هل يفعلها سعر سهم أرامكو ويهتز خلال الأيام القادمة

 سنتكلم عن سعر سهم أرامكو ، هذا لأن شركة ارامكو السعودية تعتبر من أكبر شركات النفط اليوم.

وصل سعر السهم ارامكو إلى مستوى 42.05 ريال سعودي اليوم ، كما أن أسعار السهم ارامكو تسجل إرتفاعات في الفترة الراهنة. أعلى سعر سجله سهم أرامكو منذ الادراج وصل إلى 46 ريال.

دراسة أسعار سهم أرامكو

تحليل السوق الخاص بالسهم يحتاج منا معرفة مسبقة بسوق النفط ، أين يظهر تأثير السهم على السوق بشكل كبير خلال إرتفاع أسعاره. التداول في سهم أرامكو يتبع نفس المنهج ، بحيث يخضع إلى قوانين أسعار السوق السعودي.


مؤخراً ومع ارتفاع أسعار النفط ، سجل تداول اسهم أرامكو معدلات قياسية خلال الشهر الفارط نتيجة إندلاع حرب أوكرانيا كنتيجة أخرى لإرتفاع أسعار النفط العالمية التي لامست سقف 118 دولار أمريكي.

حققت خلالها الشركة أرْباح محترمة في تلك الفترة ولا تزال للآن مع ارتداد سعر سهم ارامكو ودخوله في تصحيح ، سيكون على الأرجح نموذج تواصلي للوصول إلى أهداف أخرى.

سعر سهم أرامكو


كم متوقع يرتفع سعر سهم أرامكو

أسهم شركة أَرامكو من المتوقع أن تبلغ سقف 46 ريال من جديد ، بعد أن بلغ هذا المستوى في السابق كما أن سعره مرجح أنه يواصل لمستويات 49.08 و 53 على التوالي.

سعر سهم ارامكو اليوم قد يواصل تصحيحه إلى مستويات 38 كموجة B تصحيحية للموجة الأكبر. يمكنك متابعة الصورة لتفهم أكثر حول ما يحدث في سهم aramco في المَملكة العربية السعودية.

توقعاتنا لسهم الراجحي كانت صحيحة وهذه الأسباب

سابك تداول آخر التطورات المسجلة

تحليل سهم ارامكو 2022 وتوقعات بالميليمتر

تحليل سعر سهم ارامكو 

للسهم توجه إيجابي حالياً ، فهو يشير إلى اِرتفاع قادم لم يأتي بعد لأن شروطه لم تتحقق. هذا لا يخص الناحية المالية للشركة بل يشمل قوانين التداول فقط ، وكنا قد درسنا توقعات ارتفاع أسهم أرامكو السعودية سابقاً وتحققت أغلب توقعاتنا.

أما الآن إذا تبحث عن شراء لِسهم شركة أرامكو السعودية ، فعليك الإنتظار لحين تحقق الشروط التالية :

  • النزول الحالي تصحيحي له دعم عند مستويات 38 ، لكن المنطق لا يقول هذا بل إن سعر 38 ريال هو إرتداد سابق فقط.
  • أن يتجاوز السعر قاع 38 ثم يرتد ليعطي صعود بنفس الطول السَابق كما موضح في الصورة.
  • النموذج إما راح يكون regular أو running أو expanding flat بالتالي يجب تداول هذه المنطقة بحذر شديد لأن إنعكاسات سعر سهم أرامكو السعودية وارد جدا.

إذا ارتفع سعر سهم شركة أرامكو السعودية اليوم ، ووصل لمستويات 46.06 رِيالا فإن هذا سيكون مخالف لطبيعة السُوق وعليه كل ما حدث بدون إحترامه لشروط السُوق سيتم تقفيله مستقبلاً.

سأعود بكم إلى العام 2020 لتفهموا ما يحدث الآن لأن بعض التصحيحات قد تأخذ سنة كاملة ، لكن هذا لا يعني إمكانية التدَاول بل يحتاج دراسة سعر أرامكو اليوم بناءاً على ما حدث سابقاً لأنه كما هو معروف في أسواق المال أن السُوق يعيد نفسه.

حينما كان سعر سهم أرامكو بعد أول اكتتاب في مستويات 27.07 رِيالا ، وكان ذلك متزامناً مع بدايات أزمة فيروس كورونا التي أثرت بِشكل كبير على الشركات العَالمية.

سعر سهم ارامكو


برغم هذا إرتفع سعر اكتتاب اسهم الشَركة إلى غاية 37 ريالاً مسجلا إرتفاع قوي بلغ نسبة 37 بالمئة في ستة أشهر فقط. ساهمت شركة أرامكو في نمو البورصة السعودية بنسب عالية.

بعد عام 2020 ، أين إتضح أن سهم أرامكو يحضر إلى الاكتتاب الجديد (وهو ما يظهر على شكل consilidation للسعر). سجلَ السهم بعدها حالة تصحيحية أخذت قريب سنتين من موعد الطرح الأول.

