تجربة زيت كاسترول 20w50 في السعودية بأرخص الأسعار

 يبحث العديد من الأشخاص عن زيت كاسترول 20w50 ، لهذا سنتحدث عن مواصفات زيت كاسترول 20w50 وتجربة زيت كاسترول 20w50 وكم يمْشي زيت كاسترول 20w50.

زيت محرك كاسترول 20w50 castrol gtx ، هو أحد زيوت السيارات التي تلقى شعبية كبيرة وهو متوفر في علبة 4 لتر ، يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي ينصح بإستخدامها في المحرك الجديد أو القديم. لهذا سنجيب على الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها حوله كما سنفصل في إجابة زيت كاسترول 20w50 كم يمشِي.

تصنيف زيت كاسترول 20W50

يحصل هذا المنتج على علامة 5 نجوم لجميع مُحركات السيارات ، كاسترول جي تي إكس 20w50 هو أكثر من مجرد زيت تخليقي بل يحتوي على خلاصة مميزة من المركبات التي تحمي المحرك من الظروف القاسية. 

تم تطويره خصيصاً لتلبية حاجيات المستهلكين منذ سنة 1968 ، ولا تزال العلامة التجارية الكبيرة متواصلة في الحصول على موثوقية أكثر إلى اليوم. إن طبيعة القيادة القاسية وحركة المرور الكبيرة إلى جانب سوء جودة الوقود تؤدي لتراكم العديد من المواد التي تشبه القطران داخل المحرك (الحمأة).

زيت كاسترول 20w50


طريقة تغيير زيت كاسترول 5w30

زيت شل 5w30 الأصلي هذه مواصفاته

افضل زيت كاسترول 10w30

وإذا لم يتم التخلص منها بسرعة فإنه سيقلل قوة محركك ويقلل من مدى صلاحيته ، لهذا تم تصميم زيت موتور كاسترول 20w50 بمعايير تسمح بعدم تراكم الحمأة الضارة.

ويقع الكثير من الأشخاص في فخ مقارنة ايهما افضَل زيت بترومين او كاسترول ، لكننا سنترك الإجابة إلى آخر المقال.

سعر زيت كاسترول 20W50

تتراوح أسعار زيت كاسترول 20w50 بين 150 ريال و 170 sar ، ويتم وضع تخفيضات خلال أيام المناسبات على كرتون 4 لتر. زيوت المحركات هذه يمكن إيجادها في متجر أمازون وتحمل تسميتين جي تي اكس او ماجناتيك.

تجربة زيت كاسترول 20w50

سنقدم الآن حصيلة تجريب زيت castrol gtx 20w50 العالي اللزوجة علبه 1 لتر أو 4 لترات ، حينما جربناه أول مرة إشتريناه من الشركة الأم مباشرة عبر طلب أونلاين مما ساعدنا على توفير بعض الريالات. وأرى أنه أفضل زيت محرك من حيث الأداء بالمقارنة مع زيت شل بنفس لزوجته.

لاحظت أن محركي أصبح إقتصادي في إستهلاك البنزين وأصبح يمشي أكثر من 16 كيلومتر في اللتر ، هذه الكمية كانت أقل عندما كنت أستخدم زيت شركة محلية في مصر. الوصف أعلاه هي مواصفات تختص بها جميع زيوت محرك castrol gtx والتي تصنف ضمن أحسن الزيوت عالية الجودة.

بعد إستعماله بشهر قلت كمية الحمأة Sludge في محركي لأن معدل التشحيم أصبح أكبر ونسبة الإحتكاك قلت بشكل ملحوظ جداً. الرقم 03095 هو رقم تعريفي للمنتج ومؤشر واضح عن نَوع sn oil الشهير.

زيت كاسترول gtx تورده شركات خاصة فقط لأنه عالي الجَودة وأسعاره مرتفعة بعض الشيء ، لكنه مُناسب لك إذا كانت مكينة سيارتك حديثة وقوية في نفس الوقت.

مواصفات زيت كاسترول 20W50

  • يتوفر هذا المُنتج المسمى زيت كاسترول gtx بعدة أحجام مختلفة لكن الحجم المنصوح به هو 160 أونصة.
  • يوفر حماية جيدة للمحرك ضد الحمأة والترسبات.
  • منتج سوبر مصمم بقاعدة عَالية من الزيوت والإضافات.
  • لأفضل أداء ، إتبع إرشادات كتيب الصيانة في  سيارتك.
  • حماية افضل ضد الإلتصاق والتبخر.
  • إحتكاك أقل يساعد على تقليل استهلاكية الوقود (العلبة المنصوح بشراءها لونها أبيض تحمل رمز P00f0ae).

كم يمشي زيت كاسترول 20w50

زيت كاسترول 20w50 يمشي 10 آلاف كيلو إذا كان اصلي وأقل من ذلك بقليل إذا كان مقلد.

الأسئلة الشائعة حول زيت محرك castrol gtx

على غرار العديد من زيوت السيارات يعرف العديد من مالكي السيارات بعض المشاكل التي واجهتهم مع زيت كاسترول gtx ، وزيت كاسترول هذا يعرف العديد من التساؤلات التي وجدناها على موقع إسألنا وسنحاول الإجابة عنها في عجالة :

هل يمكنني إستعماله في سيارتي بي ام دبليو ؟

نعم يمكنك إستعماله في أي نوع من السيارات شرط أن يكون موافق للزيت المنصوح به لسيارتك.

هل يمكنني تعويض كاسترول 20w50 بزيت آخر ؟

نعم يمكن تغييره بلزوجة مشابهة مثلا وليكن زيت shell helix hx ذي لزوجة 20w50.

هل زيت محرك castrol gtx هاي مايلز ؟

توصي الشَركة بإستخدام زيتها في جميع سيارات البنزِين والديزل التي تتجاوز الكيلومترات فيها 8 الاف كلم ، وهناك أيضا أنواع أخرى منه مخصصة للاستخدام للسيارات الجديدة.

كم لتر تحتاج من زيت كاسترول 20w50

ما تحتاجه يعتمد على حجم محركك وعلبة زيت كاسترول 20w50 المصنعة بشكل ممتاز ، فهناك محركات تحتاج 4 ليترات أو أكثر وهناك أخرة تتطلب أقل بقليل. لذلك لا توجد إجابة مثالية لهذا السؤال.

خلاصة زيت كاسترول 20w50

زيت كاسترول gtx 20w50 هو زيت تَخليقي من أَفضل زيوت محركات السيارات مع سعر مناسب يتميز بمجموعة واسعة من الخصائص التي حصلت على مراجعات مميزة من طرف المشترين. وكل الإجابات المطروحة هنا تمت معالجتها بشكل موضوعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-