لأنه إذا كان فيه فرق كبير لعله ليس أصلي بالكامل. 

لذا أحرص على استخدام زيت محرك من toyota يناسب إحتياجاتك ، ويلائم نفس نصائح كتيب الإرشادات في سيارتك. لكن على الأرجح ستلاحظ أنه لسيارات تويوتا لزوجات متقاربة فلن تجد أي مشكلة في الإختيار ، كما هو واجب عليك التأكد من رقم الكود بار على العلبة وكتابتها على الإنترنت للتأكد من أنها توافق معايير الزُيوت API.

اشتري زيت تويوتا درجة لزوجة 15w40 لسيارتك دون الحاجة إلى تفكير أو أي أسئلة كثيرة ، قم بتجربته لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تقم بتغيير نوعه حتى تتجاوز هذه المدة ثم تتواصل مع ميكانيكي مختص وتعمل تشييك على أغلب النقاط الحساسة لعمل المحرك مثل الصوت والرجفة والإحتكاك والسخونة.

تمتُ تجرُبة زيت محرك تويوتا 15w40 على محركي تويوتا 2.0 و 2.6 Diesel وكلها كانت ناجحة.

زيت تويوتا 15w40 للكامري

الكثير يسأل إذا كان هذا الزيت يناسب كامري الموديلات الجديدة أو لا ، وأنا أقول لك نعم يناسب لأن هذا الزيت الاصطناعي مصنوع بطريقة جد متطورة إضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الإضافات التي تحمي المحرك وتطيل عمره.

سعر زيت تويوتا 15w40

زيت تويوتا الفضي 15w40 متوفر في جَميع وكالات بيع وصيانة سَيارات تويوتا أو أونلاين ، مع عبوة زيت 1 لتر أو 4 لتر أو 5 لتر أو 5.5 لتر وهي كلها زيوت من toyota مع سعر لا يتجاوز 250 رياَل للعبوات الأكبر أو سعر 150 sar لعبوة زيت تويوتا 15w40 الأصغر.

إشتري عبوتين كبيرتين واحصل على واحدة مجاناً من هنا.

الخلاصة

في هذا المقال تكلمنا حول زيت تويوتا 15w40 الاصلي عالي الجودة ، أين عرضنا أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل شرائه والإحتياطات الواجب الأخذ بها قبل الشراء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-