سهم شركة الزيت السعودية Saudi Aramco بدأ إرتفاعه بعدها مع نهاية سنة 2021 حيث كان آخر إغلاق لسعر سهم أرامكو في حدود مستوى 34.55 رِيالاً.

بعد إستقرار سعر النفط اليوم في مستويات 112.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد ، بعد أن بلغ أعلى أسعاره سابقاً. شهدت جميع الأسهم المتعلقة بهذا الأخير إستقراراً كبيراً من خلال ما توضحه بيانات تكرشارت المحلية.

سعر سهم أرامكو السعودية ، إنطلق في صعود جديد من دعم 34.05 ريال سعودي ليصل إلى أعلى قمة بلغها في مُستوى 46.05 في الشهر الحالي. إدراج سهم ارامكو ومناسبة سعر إكتتابه جذب الكثير من المستثمرين الجدد.

السهم أرامكو الواحد ، عندما كان سعره في حدود 27 ريال عند أول طرح الذي كان موافق ليوم الأحد 8 مارس 2020 وين قرر مجلس الطاقة في المملكة العربية السعودية إبرام صفقات جديدة ، وتم إفتتاح أول جلسة تداول التي جاء بعدها الارتفاع الأول حيث قفز سعر أرامكو إلى 37.12 ريالا للسهم.

مع بدء التداول بدأت بورصة السوق السَعودي في الإنتعاش خلال أيام التداول الأُولى ، في حين كان فيه سوق النفط في أدْنى مستوياته منذ سنة 2008. 

توقعات سعر سهم ارامكو

قلنا في تحليلنا الأولي سابقا لسهم أرامكو السعودية أنه إذا يهبط السعر من 43.88 وأعطى نطاقاً فإن سعر سهم ارامكو ، مرشح للنزول خلال الأيام القادمة. وكل ما علينا فعله حالياً هو الإنتظار قليلاً إذا كنتم لا تتقنون التداول.

البحث عن فرصة شراء اسهم أرامكو اليوم سهلة ، كما يمكن تحقيق أرباح من تداولات على شكل مضاربة سريعة وكل ما عليك فعله هو التدقيق في قيمة دخولك فقط. 

بأخذ نظرة عامة حول سعر سهم ارامكو اليوم ، فإن التصحيح الحالي في سهم شركة أرامكو من المتوقع أن يكون على شكل 5 موجات تصحيحية أو 3 ، لكن التوقع الأول وارد جداً.

المستثمرون الجدد يحضرون للدخول في صفقات جديدة للشراء ، فدخول المستثمر بمبلغ مليون ريال سعودي لا يمكن أن يكون دفعة واحدة بل يحتاج تفعيل صفقات بمبالغ مقسمة كل مرة بالبورصة.

بالحديث عن سعر سهم أرامكو السعودية ، لا يجب أن نتغاضى عن أداء السهم خلال الفترة الأخيرة وأنه ارتفع ولا نهمل أيضا مؤشر السوق المالية الرئيسي في السعودية وما يحدث بالعالم من تضاربات وتأثيرات خارجية.

وسعر سهم أرامكو اليوم ، أصبح سهل التحليل من خلال الرسم البياني بشكل مباشر من منصة تريدينج فيو أو منصة تكرشارت. لهذا نؤكد دائما على متابعة تحليلات مثل هذه.

سعر سهم ارامكو بعد 5 سنوات

إذا كان النموذج الحالي تصحيحي وإكتمل فمن المرجح أن لا يعود سعر سهم شركة النفط أرامكو إلى أدنى من 46 ريالا خلال التصحيحات القادمة على المدى البعيد ، وعلى تقدير 5 سنوات فإن سعر أرامكو سيواصل الصعود خصوصاً إذا تقدمت الشركة في تصنيف أكثر الشركات العالمِية رأس مال.

مجال تعاملات شركة أرامكو السعودية ، تعدى تبدلات الزيت والبترول لتذهب الشركَة إلى طرق التمويل المشروعة في السعودية بطرحها ما يعادل ربع أسهمها للتداول في يدي المواطن السعُودي.

سعر سهم أرامكو الناجحة اليوم ، عملاق الصناعة السعودِي هو ثمرة عمل ثلاث سنوات متواصلة في إطار مشروع رؤية 2030 أين أظهرت الشركة أنها ستكون من بين الأفضل في العَالم في المستقبل.

وتشير التقارير حاليا إلى أن اسعار سهم أرامكو قد تصل إلى مستويات عالية جداً خلال السنوات القادمة ، مع التغير الذي يشهده سعر النفط وتداول السهم اليومي.

خلاصة سعر سهم ارامكو

تعد شركة ارامكو اليوم من أفضل 4 شركات في العالم ، بإحتلالها المراكز الأولى في السعودية ، ما دفع الجميع إلى تداول اسهم الشركة دون تفكير في الخسارة حتى.

سعر أرامكو الذي تجاوزت تداولاته المليار دولار منذ بداية الافتتاح ، سَجل ارتفاعات هامة في القطاع الخاص بالنفط والذي جذب العديد من المُستثمرين الجدد إلى الدخول.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-