دورة العملات الرقمية الأقوى على الإطلاق - الكورس الأول

 في دورة العملات الرقمية هذه ، ستتعلم تداول العملات الرقمية من الصفر. ويشمل كورس العملات الرقمية هذا دورة تعليمية تدفع بك للدخول إلى سوق العملات الرقمية بثقة.

الدورة التي سنتناولها بداية من هذا الكورس ستعلمك التداول في البيتكوين أو أي عملة من العملات المشفرة الأخرى ، ومع تعدد دورات تعليم تداول العملات يصعب إيجاد واحدة مناسبة من حيث الأفكار التي تتبعها.

تعلم تداول أي عملة يحتاج منا مَعرفة مسبقة بهذه العملة ، ثم إتخاذ قرار إذا كنا نريد الإستثمار فيها أم لا حيث يجب أن تستفي مجموعة من الشروط التي سنقدمها في شرح اليوم.

والعملات الرقمية كأي عملة مركزية أخرى تتوفر على نوعين من التداولات ، الأول يشمل الاستثمار على المدى الطويل والثاني يخص المضاربة. لذا تابع معنا كورس شرح العملات الرقمية لتتمكن من تحليل أي عملة ثم الربح منها.

دورة العملات الرقمية - الكورس الأول

الطريقة الأفضل لتداول العملات الرقمية ، هي عبر إتباع إستراتيجية مبنية بشكل أساسي على تحليلات تقوم بها ثم تتخذ قراراً فاصلاً حول خطوتك القادمة. لنقل أنك قررت شراء تي شيرت وتتجول لمعرفة الأسعار بالطبع ستبحث عن واحد ذو نوعية جيدة وسعر مناسب لمحفظتك المَالية.


طريقة التفكير هذه تُسمى بعقلية المتداول في عالم التداول ، وهي التي ترشح 95 بالمئة من المتداولين إلى الخسارة والبقية إلى الربح والسير مع ركب الحيتان الكبرى. وتعتَمد كيفية تحليلك على ما تعلمته من كورسات سابقة أو دورات تَعليمية للمبتدئين.

إن أول شيء مهم يجب عليك فهمه هو فكرة عقلية المتداول التي حتماً ستفيدك في دورة التداول في العملات الرقمية هذه ، لأنها ستساعدنا في معْرفة كيف تفكر الجهة الكبرى التي سنتداول معها. 

دورة العملات الرقمية


توقعات سهم أرامكو اليوم

طريقة الإستثمار في دبي

قنوات توصيات عملات رقمية موثوقة

تداول الذهب عبر الإنترنت من المنزل

لا أنصح إطلاقاً أي مبتدئ في مجال العملات المشفرة أن يتداول عبر المضاربة اليومية أو الساعية لأنها ستكون خسارة كبيرة إذا لم تكن لديك إستراتيجية واضحة.

طرق معرِفة إتجاه سوق العملات الرقمية

تعتمد صحة تحليل أي شخص في أي سوق مالي على مدى معرفته بالإتجاه الحالي للسوق وكيف سيتصرف في الساعات أو الأيام القادمة ، وبوجود عقلية المتداول في جعبتك ستكون لك قدرة على تتبع الخطوة التي سيخطوها البيتكوين مستقبلاً. إذا كنت مبتدئاً فإني أرى أن هذه هي أفضل دورة تدريبية ستأخذها في العملات الرقمية.

سنأخذ منصة Trading View لأني أحب التَحليل عليها ونأخذ عملة البتكوين Bitcoin كمثال دائم في هذه الدورة ونحاول التعميم. ضع نفسَك مكاني وأنك تحلل وتشرح لشخص لا يتقن مجَال العملات الرقمية وإبدأ معي في تطبيق هذه الخطوات بدقة وستتعلم بإذن الله مثلما تعلمت أنا وجميع من يتداول حالياً.

