إكتشف سيارة تسلا موديل s 2022 ملكة السيارات الكهربائية

 تسلا موديل s 2022.

سيارة تسلا موديل S 2022 ، هي سيارة كهربائية من السيارات التي تنتجها شركة تسلا التي يديرها إيلون ماسك. وهي السيارة التي إشتهرت بتسارعها الخارق والذي يصل إلى 100 كم بالساعة في غضون 2 ثانية فقط ويصل سعرها إلى 95 ألف دولار أمريكي.

 سيارات Tesla Model S تتميز بقوة كبيرة وتصميم جذاب ومعاصر ، بغض النظر عن هويتك وكيف تشعر حيال السيارات الكهربائية ، من الصعب عدم الموافقة على سيارة مثلها في عالم السيارات ، فإن Tesla Model S في نفس المستوى من Ford Model T ذات الإنتاج الضخم المثالي ، حيث أقنع إيلون موسك وفريقه العالم أخيرًا بأن المستقبل سيكون كهربائيًا.

بالتأكيد ، كانت هناك سيارات كهربائية قبل طراز S ، لكنها كانت فظيعة بشكل عام. الآن لديك سيارة سيدان كهربائية بمدى يزيد عن 400 ميل في وضع الشحن الكامل ، وزمن تسارع من 0-60 ميل في الساعة يبلغ 3.1 ثانية ، وتكنولوجيا أكثر مما كانت عليه حتى الفئة S منذ عدة سنوات. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن الطراز S تم إنتاجه رسميًا لمدة تسع سنوات ، ولهذا السبب حصل إصدار 2022 على أكبر تحديث له. 

تسلا موديل s 2022


جعلت الجولة الأخيرة من التحديثات الأمر أفضل من أي وقت مضى ، ولكن هل لا يزال الجد الكهربائي جيدًا بما يكفي للتغلب على الأطفال الجدد في الكتلة ، وهم بورش تايكان ولوسيد إير؟

ما الجديد في تيسلا موديل s 2022

ترقيات 2022 كانت واسعة وكبيرة. هناك ثلاثة طرازات للاختيار من بينها ، مع كون Tesla Model S Long Range الجديد هو الخيار الوحيد الموجود تحت طراز بلايد. هذا الأخير متوحش لدرجة أننا قررنا مراجعته بشكل منفصل. تلقى الطراز Long Range القياسي عملية تجميل ملحوظة ، إلى جانب بعض الترقيات الداخلية التي ستكون بلا شك محور العديد من المناقشات على الإنترنت. يصل أحدث موديل طويل المدى الآن إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.1 ثانية فقط ويبلغ نطاقه 412 ميلاً - هذه بعض المواصفات الهائلة.


سعر فورد برونكو 2022

جيلي أوكافانغو 2022 سعر ومواصفات

أسرار مخفية عن داخلية جيب لكزس 2022

تسلا موديل s 2022 من الخارج

ستتعرض لضغوط شديدة لمعرفة الفرق بين طراز Tesla العام الماضي والنموذج المحسن لهذا العام. أصبحت الجوانب أكثر عدوانية والغطاء أكثر انسيابية والمصابيح الخلفية أغمق قليلاً ، وشريط الكروم الذي كان يعمل بين مجموعات الضوء أصبح الآن أسود.

بشكل عام ، لا يزال الموديل S عبارة عن سيارة جميلة المظهر ، لكنها بدأت تتراجع قليلا مع ظهور Taycan من بورش التي توفر مجموعة متنوعة من خيارات التخصيص ، ناهيك عن التصميم المثير للاهتمام الذي يبتعد عن سيارة السيدان البائدة تقريبًا. المصابيح الأمامية LED في كل مكان ، وكذلك مصابيح الضباب. تعتبر سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة قياسية ، وهناك نوعان من الأنماط للاختيار من بينها.

سيارة تسلا موديل s


أبعاد سيارة تسلا موديل S 2022

كان لدى بورش طراز تيسلا S في بصرها عند محاولتها تصميم تايكان. حيث تأتي الأبعاد متقاربة للغاية ، حيث يبلغ طول تايكان 0.6 بوصة فقط أقصر من موديل S. تتمتع Tesla بقاعدة عجلات أطول تبلغ 116.5 بوصة ، وهو أمر أكثر أهمية ، حيث أن قاعدة العجلات الأطول تُترجم عمومًا إلى مساحة داخلية أكبر. يبلغ عرضها 77.3 بوصة ، دون احتساب المرايا الجانبية ، وارتفاعها 56.9 بوصة. ما كان يُعرف باسم Long Range Plus أصبح الآن الطراز طويل المدى الجديد ، ويبلغ وزنه الإجمالي 4561 رطلاً. إذا كان هذا يبدو ثقيلًا بالنسبة لسيارة سيدان ، فهو كذلك. 

يعد وزن البطاريات أحد العوائق الرئيسية للسيارة الكهربائية مثل تسلا موديل s 2022 ، ولكن في حالة تسلا يتم تثبيتها منخفضة في قاعدة العجلات لإنشاء مركز ثقل منخفض.

أداء سيارة تسلا موديل s 2022

من الصعب وصف أداء السيارة الكهربائية لأي شخص لم يختبرها بعد. لكن يمكننا أن نخبرك أن Tesla تدعي أن وقتها يسير من 0 إلى 60 ميل في الساعة من 3.1 ثانية ، ولكن حتى مقياس الأداء القديم هذا لا ينصف ضراوة الزخم الأمامي الذي تتميز به سيارة مثلها.

لشرح الأحاسيس التي توفرها تسلا موديل s ، عليك معرفة أنه يمكن أن تصل سيارة بورش 911 كاريرا 4S إلى سرعة 100 كلم / ساعة في زمن قياسي يبلغ 3.2 ثانية. لتحقيق ذلك ، يجب أن تمر بعملية الاحتراق الداخلي بأكملها وتغيير التروس مرتين على الأقل. في السيارة الكهربائية ، كل ما عليك فعله هو الضغط على دواسة الوقود وستتوفر الطاقة الكاملة للنظام على الفور.

في حالة الموديل S Long Range ، تبلغ هذه القوة 670 حصانًا. تأخذ Tesla وقتًا من 0-60 ميل في الساعة يبلغ 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 95 ميلاً في الساعة. يتميز طراز بليد الجديد كليًا ، والذي نراجعه بشكل منفصل ، بزمن 0-60 ميل في الساعة من 1.99 ثانية لكننا نشعر أن Tesla تتراجع حاليًا بسبب تقنية الإطارات ، والتي لم تلحق بعد بأداء السيارات الكهربائية EV.

على الرغم من أن هذا مثير للإعجاب ، إلا أنه من المهم عدم الانشغال بسرعة 0-60 ميلاً في الساعة. إن التسارع في السرعة أكثر إثارة للإعجاب. مرة أخرى ، يجب على السيارة ذات محرك الاحتراق الداخلي الذي يسير بسرعة 100 كم / ساعة في السرعة الأولى أن تقوم بنقل تروس قليلة ، وتنتظر حتى يبدأ التوربو ، وعندها فقط تبدأ في التسارع.

 في سيارة تسلا موديل s ، يكون عزم الدوران موجودًا على الفور ليوصلها إلى 100 ميل في الساعة بشكل سريع جداً ، يتفوق الطراز S حتى على منافسة BMW M5. إلى أي مدى ستشعر بالجنون في سيارة BMW مع العلم أنك قد جربت الطراز S الأساسي من تيسلا ؟

إستهلاك الكهرباء في تسلا موديل s 2022

Tesla هي ملكة عندما يتعلق الأمر بالمدى ، ويمكن للطراز S Long Range أن يقطع 405 ميلًا بشحنة واحدة مع تصنيف EPA 124/115/120 MPGe. مقارنةً بمؤشرات استهلاك الوقود لمركبات محرك الاحتراق الداخلي ذات الأداء المماثل ، فإن الطراز S مذهل بتفوقه بنسبة 20 بالمئة.

تمتلك Tesla الأمريكية أيضًا شبكة واسعة من الشواحن فائقة السرعة ، ويمكن شحن الموديل S الجديد عند 250 كيلوواط ، مما يجعل أوقات الشحن منخفضة جداً. تصرح تسلا أن الشحن لمدة 15 دقيقة في محطة Supercharger يمكن أن يكفيك لقطع 320 كم. من خلال تجهيز منزلك بموصل تسلا للحائط ، يمكنك الشحن في غضون ست إلى 15 ساعة.

لتسهيل السفر قدر الإمكان ، يتمتع نظام التنقل المدمج في الطراز S بإمكانية تخطيط الرحلة وسيحسب تلقائيًا مسارًا باستخدام الشواحن الفائقة. أصبح هذا النظام الآن متقدمًا للغاية بحيث يمكنه اكتشاف ما إذا كانت المساحة متوفرة في محطة الشحن الفائق أو لا على عكس الشركات المصنعة الأخرى التي عليها بذل الكثير للحاق بالركب في هذا المجال.

تسلا موديل S من الداخل

عندما يتعلق الأمر ببناء السيارات داخلياً ، لا يزال أمام تسلا الكثير للحاق بشركات أخرى في نفس مجال السيارات الكهربائية. في وقت ما في المستقبل ، سيجتمع هذان العنصران معًا ، وستكون النتيجة أفضل EV تم إنشاؤه على الإطلاق. في الوقت الحالي ، دعنا نعود إلى الطراز S من الداخل.