ضع في مخيلتك أن سعر البيتكوين وباقي العملات الرقمية لا تخضع لقانون التعدين مثلما يتداوله البعض ، لكنها تتبع نهج الأوراق المالية. يأخذ السُوق ثلاث أوضاع مهمة وهي : الترند الصاعد والترند النازل والتصحيح. الأول يعني أن المشترين مسيطرين على السُوق والثاني عكسه والثالث يعني أنهم في أخذ ورد للتحكم.

يمكنك معرفةُ أن العملة الرقميه في إتجاه صاعد إذا كانت كل الشموع اليابانية في الموجة خضراء ، والإتجاه الهابط يكون العكس في حين يتحرك سوق التصحيحات بشكل عرضي. ما تحتاجه أولا هو أن تتعلم كيف تحدد بدقة متناهية هذه الأشكال في العملات الرقمية وتعتمد على نفسك وأن لا تحاول تقليد أي قنوات تعلِيمية.

دورة العملات الرقمية من الالف الى الياء على بينانس Binance قد لا تشتمل على بعض المعلومات التي نقدمها ، كما أنها غير متاحة مجاناً. ذكرتها لأنها تتناول أساسيات التحليل الفني للعملات الرقمية لكني من منظوري أرى أنها باهظة نوعاً ما.

المنطق وراء سوق العملات الرقمية

للتدريب بشكل جيد عليك أن تفهم منطق تداول لعملات المشفرة ، ومنطقها يقول أنه إذا كانت هناك سيطرة وكان التوجه إيجابي صَاعد فإن السعرَ لن ينزل لأكثر من 50 % من آخر موجة صاعدة. ماذا يعني هذا أو ماهي الفكرة وَراء هذا التحلِيل ؟

هذا يدل على أن المشترين دخلوا بأموال كبيرة في صفقات شراء ولم يتركوا السِعر ينزل ، إذا رأينا هذا من منظور العرض والطلب فإنه يدل على أنهم فتحوا صفقات أكثر من السيولة المتوفرة في السوقْ مما يؤدي لتضاعف السعْر في وقت وجيز.

لا أظن أن أي دورة مجانية على الانترنت في مَجال عُملة البيتكون الالكترونية والعملات الرقمية تتناول ما قلناه سابقاً وأريدك أن تأخذ تلك المعلومات وتحتفظ بها لأنها تقدم مقابل أموال في الدورات الموجودة على الإنترنت.

هيا بنا نعود للشارت ونأخذ نظرة شاملة عما تكلمناه سابقاً ، إذا لاحظت سترى أن البيتكوين صعد أول مرة من مستوى 4000 دولار أو بعملة USDT في بينانص ، ومعرفة تاريخ العملة الرقمية هو أحد أساسية التحليل التي سوف تَكون بمثابة الركيزة التي تعتمد عليها في تحليلاتك اليومية.

القوة التي دفعت به للوصول لسعر 65 ألف دُولار كانت كبيرة لكن المشترين توقفوا فجأة عن الشِراء وعاد السعر بقوة إلى مستوى 29 الف ، وهذا منافي لطبيعة سوق العملات الرقمية أو أي بورصة أخرى كانت مركزية أو لامركزية لذا في المستقبل سنشهد إرتدادات عكسية أخرى.

أحد الأساسيات التي لا يجب تجاهلها في دورة تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت هذه أن كل صعود أو نزول يجب أن يتبعه تصحيح ، ودرجة تعقيد التصحيح تتمركز حول الفريم الذي تتداول فيه. وكلما كان كبيراً كان تصحيح السوق أكبر.

والتَعقيد هنا يقصد به عَدد موجات الإرتداد التي لن تكُون واحدة كما يعتقد البعض ، فهي إما ستكون ثلاثية أو خماسية أو سباعية أو حتى من تسع مَوجات إذا كان معقداً بما فيه الكفاية. أرأيت أن كل ما تكلمنا عنه لم يتناول لا أخبار البلوكشين ولا أخبار تويتر ولا مقدار تعدين أو غيرها.