تسلا موديل s  من الداخل


شهد التحديث الداخلي تحسن كبير ، نحن نحب مزيجًا من الميزات المتقدمة المعقدة والبساطة لهذا يعد تصميم المعلومات والترفيه الجديد أكثر تقليدية ، ولكنه يعمل بشكل جميل. ومع ذلك ، فإننا نفضل فصل بعض الوظائف عن الواجهة المركزية ، وذلك لتقليل الوقت الذي تستغرقه عيناك بعيدًا عن الطريق. 

نحن نعتقد اعتقادًا راسخًا أن التحكم في المناخ يجب أن يكون دائمًا ميزة منفصلة بأزرارها الخاصة ، وينطبق الشيء نفسه على عجلة الصوت التي تتيح لك أيضًا إيقاف تشغيل كل شيء بلمسة واحدة. ومع ذلك ، فإننا نقدر أزرار الاختصار في الجزء السفلي من الشاشة التي تعمل باللمس.

بصرف النظر عن عجلة القيادة المربعة السخيفة وجودة البناء المشكوك فيها ، فإن التصميم الداخلي جميل جدًا. يبدو أن الجودة جيدة ، ولكن بالنظر إلى سجل تسلا الباهت في هذا المجال ، سنحتفظ بالتعليق حتى يتم عرض السيارة للبيع لفترة من الوقت ثم نقرر رأي المشترين مباشرة.

المقاعد والمساحة الداخلية

هذه ناحية أخرى لم تحظى بإهتمام تسلا أبداً ، مع أرضية مسطحة وقاعدة عجلات مقاس 116.5 بوصة ، هناك مساحة كبيرة للأرجل ، وتستفيد Tesla منها إلى أقصى حد بفضل تصميمها البسيط ، يبدو الطراز S فسيحًا ويمكنك إنشاء وهم بمساحة أكبر باختيار لون داخلي أفتح.

تسلا موديل اس 2022


يحصل الركاب الأماميون على مساحة 42.7 بوصة للأرجل ، لكن مساحة الأرجل الخلفية ضيقة بعض الشيء (35.4 بوصة). مساحة الرأس الأمامية كافية (38.8 بوصة) ، لكن الركاب الأطول سيصارعون مع مساحة الرأس الخلفية (35.3 بوصة) ، والتي تعد أقل بشكل مدهش من الطراز 3 الأصغر حجما.

مساحة التخزين في تسلا موديل S

على مر السنين ، أنتج الأشخاص الكثير من المحتوى الذي يركز على أداء Tesla الخطي المستقيم. نعم ، يمكن أن تتفوق على سيارة لامبورغيني ، لكن هل تعلم أنها يمكن أن تفعل ذلك أيضًا أثناء حمل ما يكفي من الأمتعة لعائلة مكونة من أربعة أفراد للذهاب في إجازة طويلة؟

 يكشف الباب الخلفي الكهربائي عن صندوق بسعة 26.3 قدم مكعب ، مما يعرض منافسيها ذات محركات الاحتراق الداخلي للعار بتوفير مساات أقل. يضيف الصندوق الصغير أيضًا بعض المكعبات الإضافية لإجمالي 28 قدمًا مكعبًا. من خلال طي المقاعد الخلفية وفقًا لتوزيع 60/40 ، تزداد المساحة المتاحة إلى 58.1 بوصة مكعبة. نظرًا لعدم وجود محرك أمامي ، ستحصل أيضًا على صندوق بقدرة 2.1 قدم مكعب ، وهو أمر مفيد للرحلات القصيرة.

المعلومات والترفيه في تسلا موديل s

لطالما كانت سيارات تسلا موديل s تخضع لبعض التحايلات ، لكننا سنتجاهل تلك الميزات الخاصة ونركز على الأشياء التي تؤثر على الراحة اليومية. 

يأتي الطراز 2022 طويل المدى قياسيًا standard بسقف زجاجي ملون ، وتحكم في المناخ ثلاثي المناطق ، ومفتاح يشتغل عبر الهاتف ، وشحن لاسلكي و USB-C لكل راكب ، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها على 12 وضعية مع ذاكرة مقعد السائق ، ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة ، مقاعد أمامية مهواة ، عجلة قيادة قابل للتعديل كهربائياً وقابلة للتدفئة ، شاشة عرض معلومات السائق مع معلومات القيادة الأساسية ، ونظام ترفيه للمقعد الخلفي قوي بما يكفي لمنافسة وحدات التحكم في الألعاب الحديثة. تشمل مواصفات السلامة كاميرا الرؤية الخلفية ، ونظام مراقبة النقطة العمياء ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

أداء تسلا جيد جدا في هذا المجال. يحتوي الطراز S المحدث على شاشة لمس مركزية مقاس 17 بوصة تتحكم في كل شيء. يمكنك أيضًا استخدامه لمشاهدة الأفلام والألعاب. لا تذكر Tesla ما إذا كان هذا النظام يتم تعطيله بمجرد تشغيل السيارة ، وهو أمر مقلق نظرًا لاعتماد بعض مالكي Tesla على القائد الآلي. ستجد أسفل نظام المعلومات والترفيه الرئيسي الجديد جهازي شحن لاسلكي ذكي للهواتف الذكية.