كيفية تحديد عدد موجات الإتجاه

لنثبت لكم أن هذه ستكون دورة احترافية عن الاستثمار في العملات الرقمية سنتعلم طريقة سرية وغير موجودة في أي دورة من دورات تعليم العملات الرقمية وهي ترقيم الموجَات.

وكيفية ترقيمها تحتاج منها شارت بيتكوين وإضافة مؤشر الماكد الذي يقيس معدل الزخم ، وعملية تَحديد المَوجات سهلة جداً وتحتاج معرفة قليلة بطريقة قراءة الـ MACD.

ولمن لا يعرف المَاكدِ فإنه مؤشر لقياس الزخم مكون من متوسطين الاول سريع والثاني بطيء و histogram تُعرف به إتجاهات الأسواق. بعد تثبيتهما معاً يجب أن تعلم أنه ليس هناك أي نوع من مؤشرات المومنتوم التي تفعل هذا.

دورة تعلم العملات الرقمية


والتحليل الموجي هو ما يتطلب وجوده ، تمام الآن ولدينا كل شيء نحتاجه حاول متابعة اللونين الأخضر والأحمر وتلاحظ كل مره هل تغير اللون من الاحمر للأخضر أو العكس. إذا جاء من الأسفل وصعد يعني أنها موْجة صاعِدة وإذا العكس فهي هابِطة. ثم بعدها نضع خط عمودي كل مرة يتغير فيها اللون.

نأخذ سهما ونضعه في القاع ونصعد به إلى آخر قمة يتغير فيها للأخضر والصورة التالية توضح ما نقوله. سبب إستعمالنا لهذه الطريقة هو أن موجات إليوت لا تكونُ صحيحة وشروطها لا تتحقق في سوق العملات الرقمية.

هل أحتاج دورة تعليمِية في تكنولوجيا البلوكشين و البيتكوين للبدء ؟

العالم الخاص بال digital cryptocurrencies كبير جداً ، لكن بعض المفاهيم الخاصة بالمحافظ الإلكترونية لا أرى داعي لتعلمها. لأن الهدف الوحيد من هذه المحافظ هو تخزين أموالك فقط ولا علاقة لها بالتداول كما أنها ليست محدودة مثل سوق الفوركس.

العملية التي نحتاج إتقانها هي صفقات التبادل P2P التي تجري تقريباً في جميع المنصات ، وتكون عبر التسجيل في منصة تداول العملات الرقمية والتبادل مع أشخاص حقيقين بأسعار متفق عليها.

افضل 5 عملات رقمية عليك الإستثمار فيها 

  • البيتكوين Bitcoin.
  • الإيثريوم Ethereum.
  • عملًة شيبا Shiba Inu.
  • الكاردانو ADA.
  • الريبل XRP.

إذا كنت حابب تعرف كيف تشتري وتبيع وتتداول العملات الرقمية المُشفرة عليك الصبر على تعلم ومتابعة هذه الدورة ، تعرف أن المال لا يأتي بكل سهولة لذا عليك أن تكون مركز تمام التركيز.

تبدأ مرحلة دورة التداول في العملات الرقمية من اختيار cryptocurrency تتعلم عليها ثم تحليل الشارت الخاص بها كمبتدئ ، ثم يصل بك الأمر إلى تحليل أي داتا والتطوير من قدراتك على فهم أي عمْلة رقمِية.

خلاصة دورة العملات الرقمية - الدرس الأول

ستمنحك دورة العملات الرقمية خطوة بخطوة هذه ، فرصة التداول والاستثمار في العملات المشفرة وعلى رأسها البيتكوين كما تُعلمك طريقة التعامل مع العملات البديلة بهدف إتقانها.

ستجد الكثير من المعلومات المهمة وتستطيع الوصول بها للاحتراف لكي تحقق بها أرباح بالعملات الرقمية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-