يحتوي نظام الترفيه الخلفي على قوة معالجة تصل إلى 10 تيرافلوب ، والتي تقول Tesla إنها كافية لمنافسة أحدث وحدات التحكم. يحصل الركاب الخلفيون على وحدات تحكم لاسلكية ويمكنهم ممارسة الألعاب من خلال Tesla Arcade. يتوفر نظام صوتي بـ 22 مكبر صوت قياسيًا ، وكذلك اتصال Bluetooth.

للأسف ، لا تزال Apple CarPlay و Android Auto غير متوفرة. حيث تفضل Tesla أن تستخدم التطبيق الخاص بها ، وهو تطبيق شامل تمامًا. هناك العديد من النظريات التي تم تداولها حول سبب عدم سماح Tesla بتشغيل تطبيقات الطرف الثالث في سياراتها ، لكننا نعتقد أن هذه مجرد حالة تريد تسلا من خلالها التحكم الكامل في سياراتها. مع الأنظمة المتقدمة مثل السائق الآلي ، من المنطقي عدم منح أي وصول إلى نظام تابع لجهة خارجية.

عيوب تسلا موديل s ومشاكله

كانت سيارة السيدان طراز S Plaid موجودة لفترة طويلة بما يكفي لإصلاح مشكلات الموثوقية. لم يتم سحبها منذ عام 2019 ، وهو تغيير جيد لوتيرة السيارة التي عانت من عمليات سحب كثيرة في سنواتها الأسبق. تم تقديم 246 شكوى إلى NHTSA حول التسارع غير المقصود ، ولكن بعد مراجعة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة استمرت لمدة عام كامل ، تقرر عدم وجود أدلة كافية ، ووصفها بأنها خطأ السائق. 

تقدم Tesla ضمانًا أساسيًا لمدة أربع سنوات أو ما يعادل 50،000 ميل وضمان وحدة البطارية / محرك الأقراص لمدة تصل إلى ثماني سنوات أو ما يصل إلى 150000 ميل.

مواصفات السلامة والأمان

لم تقم وكالتا السلامة المحليتان بإجراء مراجعة كاملة للسلامة لطراز تسلا موديل s لعام 2022. حتى الآن ، قام IIHS فقط بتقييم قدرات المصابيح الأمامية والوقاية من التصادم.الاصطدامات الأمامية لسيارة تسلا موديل إس ، والنتائج كانت غير واضحة ومختلطة. تم تصنيف المصابيح الأمامية على أنها متوسطة ، ولكن تم تصنيف تجنب الاصطدام على أنه الأفضل. لا يوجد تصنيف NHTSA لأحدث طراز ، ولكن جميع سيارات تسلا موديل أس 2022 حصلت باستمرار على تصنيف أمان كامل من فئة الخمس نجوم في تصنيفات الاصطدام السابقة ، بما في ذلك الإصدارات السابقة من طراز S. يتميز الطراز S بهندسة عالية القوة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة كمعيار.

تظل ميزات أمان تسلا موديل اس موضوعًا ساخنًا ، ولكنها تحتوي على قائمة طويلة من العناصر التي تهدف إلى الحفاظ على سلامتك. لديها تحكم كبير بالثبات ، فرامل ABS ، مثبتات ضد الإنزلاق ، مصابيح LED ومصابيح ضباب ، وثماني وسائد هوائية. تشمل ميزات مساعدة السائق التخفيف من الاصطدام الأمامي النشط ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، ومراقبة النقطة العمياء ، ومساعدة الحفاظ على المسار.

سعر تسلا موديل s 2022

تعرف أسعار تسلا موديل s 2022 الجديد أسرع السيارات الكهربائية إرتفاعا رهيبا في الآونة الأخيرة ، حيث يبدأ من حوالي 70 ألف دولار امريكي في الولايات المتحدة الأمريكية أي ما يعادل 262 ألف ريال سعودي في السعودية وأيضا بسعر 270 ألف درهم إماراتي في الإمارات.

في هذا المقال قمنا بمراجعة سيارة تسلا موديل s 2022 الجديدة ، والتي تحمل أكثر موثوقية من حيث الأداء best car in term of performance.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-